مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

إذا متزوجة تعالي ابغيكِ شوي

الماسة غير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم؟؟ اتمنى إنكم تكونوا بخير

أنا مخطوبة (متملكة) و زواجي قريب وأنا أول وحده اتزوج بين أخواتي وأمي الله يجزاها خير ربتني علشان أكون أم ناجحة لكن كزوجة ما اعتقد :35: والمشكلة إنها للحين مانصحتني بشيء يخص تعاملي مع زوجي مستقبلاً :tears:

في الواقع في مكالمات بيني وبين خطيبي وحاولت إني أفهمه وقرأت بعض القصص والمواضيع اللي تساعدني في طريقة تعاملي معه ومع ذلك أحس إني إلى الآن بحاجة للنصيحة

لذلك اتمنى من كل وحده تدخل تعطيني نصيحة تفيدني وتفيد غيري من العرايس :in_love:
ابغيها من خلال تجاربكم

والله يحقق لكل وحده ترد علي باللي تتمناه

رحـى

جمعة طيبة و مباركة,,
ألف مبروك مقدماً يا عروسة,,وأحلى عروس,,
بإمكانك تجيبي نوتة حلوة زيك,,و إبدأي إقرأي المنتدى الرائع,وبالأخص نصائح الإستشارية ناعمة الهاشمي,,حطيها في نقاط بخطك الجميل,,لأنها راح تكون مصدر مفيد لحياتك الزوجية المميزة,,بإذنه تعالى,,
و الوالدة الغالية,,راح تكلمك من حالها,,و تعطيكي من نصائحها,,
إلزمي الدعاء,,إنو ربي يوفقك,ويجمعكما بكل الحب و المودة,و الإحترام,,
إلهي يسخرلك زوجك الغالي بكل جوارحه,,ويزيدكي ربي جمالاً و دلالاً و أنوثةً,, اللهم آمين يارب,,

اول حاجه مبروك مقدمااا
وربي تيمم عليج ع الف خير قلبووو
شوفي بحكم اني عروووس جديده ومااخذت شي من تزوجت وخبرتي قليله

راح اقولج وش نصيحتي لج
اول حاجه لاتكثير ابدا من الملابس لان انا كثر ت وبالحيل تحسفت لان للحين عندي ملابس جديده
وبعدها صارت ضيقه انتي بعد الزواج اصلا راح تسافري وراح تطلعي مع زوجج وطبيعي راح تنزلي ع السوق وبتشتري يعني لاتكثري من الملابس
انصحج بالذهب انا صحيح ماشريت ودخرت مبلغ لذهب لان غااالي بس اذا شفتي سعر الذهيب منااسب اشتري لان هو اللي راح يدوم لج اكثر من الملابس وراح ينفعج
لالالالا تتكلفي بالزواج وتكلفي ع نفسج اسألي كل وحده سوت زواج فخم وكلفت كثير قالت وربي ندمت لان البركه في القله
وخير الامور اوسطهاااا

وبخصوص تكوني زوجه نااااااااجحه اهم حاجه حاولي اولا تعرفي نمط زوجج ومن معرفتج نمطه باذت الله راح تعرفي تتعاملي معاه
خليج كيوت دلوعه انيقه هاديه ابعدي عن العصبيه ورده الفعل القويه لان هي الغالب تكون سبب المشاكل
وانا اغلب مشاكلي العصبيه الزايده وتسرع بالحكم ورده فعل القويه لاي غلط من زوجج
ومثل ماقلوا زوجج ع متعوديه
عودي زوجج ع انج اذا استقبلتي تضمي
انا زوجي عودته من ايام الملكه ومره بس نسيت في ايام زواجنااا والله ان زعل وقال بالمره ادخل ولا استقبلتنا ولا من هالكلام لان هالشي يهم الزوج عند خروجه ودخوله ع البيت
وهذا اللي يحضرني
عودي ع كل شي حلوو
عززي في الصفااات الحسنه يعني دايم قولي انت كريم ماشاء الله عليك
انت رومانسيه انت وانت
لا شعورين يتخزن في عقله الباطن ويطبقهااا
كل صفه تبيها في زوجج عززي فيهااا وراح يكون والمعامله الحلوه لها دورهااا
وربي تيمم عليج ع الف خير قلبووو

zenh

بسم الله

مبارك عزيزتي

اول نصيحه هي تقوى الله و مراقبته ,,,, اجعلي الله امامك دائما تسعدي ....

ثانيا انصحك بالقراءة المتانية لقسم الاستاذة الهاشمي ,,, و تاملي اثناء القراءة بهدوء

ثالثا انصحك اقرئي في انماط الشخصيات و اعملي اختبارات بسيطه لك وله حتى تحددين نمطه لو بشكل مقارب نوعا ما , لكن لا تعتمدي على هذه النتيجه لانه قد تكون خطا سوف تظهر شخصيته اذا عشتي معه اكثرر

رابعا اشتركي في الدورات الداخلية وخاصة حب للابد و الدنتيل و حوالي تجدي طريق لدورة سبايسي

خامسا بعد ما تنفذين ما سبق اياك ثم اياك ان تعطي اذنك لاي كائن ,, صمي اذنيك عن كلام الناس و عيشي حياتك كما يحلو لك

حبيبتي .. الرجل عندما يتزوج يريد انثى يمارس معها حقوقه الشرعيه وفق الشريعه الاسلامية , اهتم بنفسك جيدا

انتظر تعليقك ... لي عوده

كذبة ابريل

بسم الله الرحمن الرحيم
اولا الف مبروك وانشاء الله تعيشي معاه العمر كله بسعاده وهنا
حبيبتي انا عندي لك كم نصيحه بواقع خبرتي وحياتي مع زوجي
اول حاجه لاحظت انه الرجال مايحب العناد او التسلط او فرض الراياذا فيه موضوع قالك عليه لا لاتعانديه وتقولي ليه وترفعي صوتك تعالي بالمحايله والسياسه
ثاني شي الرجال يحب المراه الهاديه ومايحب تردي عليه وهوه معصب انتبهي
لاتكثري من الطلبات وخليكي قنوعه
حاولي لما يجي من العمل يلقى اكله جاهز والبيت نظيف وانتي مغيره ملابس الطبيخ وحاطه مكياج خفيف واستقبليه عند الباب
طبعا اخضنيه وديه بوسه ونفس الشي وهوه خارج وصليه لحد الباب
سمعيه دائما الكلام الحلو عشان يتعود عليه وماعد يستغنى عنك واي شي يجيبه للبيت اشكريه وقوليله الله لايحرمني منك
حسسيه دائما انه اهم حاجه بحياتك
لاترفضي ابد العلاقه ولاتحسسيه انك مالك رغبه وقبل لاتدخلي غرفة النوم ارمي الحيا برى وحاولي تسعديه عشان انتي كمان
تسعدي بحياتك يعني كوني له امه يكون لك عبد وهذا والله كلام صحيح
لاتكثري خروجك من البيت لانه يرجع يمل
اكيد النصايح هذي كلها معروفه وسامعه عنها بس التذكير احيانا يفيد
واخيرا اتمنالك التوفيق والسعاده

الماسة غير

رحى

الله يبارك فيك وإن شاء الله تفرحي بأولادك
بإمكانك تجيبي نوتة حلوة زيك,,و إبدأي إقرأي المنتدى الرائع,وبالأخص نصائح الإستشارية ناعمة الهاشمي,,حطيها في نقاط بخطك الجميل,,لأنها راح تكون مصدر مفيد لحياتك الزوجية المميزة,,بإذنه تعالى,,
تصدقي الفكرة هذي ماخطرت على بالي مع إني من قبل ماانخطب كان عندي نوتة واكتب فيها اللي يعجبني بس من كثر المشاغل راحت عن بالي الله يذكرك بالشهادة

مريوم الحلوه

خليج كيوت دلوعه انيقه هاديه ابعدي عن العصبيه ورده الفعل القويه لان هي الغالب تكون سبب المشاكل
وانا اغلب مشاكلي العصبيه الزايده وتسرع بالحكم ورده فعل القويه لاي غلط من زوجج
جبتيها عالجرح
انا عصبية وأحاول إني اتحكم في غيظي واتمنى إني اتخلص من عصبيتي في القريب العاجل
مشكوووورة ياقلبي والله يسخرلك زوجك ويرزقك الذرية الصالحة

zenh

نمطه جنوبي شرقي ونمطي جنوبية غربية وأحاول إني أقرأ عنه أكثر
خامسا بعد ما تنفذين ما سبق اياك ثم اياك ان تعطي اذنك لاي كائن ,, صمي اذنيك عن كلام الناس و عيشي حياتك كما يحلو لك
ليت أحد قال لي هالنصيحة من أول ما انخطبت حسن نيتي بغيري سببت لي بعض المشاكل
لكني ولله الحمد تعلمت الدرس

انتظر تعليقك ... لي عوده
بانتظارك
جعله الله في ميزان حسناتك يوم القيامة

كذبة ابريل

مشكووووورة على النصائح
والله يسعدك ويحقق لك أمانيكِ

zenh

حبيبتي ..

اذا نمطه جنوبي ترا محتاج للحنان و الدلع ... اكثر من اى كائن

و انبهك اذا فقدك ترا يدور غيرك لان الجنوبين دائما اقرب للمراه يحبها لانها رمز الحنان

و انبهك يحب امه بشدة لدرجة البكاء مثل الطفل .. لا تغارين من امه بالعكس عامليها اكثر من امك

ايضا تراه شديد الذكاء ... نااقد ممتاز

ملاحظته قوية بشكل ما تتصورينه

يحب المفاجاءات ........................ يحب دلع الانثى خاصة ... كونى انثى لكن بتغلي

يعنى مثلا اذا تروشتم سوا ... خليه هو يقترح عليك الفكره او ادخلي تبين تتروشين وسوي نفسك ما تدرين انه قدامك .. تصنعى الحياء اذا شفتيه .. ملي البانيو موية و العب معه فيه ليفه و خلى عندك شوية حركات .,, بها الطريقة ترا ما يستغنى عنك ولو بغى يتروش يناديك

دائم اهتمى بحمامه ... اجلس ع جنب وهو مسترخى في البانيو حطى ورود طفى النور جيبي شموع او انوار خافته

يحب المساج بطريقه ما تتخيلينها بس المساج مو بالنكهات يعنى نوعي اهم شئ لا يفهم من مساجك انك تبين منه جنس

اذا جاك تعبان اجلسي عند رجوله و سوي مساج طقطقي اصابعه خليه يسولف عليك وانت اسمعي باهتمام

ترا الجنوبي كلامه كثيررر خاصة لا تضايق.......... اسمعى ولا تعلقين وانت ساكته لا تقاطعين ولا تحطين كل كلمة بمحمل الجد خليه يفضفض بعدين احضنيه وبوسيه وخلى راسه على صدرك وانت هاديه << كذا يرتاح

يحب التواصل لانه يحسسه انك مهتمه .... ارسلي مسجات غزل قوي بين فتره وفتره

لو دق عليك لا تطنشيه ردي وانت مشتاقه صدقيني لو وش عنده من الشغل الا يجيك

اخرجي معه كثيرررر لانه يحب النزهات ,,,

الجنوبي عفوي دايم كلامه ملخبط ما يعرف يعبر ... تغاضي ثم تغاضي

الجنوبي حساس وما ينسى << انتبهى منها ما ينسى لا تجرحينه لانها تجلس في باله طول العمر

اذا غلطتى لا تعتذرين . اسكتى و قدمي اعتذارك بشئ ملموس

اذا غلط لا تناقشينه ولا تنتظرين اعتذار لانه ما يعرف لكن ممكن يعتذر بحاله وحده ,, اعطيه وجه قابلي بالاحسان

يعنى غلط فيك وتهاوشتي طلع من البيت رجع ثاني انسى هو وش سوا استقبيله كانه ضيفك و احضنه صدقيني راح يبكي بحضنك ويقولي اسف اذا قالت كذا بوسيه ع شفايفه وغمضي عيونك واسترخي في يده

يكره العتاب ,, يحب الهدوؤ يقدس لحظات الصفاء لانها تغسل هموم قلبه

لا تتكلمين معه عن احد يعنى لا تسبين الناس ابدا

الجنوبي يحب سوالف الحريم يعنى مثلا رحتى لفلانه يحب يعرف وش قلتم ,,, من باب اللقافه طبعا

الجنوبي صدره اوسع من الكون لكن انت كونى الملاذ له عشان ما يستغنى عنك نهائيا حتى لو فكر يخون او يتزوج اذا عاملتيه بحنان و حب يستشيرك بكل شئ حتى اتفه الاشياء

لكنه رجل شهم

لي عوده

zenh

عدت

اكمل.
رجل شهم , اعتمدي عليه بكل شئ ... امدحيييييييييييه راح يسوي لك نون و ما يفعلون

اياك انك تنقدين تصرفاته او شهامته , شهم مع الناس لدرجه ما تتخيلينها ؛ استفيدي من هالنقطه

اذ جنوبي شرقي ..
الشرقي محافظ ,,, دقيق جدا , نظيف جدا جدا , مرتب بشكل خيالي

الشرقي يحب كل شئ شرقي ,, الرقص الشرقي ,, الكحل ,, الشعر الاسود الطويل

لا تصبغين شعرك اذا اسود ولا تقصينه اذا طويل ,,, اذا تبين تغيرين البسي باروكه<< لكن اسئلي في حكمه للتجمل للزوج

اشتري كحل حجر << من حق جداتنا خليه عندك و دايم كحليه به لانه يحب يكشخ

يحب الجنس و فنان فيه ’ لكن خلك في بداية حياتك غبيه ,, هو يعلمك لا تورينه انك فاهمه شئ

ترا الرجل يحب يستكشف الحرمه , خلك غامضه او سوي نفسك منتى فاهمه , تعلمي منه او حاولى تقنعينه انك منه تتعلمين

يمكن تقابلك معه مشكلة الدقه في النظافه و التركيز خلك مجدوله نفسك .. بيتك دائما يلق من النظافه خاصة الاسطح الامعه

انت خلي لك طله خاصة ,, لا تكثرين محياجك ,, خليه ناعم ,, اهتمي بالرموش و الكحل الاسود لان عيونك تشده ,, شعرك يشده < يحب يمسح على شعرك كثير ترا

اهتمى باناقتك ولا ترضين بانصاف الحلول خلك دائما شياكه , اذا شافك مدلعه نفسك حا يدلعك

معه خلك انثى رقيقه . كل شئ يخوفك .. لو تشوفين قطوه اصرخي ...

مدري وش اقولك

لكن الجنوبي دائما سهل تمتلكينه بطيبتك << هذي اهم نقطه

الاهم من ذا لا تسمعين لكلام الحريم اللي يقولون طنشيه يجيك الكلام ذا غلط انت توك في البدايه

اعطيه اعطيه .. ثم احرميه و بدري عليك الحرمان ترا

وقبل كل شئ خلك قريبه من الله , و حسسيه انك قريبه من الله لانه راح يتاثر منك

اتمنى اكون افدتك .. دمتى بود

الماسة غير

zenh

مشكوووووووووورة ياقلبي على كلامك الدرر :32:
والله لو أجلس من اليوم لبكره اشكرك وادعيلك ما أوفيك حقك :icon26:
ريحتي بالي الله يريح بالك ويسخرلك زوجك ويرزقك ويعطيكِ كل ماتتمنينه :cupidarrow:

بنت رجال

منورة

مجدولين22

الله يتمم لك على خير ويوفقك ..........
بنصحك نصيحه .... ...وهذا الشي مضايقني في زوجه اخوي الله يهديها .........
لا تروحين لأهلك كل يوم والثاني ... يعني لا تسوينها سالفه كل يوم وديني لأهلي ترى بعدين يتضايق منك
ولا تنامين عند اهلك ..تصير لك عاده .. وتتعودين كل فتره تروحين تقعدين عند اهلك كم يوم ..
لا تخلينه يتعود ينام ومكانك وفراشك جنبه خالي.. ترى الرجال لو اتعود على غياب زوجته
(وخصوصا في الليل ...لما ينام وهي مو جنبه) ...** تصير عنده الزوجه وجودها زي عدمه ..
ويمكن يتعود على غيابها ...

توت عنكبوت

عسى الله يوفقك يا بنت الحلال

قومي بواجبك كزوجة ما بيقصر معاج

اذا ما يحب ان تسأليه منين جاي او وين رايح لا تسألي

ابتسمي في وجهه وادعي له بالصلاح والهداية حتى ان كان صالح

3AROOOOSA

الله يوفقج حبيبتي ..الام احيانا ماتكلم بنتها عن الزوااج بسبب الخجل ...!!
امي نفس الشي ماقالت غير يابنتي الزواج فرض لكل مسلم ومسلمه عشان نتكااثر ويفتخر فينا الرسوال يوم القيامه لكثرة امته بين الامم ..:)

اما الاشياءالثاانيه تعلمتها من المنتدى ومن خواتي الله يجزاهم كل خير ..
اختي الزواج حلو بس للي تفهم الزوااج
نصييييييييييييحه لوجه الله لاتسمعين لكلام الناااس لانه والله اكثرها دمار للبيوت
انا في بنات قالو لي قبل ماعرس
فضي جيييييبه حوطي من مول لمول <<بالله عليييج هذي نصيحه .!!!
بس اللي نصحتني هالنصيحه زوجها خااااائن وشافت منه الخيانه عشان كذيه تقولي هالكلام ,,يعني وضعها غير ومن قهرها تبيه يفلس ,,!
لكن هالنصيحه ماتنفع لعرووس مثلي بالله شو بيقول الريال عني ..!! ملقووفه ومب شاايفه خير !

الاخت زينه كفت ووفت ماشاء الله عليهاااا,,لج حنونه ووفيه وراح يبادلج هالشي,,

الله يووفقج ونسمع اخبار طيبه عنج

حنانوو

اختي الخوات ماقصروا
بس نصيحه حبي اهله مثل ماتحبين اهلك والجنوبي معروف حبه لاهله كيف
لوتشوفي شي اصبري واحتسبي ترى كل شي بيوضح بالاخير بس اهم شي تكسبين زوجك وحاولي تمسكين اعصابك
وتكوني له كل شي بهالدنيا بس نصيحة لاتعودينه ع غيابك مثلا نومي بالشهر مرتين عند اهلك اوثلاث زوريهم واسهري عندهم بس اهم شي ماتعودينه ع غيابك
والله يوفقك يارب ويرزقم ويسحره فيك سحر حلال

الماسة غير

غلاي عادل

بانتظارك عزيزتي

مجدولين

الحال من بعضه
زوجة أخوي نسخة عن زوجة أخوكِ وعلشان كذا قررت إني أحدد لي يوم في الاسبوع لزيارة أهلي بس اتغدى عندهم ويوم في الشهر لزيارة بقية العائلة من خالات وعمات .......الخ
أشكرك على مرورك

توت عنكبوت

مشكورة على النصيحة
قومي بواجبك كزوجة ما بيقصر معاج
كلام في الصميم لأنهم دائماً يقولون إن فاقد الشيء لايعطيه

AROOOOSA

الله يوفقج حبيبتي ..الام احيانا ماتكلم بنتها عن الزوااج بسبب الخجل ...!!
صادقة أمي تتلخبط وتستحي وتصير حالتها حاله لما يجي أحد يخطب وحده منا وكأنها هي العروسة

انا في بنات قالو لي قبل ماعرس
فضي جيييييبه حوطي من مول لمول <<بالله عليييج هذي نصيحه .!!!
حتى أنا سمعت نفس هالنصيحة بس من وحده كانت هي الزوجة الثانية بالنسبة له !!!!!!!
مشكلة البعض إنهم لما يجون ينصحوا يركزوا على الأشياء السلبية في أزواجهم وينسون الصفات العامة اللي ممكن تكون موجودة في أي رجل
أسعدني مروركِ

حنانوو

الشهادة لله أمه تنحب بس مشكلتي مع خواته يبغون يتدخلون بكل شيء حتى بلبسي في البداية طنشتهم لكن بعدها بفترة فقدت صبري وكلمته في الموضوع بهدوء وبدون ما أذمهم مجرد إني بينت له إن لبسي يعبر عني والكل يشهد بحسن ذوقي فماله داعي إنهم كل ماتصير مناسبة يقولون لي البسي حاجة فخمة
حسيت إنه تضايق بس مابين لي ومن ذاك اليوم وهو كل شوي يحاول يقربني من خواته

أنا عارفة إنهم حابين يفتخروا بزوجة أخوهم بس كلامهم يحسسني بعدم ثقتهم فيني حتى لما يشوفوني في المناسبات يطالعوني بإنبهار وكأنهم مو متوقعين إني راح ألبس كذا

كنت ساعتها ما أعرف شيء عن الأنماط لكن من بعدها خلاص أخذت درس وندمت على غلطتي
ياليت أقدر ارجع ثقته فيني ممكن تخبريني؟؟؟

آسفة على الاطالة قلت لك قصة حياتي

أسعدني مروركم وتفاعلكم

بس حبيت ابارك لك ياقمر فالف الف مبروك ماشاء الله البنات ماقصروا كفوني تقبلي مروري

مدلعنى

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
ربى يسعدك ويوفقك ويرزقك الذريه الصالحه

أعلى