مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

هل حياتي شي طبيعي ام انا ابالغ

السلام عليكم كيف الحال يابلقيسات

انا عند مشكله زوجي اي كلمه لو بسيطه يفهمها انها سخريه به
و علي الفور يغضب و لا يتحدث معي لمده شهور

تخيلو مره طلبت ان ادهب للبحر لان الطبيب طلب مني البقاء تحت الشمس
و تنفس هواء البحر

غضب و التزم الصمت ولم يقل الي لماذا هو غاضب و بعد سنه
اخذني للبحر و قال لي تنفسي قدر ما تبغين علشان ما تقولي ما وديتني

استغربت انه يحمل كل هذا الحقد في قلبه
ولما اقول له وصلني بيت اهلي يرفض و يغضب و يعمل فيها كانه ينازع بل بيموت
من الخوف

تعبدني لو دخل و انا اطبخ يغضب و لا اعرف السبب وفي يوم قال لي انت ما تستقبليني استغربت هو لم يسألني في ساعتها و رديت عليه كنت اطبخ كيف اعرف انت جاي بعدين انت تريد مني اجلس جنب الباب استناك

و اخرتها جمع ملابسه و خرج من البيت غاضب
كله علشان قلت اتقي الله فيني و لا تظلمني والله ليحاسبك

و يرفض يعطيني مصروف
و لا يودي اولاده المستشفي
و لا يشتري لهم ادويه
و لا يشتري لي شي من حاجات علي الرغم اني لا انزل السوق غير مره كل 3 شهور او 8 شهور
لا ملابس و لا عطور و ادوات زينه ثم يقول لي ليش ما تلبسين لي

و يترك البيت بشهور لا يصرف و لا يقدر الحقوق
علي الرغم انه رجل في 50 من العمر
و عنده زوجه غيري
وهي قريبه و مقربه لامه و المحببه لوالديه

حاولت اكشخ و اغير من اسلوبي معها لكنه يزيد دلال و لما اطنشه يهجرني 6 شهور والله ما يصرف و لا يشوف عياله و لا شي
فكرت اطلب الطلاق بس فين اروح معاه

لو انت مكاني كيف تتعاملين مع رجل بهذه الصفات

وهل هو جنوبي ام شمالي

علما هو جنوبي في الشياء مثل يحب لمت الناس و يضحي علشان الصحابه و طيب مع الناس
شمالي ما يحب يقدر المرأة و لا يحب التصاق و غامض جدا و كتوب حتي علي الاشياء التافهه

غاضة البصر

يبدو أنه شمالي شرقي

وهولاء غالبا يتشرهون وصامتين ويحتاجون لعناية فهم حساسون ودقيقين

الحل اكرميه وامدحيه واستقبليه وقبلي رأسه ولاتعاندي

بوضوح ( كوني أمة له ) واظهري الحب والحنان والمبادرة كلاما وفعلا وفراشا

وعندها ستعود المياه لمجاريها وسيصبح ( عبدا لك )

فقط أعطيه اهتمامك وحترامك وكوني امرأ مثالية مؤدبة وخلوقة وغييير عنيييييييييدة < مهمة جدا

انا ااويد راي غاضة البصر لانه كتير رجال يحبو يعاندو بس تطلبين تروحي لبيت اهلك مافي داعي منو الحين بس يودونا على مزاجهم وبدهم كل شي على مزاجهم

عطريه

اخذ ثيابه وطلع وين راح بسلامته كأنه يتهدد على الطلعه هذا شمالي شرقي زي ابونا (يعني زوجي)الله يحفظه مره سوى ها الحركه وتركتة 10 ايام وبعدين كلمته وقلت يا ابن الحلال ارجع تصدقين قال تعالي اعتذري لي قدم اهلي قل مستحيل اعملها وانت ما ترضاها علي و نزلت السماعه وجاء على طول وسلمت بيدي عليه ومشت الامور بس ترى كان وراة حيه تخربه علي وكفاني الله شرها الحمدلله

اشكركم علي الرد

مسك الليل
نعم هو شمالي الطباع في المنزل و معي
و شرقي من الدرجه الاولي
و لكنه خارج المنزل جنوبي و كسول و يتاكل علي الكل
في جلب مقاضي البيت و توصيل الاولد للمدرسه
اجتماعي
وكل ما قالو الناس مال لهم و قال زيهم
ضعيف الشخصيه مع الاصدقاء لو احد طلب شي يقول طيب بدون نقاش

حيرني في طبعه و ينطبق عليه الكلام
اسد علي و في الحروب نعامة

اختي احسك كثيرة الشكوى .. يمكن ما تعصبين وهادية وطيوبه بس مشكلتك كثيرة الشكوى والتذمر .. ماشاء الله مافيه ولاشي واحد عالاقل حلو؟؟

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
الوضع مو طبيعي ابدا لكن خلينا ننتظر راي الحكيمات اكيد احسن من رأينا
ربي يفرج همك امين
ويارب تدخل وحدة من الحكيمات وتساعدك

البخاريه

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
اختي الحبيبه ,,,
زوجك في الخمسين من العمر ,,, يحتاج الى زيادة اهتمام ,,, واكثر تصرفاته هي للفت الإنتباه له ,,,
قد تكوني انت اقل منه عمرا ,,, ربما يرى من بعض تصرفاتك انك غير مهتمه به لكبره وأنك ما زلت شابه ,,, فتحسسيه بالكبر ,,,
انت زوجه ثانيه ,,, وزوجك قد تعوّد مع زوجته الأولى على أمور أنت لا تعلمينها ... هو تعوّد وانتهى ,,,
وجئت أنت وقد تكوني بصوره غير عن زوجته الأولى ,, بما أنه شمالي فهو يحب المشي على طريقه واحده ,,,
صدقيني أختي ,,, لو أخذت الأمور ببساطه أكثر وبروح طيبه وعفويه وتغاضيت عن كثير من مساوئيه لتغيرت الأمور في صالحك ,,,
الواضح من كلامك أنك مشحونه من داخلك عليه ,,, والمشحون غالبا يتصرف بسلبيه حتى لو اراد تغيير نفسه يرجع الى ما كان عليه ,,, لأنه يرى سلبياته في
كل ناحيه وفي كل ركن فيقول لماذا اتعب نفسي وهو كما هو لن يتغير ,,,
غيري نفسيتك تجاهه ,,, ضعي ايجابياته امامك مهما كانت صغيره وضخميها في نفسك وكرريها في عقلك الباطن ,,, يوميا حتى لو رايت ما يسوؤك ,,,
اذا اردت حياة طيبه من أجل نفسك أولا ثم من اجل ابنائك ,,
زوجك بشر وقلبه ليس من حجر ,,, الماء اذا انساب بهدوء واستمرار على صخره سيفتتها يوما ما ,,, فكيف بقلب بشر ,,,
والرسول أخبر بأنه لم يجد أذهب للبّ الرجل العاقل من إحدانا ,, أليست هذه بشاره ,,, ولكن نحتاج الى الرفق والإستمرار ,,, والكلمة الطيبه للناس عموما صدقه فكيف للزوج !!!
( وقولوا للناس حسنا ) ,,,, ( وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم إن الشيطان كان للإنسان عدوا مبينا )
الرفق في كلماتك معه ,, قد نحمل عبئا كبيرا في سوء تصرفات من حولنا دون أن نشعر ,,, إعطي ,, إمنحي ,,, واستمري ستجنين ثمارها عاجلا أو آجلا ,,,
اين انت من الدعاء فالقلوب بين اصبعين من اصابعه يقلبها كيف يشاء ,,, وهو على كل شيء قدير ,,,
تصدقي بنية تسخير قلب زوجك ...ولو بالقليل ... وثقي وأحسني الظن بربك ,,,
سخر الله لك قلوب عباده الصالحين واصلح مابينك وبين زوجك ,,, اللهم آمين

الله يسخر لك ولنا اتوقع انه يرى في نفسه النقص بما انه اكبر منك انت سوي الي يقول الكلام بلاش رحبي فيه واستقبليه وخلي اللسانك غصب عسل يوم يومين بتدربي بعد اسبوع صدقيني بصير طبع لك ومعليش حاولي تكشخين ولما يرجع لك وصير حبوب ابدي اسحبي منه عشان تلبسين وغيرها الله يسخر لنا ولا يجعلهم اكبر همنا واذا شفتي تحسن استمري واذا ماشفتي اي تطور اجابي انصحك لا تضيعين العمر وتطردي وراها بس انت قومي بحقوقه واذا جاء اكرميه واذا غاب بسلااااااامه اهو الي مختار وانت اشتغلي بدينك ودعاء وصدقين بيرجع رغم انفه الانك طرقتي باب الكريم

اشكرهم علي الرد والله فرحت بالردود

والله انا حبوبه وطيوبه

بس عاد حظي معاه غير شكل
اما اني شايله عليه
اااااااااااااااوووووووووو
كتير فوق ما تتخيلون

كاااااااااك

احكي لكم مواقف وانا متاكده انكم سوف تعذروني

موقف
جاني الطلق وانا اصرخ باولد يقول لي اتغداء و اقراء الجريده و اشرب الشاهي و انام بعدين اوديك

موقف اخر

الغبار يدخل مع الشباك و الستاره جنبه اقول سمر المسمار يقول مافي حيل لا تنكدين علي و لا تقولين جيب او سوي كذا لها سنتين علي هذه الحال

موقف اخر
بنت محتاجه دكتور استشاري يبعد عن البيت ساعه ونص بعد ما خرجت من العنايه المركزه و الحاله خظيره ممكن تموت فيها والمستشفي حكومي
يقول لا ما تروح
اوديها اخصائي اطفال جنبنا 10 دقايق مستشفي خاص
يسلف و يدفع
ليش ؟؟؟؟؟
علشان هذا بعيده و تعب
و الثانيه قريبه و فيها كفتريا فيها قهوة يشرب يدخن
هههههههههههههههه
ههههههههههه

موقف قبل شهر بنت اتشنجت و اختنقت و كانت تموت اتصل علي انت فين قال راجع البيت
هيا بسرعه البنت بتموت

قال جهزي رز ابيض انا اشتريت كباب اف طعم
و لا تنسي اشاهي و القهوه
والله انظر لبنتي ترفس و اسمع كلامه كانه سكين في قلبي
رميت السماعه و الحمد لله عندي خلفيه عن التنفس و اعملها تنفس صناعي الي ان فاقت دخل و هو فرحن فين القهوه سكت و دخلت المطبخ ابكي من الهول ما شفت جيت جصلت في يده منظف الزجاج فيه ماء يرش علي البنت و يضحك و كانه يسقي نبات زينه
والله اخذتها المستشفي و علي العنايه المركزه حرارتها 40 و شرطتين اما ان تعيش او تموت
يالله مت و تصلبت اقدامي و انظر حولي اين زوجي في الكفتريا يشرب شاهي و يدخن
يالله لا ارادي قلت يارب لا تجعل الاكل اكبر همنا اش هذا البلاء يارب ابتليه في بطنه
ما يحس
والله من قهري بنت بتموت وهو يفكر في الاكل و انه ما نام و يفكر انه مبسوط او لا

موقف اخر

يقول لو بتحبي احد غيري كيفك حريه شخصيه بس لا تقولي لي و سمعيني ما يعجبني ولو كذب
صااااااااااعقه والله ما قدرت افوق منها

اقوله السواق يعاكس يقول لا مسكين انت تفترين عليه

انت ظالمه ما تخافين الله هذا صاحبي
ههههههه
ههههههه
ههههه

و تتعجبين ان شايله عليه
اتحداكم اذا انتم مو شايلين عليه زيي

نكتبه
دخلت مره الغرفه حصلت يرص الخيار علي وجهه و منسدح
ولما شافني مسح جهه انا ضحكت وقلت اش تسوي
قال عادي زي هاني رمزي في فلم محامي خلع

قلت ياحبيبي الرجل بالفعاله مو شكله
تتوقعون انه شمالي شرقي

البخاريه

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
اختي ... سردك للمواقف ليس في صالحك بل هي ترسخها في عقلك الباطن ,,, وسيصعب معها احداث اي تغيير
في حياتك بسببها ,,,
تؤمنين ان سلوك زوجك لن نستطيع تغييرها ,, ولكن بتغيرك أنت سيتغير هو تبعا لك ,,,
المعامله الحسنه والإستمرار وانا أؤكد على الإستمرار وليس يوم أو اسبوع وترجع حليمه لعادتها القديمه ,,,
انصحك اختي : بالقراءه في كتب تطوير الذات وتغيير السلوك ,, وبرمجة التفكير ,,
السعاده تبدأ من داخل النفس البشريه بغض النظر عن الظروف المحيطه بالشخص ,,,
السعادة لا تقدم لك على طبق من ذهب أو لا بد أن يكون زوجك مفصلا على كيفك حتى تصبحي سعيده ,,
السعاده شعور داخلي ,,, وحسن تصرف خارجي ,,, يخضع من حولك له مع الأيام ,,, الثبات على المبادئ أمر في غاية الأهميه ,,,
اتخاذ القرارات الصائبه ,,, وعدم العشوائيه في السلوك وما تمليه الظروف شيء جميل ,,,,
طوري نفسك ,, ارقي بهذه النفس التي بين جبيك ومنحك الله اياها لتعبديه على بصيره وليس من أجل شحنها بالمواقف ورميها بالأمراض
بسبب سلوكيات مرضيه ,,, تترجم شخصية فاعلها ,,, وتتحدث عن مبادئه واخلاقياته ,,,
الحياه جميله بس نفهمها على حقيقتها ونتعلم كيفية التصرف مع الظروف الخارجيه ,,, المحن تربي الفرد على التحمل والقدره على ضبط النفس ,,, وتعلم فنّ المعامله ,,, اقلبي المحنة منحه واخرجي منها بدروس في حياتك ,,, بدل الندب على الماضي ,,,
وجعلك منه مذكرات ومجلدات تتصفحينها يوميا لتجدديها باستمرار ,,,
تعلمي فنّ النسيان فقليل من الناس من يتقنه ,,, انظري كيف يعيش زوجك ليس همه إلا نفسه ,,, وانت اتعبتي نفسك واشقيتيها !!!
الدول الثلاث العظمى التي قادت العالم : امريكا واليابان وألمانيا لماذا ؟؟؟ لأنها سقطت في الحروب العالميه وعانت أكثر من غيرها ثم قامت بكل قوتها وصنعت منها المحنه صلابه وقياده ,,,
عاش رسولنا الكريم كل المحن ولكنه كان اسعد البشريه لأن المواقف لم تتغلغل الى عقله وقلبه لأنه مملوء بالإيمان وتصرف معها بكل عقلانيه ورويه وكان يبحث عن جذور المشكله ويستأصلها ,,,
تقربي من خالقك ,,, واجعلي همك هما واحدا هو ابتغاء رضاه ثم الجنه ,,,
من كانت الآخره همه جمع الله له شمله وجعل غناه في قلبه وأتته الدنيا وهي راغمه !!! فكيف بقلب الزوج ...
عندما يمتلأ قلبك بحبه سبحانه ,,,, سيدبر الله لك أمرك ويفرج لك عسرك ,,, وتصبح سعادتك في قلبك وستظهر على جوارحك وتؤثر على من حولك ويمتد بك الى آخرتك ...
شرح الله صدرك بالإيمان

قلب تائه

والله شر البلية ما يضحك ,,,, صراحه ما عندي استشاره الك
بس اللي خلاك تتحمليه كل هالفتره ,,, وخلاك تخلفي وتجيبي منه ولاد ,,,بخليك تتحمليه كمان
وثانيا الرجال عنده زوجه ثانيه يعني بغيييييييييييييب وبرجع,,,, لما يرجعلك اضحكي عليه بالكلام الحلو
حاليا اانسي سلبياته ,,, واعملي حالك ممثله ,,, مش هوه حكالك اكذبي عليي,,, اكذب عليه
انا بعرف انه انت حاقده عليه وهالحقد الا ما يأثر على طريقة تعاملك ,, اذا قلك البسيلي قومي بنفس الوقت لدولاب الملابس وطولي شي والبسيه ,,, وقوليله هذا احلى شي بالدولاب

شفتيه حاطط خيار على وجهه ,,, احكيله حياتي وجهك حلو بدون شي ,,, مش بدو تكذبي ؟ اكذبي ,,, سيري ممثله بارعه وكل مره بتكذبي عليه كافئي حالك بشي ... بحمام دافي او فنجان قهوه وانت رايقه
ويمكن يتغير تعامله ,,, خليه يشوفك متغيره ويتسائل عن السبب
وثاني شي ادخلي المنتدى واكتبي سلبياته وطلعي كل اللي في بالك لأنه الواحد لما يكتب ويكتب ويفضفض,,, خلاص بحس الحقد اللي في قلبه خف شوي ,,, واذا ما بدك تحتفظي بخصوصياتك اكتبي كل موقف بعمله على ورقه واكتبي كل الكلمات السلبيه اللي بدك اتسمعيه اياها (( بخيل ,,, بليد ,,, الخ)) وامسكي الورقه واحرقيها
طلعي الطاقه السلبيه اللي في قلبك ,,, ما في رجال بستاهل ,,,, والله والله والله ما في ذكر حبك بصدق في هالدنيا الا ابوك ,,, ولا تتوقعي كلام الحب والرومنسيات موجود في هالدنيا ,,, استمتعي بحياتك,,, وزوجك مش اول رجل بعمل هيك

زوجه ثالثه

الله يفرج همك
وفكرة الطلاق لاتفكري فيها ودعيها اخر الحلول
واضح ان زوجك شمالي شرقي اقري عن هذا النمط واعرفي الاشياء اللي يحبها وسويها له
الله يوفقك يالغاليه

اختك كانت هنا

أعلى