مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف الاستشارات والاسئله الخاصه بالتوفير

nada

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تفضلن هنا ملكاتنا واميراتنا

يمكنك وضع جميع استفساراتكن واسئلتكن عن

التوفير ليتم الرد عليها من مشرفات القسم

ومساعدتكن بأذن الله لايجاد الحلول

المناسبه

حياكن الله

:icon26:

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السلام عليكم ورحمة الله
انا اختكم كوكو دودو من مصر _ الاسكندرية
داخلة على مشروع تجارى والموضوع متوقف على 5 الاف جنيه
وعايزة حد يدلنى على مكتب تسليف او اى شئ وانا على اتم استعداد لتقديم جميع الضمانات
والمبلغ هردة فى اقل من 6 اشهر باذن الله
بالله عليكم تساعدونى قبل 5/1/2009
وجزاكم الله خيرا

إن شاء الله اخواتنا بمصر يساعدونك مايقصرون معك00

التعديل الأخير:

قوة امرأة

بامانه شديده

بيدخل لى فلوس كتير وقليل ومش بعرف اوفر منها

وزعلانه جدا

ايه الحل؟

حياج الله غلاتي حسنى ^_^

بالنسبة للاستفسار .

هذا الحال نتيجة طبيعيه جدا !!

لما تكون الفلوس في متناول اليد تطير !!

افضل حل برائي لتحصين المال وحفظه وزيادته.

1- هو فتح حساب خاص بالتوفير . ( وبما انج تاجره اطلبي من الزبون تحويل مباشر على رقم الحساب وبالنسبة للمبالغ التي تستلمينها انتي شخصيا ضعيها في حصاله خاصه وحوليها بشكل دوري ( اسبوعي مثلا ) لرقم حساب التوفير ) .

2- الصدقة . تحفظ الاموال وتزيدها بركة وتدفع عنها المفسدات ، وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال : ( مانقص مال من صدقة )

3- وتحصن الاموال بالزكاة . فهناك حديث ( حصنوا أموالكم بالزكاة ، و داووا مرضاكم بالصدقة ، و استعينوا على حمل البلاء بالدعاء و التضرع ) خلاصة الدرجة: ضعيف

اسعدني تواجدج يا حسنى وحياج في اي وقت ^_^

قوة امرأة

حلو مشكلتي غارقة في .....

أنا قلت اطرح مشكلتي يمكن احصل مخرج انا راتبي عشرة الآف ريال وعلي قروض شهريا 18000 ريال وكل ما عجزت عن السداد أخذت قرض حتى اسدد المهم اهل الديون ما يكلموني ويقولون وين القسط ما أحب المماطلة أو ان احد يكلمني بكلام جاف .أضغط على نفسي بالديون مثل أغسل الدين بالدين علشان كذا ما قدرت انهي ديوني متفرقة وكثيرة راتب زوجي يالله مصاريف .والحين بعد افكر ولازم آخذ قرض لأني ما ادري من وين راح اسدد هذا الشهر المبلغ يالله همتكم ..بتقولون ليش ها لديون اقول من ألسهم الله لايبارك فيها ولا في الساعة اللي دخلت فيها للسوق ...

حياج الله اختي سمر الليل .

غلاتي الدين هم وخسارة يضيع عمر الإنسان وهو في هم بسبب دين !!

لازم تتخلصين من هذا الدين بأسرع وقت وتكونين صبوره في فترة تسديد الدين وكلها شهرين إن شاء الله وترتاحين من هذا الهم .

اول ماينزل المعاش الي قدره 10000 ريال لاتاخذين منه ولا ريال واحد كل المعاش سلمية لدائن وقوليه له باقي الدين بسلمة الشهر الجاي واول ماينزل راتب الشهر الجاي سلميه 8000 ريال ونعمي بــ 2000 ريال الباقيه ^_^

( طبعا مثل ماقلت لج اختي الغالية الصبررررر في هذيل الشهرين ومحاولة الإقتصاد وتذكري ماهي إلا ايام وليالي تمر سريعا ًبإذن الله تعالى )

واهم شي هو الدعاء و الإسنغفار والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمعاذ ألا أعلمك دعاء تدعو به لو كان عليك مثل جبل أحد دينا لأداه الله عنك، قل يا معاذ: اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير،رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء وتمنع منهما من تشاء ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواكقال المنذري : رواه الطبراني في الصغير بإسناد جيد .

عن علي رضي الله عنه أن مكاتبا جاءه فقال : إني قد عجزت عن كتابتي فأعني، قال: ألا أعلمك كلمات علمنيهن رسول الله صلى الله عليه وسلم لو كان عليك مثل جبل ثبير دينا أداه الله عنك، قال: قل اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك. قال المنذري : رواه الترمذي واللفظ له، وقال: حديث حسن غريب: والحاكم وقال: صحيح الإسناد.

والله أعلم

ياعزيزتي ديوني فوق 600000 والجمعية ما تغطي لو جزء بسيط .

حبيبتي سمر اليل قرأت في رد لاحق رلك ِ إن ديونج فوق 600000 فعلا دين كبييييير جدا جدا .

ويحتاج سنوات لقضائة وليس شهور !!

بمدخولج الحالي الي هو 10000 درهم تحتاجين لــ لخمس سنوات بالضبط لقضاء هذا الدين

10000 × 12 = 120000
120000 × 5 = 600000

برائي يا غاليتي توقفي فورا عن عملية بيع وشراء السيارات التي تزيد الدين بستمرار .

راجعي البنوك الإسلامية وخذي سلفيه من البنك وادي ديونج كلها .

وبعد كذا بيكون بينج وبين البنك عقد ان يقتطع من راتبج مبلغ معين شهريا إلى ان يتم تسديد الدين كامل .

حبيبتي حاولي تبحثين عن وضيفة براتب اعلى . او استغلي مهاراتج اليدوية وبدأي تجارة بسيطة تدر عليج بمدخول معقول .

وكان الله خير معين

اهلين عزيزتي

عفوا ولكن نسبه الراتب الى ديونك فاقت التوقعات

كيف سمحت لها بتجاوز مقدرتك

اذا اردتي هل من الممكن ان تفصلي القروض التي تقومين بسدادها بالتفصيل

يمكنك مراسلتي على الخاص اذا شئت

تحياتي لك
عزيزتى لو تريدين تتخلصين من الديون بدون قروض انصحج انج تدخلين جمعيه بمبلغ 3000 درهم شهريا ويكون عددكم بالجمعيه لا يقل عن 6 أشخاص توثقون فى بعض وتستلمين أول وحده وتقضين دينك
ياعزيزتي ديوني فوق 600000 والجمعية ما تغطي لو جزء بسيط .

الله يكون في عونك عزيزتي وتقدري تسددي الديون اللي عليك .

في رأي لو تفكري في مشروع بسيط ما يكلفك كثير وفي نفس الوقت أرباحه معقولة ، مثلا توزيعات للأفراح والولادة والحفلات . صدقيني هذي ما تكلف كثير وسوقها ماشي . إذا انتي من جدة حتلاقي الأشياء اللي تحتاجيها في الهنداوية والخاسكية وربي الدرزن ما يكلفك شي وممكن كمان تشتري اكسسورات أو شنط من الخاسكية بالجملة وتبيعيها بربح معقول أهم شي انك تقدري تسوقي بضاعتك ،

موفقة يارب .

الله يقضي عنج الدين حبيبتي ويرزقج من حث لا تحتسبين بس لا تاخذين قروض لانها حرام ادعي الله ان شاء الله بيفرج عنج
شكر لكن .القروض اللي آخذها مش حرام لأني اشتري سيارات بالتقسيط وابيعها وآخذ الكاش . الحمد لله على كل شئ.
يعني تتاجرين في السيارات هذا يعني فيه مدخول ثاني غير الراتب ولا شو بالضبط
اكثري من الاستغفار ..........

الله يفرج لك ويقضي الدين عنك....
الأخت اللي تسأل عن السيارات لا هي طريقة شرعية لأخذ القروض .يعني آخذ من التاجر سيارة تقسيط ب70000 وابيعها ب50000 كاش وآخذ الكاش واسدد ديون سابقة وهكذا ارجو انكم فهمتو الطريقة .

لله يهديك حبيبتي ... ليش مسوية بنفسك كذا ؟ :no:

ضاق صدري عليك والله .... رجاءً توقفي عن القروض تماماً ..

ما يصير تحلين مشكلة بمشكلة أخرى ...

تواصلي مع الأخت ندى ...عسى ربي يجعل الحل بيدينها ... وادعي ربك يبارك لك في رزقك

وحاولي تزيدين دخلك ... عسى ربي يوفقك ويفرجها عن قريب ان شاءالله ..

والله ضاق صدري عليك
انا مثلك تعبت من الديون اسدد بالشهر 12 الف ريال
وماعرفت كيف انتهي
ادعي لي ولك بالفرج واذا نحلت مشكتك بشرينا وعلميني كيف احل مشكلتي مثلك
اختى الله يسعدك استعينى بالله تعالى اولا ثانيا تأكدى لايكون فيه شى حرام وانت ماتدرين ثالثا عليك بالصدقة والاكثار من الاستغفار وكذلك لما تسددين ادعى دعاء الدين اللهم اكفنى بحلالك عن حرامك واغننى بفضلك عمن سواك وعليك بالرقية الشرعيه فصاحب النعمة محسود ووفقك الله لكل خير الله يسدد عنك ديونك ويبارك لك فى مالك وكل مارزقك الله
اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء00 وتنزع الملك ممن تشاء00

وتعز من تشاء 00 وتذل من تشاء00بيدك الخير 00إنك على كل شى قدير 00رحمن الدنيا والآخره 00تعطيهما من تشاء 00 وتمنع منهما من تشاء00إرحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك
شكر ا لكل الأخوات على الدعاء والمسانده كفاكم الله الدين وقضى عنا وعنكم دين الدنيا والآخرة .
اختي الله يكون في عونك ويسدد لك ديونك ما فيه غير انك تشدين لحزام وتقللين مصاريفك لحد ما ينقضي الدينوالله فارج الهم بعونه
اختي اذا كنتي من السعوديه فيه بنك التسليف يعطيك الى 50 الف وياخذ 400 في الشهر الله يفرج همك ويقضي دينك
خذي تسهيلات ائتمانية .
الله يفرج لج ويفرج لي

ان شاء الله

:dunno: قمة القهر ساعدوني

:icon28::icon28:زوجي مسرف جدا وكريم يعني يشوف 500 خمسين ريال ماعنده حسن تصرف في المال مايشتري له ملابس ولاشي مفيد...... الراتب مافيه بركه مع اني ماصرف وفي بلد غربه عندنا طفل واحد والراتب كبير ولا اروح ولا اجي نادر والبيت تمليك نص الشهر الراتب يخلص كان عندي مبلغ عشرون الف في حسابي جمعتهم من الاسهم وبعت ذهبي ......ونا بخيله على نفسي جدا ماشتريت شي بها المبلغ شي ولما الراتب يخلص نص الشهر زوجي ياخذ صرافتي:icon28: ويصرف على طلعاته لين ماوصل حسابي الى الفين ريال يقول ارجعهم لك لما اخذ قرض ولان لما يبي يجي القرض يقول ابي اشتري سياره والقرض مو كبير مره تقريبا عشرون الف قالي ادخلي جمعيه مع حريم عشان نجمع ونجيب احلى سياره يعني هو المستفيد ونا الخسرانه خسرت ذهبي وفلوسي اللي تعبت ونا اجمعها سؤالي ؟؟؟؟؟هل اوفق اجمع معاه ولا استرجع فلوسي اللي صرفها والله موعارفه ايش اسوي :no:بليييييييييييييييز ساعدوني ابي استشارتكم
لا طبعا اختى لاتسوين جمعيه ولا غيروا وتورطى نفسك شكل زوجك غير مسؤل ومعتمد اعتماد كلى على اللى كان معاكى وطار فى خروجاته وبزخه والحين لاقدر الله حصل لكم اى ظرف من الظروف كيف ستتصرفان حاتمدوا يدكم

لابد لك من وقفه حازمه معه ومش بالشده ولا باللين يعنى الاعتدال حلو حتى لاتفقدى بيتك وزوجك فى نفس الوقت لابد ان يحس انه ملزم بالصرف عليكم مش الاخذ منك ولو هو بدون عمل كان ساعتها واجبك كازوجه يحتم عليك الصرف والاعتناء بظروفكم طالما معكى رصيد لكن زوجك يعمل وراتبه كبير وانتى فضلتى تبخلى على نفسك لغايه ماطير الفلوس اللى معاكى ياريتك كنتى صرفتيهم على نفسك

انتبهى اختى حتى لاترى نفسك لاتملكين اى شيئ ومكبله ايضا باقساط جمعيه مع نساء اخريات

والله يهديه ويصلح حاله

هذا شكله زوج انانى ومايحب غير نفسه
حبيبتي غلط انج تعلمين زوجج ان عندج مبلغ توفير !! انا اشوف اول لازم ترجعين حقج

وضحي له وجهة نظر الشرع في الزوج الي ياخذ مصروف زوجتة فهمية انه مايجوز ياخذ ولا درهم من مصروفج بغير رضاج وخبريه ان انتي مب راضيه وتبغين فلوسج ( انتبهي حبيبتي وانتي تطالبين بحقج لان باين ان زوجج جنوبي لازم تكونين حازمة معاه في المطالبة بحقج ولكن لاتنسين تشبعينه قبل دلال )

وهذا رد للأخت اله حاسبة في موضوعها الي يحوي طرق لتعامل مع الجنوبي

وبالنسبة للجمعية قوليله انا موافقه ادخل جمعية بس اول جمعية بتكون حقي علشان ترجع لي فلوسي وقولي له إن البنات طلبوا صورة جوازك + تعهد خطي بدفع المبلغ كل شهر من تاريخ ........ ( بداية الجمعية ) إلى تاريخ ....... ( نهايتها ) + توقيعك على التعهد . ( وهذا فعلا الي حاصل الحين علشان تدخلين جمعية لازم تقدمين ضمانات ) . علشان يحس إن الموضوع جدي وملزووم فيه . وبعد ماترجع لج فلوسج سوو جمعية ثانيه لسيارة ^_^

او ممكن مدام دخلكم عالي ماشاء الله تدخلون جمعيتين في نفس الوقت وحده لسيارة و الثانيه لج

والله ايسر اموركم و يوفقكم
لنتوقف عن مسلسل التضحيات إذا عندك فلوس انتي احق بيها منه
تعطيه فلوس لتطلعاته وبدونك بعد؟؟؟؟!!

:dunno: كيف اوفر مصروفي القليل ؟

مساء الخيرات اخواتي
انا زوجي يعطيني 700 ريال شهريا طبعا لي انا وبنتي للملابس يعني هو اللي يدفع فاتوره الجوال الاغراض اللي ابغها بس الملابس حقي انا وبنتي على وماقدرت اوفر ولاشي رغم اني ملاينه لبس انا وبنتي بس اموت بالسوق واشتري احيانا اشياء ماحتاجه وكثير من اللبس اللي عندي انا وبنتي لسا مانسقته لاجزمه انتم بكرامه ولاولاشي اه بس والله ماليت ياترى لو يزيد زوجي الراتب اقدر اوفر :no:مستحيل لاني اموت بالسووووووووق علموني بنات كيف اوفر

مشكوووووووورات يااميرات
ماشاء الله تبارك الله
اللهم زدها ولا تنقصها واكرمها ولا تهنها
حبيبتي
باختصااااااااار
أنا كان زوجي يعطيني300 ريال فقط وكنت طالبة في الجامعة وزوجي بعيد عني
وكنت اشتري الاحتياجات من مصروفي كتب اقلام 000000الخ
وكان الله مبارك فيها وكنت احيانا اقضي للبيت منها فرش سرير مناشف معجنات جاهزة0000000الخ
السبب
1-الصدقة
2-لااشتري كل مااشتهي افتكر الفقراء
3-الملابس لااشتري الا في الاعياد والمناسبات الكبيرة ومن عند زوجي
4-لاأذهب للسوق كثير
5-اراقب الله في مالي قبل كل شيء لأنني سأسأل عن المال اين انفقته
6-وقد مااستطيع اقتصد في المال حتى اني اسلف زوجي احيانا
هذا ما افعله فارجوا اني افدتك وبإذن الله الاخوات يفيدونا

عزيزتي انتقام الورده

اسمك خوفني :detective2:

عزيزتي

ذكرتي بنفسك موطن الخلل في طريقتك

اول تدريب انصحك به هو تقسيم المصروف

اول ما تستلمي مصروفك مباشرة احفظي جزء مثلا 200 للتوفير
وجزء صدقه
واصرفي الباقي وانسي ما احتفظتي به تماما

ويمكنك مراجعه مواضيع كثيره في هذا القسم لتحصلي على افكار متنوعه في مختلف الجوانب

تحياتي

انا انصحك اولا تغيري انتي حتي تتغير اوضاعك:idea:
معلش سامحيني----بس نصيحه رتبي اوضاعك
ابدائي بدولاب ملابسكم
افرزي كل لبسه كامله بشنطتها وجزمتها (علقي اللبسه وتحتهاالجزمه والشنطه)
في دولابك ودولاب بنتك
اللبس الناقص اعرفيه واكتبي الي ناقصه حتى تعرفي اش تشتري المره الجايه---مو تاخذين اي شيء:dunno:
اللبس الي ماعد تلبسينه نظفيه واكويه ورتبيه وتصدقيه لاحد الجمعيات
بما ان زوجك ماقصر في مصروف ملابسك
فتميزي امامه بقدرتك على( التوفير+الاناقه+الصدقه لوجه الله+ترتيب الدواليب وجمالها):clap::clap:

ممكن تصرفين بس 200 او 300 كل شهر
وتوفرين للمناسبات(عيد- زواج -اي شيء)
لان اكيد ملابس العيد والزواجات بتكون اغلي
وفري فلوس لليوم الاسود
وكذا بتوفرين وتترتب امور ملابسك باذن الله

اتمنى اكون افدتك

حلوى الفالوذج
ما شاء الله أختي مصروفك حلوووووووووو

الخوات ما قصروا ومثل ما قالوا لك وفري منه وأسلم حل تدخلي جمعية بمبلغ كبير منه وتاخذيها آخر واحدة ههههههههههه

والشيء الثاني بعد كل ما ذكرنه الأخوات

تذكري دائما كلما اقبلت على شراء شيء أن هناك أناس إذا حصلوا على ثمن ذلك الفستان أو الحذاء سيأكلون منه أسبوع على الأقل ... ووووووووووووووووو وبهذا تقللين من الأنفاق على الأشياء الغير ضرورية

استطعت تخطي نقطة شراء ما لا أحتاج بخطة ذكية تحتاج لقوة إرادة

اذهب وأشاهد الشيء أكثر من مرة في المحل بعدها لا أشعر بحاجتي إليه هههههههههه صدقيني نفعتني الخطة جدا
شوفي اختي انا انصحج انج كل شهر تشيليين 200 ريال وتحطينهم في البنك وتنسينهم ولا تطلعين بطاقة سحب الي ..مجرد انج تودعين وبس لان ال500 بتكفيج انا متاكدة وبعدين سوي جرد للملابس اللي عندج تقولين ان في اشياء ما انلبست ليش هدا كلة ..حلليهم يا بنت الناس وربج يعييينج

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه

:redface:
والله نفس معاناتي
أنا زوجي يعطيني 500 وللولد 200 والحين عندي بنت أكيد بتكون 200
والأيام اللي مافيها ضغوط مادية يعطيني 700 والعيال على 300
وتخيلي مايجي نص الشهر إلا وأنا ماعندي شي ولا حتى كملت حاجاتي
:redface:
أستغفر الله العظيم

رغم إني ما أحب السوق لكن لأني ما أعرف أدبر فدايم أحتاج السوق
وكل مرة أكتب وأقول ماني ماخذة إلا هذا
ونفس الشي مدري وين تروح بس تتبعزق الفلوس والله تعبت

ربي يهديني ويسنعني وأعرف أكون مدبرة
:c016:
زوجي يقولي إنت مسرفة ولاتعرفي تدبرين /////////
يقولي $ يالقاصر $ يقصد يا الطفلة

ولا أدري أفرح بالكلمة ولا أزعل هي تهزيئة بدلع
:e130:
لكن بجد ودي أتبع خطة فكرت أدخل جمعية

ومرة متردده عشان لو احتجت مبلغ الجمعية
خخخخخخخخخخخخخ ولفت على البعزقة ...هذي لفظة تدل على الفرتكة خخخخخخخخخخخخ يعني أمممممممممممم ما أدري:c045: قريب من التبذير الغير مقصود أو مدري المهم أفهموها من السياق تكفون ....
والحل والله مدري

:redface:​

من جد وانا كمان اكبر مبزره
نفسي اتعلم اجمع و استفيد من الفلوس في وقت الحاجه
و راح اعمل بنصائحكم
لاحول ولا قوة الابالله 0000
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض القلب111

وكان الله مبارك فيها وكنت احيانا اقضي للبيت منها فرش سرير مناشف معجنات جاهزة0000000الخ
السبب
1-الصدقة
2-لااشتري كل مااشتهي افتكر الفقراء
3-الملابس لااشتري الا في الاعياد والمناسبات الكبيرة ومن عند زوجي
4-لاأذهب للسوق كثير
5-اراقب الله في مالي قبل كل شيء لأنني سأسأل عن المال اين انفقته
6-وقد مااستطيع اقتصد في المال حتى اني اسلف زوجي احيانا

ما شاء الله
نصائح مفيدة جدا ً
الله يجزاك خير
الله يعيينك والله كل الحريم يحبون السوق ونقطة ضعفهم
اجمعي الملابس الي ماتحتاجينها وتصدقي فيها ووفري بحساب مايكون عندك بطاقه له لو 100ريال
والشهر الي بعده 200
على ماتتعودين
والله يرزقنا واياكم وكل مسلم يارب

اشلون باجمع00ويدي مخروقه؟؟

كيفكم حبايبي00

ان شاء الله باتم الصحه والعافيه00

انا موا موظفه00لكن جاري البحث عن وظيفه حاليا00

المهم بالصيفيه الجايه بيكون زواج اخوي ان الله احيانا00بعد عيد رمضان00

ورجلي مع القساط والايجار وباقي المصاريف00

ماراح يقدر يعطيني الا500ريال كل شهر0:tears:0

وودي بفكره من الان عشان اقدر احوشها وازيدها ان شاء الله00

لاتقولولي اشتري بضاعه وتاجري00:no:

انا بمجتمع حسووو:santa_1:وود00

يشتري من السوق ولا ياخذ من الاهالي00

ولاتقولولي اسهم0:icon1366:0مالت على سوقنا00

ابي وحده خبيره :smoke1:تعطيني فكره حلوه00

علما اني الان معي 1000وكل شهر بيعطيني500

هاه مين تفكر معي؟؟

عزيزتي

اذا على مساله التوفير اظن

ما عندك مشكله

شيلي الفلوس وانسيها

:shiny:​

اما بالنسبه لاستثمارها يمكنك

مراجعه القسم الافكار الاستثماريه

والاضطلاع على المشاريع

تحياتي

مشكوره حبيبتي00
وين انساها00الفلوس ماتنسي00

مين تساعدني بفكره00​

500 مبلغ حلو للتوفير
و أنا جربتها

اتوقع انها ما تروح الا بالسوق .... والسناك وخرابيط مالها طعمة​

تجربتي يا ستي ... اني بطلت السوق فترة ... يعني ممكن يمر كم شهر ما طلعت السوق .... واوفر المبلغ\
احاول استفيد من العروض والخصومات حتى لو بدون مناسبة لاني باحتاجها بعد كم شهر​

مصاريف السناكس مصاريف الجيب هذي احاول استغني عنها قدر الامكان \
اقتنع اني مو طفل كل مرة اشتهي حاجة .... كمان انظم اكلي وجبات صحية من المنزل وبس .​

اذا مرة انزنقت ... مثلا كنت بوقت اجازة واحس لازم مصروف سناكس وخربطة وقطات
افك 100 بس واوفر 400​

سهلة جدا ... وحلاوتها يوم تشوفي رصيدك بعد شهر​

ونصيحة مجربه...​

لا تشيلي الفلوس بالمحفضة او بمكن قريب بالبيت \
كله بالحساب
لاني جربت القريب من العين ينصرف​

واحيانا احتاج فلوس بصرفها وتكون بالبنك وما يتيسر لي اصرف
واستغني عن الحاجة غصب عني​

لكن في الاخير يكون عندي مبلغ محترم واجيب فيه حاجة ولا احلم فيها .​

;كلامك مضبوط حبيبتي00
بس اناحابه انميهاوازيدها00

فياليت اذاعندك فكره؟؟​

تبين رايي.. سوي جمعيه من 200 أو 300 ريال.. مع مجموعه من الأخوات الثقات..
وأستلميها اول وحده..
وبتصيرين تدفعين لهم كل شهر من ال500 أللي يعطيك أياها.. وش رايك بفكرتي؟؟​

فكرتك حلوه للتجميع00بس ماعندك فكره للاستثمار؟؟​

اذا عندك فكررررررررررة
اللحقينى فيهاااااااااااااااااااااااا

انا اعرف اصرف......... بس ما اعرف اوفر​

تقبلي مرورى​

الحال من بعضو
حبيبتي نصيحه ابعدي عن السوق كم شهر وشوفي كيف يتجمع عندك الفلوس وابعدي عن المطاعم وخلي اكلك كله من البيت وشوفي الفرق في مصروفك

انا مثلك ماااااااااااااعرف اوفر
وعندي لك فكرة افتحي حساب توفير وحطي فية مبلغ كل شهر حتى لو100​

الله يساعدك
حبيبتي نصيحة ادخلي في جمعية لمدة سنه بكل مصروفج 500 ريال على آخر السنة بيكون عندج 6000 ريال
وانسي المشروع الخاص حاليا لان مافي مشروع ناجح من غير راس مال على الأقل يكون متوسط ..

ممكن تفكرين في الوقت الحالي بالمندوبية يعني تكونين مندوبة لتاجرة او شركة تسوقين بضاعتهم وتاخذين نسبه من الربح ويفضل انج تبحثين عن شركة تعطيني نسبة ربح جيدة مع امتيازات اخرى ^_^​

( مع ان الربح بسيط في شغل المندوبية ولكن بتستفيدين في اخذ خبرة في البيع و الشراء و التسويق) .​

وممكن تدخلين على نفسج ربح متوسط او ممتاز من شغل إيدج إبداع شخصي سواء في التوزيعات او الطبخ او الخياطة ....... الخ​

حبيبتي بالنسبه لناس المحيطين بكم مب شرط تسوقين عليهم ممكن تسوقين بضاعتج على النت او في مناطق ثانيه غير منطقتكم .​

وبالتوفيق إن شاء الله​

تساعدني وماتبخلوا علي يا اصحاب الكرم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

عزيزاتي اتمنى الحصول على حل لمشكلتي

مشكلتي اني لا استطيع التحكم بالمصروف نهائيا

اول شيئ انا ربة منزل ومتخرجة من طب البشري يعني دكتورة بس في البيت ممكن تتسألون ليش لأنه وببساطة مافي شغل

المهم انه زوجي الله يحفظه ويبارك فيه واسم الله حواليه بيعطيني مصروفي كل اول شهر

يعني بنقسم راتبه بالشكل التالي:
1 مصروف زوجي : اللي بينقسم الى شغلات شخصية وسيارة وادوية
2 مصروفي انا اللي تقريبا ما اصرفه الا لو كان عندي مناسبة يعني لفساتين وكوافيرات
3 مصروف المنزل اللي بينقسم الى:

ا مواد غذائية
ب مواد منزلية
ج الكهرباء
د فواتير الهاتف

وباقي الراتب بنشيله بالمصرف وطبعا ماننسى الزكاة

هل ماسبق ذكره جيد ام لا ؟؟ هل هناك اضافة ممكن ازيدها؟؟؟؟

انا مشكلتي اني بحس اني بصرف شهور اكثر من اللازم وشهور بكون اقتصادية اكثر من اللازم يعني مابيكون في اعتدال.ابي حل لمشكلتي هذي؟ كيف اعرف اني مسرفة ولا مقترة؟؟؟ على اي اساس اجد الحل؟

مشكلتي التانية : اريد مشروع تكون تكاليفه بسيطة ويكون مناسب لي
يعني في ما سبق فكرت اني اسوي معمل حلويات بس العيلة الكريمة قامت وهبت بوجهي كيف دكتورة وتشتغل هيك شغلات (والتفكير المتخلف ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم)
على حسب المبلغ يمكن رسم ميزانية لك .
مشكورة اختي وطفا على مرورك
اقتباس:
هل ماسبق ذكره جيد ام لا ؟؟ هل هناك اضافة ممكن ازيدها؟؟؟؟
نعم اختي تحديد وتقسيم الميزانية يوفر عليكم الكثير ولكن غاليتي انصحك بشراء المواد الاستهلاكية سواء مواد غذائية أو مواد التنظيف بالجملة صحيح قد يكلفك في الشهر اللي تشترينهن فيه ولكن يوفر عليكي اشهر كثيرة ..

اقتباس:
كيف اعرف اني مسرفة ولا مقترة؟؟؟ على اي اساس اجد الحل؟

أختي كوني وسط يعني صرفك خليه على قدر حاجتك وتعرفين انك مسرفة انك تشترين اي شي يخطر على بالك يعني اللي تحتاجينه واللي ماتحتاجينه .

اقتباس:
اريد مشروع تكون تكاليفه بسيطة ويكون مناسب لي

بالنسبة للمشروع حسب امكانياتك انتي وهواياتك واللي تقدرين تنتجين وتعطين فيه وبالنسبة لمعمل الحلويات مشروع حلو وكمان تقدرين تبدين فيه من المنزل اذا امكانياتك بسيطة وتوسعينه شوي شوي وحاولي تقنعين اهلك يعني هذا مشروع ماراح ينقص من قيمتك وشهادتك شي اجلسي معهم وفهميهم بالحسنى واذا رافضين اختي المشاريع كثيرة والمنتدى مليان من المشاريع ,,

وفقك الله لما يحبه ويرضاه..
مشكورة حبيبتي الله يجزاك الجنة على الرد الحلو والوافي يا غالية

:dunno: اي الامرين اختار؟؟؟محتارة!! اشيروا عليّ

السلام عليكن أخواتي أحببت ان استشيركم في شيء بعد ما عرفت عنكم الخبرة ، وانا مازلت في البدايات ،،،،، ندخل في الموضوع مباشرة..............
فتح زوجي العام الماضي شركة لبيع الادوات الحديدية ، دخلت معه بمبلغ (23000) ثلاثة وعشرون الف درهم ،ومرت سنة مالية ، وحصلت على ارباح ، فما رأيكم هل آخذ هذه الارباح واضعها في بنك اسلامي،بحيث استطيع استخدامها وقت ما احببت ، أم اترك الارباح مع راس المال في الشركة ، أرجو ان تشيروا عليّ وتعطوني تجاربكم ،،،دمتم بود
اهلا وسهلا بك غاليتي بيننا

بارك الله لكي في ما رزقك

بشكل عام عزيزتي افضل طريقه هي الابقاء على راس المال في نفس الاستثمار

وخذي صافي الارباح ولكن ليس لصرفه وقتما تشائين لا

بل ضعيه في حساب خاص للتوفير

وانسيه تماما .....:blushing:

راجعي مواضيع القسم لتثري افكارك

تحياتي لك

:icon26:​

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nada

اهلا وسهلا بك غاليتي بيننا

بارك الله لكي في ما رزقك

بشكل عام عزيزتي افضل طريقه هي الابقاء على راس المال في نفس الاستثمار

وخذي صافي الارباح ولكن ليس لصرفه وقتما تشائين لا

بل ضعيه في حساب خاص للتوفير

وانسيه تماما .....:blushing:

راجعي مواضيع القسم لتثري افكارك

تحياتي لك

جزاك الله خيرا على مرورك وانك اجبت عليّ،، فقد كنت في حيرة من أمري ،، ولكن سأفعل كما قلت ، وسأقرأ في المواضيع المتاحة ،ودمت بود:cupidarrow:

هلا اختي والله انا اقولج خذي الارباح ودخليها في مشروع ثاني وراس المال خليه فمشروع زوجج او خليه كله معاها عشان تتضاعف الارباح والله يوفق
غاليتي خوذي الارباح وكما قالت اختي ندا ضعيها في حساب التوفير
أو دخليها بمشروع آخر,,

الله يوفقك بمشروعك والبنات وفوا وكفوا

من لديه خبره يساعدني؟

عندي مبلغ من المال بحدود 15 الف ريال ولله حيرانه
الاسهم تدوخك وفيها خساره ابي شي ثاني يفيد
تـــــــــــــكفون ساعدوني
:no::no::no::no:​

استقدمي خدامتين واجريهم باليوميه او بالشهر على ناس من معارفك او ثقه
مشكوره يالغلا على الرد
ابي استشير احد ثقه واشوف انا اقدر ولا لا​

عزيزتي اذا كان لديك ميول استثماريه فيمكنك وضع مالك كراس مال في مشروع استثماري وتركه ليجني ربحه يعد فتره من الزمن لا تقل عن سنوات
او يمكنك المبادره ببدء مشرروعك الخاص هناك المئات والمئات من الافكار الاستشماريه التي يمكنك الانتقاء منها
والبدء بها وخوض التجربه

لا استطيع تحديد مشروع معين فانت ادرى بما يناسبك ويتوافق مع ظروووفك كل ما استطيعه هو نصحك بقراءه المشاريع المتنوعه والافكار المختلفه الموجوده هنا وفي قسم المشاريع الاقتصاديه
وبعدها حددي اكثر المشاريع التي عجبتك ووافقت ميولك وامكانياتك
يمكنك اختيار مبدئا المشاريع الصغيره التي لا تتجاوز راس مالها 3000 ريال كتجربه لقدراتك وبعدها يمكنك التوسع

بالت,فيق غاليتي واهم شيء انصحك به اذا ما نويتي البدء بنفسك اولا اي قومي بثقيف الجانب اللاقتصادي لديك
وجمع المعلومات الازمه وفهمها ودراسه المشروووع جيدا

تحياتي

حبيبتي ممكن تشغلين فلوسك في اقتناء فساتين للعيد بالجملة او بسعر مخفض وتبيعينهم على معارفك وقريباتك
عزيزتي السائله نجد بنت المجد ممكن تشغلين فلوسك في بطاقات سوى شغله مربحه جدا ........اتمناء لك التوفيق ........حـــــــــــــــتبي وســــــــــــــــاااام:blow::blow::blow::blow:

مشكورات خواتي على الرد لكن ابي استشير واشوف لاني بالافكار هذي لازم يكون
معاي احد يساعدني لاني بروحي مااقدر...​

حاليا استثمريه في الاسهم وانسيها لمدة 5 سنوات
غاليتي اقرئي المشاريع الموجودة في القسم فالمشروع انتي من يحدده حسب هوايتك وميولك حتى تستطيعي ان تنتجي وتبدعي فيه وبالتالي ستنجحي في مشروعك بإذن الله
وبالنسبة للاسهم لاانصحك فيها ابدا لاني حسب اللي نشوف ان اللي فيها متورطين يبون يطلعون منها بسبب نزولها ولكن عليكي بالاكتتاب بالشركات الحلال ,,

وفقك الله لما يحبه ويرضاه ,,

ممكن افكار لاستثمار المال ..

السلام عليكم يا بنات

الموضوع انى لما كنت اعمل ادخرت مبلغ من المال مبلغ بسيط لا يصلح لشراء عقار او سيارة فكرت ماذا افعل به فكان هناك حلين اما ان ضعه وديعة بالبنك
او اشتري به كله ذهب

لكن واجهتنى مشكلة اننى لا اعمل وليس لدى دخل الان فكيف ساخرج الزكاة ,, المبلغ الان في البنك وكل عام تضاف عليه بعض الارباح ولكن اشك في مشروعيتها

واذا اشتريت به ذهبا كيف سازكى كل عام ؟

لو عندكم افكار ياريت تساعدونى
صراحه ماعندي خبره وأنا نفس حالتك
انصحك باستثماره بي اي شغله انتي فاهمه فيها او انك تشتري مجموعه اسهم من مجموعه شركات واتمنى لك التوفيق ودعواتك بان الله يفرج همي
الارباح لاتسمى ارباح هي اسمها الحقيقي بدل فقدان التضخم فماكان العام الماضي مثلا قيمته 100 اصبح الان قيمته 103
لماذا لا توظفين هذه الأموال في مشروع ما..
ممكن تكونين شريكة ولست صاحبة المشروع كاملاً بما أن المبلغ لا يكفي لافتتاح مشروع.. !! بالتالي تكون لك نسبة معينة من الأرباح..
مجرد اقتراح :)

ارجو منكم مساعدتي وفقك الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا اخواتي عضوات منتدى مملكة بلقيس
انا سعيده جدا بأنضمامي معكم
واحب ان تفيدوني كيف ازيد دخلي انا وزوجي
راتب زوجي ضعيف ومصاريف الحياة كثيره
وانا غير عامله
كنت مدرسة حاسب سابقا ولان جالسه بالبيت من غير عمل
ودي ابدء بالاسهم لكن ما أمتلك غير 1200ريال بس ممكن تسوي شي واقدر افتح محفظة نت مجانية
ارجوا المساعده

وجزاكم جنة الفردوس ودعاء دائم بثلث الاخير من الليل

اهلا وسهلا غاليتي

في البدايه انصحك باستغلال مواهبك

مثلا اذا كنت طباخه ماهره فاستغلي هذا الشيء بعمل اطباق بسيطه للبيع

واذا كانت لديك هوايه التنسيق فبامكانك تزيين اغراض غرف النوم للعرائس او المواليد وعرضها لببيع

وهكذا

بالنسبه للاسهم لا انصحك بدخولها الا للاكتتاب فهذا اضمن شيء لكي حاليا حتى تكوني مبلغ من المال يفيدك حقا

في حاله رغبتك في المضاربه

هناك العديد من الافكار والتجارب في القسمين التوفير والافكار الاستشماريه راجعيها لعلها تفيدك بامر ما

تحياتي لك عزيزتي

:dunno: محتاجة لكم

اريد مساعدتكم كيف اقنع زوجي يعطيني مصروف خاص لي انا متزوجة من 8 سنوات وهو يقولي اذا محتاجة اي شئ خبريني وانا بشتريه . عشان نحن نطلع مع بعض للسوق المشكلة انو كل مرة اطلب
شئ يسويلي تحقيق ..يقولي مثلا عندج وايد منه او مب لازم او مب ضروري .....ما يقتنع لين يشوف انه صج ما عندي او من زمان ما اشتريت ..مليت من التحقيق صرت ما احب اطلب وايد منه....
الله يجزاها خير.....اللي تخبرني كيف اقنعه يعطيني بدون ما يزعل:dunno:

اهلا وسهلا عزيزتي

مشكلة زوجك هي مشكله عامه موجوده في معظم

الازواج

اتوقع انك تحتاجين الى تحليل لنمط شخصيه زوجك

حتى تعرفي كيف تقنعيه بطلباتك

ولكن بشكل عام

هناك بعض الامور قد تساعدك

يحب الرجال الطلبات المباشره من غير لف ودوران

يعني اذا احتجت الى فستان جديد

فاطلبيه مباشره او عن طريق مدحك

لفستان سابق تم شراءه لك

ولكن لاتطلبيه عن طريق

ابداء حزنك من ان جميع ملابسك قديمه

وليست مناسبه انتبهي لانه سينقلب عليكي

وقد يزعل

(من فوائد دوره حوار الكناري:cupidarrow:)

راجعي ايضا هذا الموضوووع قد يفيدك

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=39048

تحياتي

جزاك الله خير أختي nadaعلى المرور والرد....بحاول ان شاء الله اغير من اسلوبي في الطلب

اتفقت انا وزوجي......لكن....؟؟

السلام عليكم

ابيكم تساعدوني

زوجي راتبه مو قليل لكنه ماخذ قرض وعنده مزرعه تاكل نصف راتبه:icon28:
المهم طلبت منه يعطيني شهري 3000 ريال فيها فاتورة جوالي ومصروف البيت وملابسي انا والاولاد ولدين وبنت
بس هو ماعطاني الا 2500ريال بس:crazy:

الله يعافيكم ابغاكم تساعدوني كيف اوزعها
مرة اقول الف للبيت والفاتوره والف للملابس واوفر 500
ومره اقول كثير لازم اوفر 700 على الاقل

ابغى اوفر اكبر قدر ممكن منها كيييف؟؟:dunno:

ساعدوني الله يوفقكم ويدخلكم جناته ويحقق كل امانيكم
قسمي المبلغ كالتالي
750للبيت والفاتوره
750توفير
1000ملابس واغراضك الشخصيه
وبالتوفيق
ماأعتقد 750 تكفي للييت والفاتوره
احيانا فاتورتي تصك ال500
على العموم مشكوره ماقصرتي يبغي لي اوفر فاتورتي
ماعرف انا زوجي راح يعطيني الفين هالشهر ماعرف كيف اصرفها
احس اني بدوامه طبعا الالفين لملابس العيد انا اشتري اغراض العيد الحين بالتخفيضات بس كل سنه
يدبها هو مادري اشبه هالسنه
وش رايكـ في خطتي (1200)مصروف البيت بصراحه المعيشه غاليه

(300)فاتورتكـ ضروري تحددينها
(700)مصروف لك وللاولاد) وخلي شهر مشتريات الذكور وشهر لك ولبتنك
(300) ادخريها وقت لحاجه
طبعاّّ هذه اذا صار المصروف 2500لكن لو 3000طبعاّّ زيد مصروف البيت 150والادخار 150
وعليكم السلام دلع

اجمل ما في الامر انك تخططين للتوفير مهما كان

لذلك انصحك بالبدء من هذه النقطه

اول ما تستلمي مصروفك مباشره اقتطعي منها
الادخار وبما انك حددت 700

فهذا يعني ان تحملي 700 ريال خارج المصروف

ثم سيتبقى 1800

الان ابداي بتقسيم هذا المبلغ على مصاريفك

واعتبريه هو المبلغ الاساسي وانسي الادخار تماما

ستجدين نفسك تحددين اوتوماتيكيا مقداار مصروفاتك وفواتيرك بحسب هذا المبلغ فقط

اتمنى لك الفائده

تحياتي

ام دنو
فعلا ملابس العيد يبي لها حوسه شوي

براءة الطفوله
فعل االخطوه الاولى هي الحد من الفاتوره

بدى مشكوره

شكلي بطنش التوفيه الشهر هذا لأن فاتورتي كثيره وان شاء الله من الشهر اللي بعده أبدأ اوفر

محتاره ساعدونى

انا وزوجى نبنى بيت وخلصنا تشطيب الدور العلوى وباقي علينا الدور السفليى وعلينا ديون تقريبا 40 الف مستحق الدفع ممكن تاجيلها الوقت قصير علما بانا دخلنا تقريبا 12000 ريال
وجنا عرض الاخذ قرض مبالغ 134 الف بفايده 21000 خلال 5 سنوات والقسط الشهرى 2600ريال
طبعا التوقع انه يخلص الدين ويكمل البيت كله
هل اخذ القرض وننهى البناء والدين او نكمل على الراتب تقريبا سنه او اكثر ونوقف شوى علشان الدين
السلام عليكم اختي

انصحك اولا بالاستخاره ليختار لكي الله

مافيه خيرا لكم

::::
اما بالنسبه للقرض

ارى ان تنتظروقليلا على تكمله منزلكم

وتبادرو بسداد الدين المستحق اولا

ثم بعد ذلك

اكمال منزل الاحلام

وفقكم الله

وسدد دينكم

تحياتي

وكل عام وانتم بخير

:tears: الي عندها خبره تساعدني

اول شي انا اول مره اكتب موضوع
وابي مساعدتكم انا ربت بيت وعندي بنت والمشكله بالراتب راتب زوجي 3500ريال :icon1366:
كيف اوفر واحنا يادوب نمشئ لاخر الشهر ودايم ياخذ من اهله وانا تعبانه من هالسالفه لان دايم اقابل اهله يجلسو يتكلمو الين متئ واحنا نعطيكم وبعدين بس يقولون ليه انا:icon28: لمن يجي زوجي يسكتو ولا كانهم سو شي وانا اموت قهر والين متي شوفو ترتيبي انا طبعا الف يروح ايجار بيت يبقا الفين بتقولون وين تروح طبعا فواتير كهربا وتلفون كل شهرين ومصروف البيت مع انه انا الي اجيب اغراض البيت واحاول اوفر كان زمان يعطيني 300 ريال بس بطل ومدري ايش السبب يقول انتي الرتب بيدك وانتي اتصرفي بس ما اعرف حتي ملابس لي ولبنتي ما اشتري كل شهر ولا اشتري من الغالي وانا معرف احد بالمدينه الي انا فيها يعني محد يجيني ببيتي الا اهله او جارتي وجارتي انسانه بسيطه يعني ما اتكلف لمن تجيني
والله حتي اذا جيت اروح عند اهلي استحي:blushing: تخيلو ما يعطيني الا 300 ريال :no:والله ولا اقول زيدني استحي منه يقول منتي شايفه شيوالله تعبانه نفسيتي ليش اليوم اربعا طبعا في خرجه عندنا عشا كبير وحرمنا منه بتقولون كيف طلبته اروح اشتريلي ملابس قال طيب بكره ومن بكره في بكره الين اليوم جا ولا اشتريت شي طبعا ما رحت العزيمه ومقهوره كله من الراتب الي يادوب يكفينا الين اخر الشهر والي يخليكم
الي تدخل مو بس تقرا وتطلع تعطيني رايها وكيف ادبر نفسي وكيف ادبر الراتب
بس بشرط الي تدخل وتقرا لا تضحك:nosweat: لاني مقهوره واكتب مدري ايش اكتب واشكر كل الي يرد عليه
أختي هذه حال أغلبنا - وعلينا الشكر لله الحمد لأن في غيرنا لا يجدون قوت يومهم .. ولكن علينا تدبير أمورنا والتعامل مع المال بحكمة ... وأكيد بتزيد معاناتنا مع ارتفاع السعار الجنوني الذي حصل مؤخرا ..

أختي من خلال كلامك فهمت أنك وزوجك في بداية حياتكما وليس لديكما أطفال

إذا فلا مصاريف مدارس وغيره وغيره أنتمكا فقط تستطيعان تدبير أموركما

لن استطيع كتابة جدول للصرف لكي لكني سأحاول أن أدلك على عدد من الطرق للتدبير في المال وتوفيره بحيث إن شاء الله لا تقترضون من أهله ويمكن تقدروا توفروا منه شيء ولو بسيط

أولا هاتي ورقة وقلم واكتبي كل احتياجات البيت مثل : أرز
سكر
شاي
ووووووووووووووو

مضطرة أقوم لي عودة إن شاء الله
حبيبتي لازم تشوفين لج مصدر دخل ثاني اذا زوجج ما عنده مانع يعيني لازم تتعلمين اي شغله يدويه وتبيعنها وتساعدج صديقتج في ترويجها ويارب يعينج ويزقج من حيث لا تحتسبين لا تاسين اختى ربي وياج
المهم يا أختي إنك في البداية بعد تحديد الطلبات الخاصة بالبيت

حاولي تشتريها من محلات الجملة وشبه الجملة

واكتبي كل شيء اشتريتيه مهما كان صغير في دفتر باليوم - الموضوع في أوله صعب وممل لكن صدقيني له عائد كبير
ويمكنك الاستعانة بهذا الجدول http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=23253

في موضوع الأخت الدانة

في آخر كل يوم أو أسبوع أو شهر اعملي بالقلم الفسفوري خط على كل شيء كان يمكن الاستغناء عنه أو لم يكن له داع لشراءه
في المرات التالية ستجدين نفسك أكثر حكمة وتحكما في الصرف ..

حاولي التقليل من الاستهلاك في البيت للكهرباء والماء والغاز

هذا ما استطيعه الآن ويا ليت في يدي أكثر من ذلك أساعدك به ...
اشكر جميع من رد عليه والله يعيني ويعين كل محتاج وانا عندي بنوته يمكن ما نتبهتي لها في كلامي واشكركم علي ردودكم
الله يعينك نفس حكايتي بس الفرق ماعندي اطفال ورزوجي راعي ذبايح لازم فالشهر عالاقل مره ان لم تزيد وعجزت اقنعه بس الحمد لله تتدبر من عند عزيز مقتدر من حيث لانحتسب
أختي دمعة يتيمة
أنا أزيد على كلام الأخوات بأنه لازم يكون عندكم دخل زيادة (أنتي ممكن تشتغلين ، أو هو ممكن يلاقي شغله بعد العصر ، أو شغله بالقطعه تكون مو يومي..... وأفكار كثير ) أحسن من أنكم تطلبون من أهله كل شهر
وزي ما قالو الأخوات التنظيم مهم جدا في عملية التوفير
وكمان الصدقة تزيد الرزق فلا تنسيها وما في شي قليل عند ربي

الله يعينك ويعينا
تحياتي
الله يعينك

النصيحه الوحيده اللي اقدر اعطيك اياها هي استغلي ايام التخفيضات واشتري ملابس وكثري خصوصا من المحلات اللي تخفيضتها 70% بحيث يكون عندك لبس جديد مالبستيه للإجتماعات المفاجئه

ونفس الشي بالنسبه لأغراض البيت اذا عندكم كارفور قريب منكم استغلي ايام العروض واشتري من منتجات كارفور نفسها علامتها رقم واحد في وسط دائره حمراء اغراضهم مررره رخيصه يمكن تشترين اغراض البيت كلها من منظفات ومأكولات بمبلغ معقول جدا
مره اشتريت منهم كرتون مناديل وعلبة كلوركس و7 اكياس مكرونه <<<الوحده بريال ومعطر ملابس وكم غرض ثاني ب100ريال بس
اختي اللي فهمته منك انه ما عندك شغالة يعني انتي تدبرين امور بيتك وهذا طبعا احسن واوفر
صدقيني الالف في هذا الوقت تساوي العشرة الاف المهم حسن التدبير
اختي انتي استلمي راتب زوجك ال 3500 وادفعي ال 1000 ايجار البيت ومصروفك ال300 بعد خذيه بس لا تصرفينه ادخلي فيه جمعية صغيرة وال 200 درهم بعد حطيها في مكان بعيد عن عينك ولا تمدين ايدك عليها
مبلغ ال 2000 المتبقي حاولي انك تشترين الاشياء اللي اكيييييييييييييييييد بتحتاجينها لمصروف البيت من اكل وشرب وحاولي تقتصدين (سياسة ربط الحزام) اهم شي ان بنتك ما يقصرها شي
والمبلغ اللي تجمع عندك من مصروفك (اللي دخلتي في الجمعية) تقدرين تشترين فيه ملابس لبنتك ولك يعني اذا اشتريتي في سنة كاملة او 6 اشهر (على حسب مدة الجمعية ) ان شاء الله انك ما بتنحرجين ولا بتنقطعين عن المناسبات والسبب الملابس ومبلغ ال 200 درهم اللي وفرتيه للبيت عطي زوجك خليه يشتري له ملا بس بعد هو مضغوط ولازم توقفين وياه
وبالتوفيق ان شاء الله
حبيبتى اسال الله ان يفرج همك

شوفى حياتى ... حاولى تكتبى كل احتياجاتك فى ورقة ثم قسميها الى نوعين

- النوع الاول احتياجاتك الاساسية التى لايمكن الاستغناء عنها

- النوع التانى وهو الكماليات وحاولى تستغنى عن الكماليات

وكما قالو الاخوات حاولى تدخلى جمعيات صغيرة واستغلى فرص التخفيضات

وان شاء الله يكون خير

هدايا الزواج

عندى سؤال

شرهات الزواج كيف توفرونها بدون ما تتضايقون ماديا

السنة هذى صاير مناسبات كثيرة للقرايبى وقرايب زوجى

اشلون تتصرفون انتم فى الحلات هذى وتقدمون هدايا مناسبة

سكن قريبك منزل جديد؟؟؟؟؟

زواج قريبتك؟؟؟؟؟؟؟؟

زواج قريبة زوجك؟؟؟؟؟؟

زواج شاب من اهلك؟؟؟؟؟

وانا المشكلة الى وجهتنى زواج اكثر من شاب وعددة بينات ؟

اشلون اتصرف ماديا وووش الهدايا المناسبة والمبالغ المقدمة

ياليت تساعدونى؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله يااضواء القمر انا أنصحك لاترهقين نفسك وزوجك ماديا الاشخاص الي قدموا لك يوم زواجك بامكانك تلزمين نفسك بهم وعطيهم حاجه حلوه وليست غالية الثمن واهتمي بالتغليف والكلام الجميل المعبر واما الاشخاص البعيدين انصحك لاتربطين نفسك لانك اذا عطيتي اشخاص من العائله وجاء يوم ماقدرتي تعطين الباقين يتشرهون عليك وذيك الساعه وش يخلصك منهم والعالم كثار عطي المهمين مره وبس والله يوفقك................
ذكرتيني بحالتي والله انا انضغطت لان هالسنة سبحان الله فيه كذا مناسبة ولادة وزواج وتخرج............................
بس الحمد لله عديتهن لاني من زمان وانا مخططة لهم ومجمعة مبلغ محرز
الله يكون في العون
الــــــــله يعينك والله بلشه حتى انا عندي حماتي مادري ايش اهدي لها

شوفي حبيبتي أنه ماخذه هاذي القاعده هدية الزواج معروفه (قميص نوم حلو وبسييط) أما هديت التخرج فتكون ساعه حلوه من (أون تايم) لأن ساعاتهم حلوه وايد وعمليه و أسعارهم معقوله يعني ماراح تتكلفين وايد و إذا وحده ساكنا بيت يديد إنتي تشوفين إهيه شنو محتاجه وسأليه و أغلبهم يا إتيبين لهم طقم حلو للحمام (مكرمة) أو أدوات كهربائية للمطبخ وبس سلامتج وتعيشين... ومثل ما قالت أختي(ولا أروع) أهم شي التغليف يكون فنتق وغريب وترى مو المهم نوع الهديه المهم إنج تعطينها شي حلو وعملي وبسيط في نفس الوقت.....:smile:

الهدية قيمتها في رمزيتها .

الصندوق الاستثمار....

اللي عندها معلومات عن الصندوق الاستثماري امانه تخبرني؟؟؟
ليش مااحد يرد؟؟؟؟؟؟؟
الصندوق الاستثماري
تعريفه: يتم فيه تجميع أموال مستثمرين متعددين، واستثمارها لتحقيق هدف محدد. ويتولى استثمار الأموال مدير استثماري محترف، وتخضع الصناديق الاستثمارية عادة لقوانين الشركات والتشريعات الخاصة بالاستثمارات. الرجاء مراجعة بندي الصندوق والوحدة الاستثمارية.

ابي فزعتكم

السلام عليكم يا أخواتي الحلوات

عارفه اني خوفتكم...:blush-anim-cl:
بس ابي اسألكم تكفون دورو لي حل :c016:..
أنا ما أعرف اوفر أبداً :e076: راتبي كله يخلص على اشياء تافهه:e136:..ولا عاد عندي شئ للزمن:icon1366:...:mad:..

تكفون :c016: من عندها طريقه للأدخار..

بنات وينكم تكفون ليش محد رد ؟
انا راتبي 8000وزوجي15000بس بيتي شقه ايجار وسيارتنا(صغيره جدا)ماتكفينا..وعندي 4 اطفال وفلوسي كلها تروح للملابس والمطاعم والسفريات..وانا ماخذه قرض وينحذف من راتبي2000ريال شهريا..تكفون الي بتحلها لي ادعي لها اخر الليل..لاني انا ابي بيت ملك وماعندي وسياره تكفيني انا وعيالي...ارجووووووووووووووووووووووووووووووووكم
حبيبتي اهلا وسهلا المشكله انك عارفه وين الخطا بالضبط

اذا تبين توفرين وتامين شيء لك وللزمن عليك البدء بتغير عاداتك في الصرف تماما

لا اطلب منك حرمان نفسك تماما ولكن قنني مصاريفك فلن يضرك مثلا لو جلعتي الذهاب الى المطعم مثلا مره في الشهر

او جعل شهرين او ثلاث شهور محدد فقط للتسوق واعملي لها ميزانيه خاصه

انصحك بمراجعه مواضيع التوفير فهي كثيره ومفيده

تحياتي لك
اشكرك يااختي nadaعلى وقفتك معي وباذن الله ابسوي طريقتك من هالشهر وبدعيلك من اليوم الله يوفقك دنيا واخرة
تكفون مين عندها طرق توفير ؟مثل صابون الملابس اشتري صابون الملابس 25كيلو وبسعر مرة حلو70 ريالويجلس معك 6اشهر والماكولات المعلبات كلهابالجمله مثل الشامبوحقي وزوجي اشتريها بالجمله وتجلس معي سنه كامله وتراهالخطوات بعد ماعالجت نفسي من مرض الشره المرضي والله اني صادقة
تكفون من عندها طريقة توفير مبتكرة
حبيبتي

افضل حل لك بما انك صريفه لابعد حد

هو انك تقتطعين من راتبك عن طريق البنك

يعني اول ما ينزل راتبك بالبنك على طول يتحول منه مثلا الف ونص الى حساب اخر باسمك بس بدون بطاقه صراف

حتى لاتسحبين منها الا عند الضروره القصوى

وبالتالي تتكيفين انك تصرفين بالباقي ول و خلصت الفلوس حاولي دبري عمري

وكيفي نفسك مع ما يبقى من الراتب وانسي الجزء المقتطع

فهي افضل طريقه

او ممكن طريقه الجمعيه

وبالتوفيق
حبيبتي مساء الحب الله يعطيك العافيه وجزاك الله خير وبسوي طريقتك من هالشهر ومشكورة
حبايبي انااتمنى بيت ملك لاني الى الان في ايجار والسيارة مش مشكله لاني ابغى البيت اول والله الي تحلها وتقولي والله لادعيلها في الشهر المبارك بالجنه يارب
حبيبتي الحل بإيدك انتي ما دام انك تبين بيت ملك يعني تقدرين تستغنين عن السفر لمدة خمس سنين تقريبا وصدقيني الوقت بيمر وما بتحسين فيه والفلوس اللي كنتي تحطينها للسفر استغليها وحطيها في بنك او وديعة وان شاء الله بتكون لج دفعة اولى حلوة للبيت
وحبيبتي ما في داعي تشترين ملابس كل شهر حاولي تجددين في الملابس اللي عندج يعني ضيفي عليها اي شي يحليها بس بدون ما تشترين شي جديد كل شهر وعن المطاعم مرة كل شهر مب مشكلة بس كل اسبوع مرة او مرتين فهذا ارهاق فضيع للميزانية

الله يوفقج الغالية

موضوعي باختصار

خطيبي مديون بـ تقريبا 300,000 الف درهم وشوي..

وخاطبني من سنتين والحين يبي يعقد وتعرفون تكاليف الزواج كم تكلف..

ولو عليه ما بسوي عرس ولا بطلب شي بس اهلي رافضين هالشي..

لأني اصغر وحده من البنات..

وهو ما يقدر على تكاليف الزواج ويبي يرتبط الحين لنه موضوعنا طول وايد..

ولنه من اربع سنوات عايش بروحه ويبي يستقر يشوف له حد يراعيه ويداريه

الي تعرف اي حد ممكن يساعدنا

لا تبخلون علي..

والسموحه منكم

:icon1366: اختكم الصغيره تبا مساعدتكم

يابنات ساعدوووونى بموت من الضيقه والهموم فاابى شئ ينسينى هموم الدنيا وهالمشااااكل وابى اغتنى بنفسى ولا احتاااج لاحد اللى عندها افكار او تبينى اكون شريكه لها ياليت تقووووول وانا حاظره
كنت ابحث بالنت على وظائف فلقيت وظائف اعلانات على طريق النت فخفت اغامر مااضمنهم وهذا رابطهمhttps://www.clixsense.com/register.php الى عنده فكره عنهم اوتعاملت معهم تخبرنى والله لادعى لها
فسااااااااااااااااعدونى جعلكم فى جنااااااات النعيم
انا احترق هموم ومشااااااااااااااااااااكل ادعولى:icon28:
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يفرج همك ويزيل كربك

اكثري الدعاء غاليتي في هذه الليالي الفضيله

بالنسبه لهذا الموقع لم اسمع عنه من قبل

هناك شركات تبحث عن موظفين عن طريق المنازل

ابحثي في جوجل عن هذه الجمله وربي يسخرك لك كل الخير home jops

تحياتي
معقوله مااحد يعرف
تكفووووون ساعدوووونى
لوبدعوووووووه حلووه:in_love:
الله يرزقك ماتتمنين ...والله ياختي انا دورت لين مليت وقعت بل شغل بس شهاتي تحت وسادتي

أعلى