مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

يد الانسان لا تضاهيها اي آلة (معجزة )

إنضم
12 فبراير 2011
المشاركات
27

أيدينا التي تنجز جميع الأعمال بمهارة
هناك أعمال عديدة ننجزها باستخدام أيدينا كالإمساك بباب السيارة عندما نركب فيها، وعندما نقلب صفحات كتاب نقرأه ...إلخ، وهي أعمال نقوم بها بشكل طبيعي دون أية صعوبة .

ويد الإنسان قوية جدا لدرجة أنها قادرة على تسليط قوة مقدارها 45 كغم على شيء تضربه حتى لو كانت غير مضمومة . وإلى جانب هذه القوة نستطيع أن نستخدم أيدينا في القيام بأعمال غاية في الرقة والدقة كإدخال رأس الخيط في ثقب إبرة الخِياطة . فبينما هناك أعمال تتطلب القوة والشدة، هناك أعمال أخرى تتطلب الدقة . إلا أننا عند قيامنا بهذه الأعمال المختلفة لا نشعر بمدى أهمية اليد التي تستطيع إنجاز جميع هذه الأعمال، أي أننا لا نفكر أبدا في عملية تسليط قوة مقدارها 500 غم على الورق الموضوع على المنضدة لأخذها بواسطة اليد .
ولا نفكر في تسليط قوة مقدارها 5 كغم على الكرة لأخذها بواسطة اليد أيضا . فكل هذه الأعمال ننجزها بأيدينا دون أن نفكر أو نشعر بالتفاصيل المذهلة التي تصاحبها لأن الله العلي القدير خلقنا على أحسن صورة . فهذه القدرة العجيبة التي نمتلكها في أيدينا واحدة من المعجزات التي أودعها الله عز و جل في أجسامنا .

فهل تعلم عزيزي الطفل أن العلماء بذلوا ومازالوا يبذلون جهودا حثيثة لصنع يد تشبه في قدراتها يد الإنسان الطبيعية؟ ربما كانت اليد الآلية التي استطاعوا صنعها تشبه في تكوينها يد الإنسان، إلا أن هذه الأيدي الآلية تفتقر إلى حاسة اللمس والقدرة على فعل أعمال عديدة تماما كما تفعل يد الإنسان، وما يزال العلماء يجرون بحوثا لصنع آلية تستطيع إنجاز كافة الأعمال التي تقوم بها يد الإنسان . ويقول المهندس هانز جي . شنيبل الذي صنع يد آلية سماها "يد كارلس روخ " ما يلي :

نستطيع أن نمارس نشاطات عديدة باستخدام أيدينا مثل الكتابة أو تناول الطعام أو غسل الوجه مثلا. وكل هذه الأعمال نقوم بها دون أية صعوبة. أما الأيدي الصناعية التي صنعها العلماء والمتخصصون بعد أبحاث مضنية فلا تستطيع القيام إلا بأعمال محدودة.
"كلما بذلت جهدا لإنتاج يد آلية زاد إعجابي بيد الإنسان الطبيعية، ومايزال أمامنا وقت طويل جدا لكي نستطيع صنع يد آلية تنجز جزءا مما تنجزه يد الإنسان الطبيعية "

. فيد الإنسان الطبيعية التي تعجز التقنية الحالية عن صنع شبيه لها مخلوقة بقدرة الله تعالى، وهي تعكس الإبداع الإلهي في الخلق . إنه لا خالق سوى الله عز وجل . ويقول الحق سبحانه وتعالى مخاطبا أولئك الغافلين :

قُلْ مَنْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُلْ اللهُ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُمْ مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ لاَ يَمْلِكُونَ لأَنْفُسِهِمْ نَفْعًا وَلاَ ضَرًّا قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُوا للهِ شُرَكَاءَ خلقوا كخلقه فتشابه الخلق عليهم قل الله خالق كل شيء وهو الواحد القهار . (الرعد، 16)

</B></I>
 
إنضم
22 مايو 2010
المشاركات
2,890
فعلا سبحان الله لله في خلقه شؤون
بارك الله فيك وجزاك الله خيرالجزاء
 
أعلى