مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

يارب فرج همي

مس ارت

New member
إنضم
14 مارس 2008
المشاركات
56
السلام عليكم ورحمة الله
انا لست جديده على المنتدي مشكلتي ليست عادية
مشكلتي ابي ابي ابي للاسف
من سنوات لما كنت صغيره له علاقة بشغالتنا :4: وعرفنا وخاصمناه واليوم جاني خبر صاعقه انه على علاقة بخدامات قرايبنا ويكلمهم بجوال وعرفت قريبتي وانا مني خايفه من فضيحة الدنيا فضيحه الاخرة ايش الحل
مع العلم ان امي جتها ذبحه صدرية من خياناته لها وانا اكبر بناته عمري 30 سنه ومعلقه وعندي طفلة ومشاكل في المحاكم
لاتقولون امك ماتهتم في ومن الكلام هذا امي تخدمه مع انها تعبانه الين الساعه هذي ومافيه خدمه من تزوجت ياررررب مااعرف مقهورة
ولو تعرف امي بسالفه بتطلع من البيت وانا عارفه مالها رجعه امي عانت من يومها صغيره من جدتي وخيانات ابوي
ساعدوني ابغي حل
 
إنضم
3 ديسمبر 2010
المشاركات
561
اعرف قصه مشابهه لقصتك بس فيه اختلاف بسيط
الحل الاول والاخير ادعوله بالهدايه
حسبي الله ونعم الوكيل
 

اسرار بلس

New member
إنضم
25 ديسمبر 2010
المشاركات
47
الله يعينكم بس مافيه الاحل وهو صعب انكم تزوجون ابوك واشكوى لله اهم شي تنسترون
 

doni

New member
إنضم
20 مارس 2011
المشاركات
91
الحل
ان جارتكم تقول في الخدامه ايدز او اي مرض جنسي ويبغو يسفروها

اه يقلبي على امك الله يفرج همها ويعوضها الجنه يارب
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
عزيزتي فرج الله همك والف سلامة على امك
لا ينفر الرجل عادة من البيت أو يلجئ إلى امرأة أخرى إلا بسبب معين وغالباً انتبهي انا قلت غالبا تكون الزوجة هي المسئولة عن ذلك أم لتقصير منها أو أسلوب فاض جارح أو معاملة قاسية فإذا كان الوازع الديني لدى الرجل ضعيف وعلاقة بالله تعالى ليست بالقوية فإنه يلجأ لبعض الأمور المنهي عنها فلذلك عليك:
1ـ الستر على والدك ، وعدم ذكرها لأحد.
2ـ لابد من الاستغناء عن الخادمة بشكل سريع حاولي ذلك قدر المستطاع حتى وان هدد بعدم استقدام خادمة أخرى وأتوقع أن لديك أخوات حتى لو واحدة تساعد والدتك وهذا هو أول الخطوات الأساسية لعلاج المشكلة .
3- علاقة والدك مع الخادمة وانه متمسك بها فذلك غالباً يكون من التساهل الذي بالمنزل وربما أيضاً انشغال والدتك كثيراً عن والدك وقد تسمح للخادمة أن تخدم والدك بشكل مباشر وهي غير محتشمة وساتره وربما يوجد فالمنزل بعض المنكرات من قنوات فضائية تساعد على استفحال الأمر وتحبب الحرام من خلال المسلسلات والأفلام قال تعالى{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَن يَشَاء وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ}
4ـ لابد أن تجلسي مع أمك وتحاولي معرفة علاقتها بوالدك وذكريها بأنه هي السكن له وهي من تصونه عن الحرام بعواطفها فلابد لها من رعايته وتجديد نفسها له والاهتمام بالمنزل والوقوف على مايريد فهذا يجعلك تضعي يدك على العلاج.
5ـ إذا كانت والدتك غير قادرة على القيام بما يريد والدك ووضعها لا يساعدها فمن الأفضل أن تطرحي على والدك فكرة الزواج من أخر ليبتعد عن الحرام و ليقضي وطره بالحلال ، وكوني معه صريحة في أن باب الزواج سيفتح أمامه فرصا للراحة النفسية ، وذكريه بأسلوب لطيف وفيه شيء من الأريحية والعطف والمداعبة للمشاعر بعدم نسيان بيته الأول حين يتزوج وعليك أنت أن تعيني أمك على ذلك ، وأن تشجعيها .

6ـ أن حل المشكلة لا يكون بين يوم وليلة ، ولا بمحاولات قصيرة، بل يحتاج إلى صبر و إصرار ، وتخطيط وتأمل قبل تنفيذ كل خطوة .
7ـ ليس هناك أفضل وأقرب من الدعاء تضرعي بين يدي الله في الثل الأخير من الليل قفي بين يديه وأبكي لله أن يصلح شأنه ويعافيه من الحرام ، فعليك بذل السبب قال تعالى( أمّن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ) .
ولا ألومك أختي صاحبة الموضوع على تأثرك البليغ بوضع اسرتك وعلاقة أبيك بأمك ، ولكن أحب أن أذكرك بأن الدنيا دار ابتلاء ، وأن الصبر واحتساب الأجر مع بذل الأسباب كفيلة إن شاء الله في تخفيف المعاناة .
المشكلة التي ذكرت مركبة من عدة قضايا ، ولا يمكن أن تتم إلا بتوفر عدة أسباب ، وفي سبيل حلها لا بد أن نجزئها إلى مفرداتها ، وأن لا نواجهها بكتلتها الثقيلة .

1 - فيما يتصل بعلاقتك أنت بوالديك فيجب أن لا تكون ردود فعل لضغوط المشكلة ، بل عليك أن تستحضري فضلهما عليك ، وواجبك نحوهما من البر والإحسان ، وخطأ الوالد لا يسقط حقه على الولد ، فقد قال الله تعالي في الأبوين الكافرين ( وصاحبهما في الدنيا معروفا ) . ومن حقهما كثرة الدعاء لهما ، والتقرب إليهما باحسن العبارات ، ولين الجانب لهما ، ونذر النفس في خدمتهما . هذا الجانب مع أنه واجب عليك إلا أنه جزء من حل المشكلة ، وفتح لمياه الإصلاح التي يمكن أن تطهري بيتك بها .
2 - لا بد من الستر على أبيك ، إذا كان يسر بجريمته ، وإن كانت أمك لا تعلم بها فلا تفضحيه أمامها .
3 - ، فاجلسي مع أمك وخططي معها إصلاح شأن أبيك ، وعلاقته ببيته ، وذكريها بأن نسمات الراحة والألفة تهب من جهة المرأة أولا ، فهي السكن ، وهي صاحبة الطاقة التي تشحن البيت بالعواطف ، وتنشر فيه عبيرها ، وتلطف أجواءه بنداها . فعلى أمك أن تتعهد أبيك بالرعاية ، وأن تجدد نفسها له ، وأن تظهر أنوثتها أمامه ، وحسن رعايتها بيته واستعدادها التام لهذه الرعاية في حضرته وفي غيبته .
فلا يجوز حين يخطيء الرجل أن تتحول المرأة إلى حاكم يحكم عليه ، أو إلى رجل آخر يسحب منه صلاحية الرئاسة في البيت . و ثقي أختي في الله أن الرجل مهما ابتعد فلدى المرأة وسائل إعادته ، فالرجل طفل يبحث عن الحنان عند المرأة ويجد الحنان عند أمه ، فإن غابت بحث عنه عند زوجته ، فإن لم تنتبه لذلك بحث عنه عند غيرها .
.
8 - و أخيرا اعلمي أن الأمور بيد الله تعالى يصرفها كيف يشاء ، وأن لكل شيء حدا محدودا ، وأن العبد لا يعدو بذل الأسباب أما النتائج فمن الله تعالى ، فعلينا بذل السبب ، ومن أهم الأسباب لتحقيق الغايات ودفع المشكلات رفع اليدين بالدعاء والتضرع بصدق إلى خالق الأرض و السماء ( أمّن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ) .
وأسأل الله أن يعينك ، وأن يكشف ما أنت فيه من ضر وعناء . .
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
اخرجي صدقة بنية هداية والدك وشفاء الوالدة
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
فرج الله همك امين
 
إنضم
10 مارس 2011
المشاركات
69
لاحول ولاقوة الا بالله

الله يعينكم ياقلبوووو ماكو حل الا تزوجون الوالد عشان تغنيه عن الحرام

وهم اثناء قعداته وكذا ذكروا القصص للشغالات الي فيهن ايدز

والي سحرن يمكن يعوفهن ويخاف ع روحه

وادعيله الله يهديه
 
إنضم
31 يوليو 2009
المشاركات
728
وش هالدنيا الغريبه والله ان هالغبار اللي يجينا من ذنوبنا اللهم لاتواخذنا بمافعل السفها منا 00والله لاتقولين مراهق ولا تقولين شاب ولا شااااااااااايب وكله كوم والشياب كوم راح من العمر كثير زوجوه يمكن هذاا حل والله الحلال ولا الحرام
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
والله انك صادقة كل الغبار بسبب الذنوب يارب لطفك
 
أعلى