مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

موظفة من20 سنة

انين الجرح

اختي نهار:
الله يسمع منك بس بصراحة لو انا مكانك يمكن كان فكرت ادخر للمستقبل
لاني توظفت عند زوجي وابتلشت بمطالب الحياة لكن انتي وضعك راح يساعدك وشكر لك على المرور.
لك خلص تحياتي

مملكتي جنة

ما شاء الله دامه هو قدر ايمع و يسوي ...بيكون هو اقدر انه يوجهج ..لانه عايش الجو...

اطلبي نصيحته اكيد بيخدمج ...و السموحه ...

روزحياتي

والله رحمتك هالحين لك عشرين سنه وما سويتي شي .....انا موظفه لي 15 سنه وطاقه من الدوام وقومه الصبح وغيري متلفح بالبطانيه .شكلك طيبه زياده عن اللزوم ...الموظفه اكبر من القاعده بالبيت بعشر سنين لان علامات التعب والشقى وقله النوم تظهر التجاعيد بسرعه ..نصيحه التفتي لنفسك ما بقى من العمر كثر ما راح ..الحمد لله انا اوفر من راتبي ومشتريه بيت ومحلات والسبب بسيط كل ما تذكرت التعب حق الدوام وشقاه حافظت على فلوسي ومستحيل اصرف قرش في غير محله ..بلا مجاملات بلا هم

انين الجرح

والله رحمتك هالحين لك عشرين سنه وما سويتي شي .....انا موظفه لي 15 سنه وطاقه من الدوام وقومه الصبح وغيري متلفح بالبطانيه .شكلك طيبه زياده عن اللزوم ...الموظفه اكبر من القاعده بالبيت بعشر سنين لان علامات التعب والشقى وقله النوم تظهر التجاعيد بسرعه ..نصيحه التفتي لنفسك ما بقى من العمر كثر ما راح ..الحمد لله انا اوفر من راتبي ومشتريه بيت ومحلات والسبب بسيط كل ما تذكرت التعب حق الدوام وشقاه حافظت على فلوسي ومستحيل اصرف قرش في غير محله ..بلا مجاملات بلا هم
مشكورة روزحياتي بس تصدقي عمري ما فكرت في مشاريع اوبيت ملك ما ادري ليش ؟

بس لما كملت العشرين سنه بديت افكر في التقاعد المبكر وشفت ان مبلغ التقاعد قليل جدا

فسئلت نفسي كيف راح اتصرف وصحيت من الغفلة الله يقدرني واحاول .

بس فعلا انا بديت ادبر اموري

انين الجرح

ما شاء الله دامه هو قدر ايمع و يسوي ...بيكون هو اقدر انه يوجهج ..لانه عايش الجو...

اطلبي نصيحته اكيد بيخدمج ...و السموحه ...

حبيبتي انا زوجي فعلا دايما يضحك على تصرفي في راتبي ويقول عني مبذرة وانا كل شئ لعيالة

بس فعلا كلامك صح ليش ما احاول استفيدمنه اشكرك على هذي النصيحه وبصراحة اوحيتي لي بفكرة اني اخذ معاه ارض بسعر رمزي ايش رائيك ؟؟

تَـــــرف

عزيزتي

ابدايء بالاستعانة بالله ..عليك بالدعاء اولا

(( البركة في اموالك = ان يرزقك حسن التصرف فيه ..............الخ )) كل ماتريدين و تأملين ادعي به..

سؤال : لماذ تصرفين اموالك؟؟

بماذا تشعرين بعد ان تصرفي اموالك مباشرة؟؟

كيف تكون مشاعرك في اليوم التالي؟؟

هل تستطيعين الادخار؟ بالتاكيد نعم

كيف؟

فقط جاوبي على هذة الاسئلة في داخلك .. ناقشي نفسك في نتائجها..

الله يبارك لك في اموالك واهل بيتك..امين

شوفي أختي العزيزة أنا ظليت أفكر في حالتك كثير

جات لي فكرة كويسة توفري بها شوية

ذكرتي إن قرضك من البنك محتاج 60 شهر لسداده

يعني 5 سنوات

يااااااااااه كثير

كخطوة أولى أعلني لكل من في البيت إنك ناوية تقلصي شهور السداد

لثلاثين شهر بدلا عن 60 ...

ثم ... قومي بشراء عقار (شقة أو حتى محل صغير) وادفعي اقساطه من الجزء الذي استقطعتيه على اساس إنه رايح في ساد قرض الدين ..... >>>>>>>>>>>>>يا رب أكون قدرت أوصل فكرتي

بعد فترة بيكون كل من عندك قد اعتاد إن ما يمكنك التصرف فيه تقلص

الشيء الثاني .. الأغراض التي تتحملينها من مصاريف تعتبر بسيطة ومقدور عليها طالما زوجك قائم بالأساسيات

لكن ارجو أن تخبريني هل يقوم زوجك بشراء الطلبات بنفسه أم يعطيك المصروف للبيت وأنت تقومين بالشراء؟؟

انين الجرح

اختي ترف فعلا انا جاوبت على الاسئلة واكتشفت اني بحاجة لاعادة النظر في طريقة واسباب صرفي للراتب :no:
تحياتي القلبية يا غالية

انين الجرح

اهلا وسهلا اختي الغالية اسماء بصراحة دخلت موضوعك الرائع جدا واشكرك كثير على مجهودك.
فعلا فكرتك حلوة في تقليص المدة بس ان دخلت بمبلغ 4000 جمعية لمدة10 شهور وراح ابدء فكرتك بعدها .
وتصدقي ان القرض من غبائي اعطيت زوجي مساعدة في البناء على اساس يساعدني بنص المبلغ للسداد وطبعا ماشفت شي منة وكل مااذكرة يهب في وجهي ويتحجج:icon28::icon28:
اختي اسماء انا نفسي انك تساعديني اني استرجع مالي اويساعدني في القسط او يكتب لي نصف المنزل لكن كيييييييييييييييف:questionmark::sadwalk::sadwalk:

انين الجرح

اختي اسماء بلنسبه لطلبات البيت زوجي
يشتريها كالها وحتى المصاريف للاولاد وكل شيئ يعتمد على نفسة وحتى ارقامه السرية ورصيدة تعتبرمن الاشياء السرية وانا ليس لي حق فيها:icon28::icon28:
وطبعا اختك رصيدها وكل ارقامها السريه عنده؟
لكن قبل شهرين غيرت كل كلماتي السرية مالة البنك:shiny:وان شاء الله مستحيل اغلط مرتين والله يسهلها في انتظارك :icon26:

أعلى