مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

۩عام جديد •╬╬•°• رأس مالك وأنفس ماتملكين حصريآ •╬╬•°• أدارة الوقت ۩

إنضم
3 مايو 2008
المشاركات
3,824








عام جديد 1433 هـ
ماذا تطمحي ان تصل اليه بنهاية العام الجديد
هل خططتي لهذا العام
هل انت مستعدة جيدا لهذا العام
هل استعددتي لتبدأي حياة جديدة مليئة بالتفاؤل والنجاح
هل راجعتي قراراتك لهذا العام





الإنسان الناجح والفعّال في هذه الحياة ليس الإنسان المنتج أو الذي ينجز الأمور فقط، بل هو الإنسان الذي يحقق النتائج المطلوبة في الوقت المتاحة لذلك حددي أهدافك ورتبي أولوياتك



لإنَّ الوقتَ لايعني الزمن .. ولإنه لايقدر بثمن
لإنهُ يعني الحياة .. علينا أن لانبدده وأن نحسن استخدامه واستثماره.



لكل بلقيسية تقول ليس لدي وقت للاهتمام بنفسي
اريد أن اتمتع بحياتي بشكل اكبر
لااجد الوقت الكافي لاسرتي

لااستطيع ان اوفق بين اعمالي
اريد المزيد من الوقت
أود أن أنظم وقتي لكن الآخرين لا يسمحون لي بذلك!
أنا مشغولة ولا يوجد لدي وقت للتنظيم!



هنا
نتعلم ادارة الوقت والاهداف








كيف أعرف مدى استفادتي من وقتي؟ وكيف أعرف العوامل المبددة لوقتي؟
سأفقد أوقات الراحة والترفيه إذا نظمت وقتي!
لا أستطيع الاستمرار في التنظيم لظروف تمر بي فماذا أفعل؟
حياتي سلسلة من الأزمات المتتالية كيف أنظم وقتي؟!



لماذا إدارة الوقت ؟
الساعات الثلاث
اشياء تجعلنا لا نخطط؟

مضيعات الوقت
سلوكيات و معتقدات تؤدي إلي ضياع الوقت
سلوكيات و معتقدات تؤدي إلى توفير الوقت
الإستراتيجيات المستخدمة لإستثمار الوقت

كيف تديري وقتك ؟

وإلى أي مدى تتحكمي في وقتك ؟




تابعوني









 
التعديل الأخير:
إنضم
23 نوفمبر 2011
المشاركات
99
موضوع حلو جدا وهذا الشيء اعاني منه كلما نظمت وقته يوم يومين ويرجع يتكركب كل شيء

معك بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
 

صمت وخجل

~◦ღ( عمدة الجنوبي وقاصة هزلية مميزة )ღ◦
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
3,276
تسلم اناملك خيتو على الطرح الرائع
 

رحـى

New member
إنضم
17 مارس 2010
المشاركات
2,445
دورة مفيدة,و ناجعة بوقتنا الآن مع العام الجديد,,
جعله الله عام خير و بركة و عافية و سعادة و هناء و راحة بال ,,للجميع,,
معاكِ,,
 
إنضم
3 مايو 2008
المشاركات
3,824


كيف أعرف مدى استفادتي من وقتي؟ وكيف أعرف العوامل المبددة لوقتي؟


تتطلب معرفة مدى استفادتك للوقت والعوامل المضيعة لوقتك أن تقوم بعمل سجل يومي لمدة أسبوع مثلاً وتدون فيه تفاصيل الأعمال التي قضيت فيها وقتك وكذلك كم أخذ كل عمل من الوقت، فتكتب حتى الأمور البسيطة والصغيرة والتي قد تضيع من وقتك دقائق يومياً لكن في نهاية الأسبوع قد تجدي هذه الدقائق تحولت لساعات.

سأفقد أوقات الراحة والترفيه إذا نظمت وقتي!
هذه فكرة خاطئة عن تنظيم الوقت وللأسف يؤمن الكثيرون بهذه الفكرة، إن تنظيم الوقت عادة شخصية ترتبط بالشخص نفسه، فهو الذي يحدد أوقات الجد وأوقات الترفيه والراحة، والتنظيم يهدف فقط إلى تحقيق أفضل إنجازات وتخفيض الضغوط عن كاهل الشخص وكذلك إتاحة وقت له كي يطور نفسه ويتعلم ويمارس هواياته، تنظيم الوقت لا يعني الجدية التامة هو فقط يعني التنظيم في كل شيء حتى الترفيه يصبح منظماً وموجهاً أيضاً.



لا أستطيع الاستمرار في التنظيم لظروف تمر بي، فماذا أفعل؟
لا تقلقي عزيزني أبداً فهذا شيء طبيعي، المرأة الحامل مثلاُ أو التي أنجبت طفلاً، :13:عليها أن تهتم بطفلها لمدة سنتين أو أكثر وعلى طوال اليوم، فكيف تنظم وقتها؟ :11:عليها أن تنسى الدفاتر والجداول وتضع جدول وحيد فقط حتى تهتم بالطفل الصغير،:34: تضع فيه مواعيد زيارة المستشفى مثلاً وكذلك تحدد لنفسها كتب تقرأها في وقت فراغها :9:عن تربية الأطفال مثلاً،والاهتمام بالزوج والابناء بالاضافة للجوانب الاخرى المهمة لديها هذا مثال بسيط وقيسي عليه


حياتي سلسلة من الأزمات المتتالية، كيف أنظم وقتي؟!
تنظيم الوقت يساعدك على التخفيف من هذه الأزمات وفوق ذلك يساعدك على الاستعداد لها وتوقعها فتخف بذلك الأزمات وتنحصر في زاوية ضيقة، نحن لا نقول بأن تنظيم الوقت سينهي جميع الأزمات، بل سيساعد على تقليصها بشكل كبير

 
إنضم
3 مايو 2008
المشاركات
3,824



هل تعلمي ان ساعة من وقتك توفر لك معدل اسبوعين لاستثمار الوقت

أن الإدارة الصحيحة لوقتك تضيف إلى حياتك ساعات أطول إذا أحسنت استغلال الأوقات الضائعة في حياتك ؟ !!


فما هو الوقت ؟؟
الوقت هو الحياة وادارته تعني ادارة حياتك

خصائص الوقت

سريع الانقضاء
مورد يومي
يجري كالريح وخاطف كالبرق
قصيرآ وطويلآ وثابت
اذا ذهب لايعود ولا يعوض
هو حياتك وانفاسك ووعاء اعمالك
أضاعته أشد من الموت
يتساوى فيه كل الافراد صغيرا وكبيرا غنيا وفقيرا
لايمكن تطويله او تقصيره وتخزينه ولكن نستثمره

فكم قيمته عندك؟؟


لماذا إدارة الوقت ؟
1- لتنفيذ المهام الهامة ثم يتبقى لنا وقت للإبداع والتخطيط للمستقبل والاستجمام أيضاً
2- لتحديد الأولويات وإنجاز أهم الإعمال .
3- للاستفادة من الوقت الضائع واستغلاله جيداً
4- للتغلب على الإجهاد والإحباط الذي يقلل من كفاءة العمل بااسرع طريقة واقل مجهود
.
5 يساعدك على إتمام أعمالك بشكل أسرع وبمجهود أقل وسيتيح لك اغتنام فرص
لم تكن تخطر على بالك لأنك مشغول بعملك.



من فوائد تنظيم الوقت:

تنظيم الوقت يقدم لك الحوافز ويعزز ثقتك في نفسك
·الاستفادة من الفرص المتاحة
·· يجعلك مستعد للخطوة القادمة
إنجاز أهدافك وأحلامك الشخصية.
التخفيف من الضغوط سواء في العمل و ضغوط الحياة .
تحسين نوعية العمل والحياة غير العملية
قضاء وقت أكبر مع العائلة أو في الترفيه والراحة.
قضاء وقت أكبر في التطوير الذاتي.
تحقيق نتائج أفضل في العمل.
زيادة سرعة إنجاز العمل.
تقليل عدد الأخطاء الممكن ارتكابها.
تعزيز الراحة في العمل.
تحسين إنتاجيتك بشكل عام وبالتالي زيادة الدخل.





الساعات الثلاث :





  • الساعات الحمراء، هذه الأوقات التي تفرض عليك. مثلاً النوم، والحصص الدراسية أو العمل.
  • الساعات الصفراء، هذه الأوقات التي تقوم فيها بإنجاز أهدافك. التحضير للحصة القادمة، أو حل الواجبات.
  • الساعات الخضراء، وهي الأوقات التي تقضيها للراحة. القراءة الحرة، مشاهدة التلفاز، الانترنت









 
التعديل الأخير:

رحـى

New member
إنضم
17 مارس 2010
المشاركات
2,445
هذا الوقت,,هو من حياتي,,
متـــــــــــــــــابعتكِ بكل الود,,
 

هذا رأيي

بلقيسية مميزة وعمدة استفسارات الأنماط
إنضم
14 يونيو 2009
المشاركات
2,694
دوره راااائعه ومهمه وجاااءت في وقتها


علها تعطينا خطوات عمليه نسير عليها

دليلنا قول الرسول صلى الله عليه وسلم
(لاتزل قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن خمس عن عمره فيماأفناه وعن شبابه فيما أبلاه...)


ويحدونا قول

والوقت أنفس ماعنيت بحفظه

وأراه أسهل ماعليك يضيع



وفقنا الله وإياااكم لعمارة أوقاتنا في طاااعته ورضاه وبما ينفعنا دنيا ودين



أشكرك مملكتي


أشكركم إدارتنا الغاليه


أشكرك مشرفتنا الحبيبه السحر الحلال على جهودك ..


أثاااابكم الله ,,,
 
إنضم
3 مايو 2008
المشاركات
3,824
موضوع حلو جدا وهذا الشيء اعاني منه كلما نظمت وقته يوم يومين ويرجع يتكركب كل شيء

معك بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
حياك الغالية
كوني معنا لنتعلم استراتجيات جديدة مفيدة




تسلم اناملك خيتو على الطرح الرائع



الله يسلمك ويعافيك
مرورك الاروع

جزاك الله خير


ولك بالمثل
سعدت بزيارتك

[h=2][/h]
دورة مفيدة,و ناجعة بوقتنا الآن مع العام الجديد,,
جعله الله عام خير و بركة و عافية و سعادة و هناء و راحة بال ,,للجميع,,
معاكِ,,

ااامين
ولجميع المسلمين
عطرت صفحتي

 

روعة الجود

New member
إنضم
27 يوليو 2011
المشاركات
97
يعطييييييك العافيه فعلاً نحن بحاجة لمثل هالمواضيع خصوصاً الوقت اللي صاير يمر ومانستفيد منه ..
مع ان الوحده في بالها اكثر من شغله تبي تسويها وينتهي اليوم وهي ماسوت نص هالأشياء
متابعينك يالغلا وتسلمي على الطرح الجميل..........
 
إنضم
3 مايو 2008
المشاركات
3,824


أشياء تجعلنا لا نخطط؟؟
1:الجهل بالتخطيط وعدم معرفة اهميته بالحياة
2:عدم توفر المهارات المعرفية بأدوات و أساليب تنظيمه
3:عدم القناعة بالتخطيط والشعور بانه مضيعة للوقت
4:الخوف من المجهول والفشل وعدم وجود أهداف أو خطط واضحة .
5: عدم الطموح والاستسلام والاحباط والقناعة التامة بالوضع الراهن



لادارة الوقت بفعالية كبيرة عليك أن:
تحليل الوقت
التخطيط
التنظيم
التنفيذ










ماهو ثمن دقيقة من وقتك؟؟؟
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
"نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس: الصحة والفراغ".


انك تصرفين المال في لوازم وبحساب فاصرفي وقتك في مايستحق
الضغط والقلق والتوتر تقلل من كفاءتك
ووقتك يتطلب ادارة ذاتك والتخطيط للعمل وتحديد الاولويات وجدولة النشاطات ومعالجة المقاطعات


مضيعات الوقت
من مضيعات الوقت الفوضى والعشوائية وعدم وضوح الاهداف والمسليات واوقات الانتظار والنت واوقات النوم الزائدة والتلفزيون والهاتف
"نفسك ان لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل"


سلوكيات و معتقدات تؤدي إلي ضياع الوقت:
- لا يوجد لدي وقت للتنظيم
المشاريع الكبيرة فقط تحتاج للتنظيم
الآخرين لا يسمحون لي بتنظيم الوقت
لا أحتاج لكتابة أهدافي أو التخطيط على الورق، فأنا أعرف ماذا علي أن أعمل







سلوكيات و معتقدات تؤدي إلى توفير الوقت:


نشر ثقافة إدارة الوقت
التحضير للغد

تحديد الهدف . التخطيط.
لا تكوني مثالية و رتبي أغراضك
احتفظي دائما بقائمة المهام
To-do List .
استخدام أدوات تنظيم الوقت .
عدم الاحتفاظ بمهام معقدة ( تقسيم المهام إلي مهام فرعية) .
لا تحتفظ بالمهام الثقيلة علي نفسك (انته منها فورا).
الاتصال الفعال ( التأكد من وصول الرسالة كما تعنيها).
لا تتأخر في الوصول لمكان العمل .
حضري للمهام المتكررة
Check List .
اجمعي المهام المتشابهة .
ارتدِي ساعة (راقب الوقت في أي مهمة تقوم بها).
تأريخ المهام (حددي لنفسك تاريخا أو زمنا للانتهاء من أي مهمة) .
لاتساومي في تحديد المواعيد .
لا تحتفظي بمهام ناقصة ( انته من كل مهمة بدأتها) .
لا تهملي كلمة ” شكرا“ .
لا تقدمي خدمات لا تجيدها .
تعلمي القراءة السريعة .
استغلي وقت السيارة – الانتقال - السفر .
لا تحتفظي بمقاعد مريحة في مكتبك .
علق لافتة مشغول

إنهاء المهام المحتاجة للتركيز .
استخدم التليفون بفاعلية .
تنمية مهارات التفويض .
اعرفي نفسك واوقات أدائك اليومي ذهنيا و بدنيا




يتبع





 

سيكرت ليدي

~◦ღ( مميزة قسم الزوج والزواج )ღ◦
إنضم
6 أبريل 2009
المشاركات
578




بداية طيبه نبتدئ بها عام جديد

عام هجري سعيد عليك يا حـــــلال

موضوعك نحتاجه و بشده في بداية هذا العام الجديد

متابعه معك بشغف و إنتباه



حقيقه انا متفاءله جدا بهذه السنه

وضعت خطه و سير لتنفيذ اهدافي

اتمني من المولي عز و جل ان يوفقني و يبارك لي في وقتي



احببت ان أضيف و لو شئ بسيط

هو اني اعتمد علي جدول مهامي ببرنامج صغير

انزله علي هاتفي النقال ,,

حقيقه بالرغم من صغره ,, لكنه مفيييد جدا

سهل ,, سلس ,, و في نفس الوقت في متناول يدي

و اضمن ان لا تضيع المعلومات ,, او تتلف بعوامل البيئه المحيطه



البرنامج موجود في Ovi Store

إسمه : Tunrns Up


عذرا : ما اقدر انزل وصله له أو طريقة تحميل

اللي تريد تحميله ,, تتدخل علي Nokia - ovi store



موفقه مشرفتنا الغاليه

سأكون بالقرب





 

رحـى

New member
إنضم
17 مارس 2010
المشاركات
2,445
سلمت يمينك,سيكريت ليدي,,
برنامج رائع و سلس,,
الله يوفقكن جميعاً لكل ما تبتغونه,,اللهم آمين,,
 
إنضم
3 مايو 2008
المشاركات
3,824
هذا الوقت,,هو من حياتي,,
متـــــــــــــــــابعتكِ بكل الود,,

اكيد هو حياتنا وانقضاءه يعني موتنا
حياك الله دومااا "رحى"





وفقنا الله وإياااكم لعمارة أوقاتنا في طاااعته ورضاه وبما ينفعنا دنيا ودين
ااامين يارب وجميع المسلمين
الشكر لك حضورك وجهودك
جزاك الله كل الخير
 

حبيبة نايف

New member
إنضم
19 مايو 2009
المشاركات
112
ماشاءالله تبارك الرحمن
مجهود طيب نفع الله بك المسلمين والمسلمات أختي
موضوع جدا مهم بانتظاره منذ زمن
ومهم جدا في هذه الأيام حيث أنني مشتتة ولست منظمة لوقتي بالرغم من محاولاتي الكثيرة
فأنا زوجة وأم وطالبة وأحفظ كتاب الله عز وجل وفوق هذا كنت موظفة لكن من شهر تقريبا تركت العمل والأدهى والأمر من ذلك أنني في بلد بعيد عن أهلي فلا معين غير الله سبحانه
جعل الله هذا الجهد في ميزان حسناتك
ومتابعة معك باستمتاع
 
إنضم
26 يونيو 2008
المشاركات
533
سأكون من المتابعين ان شاء الله
لاني احتاج مثل هذا الموضوع
الله يسعدك ويحفظك
الله يجعله في ميران حسناتك
 
إنضم
3 مايو 2008
المشاركات
3,824





……Ξღ: : :الحلول: : :ღΞ…ـ…




ولا أؤخر شغل اليوم عن كسل
الى غدا ان يوم العاجزين غد



نماذج لجداول الاولويات:








₪₪₪₪ ترتيب الأولويات ₪₪₪₪
الإنسان الناجح والفعّال في هذه الحياة ليس الإنسان المنتج أو الذي ينجز الأمور فقط، بل هو الإنسان الذي يحقق النتائج المطلوبة في الوقت المتاح. لذا تأتي مهارة ترتيب الأولويات و يقصد بها عملية ترتيب الأهداف والمهام والأعمال ابتدءا من المهم فالأهم، بحيث يتمكن الإنسان من تحقيق أهدافه في الوقت المتاح أمامه.










**اكتسبي المرونةً ولا تسوفي**
حاولي أن يتسم جدول أعمالك بالمرونة، فلا تحاسبي نفسك بالدقائق. لايهم الإلتزام بجدول الأعمال ما لم يساعدك على تحقيق أهدافك، وإحصلي على وقتٍ كاف من الراحة، وتذكري أهدافك وأنه يجب العمل على انجازها. وفي ذات الوقت لا تسوفي، ولا تؤجلي أعمالك. فالقليل المستمر خير من الكثير المنقطع




**إستغلي الأوقات القصيرة الضائعة**
نعجب من حجم الوقت الضائع في الطريق من المنزل إلى الجامعة، أو أثناء الإنتظار في مستشفى. استمع لشريط أثناء قيادة السيارة، إقرأي كتاب :9:أثناء أوقات الإنتظار. وتذكري أنك بعملك هذا أنت تضيف ساعات لحياتك


الإستراتيجيات المستخدمة لإستثمار الوقت:
ان استغلال الوقت تزيد من قيمته فالجدولة الذكية توفر الوقت اكثر مما تاخذه للقيام بها
(كيف تخططي وتنجزي دون ان تدعي الاهداف المهمة تفلت منك)


ابداي اول بالاولى فهو اولى اولا فمالا يدرك كله لايترك جله
اهربي بالعمل بعيدا عن المشغلات(التلفاز,الهاتف,....الخ
اكتبي انجازاتك وكافئ نفسك عليها


ضعي وقت محدد لكل منها
رتبي ونظمي اعمالك ومواغيدك واهدافك وابتعدي عن الفوضى والعشوائية
ركزي على شئ واحد ثم انتقلي لما بعده حتى تحصلي على كل شئ
افعلي شئ مختلفا لكسر الوتين
اجعلي لكل شئ وقت
اتبعي نظام 2x1 كالعمل مع الذكر والاستغفار او سماع محاضرة او درس او حتى ضعي حمام زيت لشعرك لحين الانتهاء من الاعمال المنزلية




&&الاهداف&&

الهدف:هو مانتمنى تحقيقه ونسعى بامكانياتنا لانجازه

ادارة الوقت وتحديد الاهداف:
ادارة الوقت تعني تنظيمه وترتيبه بأجراءات عمل يومية مبرمجة وذات فعالية كبيرة وذلك بترتيب الاولويات لتصبحي فعالة ومنتجة وتحققي اهدافك بطريقة ذكية وبجهد اقل وتسيطري عليها بفاعلية ومرونة

وبما اننا لايمكننا ان نخلق وفتآ وجب علينا ان نحافظ ونخطط للوقت المخصص لنا
من يحدد اهدافه بالحياة هو الذي يستطيع ادارة الوقت بكفاءة واقتدار والناجحون هم من يفعلون ذلك فلا تنجحي عمليا وتفشلي اسريآ

واجعلي وقتك يحظى برقابة كما تولي ممتلكاتك الاخرى رقابتك




انواع الاهداف:
ديني,صحي وجسدي, اسري,نفسي وروحي, مالي وعملي,العلاقات والتطوير...الخ

يمكننا تخطيط الاهداف بطريقة الجدول المرن
1: اهداف قريبة المدى
نستطيع تحقيقها في زمن يوم او اسبوع او شهلر
2:اهداف متوسطة المدى
نستطيع تحقيقها في زمن 1ـ 4 سنوات
3:اهداف بعيدة المدى:
يبدا زمن تحقيقها من 5س ....الخ







الرؤية المشرقة للأهداف تبدأ بـ :
التوكل على الله

الالتزام والجدية

الاستعداد النفسي
التضحية

الطموح

المعرفة والمهارات







ان انجاز20%من العمل يساوي 80% من الانتاج= انجاز العمل باسرع طريقة واقل مجهود

* ساعة واحدة من التخطيط توفر 10 ساعات من التنفيذ.

* الشخص المتوتر يحتاج ضعف الوقت لإنجاز نفس المهمة التي يقوم بها الشخص العادي.

*اكتساب عادة جديدة يستغرق في المتوسط 15 يوما من المواظبة.

* إدارة الوقت لا تعني أداء الأعمال بشكل أكثر سرعة، بقدر ما تعني أداء الأعمال الصحيحة التي تخدم أهدافنا وبشكل فعال.



الكل يشكو من ضيق الوقت حتى مع وضع جدول والالتزام به والحل بين ايدينا ونحن غافلون
مفتاح البركة في الوقت
القران … ولو جزء يسير منه وستتفاجئين بان الله سبحانه سيطرح البركة في وقتك
الصلاة في اول وقتها مع الخشوع لله….سر الانجاز المبهر
الاخلاص والذكر……سر التفوق في كل شيء



وبالنهاية
تذكري دومآ:
إن إدارة الوقت قضية ذاتية يجب أن تُناسب ظروفك و طبيعتك
إن تغيير العادات يأخذ وقتاً طويلاًومجهوداً كبيراً
توقفي عن أي مهمة غير ضرورية
قومي بالمهمة بأكبر كفاءة ممكنة
تذكري انك لا تملكي أكثر من 24ساعة يومياً
أن المهام المفتوحة لا تنتهي أبداً
لا شئ يغري بالانتهاء قدر الابتداء
جزئي المهام الصعبة والكبيرة


واحذري

أن يتحول التخطيط إلى أحد مضيعات الوقت
ان الاهداف ترتب باولويتها عندك واهميتها لديك
ومن الاعمال التي تعود عليك بالمنفعة }طلب العلم ,الترويح بالمباحات,التطوير
اجعلي اهدافك طموحة وواقعية ومحددة بزمن وقابلة للقياس
اعملي صيانة دورية تشحذي طاقتك وهمتك وتكتبي انجازاتك فيها


إذا كان الأمس ضاع فبين يديك اليوم
وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل فلديك الغد لا تحزن على الأمس فهو لن يعود ولا تأسف على اليوم فهو راحل واحلم بشمس مضيئه في غد جميل


اللهم بارك لنا في اعمارنا واوقاتنا
اللهم لاتشغلنا الا بما خلقتنا له ولا تشغلنا بما خلقته لنا
اللهم مازويت عني مما احب فاجعله لك فيما تحب
وما رزقتني مما احب فاجعله لك فيما تحب



انتهت


 
التعديل الأخير:
إنضم
3 مايو 2008
المشاركات
3,824


تمرين:

س1: اكتبي اهم 5 اهداف في حياتك؟؟
س2:مالشئ الذي تترددي وتسوفي في فعله؟؟
س3:لو بقي من عمرك قليل مالذي ستفعلينه؟؟
س4:مالذي تستمتعين بفعله ويعطيك بشعور بالرضا الذاتي؟؟
س5:ماهو أعظم تحدي بالنسبة لكي تحلمين بعمله اذا علمتي انك لن تخفقي فيه؟؟
س6:اكتبي اهم القرارات التي سوف تتخذيها بدءآ من الآن؟؟
س7:ركزي في قرارك الذي اتخذتيه وتنفسي بعمق واغمضي عينيك واستشعري بانك تعيشيه في كل جوانب حياتك؟؟

 

$دمعه غلا$

New member
إنضم
10 نوفمبر 2010
المشاركات
5,203
موضوع رائع ومهم جدا الجميع يحتاج ادارة الوقت تسلمين حبيبتي وجاء في وقته الله يجزاك خير يارب
 
أعلى