مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

هل اطرد زوجي من البيت؟؟

(( نبأ ))

ملكة متوجة
خواتي الاميرات والملكات
عندي مشكله يمكن تشوفونها بسيطه
وموبالعين شي
بس جد مضايقتني
وابي حل
زوجي السنه طلع من الوظيفه وبدايشتغل بالأعمال الحره
والحمدلله ربي موفقه
صالح ويخاف الله
يحبني ولله الحمد ويشوفني بعينه كل الدنيا
وربي ما ابالغ وهذه نعمه من ربي عسا الله ينعم على الكل فيها
ويحب عياله ومايقصر معنا
يطلع من الصبح للعمل بالسوق والتجاره والبورصه وغيره من دوخة الراس
والعصر يقضيه بزيارات وواجبات
ويرجع البيت بدري ويحب يقضي باقي اليوم فالبيت

بتقولون شنو المشكله؟؟؟

المشكله الاولى ان يبيني اجلس معاه وانا مااقدر اعطي كل وقتي
اليهال يبون ادرسهم اعشيهم انومهم
وجوده يقلقني ويشتتني
وبينت له كذا مره ان لازم يعذرني عن انشغالي بس ساعه يقدر وساعه يتضايق
وهذا بحد ذاته عندي مشكله

المشكله الثانيه اني مااقدر اخذ راحتي بوقتي وخصوصياتي
سواء يالتواصل عن طريق التلفون او التلفزيون او الخروج للزيارات والتسوق وغيرها(هو يقول ماعليك مني خذي راحتك) بس صعبه يابنات لو سكت يوم مايسكت يوم ثاني يصير يقول كله تطلعين كله تتكلمين
تعرفون الرجال يبي اي شي على الحرمه وماحب اخي يمسك علي شي
لو إني اطلع بس ما اكون مرتاحه

المشكله الثالثه يصيريلاحظ كل صغيره وكبيره وهذا يضايقني
ويدخل بتوجيهاتي وبعض الامور إلي ما أحب يتدخل فيها

المشكله الرابعه هويحب النت ويدخل منتديات (خاصه بالسفر والبر) لأن هاوي سفر وكشتات ويشاركني معاه بردوده(مراقبته لاتخافون)
والنت عندي بالصاله
وكذلك عندي تلفزيزن واحد ايضابالصاله يصير يحط برامج خاصه فيه يحبها(افلام ثقافيه)وياويل ان غيرنا لشي ثاني
وعجزت افهمه مايصير تمسك الكمبيوتر والتلفزيون بوقت واحد
وتمنع اليهال منهم
فتعالو شوفوا الخناقه الي تصير بينه وبين الاولاد على هالسالفه
ساعه يطيع وساعه لا

المشكله الخامسه ماأقدر اظل متزينه طول الوقت بسب انشغالي وحوستي بالبيت تدرون يعني فما أحب يشوفني بغير زينتي ويتعود على هالشي

المشكله السادسه يحب ينام بدري وانا الي انظلم لاني لما انوم اليهال ابدي اشوف نفسي شوي واريح
وهو مايحب ينام بدون ما أكون معه بالسرير مايحب اسهر لحالي
شي طيب انام وارتاح بس متى اشوف نفسي ومتطلباتي
وش اسوي شنو الحل في رايكم؟؟
كيف ابين له انه وجوده مقيدني؟؟
واني اتمنى يرجع على الساعه 10مثل قبل
كنت انوم اليهال الساعه 8 وساعتين لنفسي وبعد الساعه10 له؟؟
او تعتقدون اني مكبره المشكله؟؟

عطوني رايكم تكفون مابي اخسره ولا اخسر نفسي
وعن الحلال والحرام له يومين بالاسبوع يطلع فيهم البحر
شوي اخذراحتي نوعا ما

ma7rooma

اختي احمدي الله على هالنعمة في حريم يتمنون ظل ريال معاهم بالبيت .. عن تجربة شخصية صحيح ان وجود الرجل بالبيت لفترة طويلة يقيد الزوجة لكن هذا اذا كانت هي مقيدة روحها بروحها .. فترة وجوده معاكم وفي وقت اللي يكون مندمج بالنت او التلفزيون انتي اهتمي بشؤونج وشؤون اليهال لا تخلينه عائق ولا تحسسينه انه عائق خلي الامور تجري طبيعي وهو لما يشوفج تمارسين امورج بدون لا تنزعجين او ترتبكين من وجودة بيرتاح وبيتعود .. غير ان هالاسلوب يشوق الرجل في المرأة ويرفع من قدرها في عيونه عكس لو انها الغت كل برامجها لعيونه
الشي الثاني ليش ما تظلين طول اليوم في كامل زينج وانوثتج لها حق يعني مو الا طول اليوم ميك اب ثقيل ولبس عاري لا ممكن تنوعين يعني فترة تحطين خفيف ولبس كاجوال وفترة تثقلين المكياج وتلبسين لبس اكثر فتنة وتنوعين وهذا من شأنه ان يرفع معنوياتك كونك تدللين روحج وتهتمين بشكلج وخلي هذا برنامج يومي حتى لو هو مو موجود وراح تتعودين
الطلعات والاجتماعات مهمة للزوجين على حد سواء وبالمعقول فالزواج لايعين ان نلغي علاقاتنا بالآخرين او الانقطاع من اجل شريك الحياة بالعكس لازم يكون لج برنامج تتواصلين فيه مع الاهل والصديقات حتى لو كان هو مرابط بالبيت وهذا ايضا من شأنه ان يرفع منزلتك عندة ويحسسة بكيانك ولكن كما قلت بالمعقول وليس على حساب مصلحة الاسرة
الانتقادات ممكن مواجهتها بالتطنيش والثقة بالنفس وكونه انسان محب ويهمة سعادتكم فهذا يسهل امر النقاش بشان تعارض الرغبات .. ممكن تذكيرة بأن الاطفال يكبرون وفترة الطفولة تمضي بسرعة وكل الذكريات تظل محفورة في اذهان اطفالنا الاحبة فليش مايذكرونه بالخير خاصة اذا عطاهم فرصة وتبادل معاهم الدور فمرة التلفزيون له ومرة لهم الحياة تعاون وتبادل عطاء
بالنسبة لوقت النوم فأعتقد ان العادات في بعض الاحيان لا يمكن تغييرها لكن ممكن التحايل عليها يعني لو اراد ان تقضي معاه الوقت على السرير لحد ماينام لبي الطلب ولكن بعد ان تعطيه بعض اللمسات الحانية او تضمية او تمسجية ثم تعتذرين له بأنك تريدين الذهاب قليلا ثم العودة هنا تذهبين للصغار وتنومينهم ولربما نام اوظل ينتظر من الادمان على لمساتك وتكملون السهرة ومرة تأخرين الاطفال ساعة زمن وتاخذين حقوقك منه ومرة تطنشينه ليش لا وتعوضينة بلاجازة
ريلاكس ريلاكس فكري وبدعي الحياة يبيلها طولة بال واستغلال للنعم
وفقك الله وادام عليك السعادة وراحة البال .

هدهد

طالبيه بشغاله .... او دبسيه بشغل البيت او العيال بالتدريج الين يحس انك انسانه من لحم ودم مش مكينه لتنفيذ طلبات ورغبات الاخرين ....
لازم يكون وقت لروحك انت بس بدون ما يكون له اي نصيب ...عشان ترتاحي ...كل اللي تسويه في بيتك بياخذ من عمرك وصحتك وانت ما تدرين ...وما تفوقين الا بعد ما تتغيرين ...وتقولين ليه انا ما نمت وتدلعت وخرجت وتمتعت مثل غيري ؟ ليه ما عشت حياتي ؟ عشان عندي عيال ؟ كل الناس عندها عيال ...وكل عايش حياته ... ليه انا بس اللي ما عشت؟
قبل لا تفكري في الدلوع زوجك ...فكري في نفسك.....
وهو يتحمل جزء من مسؤوليه اللي انت فيه لانه ما فيه احد يساعدك ...واليوم فيه اربع وعشرين ساعه فقط ....

أميره

يا هلا ...

اختي العزيزه نبأ تاكدي انك لستي الوحيده التي تعاني من هذه المشكله ..

فالعديد من الزوجات يعانون مثلك ...

لازم اختي تتفاهمي مع زوجك انه يجلس فاضي في مقر عملك ..

وانت عليك الكثير من الاعمال التي تحتاج ان تنجزيها وحدك ...

بالنسبه للبس البسي برمودا خفيف مع تي شرت ..

او بنطلون قطني مع بلوزه خفيفه ... روج خفيف على الطاير ...

والله ييسر امورك ...

أختك أميره ..

اختي وليش متضايقة زوجك وليكي اريد منكي طلب خليه يروح عنك شهر بعيد عنك صدقيني راح تندمي انك كنت تتمني انه يطلع بر البيت او شجعيه يطلع مع اصحايه واذا تعود راح تندمي انك شجعتيه لانه راح يكون مشغول عنكم نصيحة مني لا تتضايقي افرحي لان كثير زوجات يتمنين يشوفن ازواجهم مثل زوجك اتي خليه يساعدك في تدريس الاولاد او اي عمل مناسب يسلي نفسه والله الموفق

ياحبيبتي خلي شغلك وقت ماهو يطلع يشوف أشغاله ويصير لما يجي عالبيت
إنت فاضيه والاولادلازم يشترك معاك فيهم هو أبوهم بعد والنوم نامي معاه وإصحي معاه
ترى الموضوع وايد سهل
والله يوفقك

(( نبأ ))

ملكة متوجة
حبيباتي ما قصرتوا كلكم
كلامكم عسل
وخفف علي المشكله وهونها بعيني
المشكله اني موظفه ارجع اخذراحه بالقيلوله
والعصر نجتمع مع بعض شرب الشاي والفاكهه بعدين ابلش تدريس وشغل
وهو دايم يحسسني انه مو متضايق
بس انا احس داخله لا
وااحيانا يقولها من باب المزح :انتي كله لاهيه مع اليهال خليهم قعدي معاي كيفهم
فأشعر بالضيقه
وانا عندي شغاله بس مالها دور اثناء وجوده فاللود كله علي
لكن كلامكم راح اخذه بعين الاعتبار
وشوي شوي اتعود ويتعود هو على هالوضع
والله المستعان
دعواتكم
ماقصرتوا

أم خالد99

اختي انتي ما عندك مشكله بالمرة

عندك شغاله شايله هم البيت

الصباح خليه فترة عنايه خاصه فيك لا العيال ولا ابوهم موجود
بعد الظهر لحد المغرب مع العيال بعدين عشيهم ونوميهم بعد العشى مع زوجك
لحد مايجي وقت النوم
وطلعاتك وزياراتك خليها في الويك اند
يعني خميس وجمعه
وبالتوفيق

(( نبأ ))

ملكة متوجة
حبيبتي ام خالد
انا اداوم والصبح وقتي بالدوام
والظهيره وقت القيلوله
العصر لي المغرب وقتي مو كافي للعيال
3عندهم تدريس ومحتاجيني
ووجوده مضايق حتى اليهال
لان يصير مايبي ازعاج
مايخلي لهم التلفزيون على الكيف
حاجز جهاز الكمبيوتر عنهم
صاير يتدخل بكل صغيره وكبيره
(ليش هذا وشنو هذا)
عرفتي فوجوده مقيدي بكذا شي
بس الله المستعان
مشكوره قلبي على نصيحتك

هدهد

نبأ ...لما عرفت ان عندك شغاله ...ارتفع ضغطي ...
حراااام عليك ...تري الرجال بيطير ....
انتقادات زوجك يا قمر هي بسبب ضيقته منك ...
دام ان فيه شغاله تقوم بالبيت ....راحت كل المشاكل ....
ما صار قدامك الا نفك و زوجك وعيالك الله يحفظهم ....
وبعدين ليش تجلسي كل هذا الوقت في تدريس العيال ...هم ما يدرسوا في المدارس ... خليهم شويه يعتمدوا على انفسهم ... انت بس اشرفي اشراف ووجهي ..واذا احتاجو مساعه ساعديهم .وتقاسمي هذا الدور بينك وبين زوجك ...

خفي المكالمات لنهايه الاسبوع .... ... قفلي الجوال لما تكوني مشغوله مع عيالك او قاعده مع زوجك .... ايوه معظم المكالمات مالها داعي .....
خففي الزيارات كمان .....
وبتلاقي الكثير من الوقت له ولك ....
اختي نبأ انت محتاجه تتعرفي على شي اسمه الاوليات ... فيه كتاب للدكتور طارق السويدان اسمه صناعه النجاح ....حيث تحدث عن الاولويات .... رائع جدا ...
قسم الاعمال التي نقوم بها الى اربع خانات...
الاولى : غير مهم وعاجل وهي التي يمضي اغلب الناس الوقت فيها ... هي التي تضيع الوقت والعمر ...مثل مشاهده التلفزيون ...المكالمات ...النت .....فرفره في الاسواق بدون هدف..
الخانه الثانيه : مهم وغير عاجل : وهو البناء للمستقبل ...وهو كل شيء تعملي عليه لتحصلي على نتائج في المستقبل ...كل يوم تبني طوبه : مثل ... علاقتك في نفسك زوجك ...عنايتك بعيالك ... صحتك ... جمالك ...دراستك ...مستقبلك الوظيفي ...
الخانه الثاثه: مهم وعاجل : وهي الحالات الطارئه ...مثل المرض ...زياره مريض ...عطل بالسياره
الخانه الرابعه :
غير مهم وغير عاجل: مثل ممارسه انشطه غير مجديه

انا يا اختي اشوف ان بعض اللي تقومي فيه يقع في خانه ...عاجل وغير مهم ...وهي الخانه التي تهدر العمر وتضيع الفرص ...وتوهم الانسان انه مهم وان حياته زحمه ...لكن النتيجه صفر!!!
ركزي على الخانه الثانيه : لانها اهم شيء .....ولانها تركز على اهداف الانسان في الحياه وتبعد عنصر الاستعجال في اللحظات الاخيره ... فالزوجه التي تهدر عمرها في خانه عاجل وغير مهم سوف تستفيق على لحظه يطير فيها زوجها ...وتجديها تهرول في اللحظات الاخيره في خانه عاجل ومهم !!..دائما خانه عاجل وغير مهم تؤدي الى خانه عاجل ومهم ....
الطالب الذي يضيع وقته .....الانسان الذي يضيع عمره ... يأتي عليه وقت يمر بلحظه طواريء- عاجل مهم- لا نقاذ ما يمكن انقاذه ...
وعشان تريحي نفسك وما تعرضيها لهذي المرحله اقضي اغلب وقتك في خانه غير عاجل ومهم ... لانك كل يوم تبني طوبه على راحتك ...
واحمدي ربك لان زوجك ناااادر ...
قال تعالى:
"ولان شكرتم لازيدنكم ولان كفرتم ان عذابي لشديد"
الله يوفقك

أم خالد99

سوفي حبيبتي انتي الي حاسه ان زوجك صاير عله على قلبك

اهتمي فيه شويه يمكن كثر انتقاده يبي يلفت نظرك زي الاطفال الي يخربون البيت ويزعجون علشان ننتبه لهم ونعطيهم شويت حنان
بانسبه للعيال عوديهم اول مايجو يهتمو بواجباتهم
وبالنسبه لتلفزيون والانتر نت فيه كثير برامج شيقه وممتعه وثقافيه تناسب عقلية زوجك
اذا كان من النوع الي ما يحب برامج التسليه

دقايق

الصراحه لاتزعلييييييييييييييييييين مني
انا ماشووووف الموضوع فيه مشكله
بالعكس احمدي ربج
غيرج يتمنى يقعد في البيت ساعه وحده؟؟؟

لحن الأنوثة

مشرفة سابقة
حبيبتي كل اللي اقدر اقوله

الله يديم المحبه بينكم ويحفظكم من كل شر

نحول

اختي زوجك اكثرمن مثالي0انتي اللي تركظين بدون هدف0اسمعي كلام الاخت هدهد0نظمي حياتك وعودي اعيالك يعتمدون على انفسهم ولاتدخلين بينه وبين اعياله انا نفسك وزوجي نفس زوجك ونفس المواقع اللي يدخلها بس انا تلفزيون الاطفال بغرفه بحالهم يمكن هذا حل عن الازعاج

(( نبأ ))

ملكة متوجة
حبيبتي هدهد
مشكوره وااايد على النصيحه
والكتاب راح احاول اشتريه إذن الله
يمكن صح انا مكبره المشكله
بس والله انا ما اتكلم ولا صرت اطلع لأحد وانقطعت
همي زوجي وعيالي
لكن ساعات احس اني مضغوطه
ومليت الروتين
طلعاتي مره صارت بالقطاره
ومكالماتي نهائيا ممنوعه طول ماهو موجود
بس احس اني اهمت نفسي بالمقابل
والعيال عندي صغارومحتاجين متابعه للتدريس
وعندي مراهق ومراهقه ايضا محتاجين مني تركيز واهتمام
وهو محتاج مني اهتمام
وكل منهم مايبيني اقصر عنه بشي
انا قتله بطريقه غير مباشره لاترجع البيت قبل الساعه 8
قبل بالفكره بس مارضى يطبقها
ترى الكلام سهل
بس صدقوني وجود الرجل باستمرار بالبيت يملل
ويزهد احيانا
متابعته لكل صغيره وكبيره تنرفز
انتقاده على امور ماله دخل فيها تتعب
انا المشكله اني قاعد اضغط على نفسي وماقاعد أحسسه بعدم رغبتي بوجوده
فأجامل وأداري واراعي
بس راح احاول اتعلم على الوضع
ولازم احرص على كتاب طارق سويدان
مشكوره حبيبي
والله المستعان

عزيزتي نبأ احمدي الله و عودي نفسك على وجوده واحبي وجوده في البيت لانه اذا خرج عشان تلاقي وقت لنفسك

محا تضمني الاصدقاء اللي حيدور عليهم عشان يجالسهم كيف اخلاقهم لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

تفتحي على نفسك باب قد يجر عليك الكثير مما لا ترغبيه

لؤلؤ بحري

كان الله في عونك
مع اني مااشوف فيه مشكله من الاساس
وعن سالفة التلفزيون جيبي للصغار تلفزيون لحالهم فيه قنواتهم المفضله فقط وباقي القنوات مقفله
ويكون لهم مواعيد محدده لمشاهدة التلفزيون
وبكذا تكوني حليتي جزء من المشكله
وبالتوفيق والله يسعدكم

ليليان وبس

جواب على سؤالك ..
لا طبعاً .. لا تطردينه من البيت.. لأنك في النهاية بتخسري
زوجك شايف ان زوجته وعياله هم حياته.. وهذا شي أيجابي جداً ومن صالحك
فيه موضوع كتبت فيه الأستاذة ناعمة عن تنظيم الوقت بحاول ألقاه لك وأحط لك الرابط
كل اللي تحتاجيه تنظيم لوقتك.. جدولة لأعمالك
عندك 3 أطفال .. أتفقي مع زوجك يتولى تدريس أحد منهم معك.. وحددي وقت معين لا يزيد عن ساعتين لتدريس الأطفال.. وأشتري لهم تلفزيون صغير وبلاي ستيشن.. وخليه بغرفة ثانية .. لما يخلصوا الدراسة كافئيهم بساعة مفتوحة للعب .. منها ترتاحين من أزعاجهم.. ومنها تتفرغين لزوجك.. وترى اللبس والشياكة ماهي صعبة.. خليها عادة لك.. أول ماترجعين من العمل خذي دش وألبسي لبس بيتي بس يكون حلو.. وقلوس وكحل داخل عينك ورشتين عطر.. وبتطلعي ولا أحلى.. ولما تخلصي من تدريس العيال .. إذا حابة تبدلي وتلبسي لبس ثاني بيكون عندك وقت انشالله..

الله يوفقك يارب ولا يغير عليكي بشر

full moon

إختي نباء إحمدي ربج علنعمه والله يدووم المحبه وإسمحيلي إنتي وايد مكبره السالفه بروحج شاطه عمرج إذا عندج بشكاره خلااااااص خليله البيت وإنتي راقبيها وعيالج شوفيهم بين كل وقت و يوم بيفظالج الوقت إتعدلي خليج اميره ودلعي عمرج الله يوفقج ...
:c018: :c018: :c018: :c018: :c018: :c018: :c018: :c018: :c018: :c018:

أعلى