مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ًً من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه " دعوة للمشاركة ..ًً

كيد النساء

مشرفة سابقة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرأت قصة ذكرتها أختنا كلي عنا في هذا الرابط

وهي قصة امراة كانت تحف حواجبها ( تنمصها ) وتركت ذلك لله ولزمت الاستغفار وتبدلت حياتها تماما واستقرت مع زوجها ..

القصة لفت نظري لإنها تركت امرا لله ( النمص ) فعوضها الله خير من ذلك .. وسهل لها امورها , ﴿ وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا ).. فهداها الله للإستغفار ..

قال الله تعالى (ومن يتّق الله يَجْعَل لَهُ مَخْرجاً. ويَرْزُقَهُ من حيث لا يَحْتَسب) [سورة الطلاق: 2 ـ 3].

قال قتادة بن دعامة السدوسي التابعي الجليل: لا يقْدِرُ رَجلٌ على حَرَامٍ ثم يَدَعه ليس به إلا مخافة الله عز وجل إلا أبْدَله في عاجل الدنيا قبل الآخرة ما هو خيرٌ له من ذلك.

فتفضلن اخواتي وشاركن -بالتأكيد أن لديك قصة تحقق الحديث او سمعتيها -
فقد تكون قصتك أكبر عون لأخت لك في الله ..

وتحضرني الآن .. قبل عدة سنوات ( اي في بداية حياتي الزوجية ) .. كانت حرب داحس والغبراء .. قائمة بيني وبين اهل زوجي , تحديداً مع اخواته :icon28:.. وبسببها فقدت اي طعم للحياة[FONT=Arial (Arabic)]!![/FONT]
وحسيت بالتفاهة وان اولوياتي فقط الهجوم والدفاع [FONT=Arial (Arabic)]..:sadwalk:[/FONT]

واخيرا قررت الابتعاد عن ذلك كله لله .. كنت اسمع الكلمة وكاني لم اسمعها .. اتحسب فقط , واحاول كسبهم بالمدح والوقوف معهم في افراحهم واحزانهم بكرامة وحدود ... والحمدلله عندما حصلت اول مشكلة بيني وبين زوجي بعد ذلك .. وقفوا اهل زوجي ضد ولدهم وبششششدة ! والتهمنه اخواته بالسنتهن ! لدرجة أنه صُعق من الدهششة ..:icon30:

سبحان الله عندها استشعرت فعلا معنى [FONT=Arial (Arabic)]" [/FONT]من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه .."

روعهـ

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إن للشهوات سلطانا على النفوس ، واستيلاء وتمكنا في
القلوب ، فتركها عزيز ، والخلاص منها عسير ،ولكن من أتقى الله كفاه ....ومن استعان به أعانه .. وانا استعنت بالله ولله الحمد قدرني عليه ,,

وانا اللي كنت مقبلة عليه بلقافة,,,,بس لا تضحكون عليه
اللي هو البيبسي كولا كنت الحمد لله والشكر مدمنة عليه بحيث اني ما اقدر آكل او اشرب من غيره!!!! ومرة كنت اتصفح النت كالعاادة...
وشفت التبيه عن آثاره السلبية وانه في شئ من الخنزير وهو اصلا شركه
اسرائيلية فمعناه حرام...
مع اني كنت اسمع بس ما اقتنع من حبي له..
الا يوم شفت بعيني ..والحين صار لي تقريبااااا 7 شهور مودرتنه ولله الحمد..
عوضني الله في صحتي لان كان مسبب لي ضعف ونحافة ومن تركته وصل وزني تقريبااا
ستين..
تحيااااااااااتي لك اختي كيد النـــســـــــــــــــــــاء

:icon26:بارك الله فيك أختي كيد النساء:icon26:

فكرتك جدا مهمه وهادفه

((وانا ايضا لي مشاركة))

كانت مجنونة مسلسلات الخليجية وانا أتفرج على المسلسل قلبي يعورني لأني عارفة انها معصيه رغم اني لمن تجي موسيقه اخفض في الصوت(( ولكن ماينفع لأنه مره على مره يقسو القلب))​

في يوم من الايام كنت جالسه اتفرج وأكل اللب( الفصفص) وقفة الفصفصه في حلقي وأحاول انادي ما أقدر ويدوب مسكت نفسي واستنشقت هواء والبصدفه كانت عندي كاسة مويه وشربتها لكن والله اني شفت الموووت وبعدها ولله الحمد والفضل والمنا سرت ما اتفرج زي أول

***ارجو منك حبيبتي كيد النساء ان لا تنسيني من الدعاء***

((اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك))
00
ولكي مني جزيل الشكر والعرفان
:icon26::icon26::icon26:
:icon26:​

التعديل الأخير:
لا أحد يخلو من المشاكل لكن مع الصبر وقوة الايمان سبحان الله تتلاشاء كل المشاكل والهموم
اللهم الهمنا الصبر على طاعتك والايمان
غاليتي كيد النساء أنتي رائعة

فعلا حبيباتي من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه
عندي قصة تحضرني الان لوحده اعرفها معرفه شخصيه هي كبيرة بالسن وماتزوجت وكانت تنطر ابن الحلال رغم انها تعدت الثلاثين عام . جاء لها واحد بس معروف بانه مايصلي وكان غني المهم البنت قالت بينها وبين نفسها اكيد هاذا اخر واحد بيتقدم لي لانها فاتها قطار الزواج وقعدت تستخير وتستخير لين ما ارفضته وكل احد يسألها ليش ياخبله رفضتيه بكرى الله يهديه وانتي تصلحي امورة قالت لا انا تركته عشان ربي . واذا هو بقمة شبابه ما اهتدى كيف اللحين بيهتدي !
المهــــــــــــــــــــم البنت خلاص رفضته اقعدت بعدها 3 سنوات ما احد جاء يطلب ايدها الين جاء ذاك الرجال اللي الكل يمدحه وانسان يعرف طريق ربي وماشي فيه وامواااااله كثيرة ماشاءالله وتزوجها واللحين هي كل سنه بدوله مرة باريس مرة لندن ومرة امانيا ماشاءالله لاحول ولا قوة الا بالله ...
شوفوا ثمرة صبرها وانها اتركته بس من شان الله ..............
يارب ارزق بنات المسلمين أزواجا اتقيا واهدي اولاد المسلمين لطريقك يارب .......
يسلمــــــــــــــــــــــــــــو على الموضوع الشيق ...........

السلام عليكم

كانت في فتاة مراهقة جميلة ومحتجبة وكان عندهم حفل زفاف احدى قريباتها

كل الفتيات اللي في سنها تبرجن بالمكياج والملابس الغير الشرعية ،فأحست برغبة شديدة بتقليدهن

لكن أمها الحكيمة تبتتها على الحق وقالت لها اصبري على حجابك وعفتك لأن الحفل كان مختلطا

الفتاة ولله الحمد تعقلت وعادت لهدوءها وتشبتت بحجابها وحافظت على جمالها الطبيعي

وسبحان الله فقد اختارتها احدى العائلات للزواج بابنها من دون الأخريات

طبعا لم توافق فهي لازالت صغيرة لكن كانت رسالة ربانية أن المنتصر هو من يحافظ على دينه ويتبث على الحق

جوليا

كيد النساء كم انتي رااااائعه
(فكره ممتازه ونرجو تثبيتها):icon30:
وطبعا لي عوده للمشاركه لكن حبيت اقول ان الفكره ممتازه

كيد النساء

مشرفة سابقة
أهلاً وسهلاً بكِ أختي الغالية روعة ..

فعلاً أنت ِ رووووووووعة بمشاركتك المتميزة ..

وتطرقتِ لنقطة مهمة جداً اللي هي المقاطعة الإسلامية ..

عزيزتي رووووعه ردك اعجبني أيضاً لانه لفت نظرنا الى ان ترك الاشياء لايقتصر على الكبيرة او المحرمة فقط

بل حتى الشبهات .. اترك مايربيك الى مالا يريبك :icon30:

اسعدني جداً ردك الرائع غاليتي وحضووووورك ..

كيد النساء

مشرفة سابقة
أهلاً أهلاً بكِ ايسكريم فراولة ..

أولاً أقوول الحمدلله على سلامتك ياغالية .. لأني احسست بالخوف وانا اقرأ ردك .. فقط جربت ذلك

( شرقت بس بالحمر اكييييد تعرفيه :msn-wink: .. وكدت امووووت والله .. الحمدلله )

وقصتك جميييلة ووضعت يدك على أمر يغفله الكثيروووون اسأل الله أن يثبتك ..

ايسكريم اشكرك عزيزتي على ردك وذكر قصتك الرائعة :icon30:

اسأل الله أن يفرج همك وينبر دربك ويحفظك واطفالك .. ويسخر لك زوجك
اللهم آمييين ..

كيد النساء

مشرفة سابقة
حياااكِ الله وبياااكِ أختي الصحبة الصادقة ..

اسمك جمييل جداً ..:icon31:

صدقتِ ياغالية لا احد يخلو من المشاكل والبلاء .. ولهذا شيء جميل ان نطبطب ونساند بعضنا

لنتجاوز مايسيئنا ويكدر حياتنا .. قال تعالى " وَالْعَصْرِ ]1[ إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ ]2[ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ ]3[

بارك الله فيكِ ..

كيد النساء

مشرفة سابقة
اهلاً بكِ وأهلاً بكِ أختي توووووفي ..

ماشاء الله تبارك الرحمن .. قصة جمييلة جداً

اقشعر جسمي وانا اقرا القصة ..

سبحان الله ابدلها الله بماهو افضل منه بكثيييييير .. فعلاً تحقق معنى من ترك شيء لله .. "

أشكرك عزيزتي تووفي على مشاركتك القيمة :icon26:

وأثابك الله في الدارين ..

كيد النساء

مشرفة سابقة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حيااااكِ الله أختي إخلاص

جزاكِ الله خيراً أختي على ذكر هذه القصة المعبرة والتي هي خير دليل على ذلك ..:icon30:

بارك الله بالأم وبالأبنة ..

عزيزتي أسأل الله أن يجعل ماكتبتي في ميزان اعمالك الصالحة ..

كيد النساء

مشرفة سابقة
جوليا الغااالية .. هلا ااوغلاااا

بل طلتك المشررررقة هي الرااااائعة :icon26:

أنتظرك .. والله لايحرمني من تواجدك ومرورك ..

كيد النساء

مشرفة سابقة
أهلاً بكِ أختي العزيزة الغالية ..

ولكِ بالمثل عزيزتي ..

جوليا

ليس اروع من الحب الطاهر عندما يداعب القلب وتشعر الفتاة ان
هذا الشخص هو فارس احلامها وحبيب قلبها فيهيم فكرها وينبض قلبها حتى يكاد يخرج من صدرها .انه الحبيب واي حبيب.غاية كل
فتاة وقمة تفكيرها.فليس اجمل من حبيب ترتمين بين احضانه وينسيك الدنيا وما فيها.انه حديث العشاق الذي لن يفهمه سواهم
...لحضة يدق القلب عند ذكر اسمه.ولحضة تدمع العين عند غياب
ذكره.انه القلب وما يعشق.كيف لا وقد احست به عائشه رضي الله عنها مع حبيبها رسول الله صلى الله عليه وسلم حين اخبرنا ان احب النساء الى قلبه عائشه.يقولها وهو سيد ولد ادم يوم
يخجل من قولها الكثير.المهم صاحبة القصه عاشت الحب بكل
معانيه انه هو الذي تحبه ولا احد سواه انه اخو صديقتها
الذي طالما ذكرته لها بكل الخير فهو افضل اخوتها الهادي الرومنسي المحافض على الصلاة البار لوالدته .الوسيم الذي
يحب الشياكه.يعني مواصفاة رائعه يحق لها ان تعجب به .
لقد احبته بصمت دون ان يشعر بها احد حتى صديقتها
كانت تستطيع ان تحدثه عبر الهاتف عن حبها على امل ان يتزوجها ولكنها
تركت هذا لله عسى الله ان يبدلها خيرا منه.كانت تكتب مشاعرها
على الورق.وذات يوم دق جرس الهاتف واذا بها ام الحبيب
السلام عليكم
وعليكم السلام
ممكن اكلم امك
انها امه تخطبها له لان ابنتها الكبرى قالت لها بسرعه لاتروح
علينا البنت
سبحان الله .والله اكبر يوم ارسل اخته من مدينه بعيده كي
تذكرهم بها وهم في نفس المدينه ورغم ان صديقتها لم تكن
تريد هذا الزواج خوفا على علاقتهم .لكنه الله الذي ذلل لها
الصعاب يوم ان احبته بطهر وعفاف وتركت محادثته خوفا من
الله فبدلها الله بدلا من علاقه محرمه علاقة متوجه باطهر رباط
وهو رباط الزواج
صاحبتنا تعيش مع زوجها حياة كلها حب وموده ماشاء الله عليها
ارجو ان تكون القصه هادفه
ولك مني يا كيد النساء كل التقدير واسفه على التطويل

كليوبترا87

جزاكى الله خيرا يااختى على هذا التميز اما عن تجربتى فانا كانت عندى خادمة وبعد فترة من الزمن اكتشفت انها سااااااااااااحرة نعم كنت اقرا رسائلها التى تاتيها من اهلها وكنت شديدة الحرص منها هذا قبل ان اكتشف اى شى عنها وغاب عن بالى يااخواااتى انها لم تكن بحاجة لاهلها اذا اراادت ان تسحرنى لانها اكبر ساحرة وابوها سااااحر وكانت تكتب الطلاسم بدورة المياه بدون علمى جلست عندى سنتان سحرتنى وزوجى ومنعت عنى الانجاب بعد ان كنت انجب وسحرت ابنتاى شفيت احداهما اما الثانية فسحرها قوى ماكول ومشروب والى الان اتردد بها عند الرقاااةبالرغم من مضى سنتان على اصابتها والحمد لله على كل حال المهم يااخواتى واجهت الخادمة واعترفت وعاهدتنى ان تفك السحر فى بلدها لانه مدفووون هناك وفعلا تركتها تساااافر لماذا لاننى لم اكن املك دليلا حسيا على سحرها وفجورها وتركتها لله ووالله وجدت بهدا الراحة فى حياتى والسعادة وسخر الله لى زوجى لم اذق طعم السعادة الزوجية بحياتى مثلما ذقتها الان وابدلن الله بخادمة مثالية بكل ماتحمل هذه الكلمة من معانى

أعلى