مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

نفسي أعيش بسلام.... بس كيف؟؟؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أول مشاركة لي أسأل الله أن يفرج همي وهم الجميع ويجمعنا للخير والصلاح..
مشكلتي ياعزيزتي المشرفة أني متزوجة منذ سنتين معلمة ولي ولد عمره 8 أشهر...

أنا صبورة لكن زوجي يستنفذ صبري وحيلتي...

زوجي مدخن عصبي جداً ويسمع كل التوافه من الأحاديث الجانبية لأهله حتى وإن كان متأكد أني مظلومة...

أنا أسكن معهم في الاجازات وفي نهاية كل أسبوع بحكم بعد عملنا انا وزوجي عن أهله (مشوار ساعتين)

والمشكلة ان زوجي من النوع المتردد الذي يسمح للغير بفرض نظرياته في حياتنا حتى وإن كانت خاطئه وهو يعلم ولكنه يغالط نفسه كثيراً..

زوجي غير عاطفي معي ولا يرحمني في مرضي...إلى جانب أنه معترض على عملي رغم معرفته بعملي قبل زواجه مني...

الآن مشاكل أهله لا تنتهي وكل ما انتهينا من حل مشكلة انطلقت مشكلة جديدة على أشياء تافهة لا يصارحوني بها وإنما يحرضون زوجي عليّ...

حاولت أن اتجنبهم رغم أنهم(خالتي أخت أمي وبناتها)كانت علاقتي فيهم فوق الممتاز قبل الزواج وبعد زواجي كرهوني وعاملوني بالسوء من لا شيء فأنا حتى لم أفكر في تغيير معاملتي لهم...
حتى في حال تجنبتهم زرعوا في بال زوجي أني تكبرت عليهم واحتقرتهم رغم أبتساماتي لهم وردي (على قد أسئلتهم) لكن مو عاجبهم...

أنا لست سلبية ولكني أقول آخر العلاج الكي...ربما هناك حل لهذه المعضله...

زوجي لا ينفك يصرخ باستمرار ولديه كلام مكرر لا يغير حتى وإن ناقشته في لحظات الهدوء(انا مستحيل أكون سعيد وانتي تكرهين أمي وأخواتي كل الحريم يكرهونهم)

زوجي كان متزوج قبلي وطلق زوجته قبلي وعرفت بعد زواجي من أختي(متزوجة أخاه من 16 سنة ما شاء الله ولا قالت على شيء) عرفت أن خالتي وبناتها هن من طلبن منه تطليقها وهو لم يكذب خبر وطلقها فوراً..

الكلمة التي ترددها خالتي من ورائي وأمامه في كل مكان أنه ليس له حظ مع الحريم وهو مسكين ولكنهن لايعرفن يتعاملن معه...

عيناه تقول سعيد معي ولكنه يسمح للجميع بفرض ارائهم...

لم يعد مسموح لي بالخروج معه وحدنا...او الذهاب الى السوق او المستشفى وعندما اتحدث يقول والله قالوها أهلي الحريم تافهات ممكن الوحدة تهدم بيتها عشان خرجه وإلا روحه...

مللت من تجريب جميع الأساليب ولم أجد حلاً ...خالتي متضايقة من وجودي هذه العطله لأنها تبي زوجي يمشيها(يوجد قاعده هم وضعوها أنهم لا يصعدون السيارة في وجودي وهذا أزم الوضع بيني وبين زوجي معتقدا اني طلبت منهم ذلك)

خالتي تسبني أمام الناس من ورائي وتضحك في وجهي وتبدو مسالمة وتخاف الله وعندما أذهب إلى أي مكان أصبح الكل يقول خافي الله فيها وفي بناتها أيتام(بناتها 2 إحداهن في المرحلة الجامعية والأخرى معلمة غيرموظفه لم يتزوجن بعد هذا غير المتزوجات اللاتي يسمعن كلاما عني واصبحن يحتقرنني ويحرضن حتى زوج اختي عليّ)

ماذا أفعل؟؟؟

زوجي يقول لو تصير مشكله وأدري أنك مظلومة ما قدرت أوقف معاك ولو تجي أمي وتقول ما تبغاك في هذا البيت وطلقها ما أعتقد يصير إلا اللي هي تبيه!!!!!!!

زوجي قبل أسبوع ضربني ضرباً مبرحاً وكان يقول وهو يضربني أصلاً أنتي ثقتك في نفسك ورجولتك بطلعها من عيونك مع ان شخصيتي متزنة ولا أخوض في التوافه مع زوجي أبداً والضرب بسبب تافه لأنه صرخ وهو حزين بدون مناسبة وقال أنا لست سعيدا فصرخت وقلت له نفس الموضوع ما يغير اذا مو سعيد معي روح المكان اللي يسعدك فقام وضربني بدعوى أني طولت لساني عليه...

اختي تعاني من ظلمهم لي وتقول هم يحبون ولدهم ومايبون وحده تشاركهم فيه لأنه كثير يخدمهم يحسون ان حبه لك تحدي لهم بس ما أقدر اتكلم ابي اعيش مع بناتي والا انتي اختي بس سامحيني...

كيف احيا بسلام وزوجي لايفهم وحديثنا في لحظات الهدوء يتحول إلى سلاح ويتكرر الجرح في كل لحظة وأمه لحظة بلحظة في حياتنا حتى وان بعدنا لنداوم؟؟؟

تحدثت إلى اخي وقال خالتي حديثها غير مباشر ولا تتورطين تشكين وترد الحق عليك لو تحلف حتى لو كذب صدقناها هذي مره كبيرة في السن...

ساعدوني يامشرفات لقد كتبت مشكلتي 3 مرات وتراجعت ولكن لا خاب من استشار...وتوكلت على الله...

انتظر حلولكم..وجزاكم الله كل خير...

اعتقد انه لازم تكسبين رضى خالتك علشان تكسبين زوجك ..حاولي تتقربين منها وانت صادقه مع نفسك علشان تحس فيك وتصدقك يعني حاولي تهدينها هديه من غير ما يعرف زوجك او تذكرينها بمواعيد المستشفى وتذكرين زوجك علشان يوديها ... تابعي ادويتها .. حاولي تثنين على طبخها وتسألينها عن الوصفات .. وقوليلها انك مهما سويتي ما راح يصير مثل طبخها ومن هالكلام .. واساليها زوجك وش كان يحب ياكل علشان تعرف انك مهتمه فيه .. حاولي توصلين لها انك معجبه بسنعها وادارتها للبيت ..وانت ابدعي من عندك !!
زوجك ماراح يرتاح لين ما يحس انك تحبين اهله وما تمثلين عليه علشان كذا انا قلت لك سوي كذا بدون ما تتظاهرين قدامه .. خليه يعرف من امه او بطريقه غير مباشره !!
وانت لاتشيلين عليها حطي في بالك انها حرمه كبيره في السن وهذا شي طبيعي !!
انا اعتقد ان المشكله من خواته !! علشان كذا لاتخلين لهم مجال ..

ضياء القمر

وجهة نظري الشخصية

اطلب من الفرج القريب

زوروهم في المناسبات بس

على فكرة من باب تجربة
ام الزوج اذا خلت ببالها زوجة الولد

من الصعب اتخليها في حالها

انا لا احرض ولكن هذة الحقيقة

ادعي لها بالهداية ولزوجك

لقيمات

مرحبا حبيبتي الله يسخر لك زوجك انشالله ,, بس ابي اقولك شيء زوجك شخصيته ضعيفة والدليل انو اي كلام يأثر فيه لذلك مثل هالناس مستحيل يتغير ابد مهما كان ,, لذلك انصحك بالتقرب له ولاهله حتى تستمر علاقتك معه ,, وترا يمكن انتي من النوع الي تاخذين حقك او تتكلمين ويمكن يكون الحق معك ولكن الرجال يحب المرأه المطيعه و الهادئه ,, يعني انتي شغلي مخك وغيري من نفسك انا عارفه انو صعب و لك شخصيه واسلوب ,, لذلك اكتمي ما بنفسك من اجل حياتك وحاولي تتغيرين لان هاذي النوعيه مستحيل تتغير الي بقدرة قادر ,,
ياما ناس تحب المشاكل واشرار ولكن في حياتهم مع ازواجهم سعيده لانها مرأه ذكيه عرفت كيف تكسبه ,,
وياما ناس تخاف الله وطيبه وخسرت حياتها مع زوجها بسبب قلة الدبره ,,
الله يوفقك والله يهديه ويسخره لك ,,

مشكورين على وقفتكم ومساندتكم اللي أكيد صادقة ومن القلب...

حاولت أغير اسلوبي ونفسي...

حاولت أتقرب من خالتي وأسألها عن كل الأشياء اللي قلتي عليها يادلوعة...

بس كلها تاخذها ضدي...

هي ماخذه المسأله تحدي وأنا والله اللي يشهد من حالي في شاني...

ما أحب اتدخل بخصوصيات أحد بس هم يحاولون يوصلون لزوجي إني تافهه وتفكيري سطحي...

واللي ساعدهم إن زوجي الله يهديه شخصيته قدامهم أضعف من الضعيف...

أدري كل واحد مشغول يمكن بأشياء أهم بس اتمنى من المشرفات

يعطوني حل...

وش أسوي؟؟؟؟؟

ام قلبها

الله يعينك على مصيبتك
نصيحتي لك ان تهدي لخالتك هديه ثمينه حتى ماتقول انك حاقرتها واذا قدمتي الهديه قولي هذه مني انا وزوجي وقولي لها اثناء تقديم الهديه كلام حلو مثل والله انك تستاهلين اكثر يا ام فلان الي هو زوجك وامدحيها باستمرار قدام زوجك وهي تسمعك حتى تطمئن انك ماتاخذين ابنها عنها ووصيه عليها وانشاء الله راح تستفيدي

ameenah

عزيزتي سامحيني على هذه انصيحه ولكن هذا ماعلمتني التجارب

الحرب كرُ وفر
عزيزتي بعض اهل الزوج لا ينفع معهم الطيبه لانها سوف تهدم حياتكي الزوجيه
ولكن نبداء بالزوج
عندما تكوني انتي دائما الخسرانه في المواقف اكيد هناك خطاء ويجب تجنبه
اول شي
لازم وضروري ان تغيري تفكير زوجك بكي وبتصرفاتك اقنعيه انكي تغيرتي
واكدي له وهذا اهم شيء ومن ثم سوف نرجع الى اهل الزوج ونوقفهم عند حدودهم ولكن سوف ياخذ وقت زوجكي حتى يقتنع بكي ويصدق انكي تغيرتي
اهتمي بزوجك وحاولي ان تثبتي له انكي ترغبي باهله ان يتمشوا وقولي له انتي ان تذهبوا معهم واجعليهم هم من يكدروا هذه الخرجات عشان ينقلب الموضوع عليهم ..

يكدرونها بس عليّ...

تخيلي؟؟؟

بدون ما يوضحون لزوجي أي شيء...

إذا شافوه ينادوني ويشاوروني ويسولفون وإذا قام بدأت الحركات والنكادة...

ساعدوني والله العظيم صدري ضااااااااااااااااااااااااايق..

يا حبيبة قلبي

بصراحه هذي عايله مو طبيعيه

الله يعينج عليهم؟

ومن كلامج فهمت انه اختج متزوجه منهم ؟؟ هل تعاني هي الاخرى؟؟

غاليتي
الموضوع معقد
لانه هي امه وانتي زوجته

والرجل لو شو ما سويتي
ممكن يخرب بيته لاجل عين امه !!

في البدايه

اطلب منج الهدوء والاسترخاء..
خليج اسبوع بعيد عنهم
ولا تخوضين اي نقاش مع زوجج عنهم

خذي هدنه
ريحي نفسيتج ...وفكري زين

وان شاء الله الاستشاريات ما بيقصرون

موضوع ضرب زوجج لج
هذي اول مره؟
هدديه باهلج
خليه يعرف اانه وراج سند
ابد لا تسمحين له يمد يده

هو خذاج من بيت اهلج معززه مكرمه

اختي نبضة قلب...

اشكر مرورك ونصيحتك...

جربت ابعد والله....

كرهني زوجي اكثر من زن اهله....

ووضحوله اني اكرههم واحتقرهم ومو طايقه عيشتهم...

وصاروا كل اجازه يطلبون منه انه يوديني لأهلي عشان ما اسبب له مشاكل ووجع راس!!!!!!!!

حسبي الله هو نعم الوكيل...

حسبي الله هو اقدر عليهم....

حسبي الله هو المتكفل بعباده الظالمين..

نعم اختي تعاني منهم بس من يوم جيت في الصورة متجنبين يآذونها لأن فيه ضحية جديدة...

كرهت حتى زوجي...والله اني ما عاد أطيقه ولا حتى احب اطالع وجهه..

ولا عاد اقبل منه كلمة عشان كذا تجنبته...

ما يسمح لي اطلع الا اذا طلبت منه خالتي عشان تتمنظر بي قدام الناس وتحرج اختي!!!!

كل ما أطلع معاها قالت للكل:شوفوها هذولاء أخوات من الأم والأب(أختى مواصفاتها عكسي سمراء وقصيرة ودبدوبة)..

كرهتهم وكرهت عيشتهم...

أحيان أقول لنفسي ربي رزقني بولد عشان يشيل نفسه...

لو الله مقدر لي اكمل مع هالزوج كان ربي رزقني ببنت عشان افكر فيها ما افكر في الطلاق...

وعلى فكرة اللي كاسر خاطري إن هذي تجربة ثانيه لي...

تزوجت ولد عمي وعمري 14 سنه..وكان أكبر مني بكثييير بس زواجي كان مجاملة بين أبوي وعمي...

وعشت معاه 4 سنوات ما سمحت له يمسني لأنه كان لا يصلي ولا يصوم وعشيق لجميع البنات...فعذبني وضربني خلال هالفترة وأهانني وحتى نومتي كانت في الحمام (أكرمكم الله)

بعدها هربت مع إن حياتي معاه وصبري عليه وعدم اخبار اهلي بأي مشكله عناد لأنهم اجبروني عليه واعتقاد انه ممكن يتغير في يوم من الأيام...

وآخرتها تزوجت هالإنسان اللي يسمع فيني كل كلمة شينه مع اني ما أحب أجرح احد...

وكل ما احد مدحني واستغرب قرابتي لأهل زوجي قالت له خالتي حلوه بس مطلقة أخذها ولدي يسترها ...صح الكل يضحك على اسلوب التحقير هذا لأن الكل عارف وضعي القديم ورفضي أنا لطليقي بس ماله داعي تكسر بخاطري في كل مكان...

حسبي الله عليهم هو نعم الوكيل..

أعرف ان الاستشاريات مو مقصرين وبيعطوني حل...

لأن حالتي النفسية (زيرو)...

ameenah

بسم الله الرحمن الرحيم
اختي العزيزه ...... اهداي وكل شيء له حل .... لا تخافي قد تنصلح اموركي في يوم وليله.... ولكن يتطلب منك الصبر وبعض الحيل الذي تندرج تحت مسمى كيد انساء .... وتعالي وسمعي قصتي قد تفيدكي كثيرا... وسوف ترين مدى المعاناه التي عانيتها من ام زوجي وكيف استطعت ان اقلب الوضع عليها موضوعي تحت مسمى
القنوات الفضائيه دمرت حياتي
وسوف ترين العجب العجاب ... انتظركي

الله يكون في عونك عليك بالدعاء وكذا بعض الخالات تغار من زوجة ولدها تحس انك اخذتي ولدها منها فلازم يكون ولدها قريب منها و لا يحسسها انه متزوج

مزن الخيال

اختي الغاليه الكل يعيش مأساتك انا عن نفسي تطلقت لهالسبب الله لايوريك الي عشته لكن الحمدلله تزوجت الان
و اكتشفت ان الناس يحبون الي يكذب عليهم ويتصرف ب100 وجه انا لاانصحك تكوني منافقه لكن حاولي تمشي امورك معهم سايريهم حتى تمشي سفينتك معهم بااختصار هالنوع من الناس تحب الي يعمل لعبدالله مو لله مثل ماقلتي خالتك تعاملك بطريقه حسنه امامك وامام ابنها طبعا هذا لتكسب ثقه ابنها ويصدق كل تحريضاتها عليك بعدين وتتكلم عنك وتذمك من وراك شفتي يعني ماتعاملك بطيب لوجه الله وانما بس امام ابنها انت بعد عامليها بالمثل هي وبناتها وحتى زوجك التمثيل عليه بهالحاله احسن شي دامك استنفذتي كل وسائل الطيبه ...الله يسعدك حبيبتي ...تقبلوا مروري

خياليهه

الله يسخره لك ويصبر قلبك يارب حاوللي ترضين زوجك وتعاملي اهله بما يرضي الله وربنا معاكي ان شاءالله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى