مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

هل من أمل؟

عين الأمل

بسم الله الرحمن الرحيم

أختي الفاضلة الأستاذة ناعمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دخلت المنتدى طمعا في استشارتكم الحكيمة ورغبة في مساعدتي في اتخاذ قراريصعب علي اتخاذه منفردة
والمرء يقوى بأخيه. لن أطيل المقدمة وسأدخل مباشرة في الموضوع
أنا متزوجة لأكثر من 34 عام زوجي كان مدرسا لي ولكن لم تكن هناك أية علاقة خارج الدرس وربما وقع الاختيار لأننا نتوافق في المحافظة والهدوء
حياتنا الأسرية بدأت في الغربة وبعد سنة التحقت بنا والدته لتقيم معنا دائما إلى أن توفاها الله منذاربعة أعوام تقريبا حياتنا كانت في حدود العادية فقد أحبنني وأحببته وبعد أن كبر الأولاد بدأت الخلافات والمشاكل
كنت مسؤولة عن كل شيء . تربيتهم متابعة تعليمهم مع العمل في البيت والمدرسةوتأمين كل مايتعلق بهم وبالبيت , بدأ يفكر في المشاريع وهذا جعله يترك عمله في الوقت الذي تحتاج فيه الأسرة لدخل إضافي
ودائما لم يتيسر النجاح لهذه المشاريع لعدم توفر رأس المال وعدم توفر ممول مما أدى إلى بدء الدين مع عملي وعمل من كبر من الأولاد, بدأت المشاكل وانصبت على الولد الكبير فأصبح يحاسبه على كل شيء
وكان قد أخذ الثانوية العامة وعليه أن يعمل ليساعد في المصاريف,وعندما يجدني أتحدث معه وأواسيه فثم المشكلة لأنه يعتبني أشجعه على المعاندة ,والحقيقة هي العكس تماما فأنا لاأريد زيادة الضغط على الولد وفي نفس الوقت أريده أن يسمع لوالده ويقدر الظرف
ومع التكرار أصبحت المشكلة تكبر بيننا واصبح يعتبرني أقيم حزبا آخر مع الأولاد ضده ,
ترك غرفة النوم مرة لمدة شهري ثم ترك المنزل وسفر لمدة سنة , وعملت جاهدة لإرجاعه وإعادة لم شمل الأسرة . نجحت في ذلك وبعد سنتين عاد لنسحب من الغرفة والآن يقرر الإنسحاب من البيت وقد استأجر مكتب ليعمل ويقيم فيه , استمر تركه للعمل 15 سنة عمل في وسطها ثلاث سنوات , لم أكن أضغط عليه في شيء ولا أطالبه بشيء وإنما أحاول تأمين الاحتياجات دون اشعاره بأنه لايعمل
كثرطلب الدائنين وكثرت معه الضغوط وهو مصر بعدم التراجع عن فكرة المشاريع لأنها الخلاص الوحيد
تزوجت البنات في هذه الظروف وتزوج ولدين ومع ذلك استمر التدقيق والمحاسبة على أتفه موقف
لوجوده الدائم في البيت وشعوره أننا لانقيم له اعتبارا لأنه لايعمل ,كل أوقاته يقضيها على الانترنت أو الكمبيوتر للتصفح وجمع وتكوين مواضيع تخص مشاريعه
والآن أنا أقرر ترك البت والعودة للأهل ومابقي من الأولاد بحاجة لي مع أنهم يشجعونني على فكرتي
هل الهروب هو الحل؟
أنا لاأستطيع أن أتخلى عن أمومتى مع العلم أنني أطيعه في كل شيء وأحترم وجوده وأقدر ظرفه ومشاعره وأعامله بأعلى درجة من الاحترام ,حاولت أن أجلس معه عدة مرات فرفض الحديث ومناقشة الوضع قائلا : خلص فات الوقت وإذا حبيتي فناقشي مع الأولاد ,منذ مدة تركت العمل بطلب منه لأنه يشعره بالإحراج كونه لايعمل
هو من النوع الهادئ الساكت ولكن سريع الغضب بطيء الفيء, وأنا من النوع الهادئ ولكن بطيئة الغضب سريعة الفيء
بانتظار ردكم لكم مني تحياتي وأسأل الله سبحانه أن يلهمكم السداد في الرأي ويعينني على مافيه خير

عين الأمل

little moments

مسالخير,, قرأت مشكلتك وان شاء الله الدكتورة ناعمة ترشدك للحل المناسب وبتمنالك التوفيق وما تنسي الدعاء ومن يتوكل على الله فهو حسبه وحاولى تقرأي ادعية لتفريج الكرب و إيفاء الدين فهي فعالة جداااا في الاستجابة وهي عن تجربة. الله يفرج عنك همك بس طولي بالك وما تتخلي عن زوجك خاصة بعد 35 سنة زواج .وخير يا رب.
تحياتي لك امل.

حبيبتي هذا الي هو خايف منه هو خايف انك بلحظه تبعدي عنه وحاس انه انتي اقوى منه ماديا واولادك كلهم بصفك .. يمكن هذا الي خلاه يبعد عنك سنه لانه يقول في نفسه ابعد عنها قبل لا تتركني يعني من باب حفظ الكرامه .. ولما شافك متمسكه فيه رجع ..
هو محتاجك اكثر من حاجتك له بس مايعرف يعبر عن هالحاجه ..
34 سنه مو سهله هذا عمر عشتوه على الحلوه والمره بالاخر تتخلي عنه !!!؟
حاولي تتفهمينه وحطي نفسك مكانه لو كان هو الي تخلى عنك بعد ماكون المركز والسلطه ماراح تنقهري ؟؟!!!
الله يسهل امرك

اختي انا اريد ان اقول لكي اختي ان زوجك بحاجه لك وان فكرتي بتركه فلبس هو الحل لمشكلتك اما اولادك فعليكي ان تجعليهم يتقربون من ابيهم وسوف ترين الفرق فهو في حاجه من يواسيه وفقك الله اختي

hot pepper

ممادري بصراحه وش اقول لك

بس اكثررري الاستغفار

أعلى