مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

هل هذه الامور تدخل في عقوق الوالدين؟

أغلى هديه

هل
اذا ارادت ام الزوج من ابنها اجبار زوجته على لبس فستان معين فقال لها فلتلبس ماتشاء
اذا ارادت من ابنها اجبار زوجته على مرافقتها لزيارة اناس لا ترتاح لهم الزوجه فقال لها زوجتي لا تريد
اذا ارادت اقامت حفلة كبيرة في بيت ابنها ودعوة اشخاص لا تحبهم الزوجه ولا تريد استقبالهم فقال لها زوجتي لا تود استقبال هؤلاء الناس في بيتها
اذا طلبت منه امه ان يجبر زوجته على طبخ صنف معين فرفضت الزوجه لانها لا تتقنه وهو صنف متعب فقال لامه ان زوجته ترفض ذلك
هل اذا كان الزوج كثير الغياب عن المنزل والزوجه ترفض استقبال والديه واهله دون وجوده بحجة انها غير ملزمة بتحملهم في غيابه ولا ترحب بهم لانهم يدعون كل العائله الاخوات وازواجهم ويقيمون عندها بالايام فهل اذا تضايق الوالدان واحسا بعدم ترحيب الزوجه هل يؤثم الزوج
هل اذا غضب الوالدان من تكرار زيارة الزوجه لاهلها وعدم زيارتهم الا قليلا فهل يؤثم الزوج

هل اذا كان الزوج كثير الغياب عن المنزل والزوجه ترفض استقبال والديه واهله دون وجوده بحجة انها غير ملزمة بتحملهم في غيابه ولا ترحب بهم لانهم يدعون كل العائله الاخوات وازواجهم ويقيمون عندها بالايام فهل اذا تضايق الوالدان واحسا بعدم ترحيب الزوجه هل يؤثم الزوج
هل اذا غضب الوالدان من تكرار زيارة الزوجه لاهلها وعدم زيارتهم الا قليلا فهل يؤثم الزوج
اختي رضا الله من رضا الوالدين هما ربو وتعبوا في تربية ولدهم وحاولو انو ولدهم يكون اتربى احسن تربيه وآخر شي يزوجوه حتى يفرحو به وتجي تاخذ الزوجه جاهز وتشكله على حسب ما تبغى والزوج يمشي على هواها ..
اختي اكيد الوادلين يتضايقون من تصرفاتك معاهم ...انتي اتعاملي معاهم زي ما تبغي حريم اخوانك يتعاملوا مع والدينك ..للاسف اختي في متل تصرفك هذا يجعل اهل زوجك ينفروون منك ..وخاصه الام والاب ..ويحزنون ويمكن يكونوا زعلانين من ولدهم عشان يسمع كلام زوجته ولا يعبرهم ..وفي السابق ما كان كده ..ويمكن يوصل لحد انو احد الوالدين يدعي على ابنه والسبب انتي ..وتعرفي دعوة الوالدين مستجابه ..
اختي يمنك انتي ماعندك اخوان متزوجين عشان كده ماتعرفي الالم الذي يحصل من تصرف ابنهم بهذا الشكل عليهم وايضا يتضايقون من زوجة الابن وريما يكرهونها ..وان ما افصحوا ما بداخلهم من جرح تجاهك فلمعامله ضدك قد تتغير وتصير معاملتهم لك معامله قاسيه وستندمين على ذالك ..
اختي انا مرة اخوي متلك ..لو طلبنا نجي عندها تردنا بس مو هي الي تتكلم اخوي الي يرد..وزياراتها لنا قليله ويمكن تطول ما تجي لنا اكثر من شهر وامي تحزن مره بس ما تقولها واحنا برضوا مره نحزن على تصرفها معانا بهذا الشكل بس الحمد لله الوالده دايما تدعي لاخوي وما تدعي عليه والحمد لله اخوي فطين وبار بامي يعني لو اتصلنا عليه يجي عندنا ولو من دونها ..ومرات ارسله رساله عن التصرف الي يضايق امي خاصه ..صحيح انو ما يقدر يستقبلنا عندوا في البيت لانو كل شي بيد زوجته بس مو مقصر معانا باشياء تانيه.والحمد لله

اما بنسبة انو تتدخل بلبسك ولا تلبس هذا والبسي هذا فهنا اشوف ما لها احقيه ...
اما ان طلبت منك طبخه علشانها حاولي تسوينها وقولي لها اول مره اسويها يمكن يخترب توددي لها تقربي منهما ..شجعي زوجك على برهما والاحسسان اليهما ..

اختي انا ماكتبت لك دا الشي الا وحنا مارين بذي التجربه لانو ماشاء الله اخواني متزوجين وكل وحده طريقة تعاملها معانا يختلف في منهم من تتود الينا وتتقرب وتحبب نفسها بنفسها..وهذ احسها ماشاء الله عاقله ..
اما التانيه فالله يهديها لزقه ولزقنا بيها..
اما التالته ماتعرفي اش يفرحها واش يزعلها بدقايق تشوفيها انقلبت عليك سرنا نتجنبها ..
الرابعه حبيناها بس نفس تعاملها في استقبالنا وزياراتها وشوي تكبرمنها يعني نفس الي انتي كاتبته مضايقنا ومرات نكرهها ومرات نحبها ودايما ندعي للجميع بالهدايه والصلاح وانو الله يجعلهم وذريتهم من الصالحين
واتمنى انو ما زعلتي من كلامي ..كلمة الحق تنقاااال .

جميل رد الأخت ابتسم

لكن كل الي ذكرتيه يالغالية عباره عن مشاعر أهل الزوج شيء طبيعي اذا الحرمة ما ودتهم ماراح يحبوها كثير ولا راح يودوها (( كما تدين تدان ))

هذا الشيء راجع لاختيار كل وحده إذا حبت أنها تدخل في أهل زوجها وتعاملهم زين أو لا

لكن إذا جينا من ناحية الشرع ما فيها شيء اذا قللت زيارات أو رفضت طلباتهم أو ما استقبلتهم مش ملزومة فيهم بالذات أنه كثرت الاحتكاك بتولد مشاكل

الي ما يجوز يا أخت أغلى هدية أنك تحرضي زوجك على أهله أو تكرهيه فيهم أنتي حاولي تحببي زوجك في أهله قدر استطاعتك

لكن الأشياء الي ذكرتيها لا تعتبر من العقوق ولكن الأفضل أن تعامليهم بالحسنى والتودد واعتبريه من حسن التبعل

ربنا يوفقك ويسعدك دنيا وآخرة

أغلى هديه

والله يا اخواتي اني ما دايما اذكر زوجي ببرهم واقوله خذ العيال وروحوا لهم لهم حق عليهم واقول لعيالي هذول رحمكم وواجب عليكم صلتهم ووالله اني ماقطعتهم اروح لهم بس خفت روحاتي
زوجي يحترمهم بس صار يقولهم انا مالي في شغل الحريم ايش لابسه رايحه معنا ولا لا ليش ماجت انتو وهي تختلصو
بس امي تقولي اكيد امه مو مبسوطه بقلبها عشان كدة سالت اذا هي مو مبسوطة مني بس ولدها بالعكس مايقصر معاها

أعلى