مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

موظفة من20 سنة

انين الجرح

بصراحة نفسي اعرف كيف بعض الناس يعرفو يوفر من الراتب ويعملو مشاريع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا موظفة من 20سنة ولا املك ريال واحد كل راتب يطيرررررررر من يدي على مصاريف ومستلزمات
العيال مع ان زوجي عمل مشاريع وحوش ماشاء الله وانا محلك سررررررر :sadwalk:

ممكن وحدة تدلني على طريقة ذكية:bleh:للتوفييييييييير:icon30:

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

دمعةشهيد

حبيبتي بسيطه جدا اصرفي ربع الراتب والباقي سويله استقطاع شهري غصبن عنك راح يتوفرلك رصيد هذا ابسط حل ودمتي:icon30:​

العجيبه

اناادلك بس وظفيني وياش هههههههههههههههاى << من زمان تدور على وظيفه مولت عللى حظي ..

لا تشتري الا الضروريات اما الكماليات مو لازم تشتريها
وفري بكل شي تقدري تستغني عنه
واهم شي اول ما تستلمي الراتب تاخذين الجزء اللي تبغي توفريه وتبعديه وتحطيه بظرف ولا تصرفين منه ابدا

اهلا وسهلا بك غاليتي ..
اولا راجعي مواضيع القسم مليااااااااااانه بطرق كثيره ورهيبه للتوفير ..
ثانيا انا انصحك انك تدخلين بجمعيه عشان تلتزمين تدفعين لهم وتطلعين بعدين بنتيجه اشتري عماره وخلي الجمعيه دفعه اولى وبعدين كل شهر تسوين لهم استقطاع من راتبك او ممكن تشترين الارض وتعملين استقطاع شهري من الراتب لصاحب الارض او المكتب اللي تشترين منه.
حبيبتي الى متى وانتي تفرطين من عشرين سنه ومااستفدتي شي لاعماره تأجرينها ولاشقق ايجار والا ارض ولا شي ؟؟؟

انين الجرح

خواتي اشكركل من ردت على موضوعي

دمعة شهيد جزاك الله خير فعلا افكر في الاستقطاع.

العجيبة اللةه يرزقك الوظيفة ويكفيك همومها.

لمعة الماسه انا سويت الظروف وما نجحت لانها عندي احتجت واخذتها.

اختي مشاعر مكتومه اقسم بالله اني بكيت على عمري الضايع وانا محلك سر
بس بصراحة فكرة الجمعية وراح اخذهاالاخيرة واحاول اشتري عمارة عن طريق البنك و
استثمره.
لكن انا عندي قرض لمدة 60 شهر وطارة فلوسه في الاسهم .
ويبقي عندي من الراتب بعد دفع القرض مبلغ6500 هل اقدر اوفر واعمل مشروع من هذا المبلغ فكري مع وجزاك الله عني خير الجزاء.

غاليتي انين الجرح
المهم انك صحيتي وحسيتي بنفسك يبقى عليك انك تتخذين القرار وتبدين العمل والتنفيذ ..

6500 تقدرين توفرين منها الكثير وتعملين الكثير بس ماذكرتي شي هل كلها تطير بأشياء كماليات او اشياء ضروريه يعني هل انتي مسئووله عن مصاريف البيت اذا ممكن تذكرين عنها شي عشان اقدر افيدك ..

واذا ماانتي مسئوووله الا عن نفسك واشياء كماليه انصحك بحاجه يمكن تكون صعبه عليك بالبدايه لانك متعوده على مبلغ اكبر بيدك بس تحملي عشان تطلعين بنتيجه
تدخلين ب 5000 جمعيه ويبقى لك 1000 خلي لفاتورة الجوال 300 اولباقي خليه لمصاريفك الشخصيه واقنعي زوجك ان راتبك كله بجمعيه ويتحمل مصاريف البيت والاولاد.
نفترض انك دخلتي بجمعيه 5000 لمدة عشر شهور يطلع لك 50000 خليها دفعه اولى لعماره او ارض بس انصحك بعماره شقق عشان تأجرينها بعدين تستمرين تسددين كل شهر 5000 ومن ايجار الشقق بسرعه تخلصن الاقساط اللي عليك ..وربي يسر لك كل خير ..
واي خدمة من عيوني .

انين الجرح

شكر اختي مشاعر مكتومة:
فعلا انا لما حسبت شفت ان كل الراتب يروح للاسف للكماليات من لبس وخرجات ومجاملات .
اما بلنسبه للطالبات البيت من اكل وشرب ومصاريف كلها على زوجي ومصروف المدرسة علية.
اما انا اتكفل بكل الطالبات الثانية زي الاعياد,الماسبات,طلبات المدارس,بنزين وصيانة سيارة ولدي الكبير واحيانا اكمل بعض النواقص ,راتب الشغالة.
طبعا انا اتناقش معاه دايما باني متحملة فوق طاقتي وان هذي مسؤلية طبعا يعاند ويرفض رفض قاطع وانا اعطي اولادي واحاول اتجنب المشاكل لانه بصراحه معتمد على راتبي ويعرف اني مستحيل احرم اولادي.
عزيزتي انا ابغى حل لمشكلتي كل الناس استفادت من الوظيفة الاانا علما ان زوجي دخلة عالى جداااا كيف اعمل ميزانية؟

ولك تحياتي

عزيزتي مالك الا انك تدخلين بجمعيه وتصيرين انتي قدام الامر الواقع وزوجك اقنعيه باسلوب ويتعود مع الايام بلاش تدخلي 5000 ادخلي ب 4000 و2000 تكفي راتب الشغاله ومصاريف اخرى واولادك عوديهم كل مايجوا يطلبوا قولي مامعي عشان يضطرون يطلبون من ابوهم بس طبيعي بالبدايه الوضع يكون صعب عليكم كلكم وتحسين الوضع المادي صعب بس تتعودين وبعدين اذاشفتي النتيجه تحسين بالفرحه وتنسين كل الازمة اللي مريتي فيها ..

ام شيهانه

شكل راتبك مافي بركه عموما الله يبارك لك فيه --------------بس نصيحه ادخلي في جمعيه مع صحباتك بالعمل لوبمبلغ بسييط وإن شاءالله يتجمعلك مبلغ --------------لاتنسيني من دعواتك

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

انين الجرح

شكر اختي مشاعر مكتومة واختي شيهانه:
بس كيف راح اتعود على ضيق الحال اذا6000الف ماتكفي كيف اعيش ب2000
ان شاء الله احاول اطبق نصايحك وارد لك خبر من راتب هذا الشهر
لك تحياتي وشكرا:icon26:

شكر اختي مشاعر مكتومة واختي شيهانه:
بس كيف راح اتعود على ضيق الحال اذا6000الف ماتكفي كيف اعيش ب2000
ان شاء الله احاول اطبق نصايحك وارد لك خبر من راتب هذا الشهر
لك تحياتي وشكرا:icon26:
غاليتي تتعودين ولاتجربين لانك ماتقدرين,,
علطول حطيهن بجمعيه اذا صرتي قدام الامر الواقع تعرفين تتصرفين بس اذا تركتي لنفسك مجال للتجربه مستحييييييييييييييل ومستحيل تعملين شي لانك كل ماخلص اللي بيدك اخذتي من الموجود لكن مدامك عارفه ان مافي غير 2000 تعملين مية حساب للريال اللي معك .
ودمتِ بألف خير غاليتي ,,

غناة الكون

الاخت مشاعر قالت عين العقل انتي فكري على المدى البعيد بعد عشر سنين وين بتكونين اذا الله عطاك عمر لازم يكون لك عماره تدر عليك شهريا وتتصدقين منها وتعطين اهلك منها وتهدين منها وتساعدين الى محتاج منك فزعه اخت اخو اي شخص عزيز المهم ابدي وبعدين يوم تقولين كيف امسك نفسي سته الاف مو مكفيه كيف الفين ياختى والله فيه ربات بيوت ماياخذون ولا شي واذا بغو يتسوقو كل 3 شهور وما يتسوقون بأكثر من الف تخيلي لها ولعيالها وفيها بركه وعايشات مرتاحات

كوني صارمه مع نفسك وزوجك قولي وانتي جاده انا داخله جمعيه علشا ن بشتري عماره وباخذ سلفه من البنك وبسوى كذا علشان يكون لنا دخل غيرالى عندك سبحان الله لعيالنا ماندري عن الدنيا وتبدلاتها هذي فيها خير لى ولعيالى واستعيني بالله وابدى اما انك تبين وماتسوين شئ هذي مصيبه انتي بكيتي على العشرين سنه فلا تتمادين في الغلط وتبكين علىالثلاثين سنه
اي مشكله في الوجود يبيلها حل جذري والتسويف هو اساس الحسره والندم الله يلهمك التصرف الصحيح

السلام 0000اول شيء تصدقي منه واعطي والديك اذ كانوعايشين لو مكانو بحاجة لانه من الصلة
سوي مثلي خوذي قرض من البنك واشري فيه ارض وابدي ابنيه وبكذى تجبرين نفسك على التوفير والاقتصاد غصب عنك

من اجل غدي

بصراحة نفسي اعرف كيف بعض الناس يعرفو يوفر من الراتب ويعملو مشاريع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا موظفة من 20سنة ولا املك ريال واحد كل راتب يطيرررررررر من يدي على مصاريف ومستلزمات
العيال مع ان زوجي عمل مشاريع وحوش ماشاء الله وانا محلك سررررررر :sadwalk:

ممكن وحدة تدلني على طريقة ذكية:bleh:للتوفييييييييير:icon30:
الله يسهل امرك
بس لاحظي شي انتي قلتية
زوجك سوى مشاريع وحوش صح
يعني هو انتج واستثمر طيب لاتنظرين للناس شوفي زوجك
مافكرتي انك خسرانة؟
وان ممكن في اي لحظة زوجك يقولك بروح اتزوج مش عشانك صرفتي كل فلس لاااااااا
عشانة هو امن كلشئ لنفسة وحقق طموحاتة وتعب وشقى ويبغى يدلع عمرة في الاخر
وانتي ياقلبي لا فوقك ولا تحتك والله حرام عليك نفسك شوفي المنتدى والعالم من حولك كلهم رجالهم طاقين عليهم الثانية والثالثة وكلهم زوجات موظفات وانا واحدة منهم
والله اتكلم معاك بصراحة الرجال اذا ضمن ان المرأة وراة تسد وتوفي يفكر ان دورة انتهى وهو متطمن على زوجتة وعيالة ويروح يدور رفاهية مزعومة انا بس فتحت لك من باب انا جربت طريقة وقدامك الف باب لازم تحسبين حسابه
لاتنتظرين ابدأي من اليوم ادخلي جمعية براتبك كلة لاتخلين غير شئ بسيط يادوب حق طوارئ
والباقي حطية في حساب توفير وحطي مدة سنة او اكثر
راح تتعجبين انك تملكين هذا المبلغ وراح تزيد رغبتك في التوفير وهذا موب بخل هذا قرشك الابيض ليومك الاسود
الله يجعل ايامك كلها بياض ورضى من رب العالمين

انين الجرح

شكر اختي غناة الكون فعلاكلامك صح بس المشكلة ان زوجي واولادي خلاص تعودو اني كل شئ لهم
لدرجة اني احرم نفس واعطيهم الله يقدرني واحل هذي المشكلةوانا فعلا دخلت جمعية وافكر اشتري ارض
لك خالص شكري

انين الجرح

اختي وراء الغيوم انا في الوقت الحالي لااستطيع اخذ قرض لاني اسدد قرض سابق لكن ان شاء الله في المستقبل اخذ وابني عمارة.
لك خالص شكر لتفاعلك

انين الجرح

اختي من اجل غدي فعلا انا متندمه كثييييير على نفسي لكن ان شاء الله انا بدئت في جمعية وراح انفذ كلامك اشكرك على نصايحك الغالية ولك تحياتي:icon26:

نهار

انا موظــــــفة من 9 سنوات!!!

ولا مشرووع بــحياتي ولا شي!!

صرف ...صرف .. تعبت وفكرت أدخر من الراتب .. والحين احاول امسك نفسي ..

بس مشكلتي لما احد يمر بأزمة ماليه ويطلب مني المساعده او الدين من أتردد :(

خاصه طبعا اهلي وصديقاتي ومعارفي لاني .. احط نفسي في موقف الشخص

غير جذيه أقول انا ما عندي إلتزامات واايد لاني مب متزوجة ولا عندي أطفال ..

الله يجازينا خير..

ويعطينا خييييييير وظايفنا ويكفينااا شرها

اللهم آآمين

أعلى