مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

يارب ساعدني

الدلوعة 22

بسم اللة الرحمن الرحيم يابنات المنتدى مالي احد غيركم بعد اللة اتمنى تنصحوني لانة ماعندى اخت كبيرة ولااحد وامي مريضة وماحب ازعلها واتعبها بهمومي انا لي10 سنوات متزوجة وعمري 28 سنة وشكلى وللة الحمد جدا مقبول وام لي 3 اطفال ولكن زوجي جدا عصبي ومايتفاهم واذا بغى شي لازم بنفس الوقت يتنفذ مع انة طيب بس كلة يروح من الفاظة البذيئة وتصرفاتة السخيفة حتى ولدي ماصار يحترمني من كلام ابوة ومايعرف يربي ماعندة اسلوب مايتعامل مع اولادة الا بالضرب والحرمان واي هوشة بيننا يلجا للكلام الوسخ ويقولي روحي لهلك انا صابر عليك ومتحملك مع اني انا الي صابرة علية وعلى اهلة يوم كنت ساكنة معهم ويوم طلعت ببيت حتى مارتحت منهم وغير كذا لما يطلعني مشوار مشاء اللة علية مسوي طيب لازم يوديني لمكان كلة بنات علشان يبصبص عليهم ونرجع متهاوشين ويقولي روحي لبيت اهلك وانا اهلي في مدينة ثانية واللة مليت تحملتة وتحملت المسولية من بدري وعمري 18 وانا مسئولة عنة وعن حمولة قاسية وكثيرة الكلام والتكابر وشايفين انفسهم على غير شي وهو ماخذ من طبعهم حتى اذا جيت اطلب منة شي لازم بعد عنا وهوشة ووشولة بعدين يعطيني بعد ماتطيب نفسي منة اااااة بس يارب تنحل مشاكلي وغير كذا كثير الصمت مايتكلم ابدا واذ تكلم اذا يبغى شي او يهاوش واكبر همة والي شاغل فكرة ومعطية كل اهتمامة شغلة بعدين وناستة حتى فية مرة من الايام وجدت في جوالة ارقام بنات وصور لهم اكثر من وحدة وانصرعت قلت ليش يكلمهم وانا مايتكلم معي واللة حرام وبعدين واجهتة وانكر وقال صاحبت صديقي ومشيتها كلة علشان عيالي وماقلت لامي شى انا غلطتي اني اتحمل ومااتكلم حتى اذا جت اجازت الصيف كل الناس تسافر من اقاربة واخوانة واذا قلتلة قال انتي غيور تغارين منهم وانا ماهموني بس احب اغير جو مثلي مثل الناس بعد انا انسان مع انة اضغر اخوانة لاكنة اشدهم بالعصبية وماسك من ناحية الفلوس حتى ولدي يقولة بابا ليش تغبي الفلوس لمين تغبيهم ويقولة لكم للمستقبل مع انة حالتة المادية ممتازة وللة الحمد ارجو ياخوات بالنصح لي وهداية زوجي ولو حتى بدعوة في ظهر الغيب وجزاكم اللة خير وابسئل زوجي شمالي والا لا

NO women NO cry

حتى فية مرة من الايام وجدت في جوالة ارقام بنات وصور لهم اكثر من وحدة وانصرعت قلت ليش يكلمهم وانا مايتكلم معي واللة حرام وبعدين واجهتة وانكر وقال صاحبت صديقي ومشيتها كلة علشان عيالي وماقلت لامي شى انا غلطتي اني اتحمل ومااتكلم​

غاليتي لقد وضعت يدك على المشكلة الأساسيه
وهو صمتك السلبي .... وهو قد اعتاااد هذااا
الصمت منك وهو على يقين بأنك لن تتخذي
موقف تجاااه ما يفعله .......
عسى ربي ان يسخره لك وان يهديه .....

الله يسخره لك يارب ويجعلك قرة عين له

حبيبتي حاولي ماتفتحي معاه اي موضوع بيعصب فيه

واهتمي بنفسيتك اكثر شي

الدلوعة 22

واللة صدقتي مشكلتي هو صمتي بس صمتي كلة علشان ماتكبر المشكلة اكثر واللة المستعان

نبع الطيبه

حبيبتي...

اولا مااااااااااااااافيه رجال مايناظر بنات حتى بعض الملتزمين الا من رحم ربي

حتى لو زوجاتهم ملكات جمال لازم تقتنعي بكذا انا حاسه فيك وكيف يتقطع قلبك

اذا شفتيه يناظر بس حاولي قدر الامكان انك تهوني الموضوع على نفسك يعني تقولي هذي

مو اول بنت يشوفها قد شااف قبلها كثير واقتنعي تمام الاقتناع انك ماراح تقدري تغمضي

عيونه ولا هو بيترك هالشئ من مجرد مفاتحتك له بالموضوع فريحي راسك والواحد ايمانه

وقناعته هي اللي تخليه يترك هالشئ بس مو معنى كلامي انك تخليه يناظر وخلاص وضحي له

انك منتبهه له وانك شفتيه وهو يناظر بس لاتقولي ليش

ثانيا ليش ساكته له وهو يشتمك امام الاولاد هذا اكبر غلط اجلسي انتي وياه في لحظات الصفاء

احكيله وش اللي بخاطرك لكن اياك ان تنفعلي وترفعي صوتك لانه عصبي راح يزعل وما راح يسمع

منك اي شئ

ثالثا ولدك حاولي تحرميه من الشئ اللي يحبه لو كرر هالشئ ولا ترحميه ابد حتى يعتذر منك

رابعا زوجك اذا قالك روحي بيت اهلك انا صابر عليك لا لا لا تردي ابدا وهو منفعل بعد مايهدا

قوليله بهدوء ليش تقول هالشئ ولا تسكتي له ابد وظهري له ضعفك وانك تنجرحي من هالكلام

خامسا وهو المهم لاتقولي ماعندي خوات والبلقيسيات وين راحو

الله يوفقك حبيبتي ويؤلف بين قلوبكم

الدلوعة 22

واللة انك نبع الطيبة ريحتيني بكلامك كثير واللة يجهله في موازين حسناتك بس ابي اعرف وشو نمط شخصيه زوجي هل شمالي ام .....................؟؟؟

اختي الدلوعة...
حاسة بكل حرف كتبتيه ... ولكن تذكري دائما دائما ان هالدنيا دار ابتلاء واختبار ..

المخينيه

واللة انك نبع الطيبة ريحتيني بكلامك كثير واللة يجهله في موازين حسناتك بس ابي اعرف وشو نمط شخصيه زوجي هل شمالي ام .....................؟؟؟
ماظن يكون شمالي لأن الشمالي غالبا مايكون كررررررررررررررريم وما يحاتي الفلس والمستقبل عايش حياته ومخلنها خربانه خربانه:showoff: :shiny: زوجج أمره غريب ويحير الله يعينج عليه حبيبتي دعواتنا لكي بالراحه والاطمئنان ياقلبي

وكل واحد اختباره على قدر محبة الله له ... قديش تبين ربي يحبك؟؟؟؟؟

على قدر ما تتمنين من المحبة اصبري اصبري وكمان اصبري.... والنتائج يوم تلاقين اعمالك وصبرك تحتريك على شان تاخذك لجنة عرضها السماوات والارض......

وش صغرها هالدنيا وش قصرها وش قيمتها قدام الجنة ؟؟؟؟

حبيبتي انا ما اقولك اصبري واصمتي .لأ .... انا اقولك اصبري وكافحي بهالدنيا .. تحملي زوجك بكل مافيه وحاولي بكل طريقة تغيري المسار اللي هو ماشي فيه.... حتى لو طالت مدة التغيير ترى مافيه شيء بيوم وليلة...

وترى زوجك مثله مثل باقي الرجال .. كل واحد فيه مية عيب .. لا يلعب عليك الشيطان ويقولك انك متزوجة اسوأ رجل بالعالم ... ترى هو والا مية الف غيره كلهم مثل بعض ... ماننكر ان فيه ازواج معيشين زوجاتهم بجنة بس الا ما تلقين فيهم نقص وبلاوي....

المهم حبيبتي خليني الخص لك بنقاط وش اللي لازم كل زوجة تسويه علشان تعيش حياة حلوة:

1- المحافظة على الصلوات الخمس بوقتها .. وتخصيص دعاء صغير تردديه بكل سجود في صلاتك..مثلا"اللهم اهد لي زوجي وسخره لي واجعله قرة عيني"
او" ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما" عجيبة هالاية..

2- حافظي على ربيع قلبك بقراءة القران .. اقرأي فضائل سور القران "اعملي بحث بقوقل عن فضائل سور القران " وان شاء الله بتلاقي وقت تقراي كل يوم سورة

3-خلي عندك قاعدة"انا اولا ... ثم البقية" اهتمي بنفسك ودلعي عمرك .. ليه؟؟ لانك انثى والدلع مخلوق عشانك..لا تتعبي نفسيتك باي مشاكل .. اذا المشكلة لها حل بادري بعمله واذا مالها حل خليها على ربك .. ولا تنسي الدعاء

4-بالنسبة للصور او الرسائل او الخرابيط اللي يخربطها زوجك .. جربي طريقة انك تكتبي له رساله كلها هدوء ورقة وتلمحي له "تلمحي له" انك تغاري عليه من الهواء اللي يمر عليه .. وانك لو عرفتي ان بحياته غيرك راح تسوي بعمرك اللي مايتسوى"طبعا حطيها باسلوب مزح وكأنك ما انتي داريه عن شي" مثلا قولي له:
حبيبي.. وحياتي .. ما صرت قادرة اتخيل الدنيا دونك... ما ادري لو يبعدك عني الزمان لا قدر الله او يصير بحياتك احد مهم غيري... ياااااااااه... وقتها راح تنتهي حياتي ويموت قلبي حتى لو انا على قيد الحياة .. بكون جسد بلا روووووووووووووووووووووووووووووح.. "ابو فلان" احبببببك

عاد انا دخلت جو

5- بالنسبة لولدك ارسلي لي اياه اربيه لك وارجعه ...هههههههه

ترى ماهي مشكلة ..انا بنتي عمرها اربع سنوات تقولي ياغبية .. ياحيوانة.. يادبة"جت عالجرح"..
طبعا تعلمت هالالفاظ من بنت اخوي اللي بعمرها..
اول ماتقول كلمه من هالكلمات او تصيح علي اقولها خلاص انتي ماتحبي ماما رح اسافر ويجيكم ماما ثانية.. ترجع على طول تصيح وتقول ماما اسفة... طبعا شوي شوي بدات تتخوف انها تتلظ بهالكلمات لاني في كل مرة تقولها احرمها من شيء تحبه او ما اكلمها لمدة معينة او ابين لها اني زعلانه منها وما البي لها اي طلب واوضح لها السبب:لانك تقولي لماما كذا ... الخ

طبعا ما ادري وش كبر ولدك الله يحفظة بس جريب معاه هالاسلوب

اخيرا اتمنى اكون افدتك ولو بالقليل... لكني اختم بهذي النصيحة:

الاستغفار ثم الاستغفار ثم الاستغفار والصدقة ولو بالقليل

اتمنى لك حياة زوجية سعيدة باذن الله

أعلى