مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

نصحووني الله يخليكم

السلام عليكم

أبي افضفض الي بقلبي كله .. والي عندها نصيحه وحل لي ان شاء الله تفيدني

خطيبي كل ماله واحسه يأجل في هالعرس ... اقوله رااضيه اسكن معاك بغرفتك حتى لو مافيها حمام (( وانتو بكرامه )) ...يقولي لاا

راح فكر نستأجر شقه بس طلع الاسعار غاليه وقلت له لييش نروح براا وانت عندك بيتك ويا اهلك

تم يقولي مافيه خصوصيه ومادري ايش

والحين طالع لي انه بيبني فوق بيتهم حجره وصاله وحمام بس بياخذ له 4 اشهر على مايجهز واحنه مالجين قبل فتره واهلي ذبحوني يسألوني متى العرس ومتى العرس

آنه احس روحي بموووت من الضيقه الي فقلبي ... والله احس الدمعه فعيووني

ماابي شقه ومابي يبيني ... خل نسكن بغرفتك ليش التعقيد

ولين اقوله عن حجز الصاله .. يقولي عادي نحجزها قبل العرس باسبوعين او ثلاثه

انزين انه ابي اعرف متى عرسي .. عشان اعرف متى اجهز له

والله تعبت

ولد خالي ملج معانه بنفس الفتره واهوه قبلي بيومين ... والحين عرسه فشهر 2

وآنه يمكن ييصير عرسي بالصيف

اكثر من مره اقوله عن حجرته ويقتنع وتالي كلمن يقووله راي ثاني ويغير رايه

والله صار لي على هالحاله اكثر من اسبوعين ... نتكلم عن الشقه وتالي يسأل وخلاص عقب مايبي ... نتكلم عن غرفته ويقتنع بكلامي وتالي يغير كلامه

احسه واايد يتردد وهالشي صفه ماحبهااا .. تعبنييي وااايد

نصحووني شااسوي ؟؟

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
نصيحة أختي طووووووولي بالك حتى لو كنتي مزعوجة وأهلك عم يسألوكي ويلحوا بالسؤال ...لأنو خطيبك معه حق بدو يبلش حياته معك مرتاح ومأمن سكن مريح ومتكامل وخاص فيكم...صدقيني الحلول يلي عم تعطي ياها معاه حق مايقبلها...إنك تسكني عند أهله بغرفته وتبلشي حياتك عروس بهشكل كتييييييير فيها منغصات إنتي في غنى عنها و مانك مضطرة عليها ...خليه يتخذ قرار اعطيه فرصة يرتب أموره يعني لاتخليه كل يوم برأي وقرار خلص اتفقوا على حل واتوكلوا على الله مثلا اذا فكر يعمر فوق أهله قوليلو أوكي وشجعيه يباشر فورا بالفكرة وينفذها وعلى هلأساس ببين معك إمتى ممكن تحددوا العرس...المهم ترسوا على بر ماإنو يفكر بمشروع ترجعي تخليه يتردد وترجعي لاقتراحك القديم بس مشان يصير العرس وتخلصي من أسئلة الناس والله بكرة بتندمي لأنو بعد العرس مافي قرص هيك منقول بسوريا يعني متى ماسكنتي بغرفة عند بيت حماكي بتبرد همته ومابعود بيسعى ليلاقي شقة أو يعمر شقة فوق أهله...لذلك شجعيه على تأمين شقة ولو ملحق صغير من هلأ...واذا في حدى من عيلتك عرسه قبلك هادا حبيبتي عادي كل إنسان وظروفه...وع فكرة اذا عرسك عم تقولي للصيف ترى الوقت عم يمر بسرعة يعني افتحي عين وغمضي عين إلا عرسك على الابواب وممكن تتجهزي على خفيف وبرياحة جسدية ونفسية ...الله يخترلك الخير وييسرلك أمورك يارب ويجمعك مع زوجك ببيت واحد عاجلا غير آجل ياااااااااااااااارب.

آيه عليج ياا دانة الشاام

والله انه كلااامج ريحني واااااااااايد

الله يحفظج ويخليج لزوجج واهلج ياارب

فيه شغله بسيطه بعد

توي الحين مرسله له رساله ... ماشبعت من صوتك ابي اكلمك ... قال لي كلامج حلوو ومادري ايش بس خليها لي باجر ايي بيتكم ونعيش احلى لحظات الحب

قسم بالله الدمعه بعيني الحين ...يمكن حساسه انه زياده

تحسوون اني حساسه زياده عن اللزوم ؟؟؟

نجدالعذية

دانة الشام كفت ووفت وكلامها عين العقل اصبري اصبري
الله يعطيكي العافية

دانة الشام

إي صح إنتي حساسة ...يعني خطيبك تجاوب معك بالرسالة وشكرك على كلامك الحلو وعبرلك عن حبه ...وبنفس الوقت اعتذر بطريقة لبقة وقلك خليها لبكرة منعيش لحظات الحب ...ممكن تعبان ممكن نعسان :11:معلش اعذريه مابتعرفي شو ظروفه..المهم تجاوب معك وماطنشك أو صدك بطريقة جافة ...بل عكس ماشاء الله باين عليه بحبك وعنده القدرة على التعبير عن حبه..بس إنتي لاتتحسسي زيادة على اللزوم لأنو بنهاية لاتنسي طبيعة الرجال وطريقتهم في التعبير عن عواطفهم تختلف عن المرأة..الله يجمعكم على خييييييير ويديم بينكم الحب والمودة.

نجدالعذية

انا كنت زيك قالو لاهلي بس سنة وتنقل شقة
عشان وضعة
والله ليا 17سنة ماطلعت وعندي غرفتين وعندي اربعة والخامس جاي بالطريق
وانا بغرفتين وعند اهل زوجي
راح عمري وانا بها الغرفتين الله يعين

دانة الشام

نجد العذية لاتزعلي الحال من بعضه أنا لما تزوجت انتقلوا أهل زوجي لبيت جديد ونحنا سكنا ببيتهم وهادا كان رأي زوجي وطلبه لأنو بيت كبيييييير وجميل الحقيقة ولكن بيت قديم ظبطناه عل خفيف ومتل ماقلتي سايرنا الوضع وإنو منبقى بعدين منقلبه رأسا على عقب ...إي وهادا وجه الضيف متل مابقولو 15 سنة انقلبنا نحنا رأسا على عقب والبيت متل ماهوي ههههههههه ماعم قلك بعد العرس مافي قرص ....الحمد لله على كل حال المهم في بيت عم يآوينا نحن ورجالنا وولادنا الله يديمها نعمة.

وهم79

لا لا تقبلي بالقليل لانه بكرا يصير ما يشوف انك تستاهلين شي لا تقبلي بغرفته تعيشي في بيت اهله من حقك تعيشي ببيت مستقل
اصبري يالغاليه حريم يستنوا سنين موب 4اشهر لا تبيني انك ميته على العرس بعدين يمل منك ومن الحنه والي يقولك متى العرس قولي له قريب
والتجهيز ابدائي اشتري الي يعجبكي شوي شوي اشتري وخبي مثل قمصان النوم وملابس البيت
لا تستعجلي ابدا كل شي يجي بركاده

كنت ابي اكتب لك بس طلع نفس كلام دانه الشام وفت وكفت ..
ماشاءا لله
اهم شيء السكن لوحدك وبعيدة عن اهله << بالتالي تكوني بعيدة عن المشاكل ..
بصراحة عطيه فرصة يتأخذ قرار السكن لان السكن اهم شيء في بداية حياتك الزوجيه ..
وهم حاول ماتطول فترة الملكة كثير .. والله يوفقك ويسعدك يارب .. وييسر امركم على خير ..

هموسآ

وعليكم السلام

هلا وغلا قلبو دلووعة

حاسة بقهرك يا قلبي والله قهر من جد..! خصوصا لمن تحسي ببروده وقت الملكة والناس يزنوا من كل مكان ومانتي عارفة متى تبدأي تجهيز, احساس صعب فعلا للي عايشه, بس لساتكم لكم فترة بسيطة مملكين يعني فترة مو كبيرة الحمدلله..
وببما انه يفكر في الشقة وحجز الصالة ,, هذا يعتبر شئ ايجابي
ولا تنسي ايضا يا قلبي انو يفكر براحتكم ومايبغى يستعجل الامور عشان كذا, فلازم انتِ تساعديه وتعطيه حلول واقتراحات عشان التوفير مثلا او تسهلوا موضوع الزواج بدون تكلف :*)

وحاولي يا قلبي احد من اهلك رجال او امك او اختك الكبيرة يكلموا اهله عن موضوع الزواج او بالتلميح عشان يبدأوا معاه ويجهزوه ويساعدوه

المهم انتِ حاليا.. خلي احد من اهلك يكلموا اهله عن تحديد موعد الزواج,
ومن جهة تانية يا قلبي.. خليك هادية ولا تخرقي اعصابك,, ابدأي انتٍ كلميه بهدوء عن الزواج وتجهيزات الشقة وحجز القاعة بطريقة جدية شوي, ولمحي له انه الناس تسألك متى الزواج وحاولي تحمسيه للزواج باسلوبك. واضح انه طيب ومتجاوب ماشاء الله,,
وخليكي كوووووول دائما لا تصيري حساسة وتتعبي نفسك ويجيكي القولون والتعب النفسي من كثر التفكير,,

اكثري من الدعاء والاستغفار , الله يفرج همك وكربك
ويفتح عليك وعلينا ويتمم لك زواجك على خير ووييسر امور الجميع يااااااااااااااااااارب

مطرية

عزيزتى

لتخلى تفكيرك ضعيق

الزواج مو بس فستان ابيض وفرح

وانتى كل لهاممك تتزوجين وتنقلين عند زوجك حتى لو بغرفه

ماتعرفين الحياة مع اهل الزوج كيفها؟

خطيبك يفكر لبعيد وانتى شجعيه حبيبتى

خليه يأجرلكم شقه أو يبدا فعلا ببناء الغرف ألكم فوق بيت اهله

أبدأى حياتك الزوجيه صح حتى يستمر بساعده ومشاكل أقل

نجد العذبه ... شاسوي بيتنه صاكين علينه واايد ... وفوق هذي يتمون يقطوون كلام يقهر ... كرهت هالفتره والله وماصاار ودي نتم هلون

ولين اييني البيت .. يتمون يتأففون أنه ليش يطول او ليش ايي متأخر

والله انه تعبت

بس ان شاء الله بصبر ... ورااح ابين له ولاايفرق معاااي .. عقب سنه لو عقب 3 اسنين

دانه ... أمبلى نعسااان هههه ... وراه دوام بكره واصلا كان توه مكلمني ... ياربي حساسيتي بتذبحني

وهم وعاشقة البحر

مشكوورين ياقلبي

بس والله انه قلت له بغرفه مو عشان ارضى بالقليل ... عشانه اهوه والله .. مابيه يقترض ويصير عليه ديون واايد وهلون

راضيه نبتدي شوي شوي .. لين مايصير عندنه فلوس ونبي من دون قروض

همووسااا .. مشكوووره ياقلبي والله اني ارتحت من كلامج ... والله يحفظج ويخليج لاهلج يارب
مطريه ... مشكوره حبوبه ... وآنه تفكيري مو بس بالعرس ... تفكيري فبعدين لو بنا واقترض .. راح ينقص معاشه كثير .. وراح نتأثر ... والله ابي اريحه وابي اكون جمبه بس

أعلى