مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

هل تتزوجين بمدخن؟

إمرأه غير

تقدم لإبنتي شاب على خلق ولكنه مدخن :smoke1:
فهل أشجع إبنتي على الزواج به أم لا؟؟؟ فأنا محتاره:icon26:
أرجو منكن مد يد العون لي لأرى الموضوع من جميع جوانبه
ومن لها تجربه في ذلك فلا تبخل بها رجاءاً لا أمر .
وإذا مانفع الرجاء ف :icon28::icon28::icon28::icon28::icon28::icon28::icon28::icon28::icon28::icon28:
وإلا:icon1366::icon1366::icon1366::icon1366::icon1366::icon1366::icon1366:

التعديل الأخير:

ياليت اني

والله انا حبيت

واقولك اسألي البنت احسن لأنها هي اللي بتعيش معه
لأن فيه بنات يحبون ريحة الدخان وما يضايقهم. فهذا الشئ ما راح يسبب اي توتر في علاقتها ان شاء الله
وبصراحه اذا كان ابوها او اخوانها يدخنون فغالبا ما راح تقول شئ

انا عن نفسي زوجي يدخن الله يعصمه يارب
هو بصراحه حبوب وطيب والحمد لله من ناحية الدين يخاف من الله كثثثثثثييييييييييييير
ودايم يسب ويشتم في الدخان ويقول ادعي لي هذا بلاء غصب علي والله

بس ان الدخان احيانا يبعدني عن زوجي او ينفرني منه في العلاقه الزوجيه اقصد لأني بصراحه ما احب ريحته فأحيانا اشمها واتضايق كثييييييييير واظطر ابعد عنه غصب علي
لأن ولله الحمد ولا احد من اهلي كان يدخن
فأحس ان الدخان مأخذ زوجي مني
اكرهه وادعي لزوجي دايم ان الله يعصمه عنه يارب

معليش طولت عليك بس اختصار كلامي ان الدخان ما يعيب الرجال اذا اخلاقه كويسه بس تأكدي انه دخان بس مو شئ ثاني الله يستر لأن بعض الرجاجيل اذا حلل على نفسه الدخان حلل كل شئ معه والعياذ بالله

شيخة الحسن

انا احس انه التدخين مب سبب رئيسي لانكم ترفضونه دام اخلاقه عاليه ويخاف ربه

والله يوفجها بنتج واذا متردده خلها تصلي استخاره

قلم اخضر

التدخين شرعا حرام ولا أعلم ان كان الشرع يرى فيه سببا للرفض ؟؟
افضل ان تسألي اهل الدين
شخصيا اذا كنت مقتنعة به كزوج من حيث المواصفات اجعل والدي يضع له شرط الإقلاع عن التدخين في ورقة الزواج لأني لا أحب رائحة الدخان نهائيا بل اشمئز منها فاذا كانت لديه قوة اراده سوف يفعل ذلك

شوفي ياقلبي الدخان دايم مفتاح شر
هو لو على دخان الحاله معليشمافيه مشكله بس خوفك من دخان ويصحبه اشياء ثانيه يعني حشيش ولا شراب

انتم اسئلو عنه زين مره الكل اسالوه عنه امام المسجد وميرد دوامه وصدقاه وقرايبهم لاتخلون احد ماتسالونه
لان الدخان دايم مفتاح باب الشر

صابرين

والله يا بنات الحلال اني بتمشكل مع زوجي من وراه اكره ريحته في البيت وعندي اطفال بخاف عليهم لان ثبت علميا ان الي بشم الدخان زي الي يدخن :icon1366:...لكن اختي ان كان الشاب رضيتم دينه واخلاقه لا تضيعو الفرصة وخلي بنتك باسلوبها الرائع تبعده عنه شوي شوي فلا يدخن في البيت كثيرمن اول ما تعيش معاه في بيت واحد ولا تستنا لبعدين والله يهديه يارب:icon26:

غوالي

حبيبتي... المثل يقول: "الزين ما يكمل"... وانا شخصيا ولدت و تربيت في عائلة مدخنة أبا عن جد ...بكل تواضع أقول انه ما فيهم اي عيب غير التدخين وهاي مو مدحه لأنهم أهلي بس هذا الواقع:blushing: يعني التدخين لحاله مب عيب بس العيب في اللى بعد التدخين لو كان محشش او غيره و العياذ بالله.. وتصدقين ان زوجي بعد طلع هو الوحيد من عائلة اللى يدخن:no::icon1366: أما باقي أهله و أخوانه محد فيهم يجيس السيجارة..سبحان الله الدخان وراي وراي:biggrin::rolleyes:...ع العموم وكلي أمرج لله و خلي البنت تصلى استخارة و ان شاء الله خير.. و اسمحولي ع الاطالة

RedRose

Active member
ما اشوف انه سبب يستعدي انكم ترفضونه

بس لو وافقتوا عليه والله تمم على خير قولي لبنتك تتفق مع زوجها ما يدخن ابد داخل البيت ( يعني لو فيه بلكونة مثلا عادي) والاهم اذا جاءهم اولاد ان شاء الله ما يدخن قدامهم ابدا ابد

انا زوجي يدخن بس عمره ما دخن بالبيت دايم يطلع برا يدخن ويرجع ,,, خاصة الحين بعد ما صار عندنا اولاد مستحيل يشوفون ابوهم ماساك السيجارة ... الحمد لله على كل حال ..

اهم شي البنت تتفق معاه اذا بدأت تكلمه وحاولوا انها هي اللي تتفق معاه يعني مو انتوا تقولون له

والله يكتب لها اللي فيه الخير ويسعدها

إمرأه غير

مس بنك
البنت موعاجبها انه يكون مدخن وتقول نفس كلامك إن الدخان يأخذه منها تسلمين لأنك حبيتي.
شيخة الحسن
صلت إستخاره وهذه الإستشاره جوزيت خيرا.
قلم أخضر
كلامك صحيح الشرع حرم التدخين لكن البلاء عام ففي السعوديه ستة ملايين مدخن صعقت عندما سمعت به يعني ثلث السكان مدخنين هل يعقل؟!!!!
ومسألة الشرط سألت فيها أهل الدين وردوا أنه شرط غير مجدي لأنه قد يقلع ثم يعود مع أول شجار وللعلم هو وعد أن يقلع عنه .
أبحث عن السعاده
أن شاء الله ماعنده غير الدخان
وآمل أن تجدي ماتبحثين عنه.
روز المري
هذا الخوف.
صابرين
الأضرار الصحيه للتدخين والتدخين السلبي هي أكبر عائق للموافقه على الزواج بمدخن وشكرا على حسن ظنك بإبنتي وهي بإذن الله عند حسن الظن ولكن شبابنا معروفين بقوة شخصياتهم وصعب ترويضهم.
غوالي
شكرا لروحك المرحه والنعم بالله عليه توكلنا.
ريد روز
المشكله في المدخن نفسه والأمراض التي قد يصاب بها
أخيرا لكل من نصحت وفقكن الله ودعوات الجميع نحن بحاجه لها.

ياليت اني

اختي امرأة غير كلمة (حبيت ) جت بالغط كنت بكتب كلام ومسحته
بس ولا يهمك انا حبيتك انتي وبنتك الله يوفقها يارب
ويكتب لها اللي فيه خير يارب

ام قلبها

لااااااااااااااااااااااااا تاخذه
ومن ترك شيا لله عوضه الله خيرا منه والدخان يجر وراه اشياء اخرى

امراءه غير بنتك اذا لسه صغيره لا توافق ليش تاخذ واحد فيه عيب كبيييييييييييير مو صغير يشماز منه كل الي مايدخنون
اذا صغيره المستقبل قدامه والله يرزقها احسن منه لان الدخان يؤذي الغير مدخن اكثر من المدخن نفسه ليش تؤذين بنتك

إمرأه غير

مس بنك
جزاك الله خير وأحبك الله
ظنيت حبيتي تشاركين النصيحه
أم قلبها
كلامك صحيح لكن أحيانا تضطر الواحده لغض النظر بسبب أمور خارجه عن سيطرتها.
دانة الدنيه
إبنتي في سن زواج لكن التعصب من أولياء الأمور يخلي الوحده تتنازل عن مواصفات مهمه في شريك العمر
دعواتكن

لحن الأنوثة

مشرفة سابقة
كلنا نتفق أن التدخين عادة سيئة و المدخن يعلم جيدا مخاطر ما يفعله على صحته و على صحه من حوله ..

ولكن ليس منطقياً رفض كل شخص مدخن!! :surrender:

وبالأخص اذا كان طيب الخلق وحريص على دينه

الأمر في الأول والأخير يعود لكم عزيزتي امرأه غير

أنا زوجي للأسف الشديد مدخن:sad_1:

لكن ولله الحمد اذا نظرت الى اجابياته :icon30::icon30:

ادعو الله له بالهدايه وان يبعده عن كل مايغضبه

وهو بنفسه مستاء من حالته مع التدخين

وان شاء الله ربي يكتب لك اللي فيه الخير

يارب

وييسر امرك ويوفق بنتك آآآآآآمين ،،

أعلى