مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

خلونا نلمع بيوتنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم يابلقيسيات / ان شاء الله بخير يارب

وكيف النظافه وشغل البيت والطبخ معاكم ؟ حايسين ولا سنعات ومرتبين كل شي ؟ :22:

ان شاء الله كلنا سنعات ومرتبات يارب وان الكسل مايتولانا ونهمل بيوتنا

بصراحه يابنات كتبت لكم موضوعي هذا من كثر ماسمعت كسلانه - طفشانه - مافيني - البيت يجيب الهم .... والخ

وبصراحه انا كنت وحده من اللي كانو يقولون هالكلام بس الانسان يتغير للافضل وأسأل الله لي ولكم ان نتقدم للافضل في كل شي

وايضااا لان الكثير مو الكل بس الاغلب صارت تهتم بشكلها الخارجي ولبسها ونسسسيت بيتها اللي هو اساس الاهتمام والكشخه.

هذا الموضوع بيكون تجمع للافكار والنقاشات والشكاوي من ترتيب وتنظيف وتلميع البيت لان اذا زان بيتك بتزين كل امورك ان شاء الله وصدقووووووني يابنات ووالله اللي ماتهتم بنظافة بيتها وريحته زوجها مايحب البيت ويمل منه وتلاقينه يبغى يطلع على طول ومايحسها انثى نظيفة ومايحب اكلك واشياء سلبية كثيرة سببها اهمال نظافة البيت

لكن تعالي شوفي معاي العكس نظافة وريحة تهبل ولمعان واناقه الاكيييييييييد الاكيد زوجك بيحترمك ويحس اللي معاه انثى ماترضى بالوساخه ولا ترضى بالقليل حتى لمن تجين تطلبينه اي شي وهو شايفك انتي كيف حاطه كل همتك ببيتك ونظافته ولمعانه ووالله بيستحي يردك.

حتى لو عندك خدامه وشغلها حلو وتهتم بكل شي لاتنسين دورك انتي في بيتك حتى قدام زوجك والناس ماتطلعين انسانه (لو ماعندك هالخدامه كان بيتك مو بهالنظافه.) <-- بالله مو فشلة
لو انأخذت عنك الفكره هذي ؟؟!!!

وصار فيه من الرجال للاسف صارت نظرتهم كذا لو الخدامه كان ماجانا الاكل وللاسف ولولا الخدامه كان ما لقيت ثيابي نظيفه... والخ طبعااا السبب في هذي الفكرة هي الزوجة اللي تترك كل البيت على الخدامة.

نبدأ الحين بالبيت ونظافته واول نقطه مهمه هي النفسيه ونفسيتك في بيتك وحبك لبيتك
وشوفي هل انتي تحبين بيتك او لا
هل تحبين زوجك ؟
هل تحبين ابنائك وقيمي حبك لهم بنظافة وترتيب غرفهم واغراضهم ومستلزماتهم.
هل تحبين البيت اللي تعيشين فيه ؟ اذا لا وعندك فرصة التغيير بادري بتغيره اذا لم يكن هناك اي فرصه غيري بعض الامور اللي ماتحبينه فيه ولو بأشياء بسيطه عشان تحبينه.

انا ووحده من الناس اللي كنت ما احب بيتي وكنت رافضه ان اعيش في هالشقه الى ولله الحمد سكنت بشقه صح انها اصغر من شقتي الاولى ولكن حبييييييييييييييتها.

اهتميت فيها عطيتها كل مجهودي وكل ماعطيتها بان جمالها وزدت في حبي لها اكثررر وأكثرر.

فكرررررررررررررررررررري كذا كل ماعطيتي بيتك راح يعطيك
كل ما اهتميتي بالشي ونظافته يدل على شخصيتك انتي

وماننسسسسسسسسسى يابنات ان بيت المرأة عنوانها اذا دخلتي بيت وحده وسخه تعرفين انها انسانه مو نظيفه وتستقرفين الاكل من يدها وتستقرفين كل شششششششششي فانتبهو يابنات على بيوتكم

الحين نجي عند الأشياء اللي تزيد من حماسك للشغل وانتي في قمة الكسسسسسسل
تخيلي فجأه كذا وانتي بيتك مره حايس وفيه مواعين بالمطبخ والبيت مو مرتب فجأة يدق باب بيتك ويكووون ناس مره تستحين منهم او ماتبغينهم يشوفون عليك اي ملاحظه مو حلوة ودخلو وشافو الحوسه ورحتي للمطبخ بغيتي تجيبين عصير او قهوه او اي شي تقدمينه وقامت الضيفه مثلا وراك بتساعدك وشافت المطبخ وهو بقمة الكركبه !!!!!!!!! ووش شعورك ؟؟!! اكيد بتكونين بقمة الخجل وودك انها تنشق الارض وتبلعك وماشافت اللي شافته
طبعااا هذا كله تخييييييييل هذي حركه تصير في العقل اللاواعي فجأة تحسين بالقهر وودك تقلبين البيت كله وتنظفينه.وهذا المطلووووووووب فجربي هذي الحركه واذا استفدتي ادعيلي.

النقطه الثانية حاولي بقدر الامكان انك توفرين في بيتك الاشياء اللي تخليك تنظفين بأقل مجهود عشان ماتشيلين هم مثلا الغسالة الاتوماتيكية افضل من العاديه وبكثيررر واللي الظروف تمنعها غسلي اول بأول كذا ماتتعبين بغسيل الملابس .
وغسالة الصحون ايضاا توفر جهد كبير واللي ظروفها تمنعها غسلي بعد كل وجبه وبعد كل استخدام للمواعين توفرررررين عليك الكثير.
الحمامات الله يكرمكم اول ماتبدأين تنظفين البيت كبي كلوركس على الارضيات والمرحاض وخليه وروحي سوي اي شغله ثانية ترجعين تلاقينه تعقم والفرررك صار سهل وتغسلينها كالعاده واسكبي القليل من المطهر بالريحه اللي تحبينها في المرحاض واطلعي
فيه حركه حلوة للحمامات اشتري معطر جو له ريحه قويه ووضعيه في جهاز البخ التلقائي يبخ كل 5 دقائق حتى لو احد دخل حمامك فجأة تكون ريحته جدآ حلوووة.

نقطة مهمه يابنات نسيت اقولها اللي تبغى نشااااط وهمه طول اليوم تنااام بدري وتترك السهر ماله اي فائدة يابنات
وابدأي بشغلك بالصباح والله شغل الصبااااااااااح انجاااااز والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : (بورك لأمتي في بكورها )
والشغله الثانيه والمهمه واللي لها تأثير كبير وهو حديث الرسول صلى الله عليه وسلم : قال عندما طلبت منه إبنته فاطمه -رضي الله عنها-خادما( ألا أدلكما على ماهو خير لكما من خادم ؟ إذا أويتما الى فراشكما ،او أخذتما مضاجعكما، فكبرا أربعا وثلاثين، وسبحا ثلاثا وثلاثين، وأحمدا ثلاثا وثلاثين،فهذا خيرا لكما من خادم )) متفق عليه.
يعني سبحـــــان اللـــــه 33
والحمــــــد للـــــه33
واللـــــه أ كبــــــر 34
فــــقــــط قــــــبل الــــنوم
كلمات بسيطه ولاكنها والله عظيمه و مفعولها قوي وواضح

الى هنا واعذروني اوقف لاني تعبت ولكن اعدكم بالبقية ونكمل باقي البيت مع بعض ان شاء الله
واعذرووني عالافكار الغير مرتبه والاخطاء الاملائيه ان وجد
وكل من قرأت الموضوع تشارك يابنات نبغى نستفيد - افكار - نصائح - اي شششششششي المهم لاتبخلون علينا
اللي عندها اي رأي او انتقاد لكلامي تطرحه لامانع للمناقشه :7:
اتركم بحفظ الرحمن ولي عودة

فتاه

روووووووعه كملي
انا في بدايه زواجي ما شاء الله علي طول حملت والحمل وانا موظفه هملت بيتي لكن بعد ما كبر ولدي علي طول بيتي نظيف شعور حلوووووووو وتحبين تقعدين فيه وعلي طول احط في بالي لو احد زارني فجأه ويشوف بيتي وسخ واقوم اكمل شغل وارتاح تعلمت كل شئ اسويه

روووووووعه كملي
انا في بدايه زواجي ما شاء الله علي طول حملت والحمل وانا موظفه هملت بيتي لكن بعد ما كبر ولدي علي طول بيتي نظيف شعور حلوووووووو وتحبين تقعدين فيه وعلي طول احط في بالي لو احد زارني فجأه ويشوف بيتي وسخ واقوم اكمل شغل وارتاح تعلمت كل شئ اسويه
براااااااااافو عليك هذا الحماس اللي نبيه وياليت تشاركيني بأفكار حلوة في هذا الموضوع

معقوووووووولة !! رد واحد بس ؟؟!!

مومشششششكلة راح أكمل الموضوع

حبيباتي أكمل لكم الموضوع وياليت اشوف التفاااعل

النظافة بصفة عامة تنقسم الى :
تنظيف يومي
تنظيف اسبوعي
تنظيف شهري
تنظيف نصف سنوي
تنظيف سنوي

واليوم بنتكلم عن التنظيف اليومي وهو يشمل :تنظيف الغرف + الارضيات + قطع السجاد + ترتيب الأغراض

بدايةَ أول ماتصحين تفتحين الشبابيك للتجديد الهواء وتحرصين على دخول اشعة الشمس داخل الغرفه وبالاخص السرير واقل شي تخلينها 30 دقيقةورتبي مفرش السرير وعطرية بعطر الخاص بالمفارش وخذي قطعة فوطة وبلليها بالماء واي نوع مطهر تحبينه مثل : ديتول - داك انتي وذوقك وامسحي بها حواف السرير واحرصي على ان تكون خاليه من الغبار وامسحي التسريحة والدولاب والكومدينة واي خزائن بالغرفة واعيد شطف الفوطه بالماء والمطهر كل ما احتاج الامر.

ثاني شي احرصي على وجود سلة مهملات في كل غرفة وابدعي في اختبار اشكالها وحطي كل سلة على لون كل غرررفة عشان تقلليل من الفوضى وعشان اذا جيتي ترتبين ترمين جميع الاوساخ الملقاه بأرض الغرفة و التسريحة بهذه السلة لين تنتهين من شغلك في الغرفة .

الارضيات : اذا كانت من الموكيت قومي بكنسها بالمكنسة الكهربائية وفيه حركة روعها وبتحسين فيها اذا كان الموكيت او السجاد فيه ريحة مو حلوة او موعاجبتك فـ رشي على الموكيت او السجاد الباكينغ بودر واتركيه مدة فهو يعمل على امتصاص الروائح ومن ثم اكنسية وهذي الحركه مو يوميا, تنفع للاستخدام الشهري او كل ماحبيتي تغيرين الرائحه,
للارضيات السيراميك بعد كنسها واحررررصي ان يكون السيراميك خالي من الغبار خذي المكنسة المخصصة للسيراميك والرخام اللي لها خيوط كثيرة وطويلة اغمسيها بطشت به ماء ومطهر بالريحة اللي تحبينها وانا افضل داك بالتفاح الاخضر يخلي البيت ريحته فواااااحه.
وفكرة ثانيه بعد ضعي مع الماء ملطف غسيل الملابس اللي روائحهم حلوة وفواحة مثل داوني وكمفورت بالزهور وشوووووفي كيف ريحة البيت بتصير تهبل بس هذي الحركة بعد ماتمسحين الارضية بالمطهر .

تنظيف الحمامات ويشمل :

تعقيم المرافق
تنظيف المرافق والصنابير
ترتيب الأدوات
غسل الحمام

اول شي أقوم بتعقيم مرافق الحمام كالمغاسل والسيفون والحوض (بالكلور ) لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى يؤدي غرضه ومن ثم اقوم باسفنجة مبللة مع محلول منظف للبقع الصعبة بفرك المرافق وأماكن الوسخ والصنابير وبالاخص في حمامات الأطفال وتنظيف الأدوات ذات الاستخدام اليومي وأقوم بشطفها بالماء واضع بعض من الجف على الأرضية وفركها بفرشاه خشنة وشطف الأرضية وقبل التشطيف اقوم بوضع بعض من محلول ( الديتول ) واشطف بالماء وأقوم بترتيب الأدوات .

ملاحظة : إن تنشيف المرافق والصنابير يساعد على المحافظة عليها من الصدأ وإطالة عمرها .

والين هنا بخررررررررررري البيت وارتاحي وتقهوي
وبانتظاااااااااااار ابداااااااااعاتكم يا احلى بلقيسيات

عايده4

مشكوره اختي ع الموضوع القيم
حبيت اشارك معاج بهالمعلومه
يرى الباحث

بينزكولن الباحث جامعةبيرثكيرتن"إذاقامت المرأةبالأعمال المنزليةلعشرين

دقيقةفقط في الأسبوع..فلن يجدي ذلك كثيرا.لكن إذااستمرت لثلاث أوأربع ساعات في

اليوم فانه سيكون نشاطاكبيراوسيزيدالحمايةمن سرطان المبيض"..ليس هذاوحسب بل

أوصت إحدىالدراسات فيمايخص العمل المنزلي..إذاعانيت الاكتئاب وشعور

بالإحباط والضيق فلاتعيشي أسيرةلغذائك أوللعقاقيرالنفسيةالمختلفة،بل استخدمي أدوات

التنظيف المنزليةفي تنظيف منزلك

موضوع عسل من أحلى عسل ..
حبيت اقول اشياء مرة تعجبي في تنضيف النزل وتعطيرة ..
انا لما اخلص تنضيف وابي ريحة تنتشر وتتضاعف ..
ارش عطر على قزازة الشباك ..
واحسن وقت الظهرية لانه احر وقت ,,
رشية ينتشر اتشار في كل الغرفة ....
مجربة ..

التجربة الثانية ..
اذا تبين ريحة الحمام اعزكم الله حلوة ..
ومتجددة ..
جيبي قارورة موية محطي فيها صابون بالرائحة الي تحبينها ..
وخرقيها ..
لا يكون الخروق كبير يخلص بسرعة ولا صغيرة ما يبين راحة ..
وحطيها في موية الفرنجي ..

التجربة الثالثة :
لتجعلين رائحة ملابسك حلوة ..
عالقة ..
جيبلك وردود مجففة ..
وحطيها بوسط ايشارب ما تبينة او قماش وحطي فية عطرك الي تحبينة ..
او اذا انكسر عطرك وتحسفتي فية امسحية بالايشارب ..
ثمين حطية في وسط ملابسك ..
بتشوفين كلما فتحتي الدولاب طلعتلك ذيك الرئحة ..
اتمنى اني افدتكم ...
دعواتكم لي ..

الرابعة والاخيرة ..
حطي صابون او عطر ..
واحسن شي الكنفرت وحطية في المكيف الصحراوي ..
ريحة تجول في كل البيت

يقين الحب

معلومات جميله جزاكم الله كل خير
لصاحبة الموضوع وكل من شاركت بمعلومة

مشكوره اختي ع الموضوع القيم
حبيت اشارك معاج بهالمعلومه
يرى الباحث

بينزكولن الباحث جامعةبيرثكيرتن"إذاقامت المرأةبالأعمال المنزليةلعشرين

دقيقةفقط في الأسبوع..فلن يجدي ذلك كثيرا.لكن إذااستمرت لثلاث أوأربع ساعات في

اليوم فانه سيكون نشاطاكبيراوسيزيدالحمايةمن سرطان المبيض"..ليس هذاوحسب بل

أوصت إحدىالدراسات فيمايخص العمل المنزلي..إذاعانيت الاكتئاب وشعور

بالإحباط والضيق فلاتعيشي أسيرةلغذائك أوللعقاقيرالنفسيةالمختلفة،بل استخدمي أدوات

التنظيف المنزليةفي تنظيف منزلك

العفو حبيبتي وانتي اللي مشكورة على هالاضافة الرائعة :32:

بياض الثلج1411

الله يسسسسعد قلبك ويوفقك على معلوماتك الحلوة

فعلااا استفدت منها الله يجعلها في موازين حسناتك

ماشاء الله عليك اكيد بيتك يلق ويلمع مثل افكارك الحلوة

هذا الحماااااااااس اللي نبيه من الاخوات

وتجاربك اضافت ع الموضوع روعة وتألق

موضوووع راااااااائع

اممم حركه حلوه

حطي بالفوطه في تنظيف النهائي للسيراميك ديتول ااو لينور او داك
ريحه حلووووه والصراحه يصير البيت يفتح نفسك

لي
عووووود
ه

أمل شمعتي

موضوع مهم
فعلا كل وحدة لها لمسات خااااااااصة في مملكتها
انا ولله الحمد عندي عاملة
لكن ما اتكل عليها
لازم احط لمساتي
واشرف على كلللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل شئ
من الافكار
الثلاجة لازم تكون مرتبة واحط فيها فحم
العملاق الاخضر((( مو دعاية)))خخخخخخخخخخخ
بس كلمة حق
ريحتة رووووووووووووووووووعة
احطة في علبة بلاستك مخرومة خرم صغيرة وبعدين في موية التواليت
يوم الاثنين يوم الفررز يعني اطلع اللي ما احتاجة واذا كان بيتك كبير كل اثنين غرقتين
وممكن يمر عليك اسبوعين او ثلاثة ما طلعتي شئ
لان اكثر حوسة بيوتنا بسبب
حرام ارمي ذا
حسافة
غالي
توة جديد
وهي شاتريته من زمنن جدتي>>>>منقهرة من وحدة
وبعد فترة تتجمع الحشرات و الغبار والعثةووووو
تصدقون وحد اللهم لا شماته اعرفها يوم توفت طلعوا عيالها من بيتها ئ وشويات تشتري وتكنز
اللي راحت موضته والي لوها متصدقة في حياتها كان احسن
تقول بنتها والله يا امل شمعتي أننا لقينا ((الله يعزكم)) فيران مولدة وضواطير مبيضةفي الاغراض
الله المستعان
هذا من الاسباب اللي نغفل عنها
علما ان المرة كانت نظيفة في الاشياء اللي في الوجه
وغفلت عن اتلداخل
انا اخاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف من الجراثيم والبكتيريا
وفي المقابل غير موسوسة
يعني
انظف مثل طيقة الاخوات اللي سبقو
مع الحرص على الدواخل
ولنا في رسول الله أسوة حسن فقد
وصانا على تنظيف البراجن
وهي مكان تجمع العرق في الجسم
يا كثر هذرتي
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
أحبببببببببببكم
وابي بيوتنا تللللللللللللللللللللللللللللللللللمع
ولي عودة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آسسسفه اذا طولت عليكم بس انشغلت شوي مع البيت

اليوم بنتكلم عن المطبخ وما ادراك ماالمطبخ

المطبخ هو عنوانك انتي ايتها المرأة فاحررررررررصي أشد الحرص على نظافته

وجبت كم نصيحه وطريقة للتنظيف المطبخ

اولا الأواني اغسليها أول بأول ولا تتركينها تتراكم عليك احرصي على وجود سلة مخصصة للمواعين تضعين المواعين فيها بعد غسلها وضعي منشفه كبيرررررة تحتها حتى لايتبلل السطح واغسليها كل يوم حتى لايتجمع بها البكتيريا.

اذا جفت الاواني رتبيها في الدواليب المخصصة لها.

بعد الانتهاء من الطهي رشي على البوتجاز منظف البتوجاز مثل جف وغيرها واتركيه وقت بسيط مثل اذا انتهيتي من تناول وجبتك ارجعي وامسحيه بفوطة ناعمه تفاديا للخدوش.

لتنظيف سراميك المطبخ سواء الجدران او الارض يذاب قليل من الخل الابيض وقطرات من الليمون والكحول النقى فى ماء فاتر ويلمع به السراميك فيرجع له بريقه ونظافته

لازالة اثار الحروق من اوانى المطبخ تفرك بقليل من الملح الخشن والليمون وتشطف وتجفف جيدا

للاحتفاظ برائحة المطبخ زكيه يمكن اضافة قطرات من ماء الكولونيا اثناء المسح وهى افضل من المطهرات العاديه لانها تبقى مده طويله .

حتى تحافظى على برودة الثلاجه انزعى الفيش لمدة 10 د كل عشرة ايام ثم يعاد مره اخرى للمحافظه على قوة التبريد.

تغسل الثلاجه مره كل 10 ايام بالماء والصابون وتشطف بماء به كولونيا
وتجفف جيدا.

حتى لاتختلط الروائع مع بعضها البعض نحرص على غلق جميع مانضعه بالثلاجة باحكام.

دعى نافذة المطبخ مفتوحه اثناء الطبخ حتى لا يترسب عليها البخار وتحبس
الروائح المختلفه داخل المطبخ.

حاولى تنقيع المفاتيح الخاصه بفتح المعلبات فى خل وليمون مره كل شهر ثم شطفها
وتجفيفها حتى تحافظى على حدتها

لتنظيف لمبات المطبخ اغسليها بماء وخل احمر حتى تستعيد لمعانها

لتنظيف البقع من اوانى الميلامين ينثر فوقها الملح الخشن والليمون والبن
وتفرك جيدا وتشطف وتجفف

فكرررررة رائعة في التخلص من النمل فى المطبخ وحتى نتجنب مخاطر المبيدات الحشريه ينثر جبس او رماد فى المكان الذى يتجمع فيه النمل او ننثر القليل من الصودا
المخلوطه بالسكر فان النمل يموت على طول.

ولكى تتخلصى من النمل فى خزانة المطبخ او حشرات اخرى انثرى فيها قليل من القهوه المره او الفلفل غير المطحون.

اذا تاكسدت الفضه بسبب عوامل الجو تغطس فى محلول حامض الكبريتيك
او تفرك الفضه بعصير الليمون وتغسل بالماء البارد وتجفف جيدا.

وبخرررري خزائن مطبخك والمطبخ وشوووووووووفي كيف يصير يفتح النفسس.

عزيزتي فيه ادوات ضرورية تكون بمطبخك مثل :
شاش معقم
رباط شاش
ماء اكسجين
معجون للحروق
كحول طبى للتعقيم
صبغة يود
مسكن للالم
وقطن طبى
وهذه الادوات مهمه لك ولكل ربة بيت

وهذا اللي قدرت عليه الحين ولي عودة بالباقي

وبانتظر مساعدتكم بإكمال الناقص وبانتظار ردودكم وافكاركم الحلوة

موضوووع راااااااائع

اممم حركه حلوه

حطي بالفوطه في تنظيف النهائي للسيراميك ديتول ااو لينور او داك
ريحه حلووووه والصراحه يصير البيت يفتح نفسك

لي
عووووود
ه
الله علييييييييك وعلى فكرتك ياقمررر فعلا البيت يصير يفتح النفس وحيااااااك ياقلبي يانتظار افكارك الحلوة

أعلى