مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تعبت من التفكير في زوجي المدمن ؟؟؟؟؟

@بصمة زمن@

ماذا افعل مع زوجي أرشدووووني ؟؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاةوالسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين

انا متزوجه لي الآن 13 سنه وعندي أربع أطفال

وإكتشفت من ثلاث سنوات تقريبا أن زوجي يشرب الخمر في البدايه كانت مجرد شكوك

وإعترفت لي زوجت صديقه أن زوجها وزوجي يشربون شيء زي الماء ورائحته كريهه ويسمى العرق

انا في البدايه إنهرت بالبكاء وكلمت صديقه عزيزه عليه فقالت لاتكلمينه طالما ماهو ضارك بشيء أتركيه

وهو الحق لله يحبني ويحترمني وموفر لي كل شيء أبغاه وماينقص عليه شيء لاأنا ولاأولادي

يحبنا ويسعدنا بشكل يخليني أحترمه غصب وأنا ماأقدر أواجهه بشيء أخاف من المشاكل والطلاق

وإني أفتح باب من جهنم على بيتي

الأن بعد ماعرفت عن زوجي صار إعتمادي على الله وحده وإجتهدة بالدعاء في كل وقت

ووكلت أمري للحي القيوم

في رمضان 1431 زوجي ترك كل شيء وإلتزم بالصلاه صح يصلي بالبيت لانه مايحب نظرة جماعته وقرايبه

لانهم مايحترمونه

الآن في العيد رجع يشرب وكل الشر من أصحابه

أنا تعبت من التفكير فيه هو ماضرني بشيء لكن أنا خايفه عليه يتمادى

أتمنى ألقى عندكم إسلوب أتعامل فيه مع زوجي

هل أسلوبي هذا مع زوجي صحيح حيث إني أحتويه وأتقرب منه وأحاول أن أذكره بالله بإستمرار

زوجي بداءت معه حالة ضعف جنسي قبل أكثر من خمس سنوات ورفض الحديث معه بهذا الموضوع

ومن حبي له وخوفي على مشاعره فضلت إني أسكت عن الموضوع وماأناقشه فيه

وندمت على سكوتي هذا كثير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لإنه لجاء لأصحابه في البدايه كان يأخذ حبوب منشطه مثل سنافي

وبعد كذاوقبل ثلا ث سنوات بداء يشرب الخمر وانا لاحظت إنه تغير لكن ماعرفت غير بعد شهرين من شربه

غيرت روتين البيت وبعد ماكان ينام بغرفه بعيد عني رجعته ينام عندي وفرح بهذا التغييير وفي كل رمضان يمر يرجع للصلاه ويترك أصحابه

وليلة العيد يرجع على حاله

أنا أحاول أساعده يرجع للصلاه بس مومهم عندي الشرب ومستعينه بالله لاإله إلا هو القادر

لكن أحياناً تجيني أفكار أن أواجهه وأخذ أولادي وأروح بيت أبويه

وأحيان ودي أكلمه وأقوله ليش تسوي بنفسك كذا أرجوك وقف وإرجع لربك

وأحيان أقول الحوار ماينفع الصلاه ماقدرت اقنعه يلتزم فيه اقوله صلي يقول صليت او إدعيلي

هو رجل يحب الخير ويشجعني انا وأولادي على الأعمال الصالحه عشان كذا أنا اتامل فيه خير

وكريم عليه وعلى أولادي لكن ضميري يأنبني من ناحيته واقول لو يصيرله شيء ماسامح نفسي

اقول لو انا ضاغطه عليه وماني موفره له جو الأمان هذا يمكن يتعدل حاله

أتمنى ألقى عندكم إسلوب أتعامل فيه مع زوجي

الحوار اتكلمي وانصحي واعتبريه ولدك الصغير احتضنيه واسلوبك طبعا صح بتعاملك معه بس ناقص انك تصارحيه ما تعرفي يمكن يتغير ويخجل من نفسه وحاولي تبعديه عن اصحابه والله يرد زوجك لك ردا جميل

القمر مون

الله يكون بعونك واجتهدي بالدعاء بالسحر وانت واثقة من الاجابة

ودام زوجك طيب معك حاولي تفتحي الموضوع وتلمحيله انك قلقانة عليه من اصدقاءه لانهم ممكن يضيعونك وانك انت واولادك في حاجته وحسسيه بحبك بعيد عن الجنس

لانه اقولك بصراحة الرجال اذا صار عنده ضعف جنسي يمرض نفسيا كثييييييييييييير عشان كذا راح للشرب من ورا اصدقاء السوء

الله يفرجها على كل مبتلى .............................ااااااااااااااااااااااامين

أم أسماء85

اسلوبك ممتاز جدا انا مش مع الصراحه او المواجهه لان بيحس انه نزل من عينك وبعدين ماراح يهمه شئ عليك بالدعاء وقيام الليل لو ركعتين اخر الليل وان شاء الله ربنا يرده للدين والصلاة والالتزام ردا جميلا وعليك بقراءة سورة البقرة كل يوم كامله اقريها في ماي عادي او ماي زمزم وشربيه منه كل مايطلب ماي...
والله يبعد عنكم كل سوء

@بصمة زمن@

نظرات المسقبل

الله يجزاك الجنه بغير حساب

اخاف من المواجهه انها تكسر الإحترام اللي بينا

واخاف اندم لإني انصحه في موضوع الصلاة اللي هو بالنسبه لي أهم مشكله

ومالقى عنده أي ردة فعل وأحاول ارسله رسايل تذكير من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم

بين فتره وفتره

ومشكورررررره على الدعوة ولك بالمثل ياااااارب

@بصمة زمن@

القمر مون

مشكووووره على النصيحه وعلى الدعوة اللي تبرد القلب

@بصمة زمن@

ام أسماء

الله يسعدك ويجزاك كل خير دايم أخاف اندم من طريقتي معه ويوم ألقى تشجيع زي كلامك

اتطمن كثير وأستبشر خير

السلام عليكم اختي .. يعني زوجك مايصلي ابد واذا جا رمضان صلى ان كان كذا الله يكون بعونك ..وبعدين لاتواجهينه وادعيله اخاف اذا درا يتماد ويصير يجيبه للبيت لا سمح الله ولك مني دعوه ..

@بصمة زمن@

متفائله بالفرج

الله يفرج همي وهمك ويجزاك بالخير

والله يرزقني واياك الصبر الجميل

هلا اختي زوجك فيه بذرت خير انتي لازم تستغليها قولي له عن موت الفجئه وسوء الخاتمه خوفيه من لااخره وكيف بيواجه رب العالمين قولي له ماعادفي العمر كثر الي راح عزيزتي لاتملين وحاولي وحاولي الين الله يجبر خاطرك بتوبته ولا تفكرين انك تتركينه لاانك راح تندمين وبتخلين اصحاب السوء يحتونه انا عارف انك تعبتي بس هاذا ابو عيالك ويستاهل انك تصبرين علشانه

اول شي الله يكون بعونك

ثاني شي انا بصراحة مرررررررررررررررررررررة متفاجئة

ماشالله تبارك الله اول مرة وحدة تكتب مشكلتها واحسها قمة في العقل والذكاء وحبك لزوجك

شي مرررررررررررة حلو انك ماتبي تكسري الاحترام الي بينكم اي وحدة مكانك علطول حتواجه زوجها

وتعصب ووووو وانتي لو سويتي هذا الاسلوب ممكن لانه يحبك حيوعدك يبطل بس يرجع للشرب

حبيبتي .... انتي تبحثين عن اسلوب مناسب مؤثر صح ؟؟؟ ومايكسر الاحترام

قوليله صديقة صديقتي مسكينة ياحرام ربنا ابتلاها بزوج يشرب

واتكلمي عن هادي الانسانة المجهولة خليه يعرف اش شعور الحرمة لمن يكون زوجها يشرب

وقوليله هيا مرا تخاف عليه وتقول لو صار له شي مااسامح نفسي

بس قررت انها تتركه وتركته وعاشت حياتها واتزوجت رجال ماشالله اخلاق ويخاف ربه

وقوليله انه معاها حق انها تركته عشان يخاف ويحط نفسه فداالموقف

.............. الخ

بدي الطريقة حتحسي انك ::

1- عبرتي عن مشاعرك وفضفتي
2- زوجك حيخاف وهذا الشي حيطمنك

3- حيحترمك والاحترام محينكسر بينكم

4-حيبدا يخفف ان شالله

وعلى الصلاة في موضوع في ها القسم اسمه زوجك متهاون في الصلاة

اقرايه ان شالله تستفيدي

@بصمة زمن@

المهره الأصيله

جزاك الله كل خييييييييير

والله يجبر خاطرك على الكلام الطيب

@بصمة زمن@

الحياه سهله

كلامك يبرد القلب ويحسسني إني صح في تعاملي بالرغم من خوفي

زوجي ذكي وعندي شك إنه يدري إني اعرف عنه من زميله لاني قطعت علاقتي بزوجة زميله

لانها هي راضيه بواقع زوجها وعادي متقبل الوضع وواجهته وتقول عادي مايهمني اللي يسويه

اهم شيء يكون برى بيتي تفكيرها غريب وزوجها اعتقد يبيع هذي البلاوي

الله يسعدك على كل حرف كتبتيه ويكتب لك الأجر

ياختي زوجك راح الله يهديه ان شاء الله بس يبي له صبر, خلي اعياله يتقربون له اكثر واكثر, خليه يسمعهم القرأن يدخل حلقات تحفيظ, صدقين راح يأثرون فيه, ادعي الله ان يهديه, والدليل ان زوجك فيه الخير شوفي لجا رمضان تغير ولجات الاعياد يتغير بس عليك بالصبر واستغلي الفرص الطيبه مثل الكتاب والاشرطه حاولي تكسبينه بالكلام الطيب.

الله يعينك يااختي..
بس اقولك انتبهي تتخلين وهو في هذي الحاله..
انتي ذكرتي المشكلة والحلول...
لما احتويتيه بحب وحنان تعدل.. بس اصدقاءه السبب..
او ل شي.. استعيني بالواحد الاحد وقومي الليل..والله سيكون معك اذا وثقتي فيه..
ثاني شي.. هو انسان معدنه خير..واهو يحبك,, وانتي تحبينه..وترى الشرب مو سهلة..لاتتهاونين فيها.. وصديقتك اللي قالت تسكتين منه..اعذريني بس هي جاهلة..واللي كذا يضرك اكثر مما ينفعك..
استخدمي معه اسلوب لطيف.. حببيه في الله.. خذي اشرطه دينية مؤثره.. عن الموت وعن شارب الخمر..وهناك قصة رااائعه قريتها عن شارب الخمر.. بادورها وانزلها بموضوعك لتعم الفائده.. خليه يقراها..وايضا الصلاة.. اهم شي تقوى العلاقة بربه...

اتباعه لاصدقائه ينم عن شخصية لاتثق بنفسها.. نمي فيه الثقة بالنفس..وحب الذات.. خليكي بجانبه دائما فهو يحتاجك كثييييرا... والرجل لايبدي حاجته بشكل مباشر.. لكن ثقي انه يحاتج وقفتك اكثر من اي شي..

اصدقاءه..سبب فساده..
احتويه ببيتك وخليه يقلل قدر الامكان من جمعاتهم.. افتحي معه حوار عن اصدقاء السوء...واذا عندك اقرباء صالحين.. او اي وحده تعرفين ان زوجها فيه الخير.. اعزميهم عندك.. وخلي زوجك يستقبله..وان شاء الله يستبدل اصدقاء الشر باصدقاء الخير...

اهم شي لاتفكرين تاخذين اولادك وتروحين.. انتي هنا جنيتي على زوجك اللي يحتاج وقفه معاه.. وتذكري اننا امة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر... وزوجك يحاتج لنصيحه جاده
لاتسكتين منه لانه بيتمادى في المعاصي..
ولاتتخلين عنه لانه ارضيه خصبة للخير...

وفقك الله وهدى زوجك للصراط المستقيم...

شنو123

اختي كان الله في عونك
لكن اهنيك على الحكمة اللي موجودة عندك واللي نفتقدها في هذا الزمن لكن انا اضم صوتي للاخوات الفاضلات الله يعطيهم العافية ما قصروا
وزي ما قالو لك انتبهي تتركي بيتك وتخلي زوجك في ايدين ما ترحم
وصدقيني وتذكري كلامي باذن الله ربي راح يرد لك زوجك ردا جميلا وراح تكافئي على صبرك وايمانك
الله يهديه لك ويصلحه هو واصحابه وجميع الخلق اجمعين

أعلى