مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

هل أنا أم قاسية؟؟

حرم فواز

عزيزاتي امهات مملكة بلقيس اتمنى مساعدتي في هذ الموضوع ابني عنيد من ناحية الدراسه ياخذ وقت طويل يعني لوكان رايق وهذا نادرا نخلص في ساعه تقريبا المهم كان عنده املاء انقليزي بدينا في حفظ الكلمات اربع جمل استغرقنا خمس ساعات تقريبا تحملت فيها قد ماأقدر وبعدها قمت ضربته وجات الضربه على فمه وطلع دم من اسنانه عورني قلبي وكسر خاااااطري ورجعت ضميته وقلت له انت اللي خليتني اوصل لكذا حتى هو قالي خلاص ياماما ونام وانا طفشت من اللي صار وقعدت ابكي لأن فمه تورم وحالتي حاله المهم اليوم الثاني ولاكأنه صار شي يعني ما ياخذ درس من اللي يصير له وانا كل مره اقول بتحمل بس اهو الله يهديه ويصلحه ينرفز اللي ابغاه الله يرضى عليكم كيف تتصرفون في مثل هالمواقف معليه طولت و اتمنى تدعون لولدي بالصلاح والهدايه والله يهدي الجميع

سجود 123

الله يعينج حبيبتي
عني ما عندي طفل كبير وصل لمرحلة الإملا ء بس اللي أشوفه لا تضغطين عليه حفظيه مثلا إذا كانت خمس كلمات كلمتين كلمتين على فترات متقطعة عشان ما يكره الدراسة يعني أنا عندي ولد في الروضة يعطونه واجبات أقعد معاه على ورقتين تقريبا ويقولي ماما تعبت أقوله خلص إللي بإيدك وروح إلعب والباقي بعد نص ساعة أو ساعة تقريبا
أحس إن الأولاد متعبين شوي بس حاولي تمسكين أعصابج

RedRose

Active member
انا اقول قسمي الكلمات على اوقات مختلفة ,, ويفضل تبدأي معاه الحفظ من بدري يعني تقسمي الكلمات على الايام

مثلا اليوم الاول كلمتين واليوم الثاني كلمتين اذا حفظ الجديدة تعيدين تراجعين القديمة معاه وكذا

والله يصبرك ويفرج همك

سنابل خير

المهم اليوم الثاني ولاكأنه صار شي يعني ما ياخذ درس من اللي يصير له

عزيزتي ..
استغرب من سؤالك .. هل انا أم قاسية ؟
ثم تقولين .. ما اخذ درس من اللي صار له ؟
للأسف ..انت التي لم تأخذ الدرس ولم تعيه .. وليس طفلك !
ماذا يكون حالك .. لو لا سمح الله .. أصابه ضرر بالغ .. جراء ضربة ( ولا تستهيني .. حتى لوكانت خفيفة فانت لك يد .. بالغ .. وهو له جسد طفل )..

ثم يا أختي هذه مادة لغة .. وأنت لم تحدد عمر الطفل .. فهو مازال يتعلم اللغة العربية .. وتعلم لغتين في آن واحد صعب لبالغ فكيف لصغير ..
ثم هل تفعلين ذلك لو لم يصلي فرضه ؟ لو لم يحفظ ورده القرآني ..
ثم لماذا الوجه .. لقد نهى الرسول عن ضرب الوجه ..
حاولي تحري الوقت المناسب للدراسة .. وتوفير المناخ الهادئ والبيئة المناسبة التي لايتشتت فيها ذهنه .. فلا يدرس امام تلفاز .. او هو ينظر لأخوته وهم يلعبون ..
كما ان .. هناك أساليب كثيرة .. محفزات وعقوبات .. مادية ومعنوية ..
هل استنفزتي جميع تلك الحلول .. ؟
مثلاً .. مفاجأة اليوم .. مبلغ مالي بسيط .. أوحصة مغرية .. من الآيس .. كريم .. لمن يجيد كتابة الكلمات .. أومن يجيد دروسه يومياً سينال .. نزهة لمدينة الملاهي في نهاية الاسبوع ..
ثم يمكن بعد المحفزات إن لم تأتي ثمرها استخدام قانون العقوبات .. المادية والمعنوية .. مثل إن لم يحاول ويجاهد ..في الحفظ .. سيحرم من مشاهدة .. برنامجه الكرتوني المفضل .. أو سيخصم من مصروفه اليوم .. بمقدار الربع مثلاً ..
وكل ذلك في اطار .. يتناسب مع عمره .. مع امكانياته .. وقدراته الذهنية .. والتدريبات والتمرينات التي .. يحصل عليها .. في مواضيع تلك المادة التي يدرسها .. مع التشجيع المستمر .. اولاً .. وأخيراً .. وبث الثقة فيه .. انه قادر ويستطيع .. ان يجيد ويمتاز في دروسه .. وإخباره دوماً بأنك متأكدة وواثقة من قدراته .. وأنك تحبيه دوماً على جميع أحواله ومهما كانت نتائج دراسته ..

هداني الله وإياك .. للحق ..
ووفقك الله .. لتربية ابنك وتعليمه ..
في اجواء من السعادة والهناءة ..

جزاك الله أختي سنابل الخير على ردك الواضح الوافي ولكن لي سؤال ثم اعطيك رأي

كم عمر ولدك حفظه الله ؟؟
هل ما تقومين به مذاكرة اختبار او مذاكرة عادية يومية ؟؟؟

ام سلملم

<<نفس المعاناة
بس أنا ما اضربه والحمد لله ممكن اعصب معاه

بس المشكله على طول لم يتقن مع انه يحفظ القرآن الكريم تمام قس الحركات اللي فوق الحروف

عذاب في عذاب

تـــوته

انتبهي لا يتعقد بالضرب بس انا اضرب خخخخخخخخخخخخخه الله يصلحهم

أعلى