مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

يارب اسأل الله ثم اسألكم المساعده............ تعبت زوجي يدفعني نحو الطلاق

farah 2001

تزوجت منذ 8 سنوات بعد قصة حب بدأت من طرفه و بقوه و لو اني كنت رافضه له لاختلاف في الاطباع و التقارب في العمر, صراحه منذ اللبدايه كنت اعلم ان هناك مشكله بينا و لكن كنت اقول ان هذا طبيعي و بحكم انه كان مسافر بغرض الدراسه فالاحتكاك كان قليل و ان كان لا يخلو من المشاكل ,كانت شخصيتي قويه و كان دائما يحقرني و يحاول ان يقلل من مستواي ( نحن جامعيان و لكن شهادتي اقوى) و دائما يقول انت غبيه انت بس شكل ما تفهمين شي فكان من الطبيعي ان اتصادم معه و لا اعفي نفسي من المسؤليه فقد كنت زعوله و اريد ان يلبي لي كل طلباتي و لكن هذا فقط في الفتره الاولى من الزواج.و اصبحت بعدها اتنازل لاني لا اريد مشاكل.

مرت السنين لاتخلو من المشاكل احيانا.

منذ سنتين غير وظيفته , راتب اكبر و منصب مهم . و كان عمله يتطلب السفر الكثير و خلال احدى رحلاته تعرف على وحده . اخجل حتى ان اذكر من هي لاسف وحده تجلس في بارات و تذهب مع الرجال. والله قبل هذه الحادثه كانت علاقتنا ممتازه كانت اجمل ايام حياتي كنت فعلا سعيد و هو كان سعيد جدا و كنت احس بهذا الحب.فاخذ يسافر لها ويتصل بها اكثر من 20 مره في اليوم. انا اكتشفت عن طريق تلفونه قريت مسجات لها العجب ارسلها لها و لكن هي لاتجيب كان يترجاها لكي تجيبه و لكنها تركته و في الوقت الذي كان يجلس معها كنت انا في المستشفى الد طفلي الثالث. و واجهته عندما رجع و انهرت . قال هذي وحده تقع بفلوس و انا اتسلى و كل الناس جذيه عاجبج عاجبج مو عاجبج كبفج ؟؟ و انت ام عيالي و بس ؟؟؟؟ فلت انا انسانه له احساس و مشاعر قال هذا الي عندي.تصادمنا كثيرا و انهرت اكثر, صراحه قلت اذا سافرت راح يكون اخير يوم بيني و بينك و سافر بس كان يعاقبني كل يوم سبع ايام في الاسبوع يطلع لي 12 بالليل والويكيند لي 3 .حاولت و غيرت من كل شئ شكلي و اسلوبي و اتقرب منه و يصدني و اتقرب و يجرحني بافعال و كلام . لم يمارس معي السكس منذ ان اكتشفت علاقه و كانه يعاقبني لا يجلس معي لا يتحدث ابد وان تحدثت قال اسكتي انا مشغول. دائم الهروب. امس كلمته و قلت له لازم نشوف المشكله و نحلها و قال لي كلام صدمني

قال: انا و انت انظلمنا في هذه العلاقه و كانت غلط من البدايه و ماكان لازم نستمر مع بعض لان احنا مختلفين ؟؟؟ تخيلو بعد كل هذه السنين و ثلاث اطفال اكتشف هذا؟؟؟ اقول ليس ماقلت من البدابه يقول كنت اتحمل بس الحين ما اقدر . اقول ليش خليتني ايب كل هالاطفال قال ان ما كنت ابي بي انت كنت تبين عيال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يقول خلاص ان مرتاح جذبه و خليني و انا ابي اعيش في هدوء . و لاسف اشعر انه في بداية علاقه مع احدى زميلاته في العمل عرفت من تلفونه فهو من النوع الي اذا كان له علاقه باخرى يظهر هذا في كل تصرفاته. قلت له ما يصير انت راح تعيش حياتك و من حقك ان تعرف على هذه و هذه و تبرر لي نفسك ان انا مو سعيد في حياتي قال انا ما عندي علاقات و ما فيني حبل احب خلاص و انا المظلومه في العلاقه.
اشعر انه يكرهني و يحقد علي و هذا باين في كل تصرفاته , و الله اشعر انه يدفعني لكي اطلب الطلاق لانه من النوع الي يخاف ان احد يلقي اللوم عليه . كلامه سم انت عجوز , انت كبرتي انا عمري 31 انت راحت عليج .انا احب البنات الصغار و غيرا و غيرا و انا بتزوج و اذا عاتبته فال انت نكد عشان جذيه الواحد مايحب يقعد معاج .طول االوقت يعيب علي انت متينه مع اني حلوه و رشيقه و الله شكلي مايبين ان عندي 3 اطفالو هو سمين جدا.

ياريت الاقي عنكم الحل؟ ما ابي احد يقولي صبري لاني تعبت عايشه مع شخص يكرهني يتمنى الخلاص مني في كل لحظه شعور جدا جدا صعب.و احس بالذل لاني نزلت نفسي له وهو رافضني.

ماذنبي في كل ماحصل؟؟ فعلا افكر في الطلاق لاني اشعر مادام اهو حاطه في باله خلاص .يكن راح تسؤلون ليش ما يطلق ما دام يبي لان شارين فيلا بالمناصفه و لا يريد ان يخسرها يريد ان يؤجرها ليسدد قرضه و يفتح مشروع

عزيزة.نفس

ماذنبي في كل ماحصل؟؟ فعلا افكر في الطلاق لاني اشعر مادام اهو حاطه في باله خلاص .يكن راح تسؤلون ليش ما يطلق ما دام يبي لان شارين فيلا بالمناصفه و لا يريد ان يخسرها يريد ان يؤجرها ليسدد قرضه و يفتح مشروع
لا تتنازلين عن اي شي تملكينه

دنيا الأمل

طيب يا أختي إذاما تبين أحد يقولك اصبري
إذن خلاص خذي قرار واثبتي عليه

حاولي تعطي نفسك فترة تجريبية لمدة شهرين ثلاثة قبل ما تتخذي أي قرار
غيري فيها بعض الأشياء سجلي بنوادي مارسي هواياتك
اهتمي بنفسك فقط,, ارجعي مثل ما كنتي لمن كان الحب قاطع قلبه
وتجاهليه تماماً وانسي وجوده,, وشوفيه يتغير معاكِ ويلاحظك ولا لأ

ترى الطلاق أبداً مو سهل,, وإن كان فيه بعض العزاء أحياناً وراحة للشخص
الله يفرج همك وييسر أمرك

كيد النساء

مشرفة سابقة
لاحول ولاقوة إلا بالله

غاليتي في مثل يقول( اللي يخاف من الوحش يطلع له )

انتي دخلت الحياة الزوجية وفـ بالك انه بتكون هناك مشاكل وو

لوحصرنا اسباب المشاكل اللي بينكم :
- وظيفتك ومركزك ( يحسسو بالنقص فيحتقرك ويحاول يذلك او ينال منك )
- رفضك له في البداية او ترددك ( أتوقع انه اثر عليه ) ومن الممكن انه يتوقع رفضك بسبب شهادتك او لانك افضل او لانه غير مرغوب فيه !
- تنازلك له مرة تلو الأخرى ( اكبر غلط !!)

لاتترجيه اتركيه ولاتتقربي منه وطنشيه ركزي على وظيفتك واطفالك طنشيه تماما
لانه تعود ان يعاقبك يتلذذ بكذا لاتلتفتي لكلامه او سبابه واتهاماته وياريت تقري قصة ام بسمة
ولاتنسي الدعااااااء

الصبوره

أختي فرج الله همك.

أنا مع الأخت (كيد النساء ) تطنيشك له سوف يجعله يحس إنك خلاص تعبت وما صارت تجريحاته تأثر فيك. إنت جربي واسألي الله التوفيق ولا تيأسي لأن التطنيش ليس بسهل على وحده مب متعوده على هذا الأسلوب .

**الفارسة**

farah 2001;47298 [SIZE=3 قال:
قال: انا و انت انظلمنا في هذه العلاقه و كانت غلط من البدايه و ماكان لازم نستمر مع بعض لان احنا مختلفين ؟؟؟ تخيلو بعد كل هذه السنين و ثلاث اطفال اكتشف هذا؟؟؟ اقول ليس ماقلت من البدابه يقول كنت اتحمل بس الحين ما اقدر . اقول ليش خليتني ايب كل هالاطفال قال ان ما كنت ابي بي انت كنت تبين عيال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟[/SIZE]

[/quo

هو قالك كذا عشا ن متعلق فيها وانت شديتي علية حاولي بكل الاسلحة تجذبينة لك صدقيني راح يندم على كلامه هذا بعدين تراها نزوة وان شاء الله تعدي

lona

عزيزتي..نصيحتي لك ان لاتظهري له ضعفك وحاجتك اليه وخوفك من الطلاق اطلااااااااااااااقا..واذا وسوس لك الشيطان ليضعفك تذكري ان فوقك خالق الكون وقد كتب قدرك في اللوح المحفوظ..فالخوف والترجي لن يغير شيئا من المكتوب..
يبدو ان زوجك يشعر بالدونيه امامك وانك اكثر مما يستحق..فهو الان سعيد مع هذه الساقطه فهي المرأه اللتي يشعر معها انه افضل واقوى...ففي النهايه الغلط ليس غلطك..فلماذا تعاقبين نفسك وتحرقين اعصابك...

طنشيه..طنشيه هذا افضل حل لاتبحثي وراه ابدا ولاتسألي لماذا تأخرت ومع من تحدثت..اظهري سعداتك بغيابه..اذا صادف ولم يخرج ايام العطله تعجبي من جلوسه وقولي له ليش حبيبي ماطلعت اليوم لاتكون تعبان.. لاتفارق الابتسامه وجهك ابدا...:nosweat: ولاتفتحي الموضوع معه ابدا..قولي له انك بدأت رجيم لتحافظي على صحتك (وليس من اجل رضاه) ..يعني تحرري منه واظهري سعادتك بالتحرر منه..اذا تكلم بالطلاق انتبهي ان تخافي او تترددي..قولي له انا موافقه وسعيده بقرارك خاصه انني شابه وصغيره وكل صديقاتي اللي بسني توهم ينخطبون وعايشين قصص حب وانا اشتقت للحب والحنان وخاصه اني استاهل وانت انسان نضبت يعني خلاص الكلام هذا ماينفعلك..والحمد لله خلفه وخلفت وابي اعيش حياتي وهذا ابسط حقوقي وبعدين ياكثر الخطاب اللي يبون انسانه ناضجه ومتعلمه ومعتمده ماديا على نفسها وانا ثقتي بربي كبيره لاني ماخالفت شرعه (دقه ههههههههههههه) وعندي احساس كبير ان كل اللي يصير خيره لي انا لاني استاهل انسان نظيف ومخلص..وبعدين حبيبي مو معناه اذا انفصلنا اننا نكون اعداء يعني لازم نبقى اصدقاء عشان اطفالنا وعشان العشره:msn-wink: هذا الكلام قوليه من غير اي انفعال ولاتبيني انك مقهوره...

والله لايمووت قهر لانه بيحس انه رخيص عندك..وانك مو من الحريم اللي يقعدوا يربوا عيال حضرته..وهو الله العالم وينه..مطمن على بيته وعياله وخلاص ماهمه احد..خليه يعرف انه بحركاته هذه بيخرب بيته وبينبلش بعياله..ويستعد للهم اللي بيجيه..
والله ياحبيتي هذا اللي ينفع للرجال اذا وصلوا لهالمرحله ..وهذي المرحله حساسه لك..امسكي اعصابك ..ولاتنفعلي ابد خليك بارده..لانك اذا انفعلت بيفرح لانه بيبرد قلبه وبيستفزك اكثر..اشغليه فيك قبل لايشغلك..

تعبت اختي من الكتابه..الله يوفقك ويقدم اللي فيه الخير :icon26:

يا جماعه هو ما يحبها اعترف لها انه زواجه غلط .....
وصعب تغير فكرة الرجال الا اذا ندم عليها .....
قولى له افتح لى بيت ونفقه واصرف على اولادك .....وانتى عيشى حياتك لانه كمان صعب تقنعى رجال بزوجته الرجال بالذات اذا ما حب مراته ما راح يجلس معها ....

وبعدين تعالى اتمنعى عنه شويه وزيدى الثقل حبيتين شوفتى صاحبه البارات لما ثقلت عليه كيف راح يموت عليها ..........؟؟؟

خليك قويه بس بطيبه

farah 2001

.شكرا لكم جميعا و لكناسلوب التطنبش انا متبعته مع منذ اكثر من شهر تركته ولم اسال عنه و اخذت اهتم في نفسي و البس و اطلع و فعلا باديه انقص من وزني بشكل ملحوظ و لكن لا حيات لمن تنادي نفس الشيئ خلاص اهو حاط في باله انى مافي فايده لانه لما كلمته قال لي انت موكنت مطنشه وتلبسين و تطلعين عشان تغيضيني ؟ عيل ليش الحين تكلميني خليج مثل ما انت . قلت انا اساسا مافكرت اغيظك لانك لا تغار و لا تحس فيني بس انا رجعت نفس طريقت لبسي الاولى الي عرفتني عليها و رجعت اهتم بنفسي لان هذا الشيء اعطاني ثقه في النفس ( و انا والله صادقه لاني اعرف اني ماصرت اهمه فلماذا اغيضه) قال انا جذيه مرتاح وخليني. المشكله الان انه الفتاه الي كان يعرفها تركته و الان ظهرت في الصوره زميلته في العمل . انا لم اقل له لانه كالعاده يتهمني اني نكد و مريضه .

المحترمه

حبيبت قلبي الله يفرج همك بس والله عندي احساس انه بيجي يوم ويتغير اهم شي الحين ماعليك منه ابد اهتمي بعيالك ونفسك ولاتسالين عنه اطلاقا وحاولي تسعدين نفسك باي شي بعيد عنه واعتبريه ماهو موجود الساقطات هذولي دايما نهايتهم ماتطول نزوى وبتعدي واهم شي شوفي تعاملك في السابق معاه ولاتعيدينه وصححي من اخطائك معاه في السابق والله يوفقك وطمنينا حبيبتي عليك قلبي معاك

دلع وغنج

لا تزعلين مني لكنك غلطتي لما فتحتي الموضوع معه
لا تسألينه عن شي ابداااااااااااااااا
نهائي
وما كأنه موجود
انتي محتاجه للحب؟؟
الله يصف العلاقه بين الزوجين بأنها مودة ورحمه ماذكر الحب
تبين الحب؟؟ حبي ربك ونفسك وعيالك يكفيك
اهلك يحبونك وهذا يكفيك
واذا تقولين محتاجه له فالفراش عليك بالصيام كلما فكرتي في هالموضوع وادعي ان ربي يصرف عنك الشيطان
اعتبري نفسك أرمله عيشي حياتك بالطول والعرض خلي حياتك تتركز على نفسك وأولادك وانسي ان عندك زوج وساعتها هو اللي بيندم
بيلقى نفسه برا العائله
عياله مايعرفونه
واذا حصل ولمح للطلاق قولي ماعندي مشكله بس الاولاد عندك انا ماأبغاهم
خليه يحس انه مارح يعيش متهني بعيد عنك
واذا مررررررررررره ماصلح استخيري الله في الطلاق وحطي ببالك انه مو مصيبه ولا هو نهاية العالم وان الله بيخلف لك احسن منه

الحُرّه

مشرفة ركن احلى البنات
كلمته...انتي ام عيالي وبس!

يبي لها دراسه...!

ربي يعينك...زوجك صعب المراس

أعلى