مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

موقف يضيق الصدر

دمعة بريئة

بنات اليوم صارلي موقف مع أم زوجي صدري ضاق
منه والله إني أحس بكتمه من القهر ,,
بأختصار اليوم كان الفطور عندي وبنتي تعبانه بس تصيح
المهم إنتهى الفطور بسلام كان فيه أهل زوجي وراحوا
أنا من التعب نامت بنتي ونمت معاها .. طبعا المطبخ بس
غسلت المواعين وخليتها على الدولاب من دون مأدخلها
الدولاب والمطبخ مومرتب حوسه وشوي صحيت على صوت
أم زوجي ولدي فتحلها الباب .. وأنا طلعت
من الغرفه الا شافتني مشت لصاله ع طول تقول وين بنتك تبي تطمن
عليها .. جبت بنتي ورحت البس ويوم جيت الا حسيت انها بترجع
تمقل فيه زين .. انقهرت مرررررره
وولدي يقول راحت المطبخ فبل ماتجين
والمشكله دايم بيتي مرتب ومهتمه فيه واليوم حظي شين \
شكله ذنبي عشان ماابي العيد يكون عندي ههههه
واسوني وقولوا مواقفكم
..

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
بنات اليوم صارلي موقف مع أم زوجي صدري ضاق
منه والله إني أحس بكتمه من القهر ,,
بأختصار اليوم كان الفطور عندي وبنتي تعبانه بس تصيح
المهم إنتهى الفطور بسلام كان فيه أهل زوجي وراحوا
أنا من التعب نامت بنتي ونمت معاها .. طبعا المطبخ بس
غسلت المواعين وخليتها على الدولاب من دون مأدخلها
الدولاب والمطبخ مومرتب حوسه وشوي صحيت على صوت
أم زوجي ولدي فتحلها الباب .. وأنا طلعت
من الغرفه الا شافتني مشت لصاله ع طول تقول وين بنتك تبي تطمن
عليها .. جبت بنتي ورحت البس ويوم جيت الا حسيت انها بترجع
تمقل فيه زين .. انقهرت مرررررره
وولدي يقول راحت المطبخ فبل ماتجين
والمشكله دايم بيتي مرتب ومهتمه فيه واليوم حظي شين \
شكله ذنبي عشان ماابي العيد يكون عندي ههههه
واسوني وقولوا مواقفكم
..
بالفعل إنتي بريئة وحساسة.. حبيبتي عاااادي جدا حتى لو رأت مطبخك اليوم ينقصه الترتيب حتما حتما رأته عشراااات المرات مرتب وبيتك أيضا مرتب ونظيف.. أنتي بشر ولست آلة لاتتعب ولاتنام.. أنتي لست مضطرة أن تقدمي شهادة حسن سير وسلوك للناس دوما لأن رضى الناس غاية لاتدرك المهم أن تكوني أنتي واثقة من نفسك بأنك تقومي بواجباتك البيتية كما يمليه عليكي ضميرك ودينك.. أما عن موضوع العيد فيبدو أن ضميرك يؤنبك .. لااااداعي لذلك اعطي هذا الضمير مخدرا في هذا العيد ..من حقك أن ترتاحي أن تأخذي إجازة في هذا العيد على الاقل.. قد تعودي لعادتك في دعوتهم في عيد الاضحى مثلا.. المهم أن تفكري أولا وأخيرا في راحتك.. خاااااصة أنك تدعيهم في رمضان ماشاء الله أي أنهم يتواصلون مع بعضهم دوما.. وإخلالك بهذا العادة في هذا العيد لن يحرمهم من الاجتماع معا ...كانت هذه عادتكم لسنوات وحتما تغيير عاداتنا يحتاج منا لقوة لأن بعض الناس يجدون صعوبة في تغيير عادة ما خااااصة أنكم قد تواجهون ببعض الانتقادات ولكن عاااادي المهم أنتي .. وإن عدلتي عن قرارك.. بإمكانك أن تقنعي زوجك أن يتم الاجتماع في بيتك ولكن أن يكون الطعام من المطاعم وماأكثرها.. صدقيني كنت مثلك : العيد كله 3 أيام كنت أتعب قبل العيد بأيام في التحضير في حين أن غيري عند الكوافيرات والاسواق.. ويوم العزيمة وأنتي حتما تعلمين التعب دون أن أقول لك وأشرح أي يذهب أول يوم من العيد في المطبخ في حين أن غيري يذهب ويخرج لتبادل الزيارات والسهر وأنا أزحف زحف لفراشي ليلا.. حتى اليوم الثاني يااااما قضيته في البيت من التعب من الوقوف في المطبخ لأيام .. مالذي حصل؟؟ ذهبت أيام العيد عليي ... ياأختي أبواب الثواب ماأكثرها وممكن أن تكسبي ثواب في إرسال الطعام لأيتام في يوم العيد بدل أن تقفي لأيام لتطبخي لناس الحمدلله لاينقصها طعام ولاشراب ويأتوكي بكاااامل زينتهم وأناقتهم وكأنهن ممثلات سينما.. وإن كان على جمعة الأهل ممكن أن تكون في أي يوم غير العيد لأن له خصوصية فأيامه قليلة ومن حقك أن ترتاحي وتفرحي مع زوجك وأولادك.. ثم ألا يصح الاجتماع إلا بطبخ ونفخ والله ياأختي مافي حدي ناقصو أكل اجمعهيم على حلويات العيد وعصير وأهلا وسهلا بالجميع.. ربي يهنيكي بحياتك ويعيد عليكي رمضان والعيد بالفرح والسرور والحبور..نسيت أن أقول لك: أنا اتخذت قراري وقلتها كلمة من حقي أن أعييد ثلاثة أيام حتى دون أن أدخل المطبخ.. صدقيني أعزمهم دوما ولاأقصر بواجبهم ولله الحمد ولم ينقص قراري من قدري عند زوجي أو أهله.. وقد قرأت مرة مثل أظنه خليجي قرأته هنا في المنتدى<< عزي نفسك تجديها >>

دمعة بريئة

تسلمين دانه ردك أثلج صدري
وكلامك درر الله يسعدك وصدقتي
انا حساسه زياده عن اللزوم ويمكن
إني أعطي الناس أهميه واعتبار بزياده

طيب عادي شصار يعني
هذا بيتك وانتي حره وانتي ادميه تتعبين وتحسين مو ع طول تشتغلين وتعبين
يعطيك العافيه

ل@و@ل@و@ه

انتي مو اله 24ساعه شغاله أكيد تمر عليك فتره تتعبين فيها وبعد الراحه ترجعين تكملين شغلك..لاتهتمين ولا يضيق صدرك وأحسن شي التطنيش وخليك واااااثقه من نفسك.

لا يضيق صدرك وام زوجك مثل امك وتعرف انك عندك طفل صغير وتعبان وانتي من الظهر بالمطبخ تجهزي للافطار يعني شي طبيعي تكوني تعبانه واجلي بعض الترتيبات بعد راحتك ساعة او ساعتين...

انا دايما تحصل لي نفس حالتك لما اكون تعبانه و الوضع معفوس الكل يجي و يتفرج ............
بس عاادي انتي معذوره عندك الفطور و بنتك تعبانه جد ما قصرتي و بعدين و اذا شافت الوضع مو كويس عااااااااااااااااادس انتي قدام زوجك و بنتك و ضيوفك ما قصرتي

قلب هلو

عمررري لاتضيقين صدرك000النظيف واضح ومعروف وماراحتحكم عليك من موقف وااااااااحدمستحيل 00
خليعندك ثقة ولاتتحسسين

وخير اذا شافت مطبخك مو مرتب وش اخر شيء يصير تقول ليه ماهو مرتب انتي بشر وتتعبين والمواعين ان شاء الله ماهيب طايره متى ماارتحتي رتبي مطبخك ولاتتحمل اشياء ماله داعي

معاداحبك

وسعي صدرك يعني لو وسخ وش بتسوي يعني يمكن شفقت عليك لانها عارفه عندك الفطور وبنتك تعبانه ودها تساعدك وستحت منك

أرقى إحساس

لايضيق صدرك أبد كثر خيرك عازمتهم واللي شافته مو بإرادتك ولو كنتي حريصه
وهم أكيد يصير لهم يوم عزايم وحوووسه معروف انك مشغوله بعزومتهم
ودانة الشام كفت ووفت جزاها الله خيرا

حلوى طعمه

هههههههه احمدي ربك ماقالت لك رتبي بيتك ولاوهي جايه تزورك وانتي تعبااااااااااانه الله يهديهم على العموم مالك الا تطنشي

flaaake

حبيبتي طنششششي

انتي عارفه نفسج اولا

وثانيا اكيد اهي من قبل لاحظت نظافتج جات علي هالموقف ؟؟

وان شاءالله العمر قدامج راح تثبتين لها انج نظيفه ومرتبه وبتلغي هالفكره

أعلى