مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الشمــــــــــــــــــــــ رجل القانون والعدالة ــــــــــــــــــــــالي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

&Athari&

مرحبا

الاخت عذاري انا مثلا لمايصير عندي مشكله بالمدرسه مع المديره واتضايق احاول اني مااوضح اني متضايقه وامشي اموري في الدوام لكن للاسف مديرتي تكون مستقصدتني لانها عارفه انه عندي واسطه كبيره فتحاول تخضعني وتسيطر علي وبالتالي تتعب نفسيتي منها وخصوصا اني عمري مااستخدمت واسطتي بشي ضدها او حتى لي لما تضايقني كثير خلاص مااقدر اتحملها فيبين علي على ملامح وجهي الضيق والحزن لو سالني وسكت ز عل ولو تكلمت وبخني وقال انتي ماقلتي لي من البدايه تصرفي انتي ثم يرجع يعطيني حلول ولازم انفذ احدها او اعتبر اني مااطيعه ومااعرف مصلحتي ياليت تساعديني انا جنوبيه لكن احب كثير تكون لي حياتي واسراري ومعه بحجة الحب لاامللك اي شي من الخصوصيه

طيب ليه زعلانه
كل هذا يحبك وانت متضايقه
تعرفين لو دخل المنتدى وقرا كلامك بينصدم صدمه عمره!!
انه يحبك وخايف عليك ومقهور من سلوك المديره
وانت مو قادره تردي ويعطيك حلول ماتنفذينها
وجالسه تدورين بحلقه مفرغه !!
على فكره موبس يعتبرك ماتعرفين مصلحتك
الا يكره ضعفك ويعتبرك جبااانه (هذا اللي بباله)
عنوان ملفنا ايش؟؟
الشمالي رجل القانون والعداله
يعني تبين تعكرين مزاجه احكي له عن موقف ظلم !!
لا وبعد مع انسان يحبه !!
كيف ماتبينه يتضايق !!
اتخذي قرار
او لاتشتكي
هذا اسمه نكد!!
نصيحه المواقف الي كذا هذي سواليف صديقات مو بينك وبينه

]

اختي وين هالجزئية الحقيني فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟...
الله يسعدك ويوفقك في اختباراتك يسلمووو...

اها بزعل منك ليه مو متابعه الموضوع!!
عموما بننزل فهرس ان شاء الله نكمل الفهرس الي الصفحه الاولى
دروس اساسيه لفهم طبيعه الرجل الشمالي
واي رجل

خزينة الاسرار
1-بغيت أسألكم وش السوات مع الزوج اللي قعداته في البيت قليله لانه مشغول بعمله. يعني موجود وقت الغدا وباليل متأخر كيف أحسسه بحبي واهتمامي من غير ما اضايقه؟؟

اكبر معروف تقدمينه له
لنك تستقبيله بحب وتادين المهام المطلوبه منك تجاهه
ماتفاتحيه بمواضيع تغثه
تخلي الوقت القصير اللي يقضيه معك وقت متعه لك ولاولاده
انتظريه بالليل
جهزي له الاكله اللي يحبها
شاركيه لعبه يحبها
طمنيه على البيت والعيال
واذا كان فيه مشكله اساليه متى بيكون مستعد للنقاش
قولي له مثلا عندي موضوع بفاتحك فيه
وشوفي قابليته

2-(وعندما يبلغ مداه بالكامل يرتد فورا بعد ذلك الى الوراء وعندما ينفصل تماما سيشعر فجأة بعد ذلك بحاجته الى الحب والمودة مرة أخرى)
سؤال كم مدة انسحاب الرجل هل هي ايام او مجرد ساعات؟؟

حسب طبيعه الرجل وشخصيته انت راقبي زوجك
عموما الشمالي شخصيه انسحابيه
يعني طبيعي يبعد ويرجع

عندما ينسحب الرجل لا يكون الوقت مناسبا لأن تتحدثي أو تحاولي التقرب

. دعيه ينسحب . بعد بعض الوقت ، سيعود . سيبدو محباً ومشجعاً وسيتصرف كأن شيئاً لم يكن . هذا هو الوقت للتحدث
قصدك انسحابه يعني مايعطي اي اهتمام لحديثي أي يبقى صامت أويكون سرحان في شئ ما(هذا اللي يصير مع زوجي أحيانا) أرجوا الاهتمام باسالتي؟؟

الانسحاب يعني انشغال ذهنه وتفكيره

خروجه مع اصدقاءه
انشغاله باي شي ثاني غيرك
وصمته وسرحانه
ولاتاخذينها من مبدا مايعطيني وجه او مايعبرني
على كذا مااتسفدتي شي من كلامنا
الغرض نعرف ان هذا شي طبيعي
لما هو ينسحب
انشغلي بنفسك
عشان كذا الشمالي يحب المراه المستقله

عشان لما ينسحب ماتغثه

........

على سنقة عشره

أنا متابعتكم من بعيد وأستفيد كثير من تجاربكم وخبراتكم الله يعطيكم العافية
وبصراحة أنا مقدر أفيدكم بشي لأني طيلة ثلاث سنوات من زواجي
أنشغلت بدراستي عند أهلي وإذا كان في أختلافات فهي في أختلاف وجهات النظر
ألحين تخرجت ولله الحمد ومافيه مايعكر صفو حياتي بالرغم من أننا متناقضين
بحيث هو شمالي غربي وأنا جنوبية شرقية وقد تأثرت كثيييييير بطبايع
زوجي حتى صرت معتادة عليه0(لأني

معجبة بشخصيته)

لكن فيه مشكلة وحدة وهي مبدأ الشورى هو ما يأخذ رأيي بشي
حتى ولو كان يخصني أو يخص عيالي أو البيت بس بعد

ماتثقفت كثير عن الشمالي صرت أعذرة

الحمد لله احييك على شجاعتك

وأنا عندي تسائل واحد
1-وهو كيف أقدر أسحب الكلام من زوجي وأخذ على كل
الإجابات على تساؤلاتي ؟...
زوجي تجيه أوقات يكون صامت وأوقات
يتكلم ما يسكت كأنه راديو مااشاءالله عليه
وإذا سألته رد علي بكلمه ولاّ بكلمتين وأحيان مايرد وإذا زدت
عليه تضايق........

طيب هذا مفهوم الدورة اللي تكلمنا عنه
احيانا يتكلم واحيانا ساكت
لما يتكلم تفاعلي معه
ولما ينسكت انشغلي بنفسك

مداخلة جميله وكنت اتمنى لوتهتمي بالتنسيق حرام كلامك مفيد

Solaf men

الغلطه الرابعه اهملت نفسى وشكلى واهتميت بالطلعات والروحات والاطفال ونسيته او تناسيته لانى بديت امل من حبه اللى قام يقل وماصار متربع فى قلبى زى اول من كثر مايعايرنى ويحطم نفسيتى وبصراحه معاه حق فى هالشى لاكن انا مافهمت واستمرت حياتنا حتى دق ناقوس الخطر شلون دريت0000000000000000 حسيت الرجال مبتعد عنى وسفراته مع ربعه كثرت وهو قبل مايسافر الا للعمل وبديت طبعا مع نصايح من صديقاتى الله يجزاهم خير اشوف اش صاير قمت سويت فورمات لحياتى من جميع النواحى وقعدت معاه جلسات من الصراحه وقلتله الزواج مبنى على الاحترام والثقه وانت للاسف ماعندك منها شى وبالتدريج استعدت احترامه بالقوه وفى اخر هوشه العام رديت عليه بنفس كلامه وانهبل شلون اسبه واسب اهله قلتله نفسك واناواثقه من نفسي وان مارديت عليك معناته من احترامى لك مو خايفه منك ودايما يحاول يحطمنى من ناحيه اهلى وانى لو ازعل واروح عندهم بصير مثل الخدامه لهم فقلتله انا مانى قاعده لويصير شى بيت اهلى مفتوح وبيعززونى 00000 ثانى يوم تاسف منى وقال انا طول اليوم فى العمل وانا متحسف ومانى مرتاح لين تسامحينى تدلعت عليه شوى وقلتله يبوا فلان انا احبك ومستحيل ازعل منك لاكن اتمنى انه تكون فيه بعد الركيزه الثانيه للزواج وهى الثقه ولها رجعه 00 وغيرت من شكلى وشفت الاشيا اللى يحبها وبديت اهتم فيه اكثرواستقلت من وظيفتى وبدا يصرف على البيت والاولاد من غير حساب ولايسئلنى وين راتبك وزى ماقالت واحده من الاخوات هو تجيه اتصالات كثيره من حريم فى شركات ويحتفظ بارقامهم فى جواله ولما ازعل واسئله يزعل ويقول لاتفتشين فى جوالى هو واثق انى ماافتحه ويخليه فى الغرفه من غير قفل 00000000 طوال السنوات العشر وانا عتدى احساس الانثى ان فيه شى متغير انا اعرف زوجى مستحيل يروح للحرام مو علشانى علشان مبادئه وخايف على نفسه من الامراض وهو فعلا يحسبها تسالى ويروح عن نفسه لما يتكلم مع حريم او يرد على مسجاتهم لاكن ايش ضمنى عن نيت الحريم اللى يشوفهم ممكن واحده تحسبه مكسب وتنشل عليه وفعلا صارت له هنا فى ديرتنا وكانت هى تبى الزواج وهو مستحيل يتزوج برايه علشان يبتعد عن المشاكل لين زهقت وراحت عساها الريح 00000000000 المشكله الحين مااقدر اكشف اوراقى له بمعنى مااقدر اقعد معاه واقول انا لقيت رقم واحده بجوالك وليش تكلمها لانى مانى مستفيده شى بينكر والافضل انه فى هالوضع حاطلى حساب ويخاف ينكشف 00000000000

حبيت اعرف كيف ابعده عن المكالمات ولو انه مومبسوط كان طنشهم لاكن اكيد هالشى يعزز شى عنده مانى قادره اوصله 000 اتمنى اللى تقدر تساعدنى فى هالشى ترد ولها الشكر؟؟؟0000

اختي النقد الللي بينك وبين زوجك له اثر كبير بتصرفاته
انت ذكرت المشكله بتساؤلك
اهملت نفسك فتره طويله حس فيها انه انسان غير مرغوب فيه
لذلك

احتفاظي بارقام البنات زي ماقلتي يعزز شي عنده

وهو احساسه بالقبول
وانه فيه احد معجب فيه
انت سوي تصرفاتهم
راسليه

حسسيه انك تحبين كل ذره فيه
التقبل 00التقبل

هو الحل
وقولتك انكم صرتم زي المراهقين هذا ياكد رايي
ان زوجك انحرم كثير ومحتاج جهد منك عشان تعوضينه اكثر واكثر
0 ملاحظات انا لما غيرت فى نفسى هو استانس اكيد وصرنا زى المراهقين وانا بعد لما فهمت شخصيته وعرفت اللى يريحه ارتاح اكثر وهو فعلا فى عمل قيادى ومهتم بنفسه كثير ويحب السفر لوحده ومتحرر بس مش كثير وكنت قبل اثق فيه لاكن الحين لا00 اللى يشوفنا مايقول علينا عندنا عيال فى الجامعه وتونا رادين من السفر لوحدنا وهو مايقصر على فى هالناحيه ويستانس لما نطلع بروحنا حتى لو للمجمع بروحنا 00 الحمد لله على كل حال ومن شاف مصايب الناس هانت عليه مصيبته وانا فاتحته فى موضوع الحريم بطريقه غير مباشره من فتره انا اكيد واثقه فيك لاكن مانى واثقه من نيات الحريم اللى يجلسون معاكم قال صحيح كل شى جايز يعنى حاس لاكن خايف يتكلم علشان ماينكشف00000000

katkota:

1- إذا كان الشمالي لا يحب المفاجآت,مثال: تجهيز ليلة رومانسية, ما
الحلول البديلة في هذه الحالة؟

مين قال الشمالي مايحب المفاجات اللي من هالنوع
هو مايحب تفاجئينه بمهمه
لكن لو مفاجاه او شي ثاني يحب ليه مايحب !!
بس اختاري الوقت المناسب

2- إذا كان الشمالي لا يحب الاطراء بجمال

الزوجة مع ان هي كذلك, و في نفس الوقت مثلا: ممكن يذكر عن موظفة استقبال في مكان عمل مشهورة بجمالها الطبيعي و أنوثتها! و الزوجة لا ينقصها شئ من الجمال الطبيعي و الانوثة بشهادة الاهل و كل من يراها ..اكيد الزوجة تتضايق من الداخل حتى و إن لم يحس هو بذلك...ما
العمل بهذه الحالة؟

هو مايثني على جمالك لانه تعود عليه
يعني هو شخصيه منطقيه
يقول خلاص هي عارفه انها حلوه
وانا عارف
ليه نعيد ونزيد!!
ولما تكلم عن الموظفه لانه توه شافها
لكن ماراح تعلق بذهنه الصوره
راح ينساها مع مشاغله
وممكن تردي عليه رد حلو مثلا تقولي
مسكينه كل الناس تتفرج بجمالها
موانا بس لزوجي

ويعني جيبيها من ناحيه المبادئ
والقيم

3- إذا كان الشمالي لا يتأثر بالدموع و يتضايق من هذا الشئ, هل تنعزل وقت بكائها حتى تهدأمن غير لا يحس, أو تبكي في معزل عنه و لكن تعلم
انه يسمعها(على اساس ممكن يرق قلبه شوي)؟
لاتبكي قدامه اذا كان مزعلها

يعني تحسسه انه ظالم
وتكسر نظرته بنفسه
لانه يتشنج بالمواقف هذي ومايعر ف يتصرف

.

&Athari&

التعديل الأخير:

ريانة

بنات كانت الاستادة ناعمة كاتبة النمط الاساسى بعدين النمط الفرعى على حسب الفصيلة دحين ماحصلت عن الفصيلة ممكن تقلولى ادا كان شمالى النمط الاصلى وفصيلت الدم اى موجب ايش يكون النمط الفرعى هل يكون شرقى
ثانكس مقدما

solaf-mn

صباح الخير على الجميع وانشا الله اخباركم زينه واكيد انكم محيوسين زينا بالاختبارات والاولاد ومذاكرتهم ومن امس اشيك بس على الموضوع ولا احد مشارك باين انكم يامشغولين ياانكم طايحين فى العسل مع ابو الشباب الله يدوم0000 صباح الخير عذارى باين زعلانه علينا علشان ماحلينا الهوم وورك يتعنا انا عن نفسى بحله بس عطونى مهله اخلص شويه بالمذاكره مع ولدى وبعدين ردك صح بس ماشفا غلليلى يعنى لازم تفصلينى اكثر لمتى لانه بيطيح نفسه فى مشاكل لان كل واحده يوافق ويكلمها فى الاخير يبتلش واحس فيه لما يحاول ينهى العلاقه بالموت لانه يعتبر صيده لهم من مركز وفلوس ومومبين عليه عمره ابدا واهتمامه جدا كبير بشكله لاكنه عاقل مايبين عليه هالسوالف وحبه غير طبيعى لى ولللاولاد وعمله هو انا حاسه انى شاكه فى حريم يكلمهم علشان العمل ويدرى انى متضايقه من هالشى لاكن ولا مره درى انى اعرف شى مع انى عندى الحاسه السادسه الحمد لله ومشتغله عليه كونن00000000000000

solaf-mn

مساء الخير على الجميع لالا مايصير انا متحمسه ومن يوم دخلت معكم فى الموضوع واليوم خاطرى اسولف واكلم احد مافيه ردود مايصير الله يوفق الجميع اكيد محتاسين فى الامتحانات الله يوفق الجميع 000 تصدقون بنات يوم تعرفت على المنتدى ايش كثر كانت نفسيتى تعبانه لكن انا دوم اقول ماتضيق الاتفرج يارب لك الحمد على كل حال 00 انا زوجى شمالى غربى وانا جنوبيه غربيه وتمنيت انى اعرف عن هالموضوع من زمن مبطى يوم تزوجت من عشرين سنه لاكن انا طبعى ماتحسف على اللى صار وابدا من جديد حياتى قبل الزواج كنت قويه ومسيطره ومحبوبه وياالله ياطول لسانى بس بادب على الكبير والصغير يعنى ماخذه حقى من جميع النواحى وتزوجت ابوالشباب وروعنى بطريفته ومعاملته بهدوءه بصمته بمثاليته تخيلوا عروس لازم تنام 10 بالليل يعنى زى ماقلتوا يخلص اموره حتى فى شهر العسل وينام وين السهرات الحمرا مافيه وهوبعد زاد الطين بله زى مايقولون انه دارس بره يعنى مايعجبه شى بمجتمعنا مع انى متفتحه جدا واعرف انجليزى زين لاكن يقصد افكارى ولو اقنعنى زين لاكن انا فعلا كنت عنيده جدا وتصادمنا كثير فى كل شى تربيه الاولاد والبيت والميزانيه يعنى هو يقول ياابيض يااسود مايعرف الرمادى ابد وانا انشغلت فى حياتى بالعمل والصديقات تربيه الاولاد انا مااقول هو صح او انا صح لاكن اقول لو كنت اعرف ان فيه شى اسمه صفات لازمه فى الشخص كنت تلافيت اشياء كثيره فى حياتى لاكن الحمد لله كانت رحله جميله ماقصر فيه صبرعلى كثير لكن لو فهمنى اكثر ماتعبنا وانا الحين بديت اتذكر كلماته الى لما يقول انتى عنيده وكنت مخليته على كيفك 00 سلبيه من كثر مااحبه وافضله على نفسى00 فى كل شى البيت والميزانيه وتربيه الاولاد والسفر لاكن كان دايما رايه صح بس اكيد كان يبينى اشاركه بالراى مو اكون سلبيه وكان دايما يفشلنى فى هالناحيه ومن حبى اله ماارد اسكت وانا الى كنت قشرا عند هلى وفى الدوام يالطيف كان ماعين خير ولا جاله صباح لاكن هو لا مااقدر موضعف شخصيه حب بعدين حسيت بلانفصال العاطفى واكتشفت خياناته وبعدين وقفت حاسبت نفسى بالاول على اللى صار يعنى لازم اكيد فينى شى علشان يتغير وانا كنت عاجبته بالاول وزى ماشرحت لكم من قبل غيرت فى نفسى بكل شى والحين لما عرفت شخصيتى وشخصيته بديت اطبقها لاكن احب اقول انا غيرت فى شكلى وتصرفاتى معاه من قبل ماعرفكم لاكن طورت بحياتى معكم والله يعطيكم العافيه ويجعله يارب فى ميزان حسناتكم يوم القيامه وينفع بالى سويتوه كل واحده محتاجتلكم امين يارب

solaf-mn

رجعنا تانى احبكممممم 1- كيف اقنا ع الشمالى بالطلبات يصراحه اذا قصدك ماديا فهو تعبنى فى البدايه لانى كنت موظفه ودايما يقول انتى مايعتمد عليك فى الحياه والمستقبل كانت اهم شى عنده الاساسيات يجيبها وكنا نسافر لاكن مشاركه ماديه بينى وبينه ولو جزء بسيط ومستحيل يغير خططه لو فيها ايش0000 لكن حاليا بعد ماتغيرت وفتح الله على ابو الشباب بدا يثق فينى ويحط فى حسابى ميزانيه محترمه للبيت ويهدينى هدايا من غير مااقوله زى اول وعمره ماسالنى عن راتبى التقاعدى لانى تقاعدت تقاعد مبكر علشانه وعلشان الاولاد اتفرغلهم زى ماطلب منى 2- كيف حب الشمالى بالطبع كل الصفات اللى ذكروها الاخوات فى شخصيه الشمالى الغربى موجوده عنده مستحيل يقول كلمه حلوه او يمدح لكن يبين عليه من نضراته وتصرفاته وحنون جدا جدا وخدوم فى البيت ومع الاولاد لكن الحين احسه يبغى يسمع الكلام الحلو والتدليع اله وانا ماقصرت على حسب الاستاذه ناعمه الله يسعدها وين ماكانت بديت اطبق كل شى فى شخصيتى وشخصيت زوجى بالحرف الواحد والحمد لله مع الدعاء المستمر احس انه بدا يلتفتلى اكثر مع انه متواجد معى دايم لكن كان عقله مو مركز دايم معى احس فيه شى شاغله وحنا من طبعنا كجنوبيات عندنا صفه الحاسه السدسه شغاله دايما وبديت اعطيه الثقه والحريه والاختلاء اكثر بنفسه وصار الحين اول مايجى من العمل ينادى على باسم الدلع مو علشان يشوفنى بس يطمن على وجودى طبع الشمالى 000 انا اسفه طولت عليكم بس حبيت افضفض لكم شى كاتم صدري يارب يفرج لجميع الجنوبيات ويجعل ازواجهم الشماليين مايشوفون غيرهم قولوا اميييييييييين

&Athari&

اولا اشكر حلا الجوري على الفهرس
ومايامر عليك عدو
وننتظر المشرفه تضيفه للصفحه الاولى

[quote=ريانة;2132439]بنات كانت الاستادة ناعمة كاتبة النمط الاساسى بعدين النمط الفرعى على حسب الفصيلة دحين ماحصلت عن الفصيلة ممكن تقلولى ادا كان شمالى النمط الاصلى وفصيلت الدم اى موجب ايش يكون النمط الفرعى هل يكون شرقى
ثانكس مقدما[/quote]
اتكر هذا الشي مر علي بموضوع الشرقي
لكني اتذكر انها قالت ان فصيله الدم عامل مساعد موشي اساسي
وان الاختبار والصورة ادق ناسيه بالضبط ايش االجواب
ممكن تسالين روعة انثى

صباح الخير على الجميع وانشا الله اخباركم زينه واكيد انكم محيوسين زينا بالاختبارات والاولاد ومذاكرتهم ومن امس اشيك بس على الموضوع ولا احد مشارك باين انكم يامشغولين ياانكم طايحين فى العسل مع ابو الشباب الله يدوم0000 صباح الخير عذارى باين زعلانه علينا علشان ماحلينا الهوم وورك يتعنا انا عن نفسى بحله بس عطونى مهله اخلص شويه بالمذاكره مع ولدى وبعدين ردك صح بس ماشفا غلليلى يعنى لازم تفصلينى اكثر لمتى لانه بيطيح نفسه فى مشاكل لان كل واحده يوافق ويكلمها فى الاخير يبتلش واحس فيه لما يحاول ينهى العلاقه بالموت لانه يعتبر صيده لهم من مركز وفلوس ومومبين عليه عمره ابدا واهتمامه جدا كبير بشكله لاكنه عاقل مايبين عليه هالسوالف وحبه غير طبيعى لى ولللاولاد وعمله هو انا حاسه انى شاكه فى حريم يكلمهم علشان العمل ويدرى انى متضايقه من هالشى لاكن ولا مره درى انى اعرف شى مع انى عندى الحاسه السادسه الحمد لله ومشتغله عليه كونن00000000000000
مساء الخير على الجميع لالا مايصير انا متحمسه ومن يوم دخلت معكم فى الموضوع واليوم خاطرى اسولف واكلم احد مافيه ردود مايصير الله يوفق الجميع اكيد محتاسين فى الامتحانات الله يوفق الجميع 000 تصدقون بنات يوم تعرفت على المنتدى ايش كثر كانت نفسيتى تعبانه لكن انا دوم اقول ماتضيق الاتفرج يارب لك الحمد على كل حال 00 انا زوجى شمالى غربى وانا جنوبيه غربيه وتمنيت انى اعرف عن هالموضوع من زمن مبطى يوم تزوجت من عشرين سنه لاكن انا طبعى ماتحسف على اللى صار وابدا من جديد حياتى قبل الزواج كنت قويه ومسيطره ومحبوبه وياالله ياطول لسانى بس بادب على الكبير والصغير يعنى ماخذه حقى من جميع النواحى وتزوجت ابوالشباب وروعنى بطريفته ومعاملته بهدوءه بصمته بمثاليته تخيلوا عروس لازم تنام 10 بالليل يعنى زى ماقلتوا يخلص اموره حتى فى شهر العسل وينام وين السهرات الحمرا مافيه وهوبعد زاد الطين بله زى مايقولون انه دارس بره يعنى مايعجبه شى بمجتمعنا مع انى متفتحه جدا واعرف انجليزى زين لاكن يقصد افكارى ولو اقنعنى زين لاكن انا فعلا كنت عنيده جدا وتصادمنا كثير فى كل شى تربيه الاولاد والبيت والميزانيه يعنى هو يقول ياابيض يااسود مايعرف الرمادى ابد وانا انشغلت فى حياتى بالعمل والصديقات تربيه الاولاد انا مااقول هو صح او انا صح لاكن اقول لو كنت اعرف ان فيه شى اسمه صفات لازمه فى الشخص كنت تلافيت اشياء كثيره فى حياتى لاكن الحمد لله كانت رحله جميله ماقصر فيه صبرعلى كثير لكن لو فهمنى اكثر ماتعبنا وانا الحين بديت اتذكر كلماته الى لما يقول انتى عنيده وكنت مخليته على كيفك 00 سلبيه من كثر مااحبه وافضله على نفسى00 فى كل شى البيت والميزانيه وتربيه الاولاد والسفر لاكن كان دايما رايه صح بس اكيد كان يبينى اشاركه بالراى مو اكون سلبيه وكان دايما يفشلنى فى هالناحيه ومن حبى اله ماارد اسكت وانا الى كنت قشرا عند هلى وفى الدوام يالطيف كان ماعين خير ولا جاله صباح لاكن هو لا مااقدر موضعف شخصيه حب بعدين حسيت بلانفصال العاطفى واكتشفت خياناته وبعدين وقفت حاسبت نفسى بالاول على اللى صار يعنى لازم اكيد فينى شى علشان يتغير وانا كنت عاجبته بالاول وزى ماشرحت لكم من قبل غيرت فى نفسى بكل شى والحين لما عرفت شخصيتى وشخصيته بديت اطبقها لاكن احب اقول انا غيرت فى شكلى وتصرفاتى معاه من قبل ماعرفكم لاكن طورت بحياتى معكم والله يعطيكم العافيه ويجعله يارب فى ميزان حسناتكم يوم القيامه وينفع بالى سويتوه كل واحده محتاجتلكم امين يارب
رجعنا تانى احبكممممم
1- كيف اقنا ع الشمالى بالطلبات
يصراحه اذا قصدك ماديا فهو تعبنى فى البدايه لانى كنت موظفه ودايما يقول انتى مايعتمد عليك فى الحياه والمستقبل كانت اهم شى عنده الاساسيات يجيبها وكنا نسافر لاكن مشاركه ماديه بينى وبينه ولو جزء بسيط ومستحيل يغير خططه لو فيها ايش0000 لكن حاليا بعد ماتغيرت وفتح الله على ابو الشباب بدا يثق فينى ويحط فى حسابى ميزانيه محترمه للبيت ويهدينى هدايا من غير مااقوله زى اول وعمره ماسالنى عن راتبى التقاعدى لانى تقاعدت تقاعد مبكر علشانه وعلشان الاولاد اتفرغلهم زى ماطلب منى 2
- كيف حب الشمالى بالطبع كل الصفات اللى ذكروها الاخوات فى شخصيه الشمالى الغربى موجوده عنده مستحيل يقول كلمه حلوه او يمدح لكن يبين عليه من نضراته وتصرفاته وحنون جدا جدا وخدوم فى البيت ومع الاولاد لكن الحين احسه يبغى يسمع الكلام الحلو والتدليع اله وانا ماقصرت على حسب الاستاذه ناعمه الله يسعدها وين ماكانت بديت اطبق كل شى فى شخصيتى وشخصيت زوجى بالحرف الواحد والحمد لله مع الدعاء المستمر احس انه بدا يلتفتلى اكثر مع انه متواجد معى دايم لكن كان عقله مو مركز دايم معى احس فيه شى شاغله وحنا من طبعنا كجنوبيات عندنا صفه الحاسه السدسه شغاله دايما وبديت اعطيه الثقه والحريه والاختلاء اكثر بنفسه وصار الحين اول مايجى من العمل ينادى على باسم الدلع مو علشان يشوفنى بس يطمن على وجودى طبع الشمالى 000 انا اسفه طولت عليكم بس حبيت افضفض لكم شى كاتم صدري يارب يفرج لجميع الجنوبيات ويجعل ازواجهم الشماليين مايشوفون غيرهم قولوا اميييييييييين
ياهلا وغلا فيك اختي انا من اول مادخلت ملفنا حسيت ان عندك خبره
واتمنى منك ترجعين للفهرس بالصفحه الاولى وتجاوبي على اي نقطه عند تعليق عليها
وارجوك اختي اهتمي بالتنسيق وخلي ردك بصفحه وحده لان الموضوع اذا وصل 100 ص راح يتقفل
بالنسبة لردي عليك كان على قد سؤالك
يعني سؤال قصير 00جوابي قصير :bleh::bleh:
من جد اقصد اني مو ساحره حسب اللي تقولينه بجاوبك واقراي ردودي للبنات وان شاء الله مو مستعجلين مع الاسئله راح نتفاهم
ونستفيد من بعض

اسعد الله اوقاتكم بالخير
الاخت عذاااري وبقية الاخوات ارجو منكم ارشاااادي كيفية التصرف الصحيح ضررروري
اليوم لما صحيت الظهر قالي زوجي يالله بنروح نتمشى ولبست ولبست ولدي وجهزت القهوه والشاهي واشترينا كنافه لحد كذا كان مزاااااجه رايق ومشينا وكااان مشواااارنا للبحر 120 كيلو وقبل ما نوصل البحر قال خلاااااص بنمشي البيت اول شي احسبه يمزح وبعدين طلع جاااااد سالته ليه قال كذا تضايقت وسكت وقلت طيب وبس صلينا المغرب ومشينا مع الطريق قلت له وش اللي ضايقك جايين مشووووار وقهوه وشاهي وتعب ونبغى نغير جو قالي كذا تبغين تقهوين اتقهوى في البيت وماعاااد فيه تمشيه وعصب علي ماااادري ليييييييييييييه وبعدين جلست سااااكته الين ماوصلنا وما تكلمت الا بشي رسمي وقاااالي بوديك بيت اهلك واجيك اخر الليل قلت له طيب
ابي منكم اش التصرف الصحييييييح اللي الآن اتبعه وخااااصة البارح جيت لاهلي وهو جلس مع اصحااابه وراح عند امه ولقى خالاته واتعشى وانبسط يعني ما كنت بدا لاااصقه فيه ...
هل هذا انسحاااب ؟
هل انسحاب الرجل دائماً ضحيته الزوجه ؟
يضحك ويهرج مع الناس ومعي معصب وماله خلق
الآن عاااازمه اطنشه وما أكلمه إلا بشي رسمي اش رأيكم ؟؟؟
تحيتي لكــــــــــــل الغاليات

لا مو انسحاب قله ذوق
هذا جالس يسوي لك
test
على مايبدو يعني يختبرك
طبعا اذا كان الموقف زي ماذكرتي
ومافي شي ماانتبهتي له
عموما
تصرفك حلو وكون انه وداك عند اهلك بعد كذا احس فيها شي غريب
لابد مايكون فيه سبب لتصرفه ايش اللي يخليه يمشي
المسافه ذي كلها ويرجعك
وايش ماكان قصده تصرفك صح انك سكتي وماعلقتي
ولو منك قلبت ذاك اليوم هيصه لما رجعت
بس ارجع اقول لك فكري ايش سبب تصرفه

&Athari&

هذي مجموعه اسئله للنقاش

الكل مطالب يحل الواجب

نحن لانمل ونكل من تكرار النصيحه

حتى ترسخ بالاذهان وبالتكرار

تتبين جوانب الموضوع اكثر فاكثر

ونكتشف الاخطاء

جميعكن تملكن تجربه

لاتبخلن بها على ملفنا

اجيبوا بالاستعانه بالفهرس الصفحه الاولى لما تضيف المشرفه الجزء الثاني

بعد الاطلاع مره اخرى على ماورد فيها

واللي يقدر تزود ردها بالصور خير وبركه

بدون اقتباس

وكل منكن تجيب مع ذكر نمط شخصيتها اذا كانت تعرف

ذلك

واذا كان هناك سؤال لاتعرفي اجابته فاستثنيه واجيبي على ماتعرفيه

اذا كنت سبق اشرت لجزئية ما

انسخيها لو تكرمت او اعيدي ماذكرت باختصار

فهذا النقاش سيضاف للفهرس

: كيف تكونين عشيقة لزوجك ؟؟,, وما الوسائل التي تجعل الشمالي يعشقك

؟؟

هل انت زوجة مرحة وكيف ذلك؟؟

ماهي عبارات المدح التي تملكينها وتردديها للشمالي ؟؟

اذكري ايجابيات الشمالي بنظرك ؟؟

هل انت زوجه نكديه وان كنت كذلك صفي سلوكك وخطتك للتغيير

وكيف تكونين زوجه سعيده ؟؟

هل تعترفي ان حبك للشمالي فوق المعدل الطبيعي

صفي ذلك

وكيف رفعت رصيدك من حب ذاتك ؟؟

مامفهوم التغافل بنظرك وهل انت متغافله وكيف تريدين ان تصبحي كذلك؟؟

التجديد
الشمالي الغربي بالذات يحتاج لجرعات عديده من التغيير بحكم شخصيته
كيف تتفاعلين مع هذا الجانب فيه ؟؟

مامفهومك عن دورة المحبة الذكرية؟؟
وهل شاهدتيها في زوجك صفيها وكم كانت المده؟؟
وكيف تصرفت وماتغير في ذهنك من مفاهيم ؟؟

من قراءتك لجزئية الحديث مع الرجل
ماتعليقك
وكيف كنت تتحدثين واخطاءك وماتريدين عمله؟؟

هل جربتي اعاقة دورة المحبه الذكريه؟

هل انت امراه حكيمه وكيف تكونين كذلك؟؟

التعديل الأخير:

solaf-mn

حبيبتى واختى عذارى تدرين ايش سويت لما لقيت ردك قعد قلبى يدق مثل المراهقه وبكيت لانه اخيرا لقيت الى يفهمنى وشكرت ربى انه استجاب لدعائ لقيت احد افضفض له بكل الى فى قلبى ويفهمنى ويعرف يرد على صح نفس طريقتى ونفس تفكيرى انا عندى خوات تكلمت معهم كثير لكن ولا واحده اهتمت صح بموضوعى عندى صديقات لكن مو مقربات مره تصدقين كنت بروح دكتور نفسانى بس خفت زوجى يدرى او تطلع اسرارى مصيبه كنت بس ابى اتكلم اتكلم لحد مايخلص كلامى مابى حل انا اقدر اجيب حل لاكن كنت ابى احد يشاركنى صدمتى فى زوجى يعنى بعد ماخلصت دورى كام وبنيت مع زوجى حياتنا واستقرينا ماديا صحيح اللى قال جنه من غير ناس ماتنداس 00 اكتشف خياناته افكر شلون قدر يكلم بنات او يقعد معاهم حتى لو عمل شى يجر شى طيب امنا عمل ليش تراسلهم فى المناسبات والاعياد وتدري انى غيوره لو يعنى دريت ابنهبل وانت تدرى واخر مره ابتلش راح يزور اخوه فى المستشفى وانهبلت عليه واحده وكلمته تبى الزواج وهوطبعا مستحيل يبدا من جديد ومسئوليه وصغيره ياعساها تذوق الحره اللى ذقتها وجميله ياعساها ماتتهنا ومادرا طبعا انى داريه والحين كشت فيها 000 انا تعبت ودى اقوله بس بيقول اشلون هذا كله كذب وانا متاكده ميه ميه عندى طرقى علشان اعرف ومرات احس فعلا احنا تغيرنا وصار يحن لى اكثر وماشوف مكالمات منهن الله يبعدهن عنه ياكريم يارب الحين يمكن اسبوعين تمام واليوم خليته يروح عند اصحابه وماعلقت وبعدين هو كلمنى من نفسه وقلتله عادى حبيبى اسهر انا كلمتنى جارتى بروح شوى قالى بطولين عندها طب اش دخلك انت بره يعنى اشتغلت الغيره يبى اهتمام له وبس قلتله لا قال اوكى احس ربى يحبنى يوم لقيت هالمنتدى صدق كنت فى ظلام وصرت فى نور الله يعطى استاذه ناعمه العافيه والجميع 0000000000

solaf-mn

حبيبتى ام امام الحرم يكفى تعبتى عمرك معاه من غير حل اذا ماكنتى شاكه فى واحده معينه ارتاحى وابدى غيرى من زوجك من تعلقه باهله الزايد يعنى هذا لايودى ولايجيب لازم الاساس هو مو مرتاح فيه شى انتى ماتدرين عنه عندهم لازم دورين احد من اهله ثقه واقولهالك مره ثانيه ثقه علشان ماتورطين نفسك ويدرى زوجك وبعدين مصيبه ممكن لاسمح الله يودى الى ابغض الحلال يعنى انتبهى اذا بتجازفين تكونين حريصه جدا يجيب لك اخبارهم واسرارهم من غير ماحد يدرى واذا عرفتى شى صدقينى لايدرى زوجك ولابطيحين من عينه وتلقين حل لمشاكلك معاه ودايما ادعى الله كريم وامسحى على قلبك وادعي ان الله يخفف غيرتك امين يارب موقفك اليوم صح وصدقينى هو شكله عايش بين نارين يحبك بس فيه شى فى قلبه ومن غلاكى ماهو قادر يواجهك واتمنى تخيب ظنونى 00 انا مره كنت مسافره وجت اغنيه لمطرب 00 مرتاح ولا قلبك يتصنع الراحه 00 فعلا جت على الجرح ولما قلت لزوجى اهديها لك تلون وجهه ميت لون مسكين يحسبنى مانى داريه 0000000عذارى معليش كانت عندى طاقه وماصدقت خلصت حش ماقدرت ارتب الموضوع لاكن اوعدك بالتزم المره الجايه بالترتيب وبكره برد على موضوعكم لانه يبيله شغل وتفكير واناجنوبيه غربيه وانسا بسرعه 00 السموحه

بيسه

زوجي شمالي غربي
اما انا فاشعر اني جامعه بين كل انماط الشخصيات
وانا وزوجي مغتربان بدوله اجنبيه
يعصب ويهدأ وينسى بسرعه
كما انه صبوووووووور جدا ومتفهم ومنطقي
سريع الحركه ماشاء الله لا بكل ولابمل هههههههه بضل عم يحوص يمين وشمال لدرجة انه بياخد ع عيوني ....الله يحميه .وهاد الشيء مازعجني لاني بعرفه من هو وصغير انه عجول
بس اللي بيزعجني فيه قلة تركيزه فاحيانا بقوم ليدور ع الجوال مع انه بكون قدامه بس ما بينتبه .. او اذا عندنا ضيوف بقوم ليجيب لهم ماء مع ان الابريق بكون جنبه ..فبحس بحرج من قلة تركيزه .. بس ما بعمري انتقدته وانما بقول له على مهلك وحاول تركز اكثر
نحيييييييييف جدا .. بسبب عمله المستمر وقلة تناوله للطعام
مابعرف اذا هالشي اله علاقه بانه شمالي غربي ..؟؟
كما انه لايهتم وللاسف بنظافته الشخصيه ووقت الاستحمام بخمس دقائق بخلص
ما بيهتم دائما بشكله الخارجي كمان هذا الشي بيزعجني مع ان شغله بيتطلب يلبس دائما لبس مرتب
حنون وقلبه طيب وحساااااااااااس جدا
ممكن اذا قلت له كلمه تجرحه يضل يومين متوجع منها
بحب اهله جدا وروح قلبه رضاهم .. بس كمان ما بيتواصل معاهم كتير
علاقاته الاجتماعيه قليله جدا وما بحب التعرف على اناس جدد
واذا احب ..أحب من قلبه واذا كره.. فبيكرهه من قلبه وماممكن يسامح او يطلع لوراه
نظرته شموليه ولا يهتم بالتفاصيل نهائيا
يحب المناقشه والتعبير عن طريق الكلام سواء اكان موضوع عام او مشكله او عن الجنس وهاد الشيء حلو فيه
كما انه قليل الكلام .. كثير التحليل لكلام الناس
لم اجد صعوبه كبيره بالتعود والتاقلم مع زوجي
حبيت زوجي متل ماهو وتعودت عليه واي شخص بيعتبر زوجي غريب ومتهور ما بستغرب نظرته فيه لان زوجي عن جد متهور وغريب كتير بس هاد اكتر شي خلاني حبه فيه
يحبني قوية الشخصيه واخت رجال ومسؤوله ومبدعه هذا في الغربه
اما ببلدنا فلازم كون متل ما بتحكم العادات والتقاليد وما احكي كلمة الحق اذا كانت بتزعج اهله وهاد الشي كتير بيزعجني
يحبني البس متل البنات اللي في الشارع من بنطلونات وشورتات وتنانير قصيره وكنزات شيال قطنيه وملابس مريحه للنظر والعمليه والناعمه بس للسهرات فيحب الملابس المغريه والساده الانسيابيه على الجسم اما لليل يجب المكشوف الصدر والقصير وعند النوم بلا شيء ههههههههه
اما المكياج بهمه فيه التجديد المستمر مره مكياج ناعم مره قوي مره عرايسي ثقيل وكتير مرات عالطبيعه بلا شيء
بحبني رشيقه ومونيكان ومتل عارضات الازياء ولو اني مليانه حاليا بسبب الحمل والولاده لكنه لاينفر مني بس يقول لي لاني احبك بدي اياكي تنحفي وترجعي متل ايام زمان
يسافر زوجي دائما بسبب الشغل واغلب السفرات بكون معاه واحيانا سفراته تكون من يوم الى اسبوع على الاكثر
وفي السفر يذهب هو للعمل وانا ابقى بالفندق وبعد ان يعود في المساء نذهب سوية للتنزه
ولامانع لدي من سفره لوحده لاني اثق فيه جدا واعرف انه يخاف من الله
وقبل كل سفر اخر كلمه اقولها له اتقي الله فيني والحمدلله مامسكت عليه مره سواء خيانه او حديث مع بنات
بس بينظر لصور الفنانات في التلفاز او على االنت
وانا اقوم بتغيير القناه او بالقول له اتقي الله فيني او كمان بالقول له وهي بتاثر فيه جدا وهي كما اتقي الله باخواتك ومتل ماعم تطلع على بنات غيري بكون زوجك اختك عم يعمل نفس الشي الان فبخاف وبينقل نظره

برجع لكم مره تانيه ان شاء الله بكفي الحديث معاكم

hope ahmed

مناقشه كل نقطه الجزء ال1

كيف تكونين عشيقة لزوجك ؟؟
انا صرت عشيقته لاني
اكتشفت ان في غيري
تريد تأخذ مني زوجي بارده مبرده!!
بدون تعب ..بدون معانات..
عشره و عيال وصبر
على تقلباته و
تضحياتي لنعيش حياه حلوه..
من كثر احتكاكنا مع بعض
(انا و زوجي)
صرت اقوم بدور
( الام+الاخت+الصديق)..
نسيت اني قبل كل شي انثي ..
واني اعشقه ..
فاول شئ
حطيت صورته الشمسيه(صوره حلوه)
في جوالي
وكل ما حسيت
بفتور
منه اطالع وادعي ربي و اخاطب نفسي
(فلان لي وحدي..فلان يموت فيني..فلان يعشقني..انا اعشق فلان..الله لا يحرمني من دخلت فلان علي..وهكذا)
سبحان الله بعد كل هذا لاحظت
اني بدأت اتجاوز عن اخطائه
اتجاوز عن هفواته
اتجاوز عن قصوته
اتجاوز عن...الخ
فعلاً بدأت اعشقه
وما الوسائل التي تجعل الشمالي يعشقك؟؟
سجلت بنادي رياضي
+
رجعت للعمل (بعد اجازه 3 سنوات)
+
كل يوم انعزل في جناحي(2-3 ساعات)عن اللي في البيت
اسوي اللي ابي
(رقص-رسم-تسبح-قرأه-نيت..الخ)
my time
+
صرت غامضه/كثيره الاسرار

hope ahmed

مناقشه كل نقطه الجزء2

هل انت زوجة مرحة وكيف ذلك؟؟
نعم نصيحتي لك من تجربتي الخاصه:
الأطفال
جالسيهم ..اعتني بهم ..ألعبي معهم
لك الحمد والفضل على نعمه الاطفال..
انهم مصدر الفرح والسرور
خليك على طبيعتك معهم
اذهبي معهم لاماكن اللعب
و اركبي معهم
خليهم يساعدونك على نسيان همومك ..يساعدوك
على النظره المشرقه ..المفريحه
كلي ايس كريم!!خلي ايدينك تتوسخ!!
كلي مثل الطفله معهم ..طنشي عقد الكبار !!
طنشي انتقادات الآخرين!!
اضحكي من القلب..حتى لو كان حياتك
على وشك الانهيار!!
انت لازلت موجوده..عقلك موجود..جسمك موجود..قلبك موجود..
فرصتك للفرح والمرح اذن موجود..
شوفي الاطفال حتى لو ما قدر يلعب لعبه راح يدور لعبه ثانيه..فلا تخلين مواقف سلبيه صارت في حياتك ..تمنعك من الفرح..انت تخلقين سعادتك بنفسك..وبالتالي ينعكس عليك وعلى زوجك وبيتيك..

hope ahmed

مناقشه كل نقطه الجزء ال3

[CENTER]ماهي عبارات المدح التي تملكينها وتردديها للشمالي ؟؟

لاحظت على اللي عندي
ان اركز على
مدح اعماله
خاصه امام عيالي ..امام اهلي..امام صديقاتي..
يعني اذ اعمل شئ لي
مثل
دبر لي موعد
عند دكتوره مشهوره
مع ان المواعيد عندها فل!!
بس لزم امدحه قبل العمل ..
يعني اقول ما شاء الله عليك
عندك اسلوب تدبير
ابغاك تدبر لي
الموعد واذا دبرها
على طول
وهو يسمعني
اقول للي حوالي
انه لولا وقفه
ابو الشباب
ما كانت اقدر احصل على الموعد..
كذلك اركز على مدح الصفات
مثل انت قوي..انت طيب انت حريص..الخ

اذكري ايجابيات الشمالي بنظرك ؟؟

رجل عصامي..
عملي..
ما عنده لف ولا دوران..
يعتمد عليه..طموح..
استقلاليته..محب للحياه..
حريص على بيته ..حريص على عياله..
قريب من امه <<حتى لو انه ما كان يشوفها يومياً..الله يرحمها حسيت انه فقدها كثير وانعكس عليه..لدرجه المسكين صار عنده السكر!!!:icon1366:

[/CENTER]

شموخ مجد

:::بصراحه جهد تشكرين عليه::::

::واستفد كثير من موضوعك:::

::زوجي شمالي غربي::::

::وانا شماليه شرقي::::

::جزاك الله خير الجزاء:::

hope ahmed

مناقشه كل نقطه الجزء4

هل انت زوجه نكديه وان كنت كذلك صفي سلوكك وخطتك للتغيير
وكيف تكونين زوجه سعيده ؟؟

لك الحمد والفضل
ما نيب زوجه نكديه..
لاني كنت اراقب
امي الله يهديها مع ابوي..
لما طفشته وتزوج عليها!!
فاحاول ان انتبه لكلامي
وطلباتي قبل كل شئ..
انا ما اوصف نفسي
دائماً بالسعيده>>لاني شرقيه وابحث عن الكمال!!
بال اوصف نفسي بالمتفائله
والباحثه عن الطرق الصحيحه لنعيش بسلام وتناغم مع بعض..
علشان كذا داخله في دوره الاخت
روعة أنثى ((كيفيه اكتساب الشخصيه الالماسيه))
فعلاً فتحت عيوننا على عيوبنا..الله يعطيها العافيه

hope ahmed

مناقشه كل نقطه الجزء ال5

هل تعترفي ان حبك للشمالي فوق المعدل الطبيعي
صفي ذلك
وكيف رفعت رصيدك من حب ذاتك ؟؟

فعلاً اعترف
اول الزواج
كنت احس اني ما اقدر اعيش بدونه..
اذا سافر او سهر بره البيت
اجلس على اعصابي..
احس اني راح يتركني
ويدور على غيري..
وصلت لمرحله اني اقول له..
انت تحبني؟؟انت متزوج علي؟؟انت تفكر بغيري؟؟
يا الله !!كنت متمركزه حوله
وناسيه نفسي!!
اما الآن لك الحمد والفضل ..
تغيرت بعد الله
ثم حضوري دوره البوصله
للأستاذه ناعمه..
وبعدين طبقت كل افكار
اللي اخذته من الاخوات..
وطبقت وطبقت وما زلت احتاج الي تطبقيات...الله يخليكم لي يا البلقسيات الغاليات على قلبي

hope ahmed

ها يا ابله عذاري ان شاء حليت الواجب؟؟؟؟؟؟
حسيت اني طالبه في المدرسه!!!!!هاهاهاها!!!
:e094:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى