مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

هل من حقه ان يمنعني من العمل ولدي قرض من البنك؟

dalobaid

New member
إنضم
25 نوفمبر 2007
المشاركات
24
ارجو منكم إفادتي في امري هذا... انا متزوجة منذ 3 سنوات ولدي طفل.. .زوجي يعمل معي في نفس المكان... تحصل بيننا مشكلات بسبب ارغامه لي بتحمل النفقة المالية معه.. راتبه اكثر من راتبي بأضعاف. وفوق كل هذا لدي قرض من البنك اسدد له مع العلم اني مديونة للبنك من قبل الزواج به وهو على علم بهذا الدين الذي ليس له علاقة به..من راتبي ادفع قسط الحضانة التي اضع بها ابني....واتكفل بمستلزمات المنزل الناقصة والمستلزمات الكمالية للمنزل ليبدو جميلا دوما...حصل اخر خلاف بيني وبينه على اني مقصرة في النفقة على المنزل ... فقلت له ان راتبي لا يحتمل هذا الصرف ..وفي اوقات كثيرة لايكفيني واني عندما وافقت على تحمل مصاريف الحضانة كان بسبب الخوف من زعله ولم اكن راضية تمام الرضى... ولم اعد ارغب بتحمل هذه النفقات خصوصا انها بنظره لا شيئ!! فبنظره انه علي دفع له مبلغ شهري بالاضافة الى ما ادفعه حاليا.
عندما رفضت اتهمني اني ابخل على ابني...فأخبرته ان مصروف الولد هي مسؤليتك وليست مسؤليتي...عندها غضب مني وهددني بقوله انا استطيع منعك من العمل فقلت له والقرض الذي اخذته من البنك؟؟؟
فقال دعي اباك يدفع عنك...فقلت ابوي لم يكن المسؤل عن قراراتي في اخذ القرض...فقال حسنا بيعي السيارة وسأدفع انا الباقي.
السوال هنا هل يحق له منعي من العمل وهو كان على دراية كاملة اني كنت اعمل ولدي مديونية من البنك حتى قبل الزواج منه...ولا اريده تحمل مسؤلية القرض لان نفسي عزيزة واخاف ان يمن علي طوال الوقت.

 

وضيحي

New member
إنضم
7 أبريل 2009
المشاركات
14
الله يعينج ويسخره لج
حتى انا ودي اعرف اذا الشرع والدين وحتى القنون يحق للزوج يمنع الزوجه من العمل
 

dalobaid

New member
إنضم
25 نوفمبر 2007
المشاركات
24
انا اعرف انه الشرع حلل للرجل منع زوجته من العمل ,بس سؤالي هل يحق له منعي بالرغم انه يوم تزوجني كان يعلم بحالي... وحاليا انا علي قرض يجب علي تسديده.
 

وضيحي

New member
إنضم
7 أبريل 2009
المشاركات
14
سؤال هل يحق شرعن والقانون لها العمل اذا لم يحقق لها الاستقرار المادي والمعنوي
 

dalobaid

New member
إنضم
25 نوفمبر 2007
المشاركات
24
يعني معقولة محد قدر يفيدني فهالموضوع ؟؟؟؟ ومعقولة انا الوحيدة الي تعاني من هالمشكلة؟؟؟
 
إنضم
28 مارس 2009
المشاركات
17
رد

أختي/ الأصل: أن الزواج يوجب على الزوجة لزوجها: أ- الطاعة. ب- القرار في البيت الذي جهز لها حسب الشرع, بشرط أن يوفيها معجل صداقها, وأن تكون أمينة على نفسها وماله.
ج- ولاية تأديبها بالمعروف في الشريعة الإسلامية, حتى تستقيم الحياة الزوجية لقوله تعالى (واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيل) النساء/34.

كما يوجب الزواج الصحيح على الزوج للزوجة: النفقة بجميع أنواعها من طعام ومسكن, وكسوة, مالم تخرج الزوجة عن طاعته بغير حق شرعي.

ولكن بالنسبة لكونك تعملين قبل الزواج وموافقته اللاحقة فهي كالإذن السابق, ولكن عليك إثبات ذلك أمام القضاء. وبكافة وسائل الإثبات.

أعاننا وأعانك الله...
 
أعلى