مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

هل أولادي طبيعيون

أم نمنم

لدي أربعة أولاد أكبر واحد عنده6سنوات وأخته أصغر منه عندها 4 والبقاي لسه صغار إكتشفت إن الولد الكبير والبت مايعرفو معني الحلم يعني حاولت أفهمهم بس هم مستغربين بكلامي وبعدين أحاةل أحكي لهم قصه مايفهمو كلامي خالص مهما كلمت أبسط أسلوب يعني مش المفروض الآن يستوعبو القصص ويعرفو معني الحلم ولا لسه بدرس.

ريحانة الجزائر

: : مشرفة سابقه ومتميزة نسوة : :
ربما ينسون ماذا يرون في أحلامهم حين ينامون..
أو انك لم تبسطي لهم الفكرة...
لساتهم صغار اصبري قليلا عليهم حتى سن السابعة او الثامنة

السلام عليكم..
الأطفال في هذا العمر لا يكون لديهم الإدراك الكافي..
ولا يتذكرون في الغالب ما يرون في أحلامهم عدا الاحلام السيئة ممكن يجي ويقلك عنها لأنه خاف منها..
أولادك طبيعين للغايه

أم نمنم

ربما ينسون ماذا يرون في أحلامهم حين ينامون..
أو انك لم تبسطي لهم الفكرة...
لساتهم صغار اصبري قليلا عليهم حتى سن السابعة او الثامنة
طيب حبيبتي ممكن تقول لي كيف أبسطهم لان ءختي عندها أولاد بس كبار من ألاولادي شويه بس اصغر واحد قد بنتي وعنده 4 وبيعرف بدون ما تشرح وحتي يقلك ايش شاف في المنام عشان كذا أستغربت إن إبني مايعرف مع إنه عمره 6سنوات.

ريحانة الجزائر

: : مشرفة سابقه ومتميزة نسوة : :
طيب حبيبتي ممكن تقول لي كيف أبسطهم لان ءختي عندها أولاد بس كبار من ألاولادي شويه بس اصغر واحد قد بنتي وعنده 4 وبيعرف بدون ما تشرح وحتي يقلك ايش شاف في المنام عشان كذا أستغربت إن إبني مايعرف مع إنه عمره 6سنوات.
كل طفل و ادراكه فهم ليسوا سواء..
حاولي سؤال أولادك أنهم لما يناموا ماذا يرون؟؟؟؟؟فربما تصلهم الفكرة....
عندي ابنة لما وصلت لسن التاسعة أصبحت تعرف معنى الأحلام ...
أما قبل ذلك فلم تكن تحدثني و انا أيضا لم أكن أكلمها في هذا المجال...هي وحدها أصبحت تقص عليا ماذا ترى في منامها.....

أم نمنم

كل طفل و ادراكه فهم ليسوا سواء..
حاولي سؤال أولادك أنهم لما يناموا ماذا يرون؟؟؟؟؟فربما تصلهم الفكرة....
عندي ابنة لما وصلت لسن التاسعة أصبحت تعرف معنى الأحلام ...
أما قبل ذلك فلم تكن تحدثني و انا أيضا لم أكن أكلمها في هذا المجال...هي وحدها أصبحت تقص عليا ماذا ترى في منامها.....
شكرا علي المساعده حبيبتي جزاك الله خير

لسا صغار انا كمان مررت بنفس الامر وحاولت افهمهم واستوعبوا لكنهم لم يجربوا الاحلام فقط فهموها من كلامي او ينسون ماذا يحلمون
لكن بعمر السبع والثماني سنوات يفهموا ان شاء الله ويصيروا يحكولك احلامهم

هبهوبة دلوعة

مراقبه قسم الأستشارات والمهام الإداريه
السلام عليكم...اختي حسب نظرية النمو المعرفي عند الطفل...طفليك..ما زالا في مرحلة..ماقبل العمليات المجردة..اي انه يستطيع فهم المحسوسات..وربط علاقات بينها..لكن لا يقوم بعمليا ت ذهنية..مجردة..تتطلب منطقا..وتفكيرا مجردا...وهذه المرحلة تكون مابين سنتين الى7سنوات..
لكن قد تتباين من طفل لاخر باعتبار نظرية الفروق الفردية...وللمحيط الاجتماعي دور مهم في هذا التباين..اي الاسرة ...المدرسة...الاقران...الخ
بل قد تتباين بين الاخوين...لعدة اعتبارات
قراءة القصص لهما..مفيدة..شرط ان تكون مناسبة لسن كل واحد منهما..وتكون مصورة..والصورة تشرح كل احداث الصفحة الموافقة لها...
والقصص مفيدة كثيرا..لتوسيع الخيال..وتنمية الادراك...واغناءالرصيد اللغوي والمعرفي لدى الطفل..فداومي عليها وعوديهم عليها...قراءة..ومشاهدة على التلفاز او الحاسوب..لكن ضروري ان تكون مجسدة...
بالنسبة للحلم..
يكفي ان تجسدي..انك نمت..واستيقظت..وتخبريهم ماذا رايت..حين كنت نائمة..ولو حلما مفتعلا...ليفهموا كيف نحلم..وفي صباح يوم ما..سيحكي لك البكر..ماذا راى..لتليه اخته بعد ذلك..
فلا تقلقي...اقر الله عينك بهم واصلحهم وبارك فيهم

ضحى اماني

: : مشرفة أقسام : : , فنون الطبخ ، الزوج والزواج
اخيتي الاطفال يتفاوتون في القدرات والمهارات والاختلاف بينهم ليس مقياس تعرفين من خلاله اطفالك ،انما المرجع هو علم النفس التربوي وعلم السلوك ولو رجعتي للمصادر وكثير من الخبرات لوجدتي هذا امرا طبيعيا فربما يتأخر طفل بالمشي واخر بالتسنين واخر بالنطق والبعض ذكي وعبقريوالاخر متأخر وهكذا
بالنسبة للحلم قولي لهم حينما نلعب في الصباح وحينما نذكر الله كثيرا تأتي الملائكة عند نومنا وتحكي لنا حكاية جميلة اسمها المنام اي الحلم وهي ليست حقيقية انما صورة مسلية نراها اثناء النوم
هكذا اقتنع ابني بعمر الاربع سنوات

شكرا للاخوات ما قصروا بالرد

حاولي انا كل يوم تخبرينهم عن احلامك

مثلا

انا لما قمضت عيني ونمت حلمت .....الخ

و فهميهم ان كل الناس يحلمون حتى اصدقائهم و ذكريهم بالاسامي .

وسأليهم مرة و مرتين ايش حلموا

بنسبة لولدك الي عمره 6 ممكن يفهم بس اخوانه اصغر منه لسه صغار صبري عليهم شوي والله يحفضهم لك

أعلى