مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مكتئبه..غير سعيدة..مهمومه.....

جاري البحث

السلام عليكم
اخواتي احبب ان اطرح عليكم مشكلتي ولاول مره اطرح مشكله تخصني في اي منتدى ولاكن تشجعت لسببين الاول لوجود اخصائيات يمكنهن مساعدتي من واقع دراستهن وخبرتهن والسبب الثاني ان جزء من مشكلتي هيا مملكة بلقيس.
عمري 24 متزوجة من سنة و10 اشهر عمر زوجي 25سنه ولله الحمد مستقره عاطفيا ونفسيا مع زوجي .. واحبه كثير وهوا ولله الحمد زوجي ايضا يحني.
انا عصبية متقلبة المزاج عنيدة.
زوجي سريع الزعل عنيد يحب فرض ارائه..ويحب انا اقول صحيح ماتقوله بدون نقاش او اعطائه رايي.
....................................................................................
التفاصيل..انا متغربة عن بلدي منذ 8اشهر بسبب الدراسة ..
مشكلتي هيا بعدم استقراري النفسي من حين تركت بلدي ويرجع السبب لتعلقي الكبير بابي وامي واخواتي علماً اني تزوجت واستقريت في مدينة بعيده الى حد ما من اهلي .
كثرت المشاكل بيني وبين زوجي في فترة غربتنا وان كانت جزء منها اذا ماكانت جميعها لاسباب تافهه..ولاكن مالاحظته ان الامور بيننا اصبحت تاخذ اكبر من حجمها بكثير هوا بسبب ضغوط دراسية وماليه وانا بسبب بعدي عن اهلي.
فان حصلت مشكله سببها بسيط اجده يغضب بقوة علما انه لايحب الصراخ او الصوت العالي ولاكني اعلم ذالك من سلوكياته واسلوبه الحاد في الكلام ..وانا اذا حصل مايغضبني تجدوني (انفجر)بقوة وكان هذه المشكله نهاية الكون ..وانهار وابكي واهلك من كثرة البكاء..وكاني انتضر اي شي لابكي بهذه القوة.
انا وزوجي عنيدين ..ولكل منا شخصية قويه فاذا ما حصلت اي مشكلة ندور في حلقة مفرغه كل منا يرمي الخطاء على الثاني لساعات ولا نجد اي نتيجه الا عندما يرضخ احدنا ليقول صحيح انا اخطاءت وغالبا انا من يقول ذلك لانهي الموضوع واخلص..هوا طيب جدا جدا مجرد ان اعتذر عن خطائي يحضني ويقبلني ويعتذر هوا ايضا (ولاكنه لايرضى بسرعة دائماً)
في احد الفترات القريبة ازدادت مشكلاتنا كثيرا..وعندما تحدثت معه بكل هدوء لوضع حل لكل مايحدث اخبرني بان برودي الجنسي الفترة الاخيره هوا مايضايقه..وانا اعترف بذلك لان نفسيتي تاثر بشكل كبير على رغبتي
فانا لم اكن كذلك قبل انا اتغرب.
اصلحت الموضوع واصبحت انا من ابادر كثير وان كانت لا اشعر برغبة ولاكن من اجله.
استقريا فترة بسيطه وعادت المشاكل مره اخرى ..وعدت وتحدثت معه واخبرته اني غير سعيده هنا ولا استطيع الاستمرار هكذا..تحدثنا كثيرا وخلاصت الكلام بفتح صفحه جديده مليئة بتضحيات والمبادرات وتخلو من العناد.
والحمدلله كل شي الى الان افضل بكثير.
ولاكني غير سعيده الى الان اشعر بحزن كبير ..علما باني كنت ابكي بشكل يومي لاشتياقي لاهلي والان احدثه عن اشتياقي ولاكن لاابكي ولا ابكي عند ماحادثتهم..
ولاكن عندما ابكي .. ابكي بهستيريا وكاني انتظر سبب لابكي بهذه القوه.
ومما زاد حالتي سوء ولاكن صريحه معكم
القصص التي اقرائها في هذا المنتدى..فبعد قرائتي لاي قصه بفترة بسيطه تنقلب حالتي وابكي بقوة
واخر مره كانت ليلة البارحة قراءة قصة (انهن ثلاثه)..بعدها غضبت لسبب بسيط لم اغضب منه من قبل..واقسم بالله بكيت كما لم ابكي من قبل..لدرجة ابكت زوجي معي..والى الان احبس دوموعي وكاني لم افرغ مابداخلي بعد كل مابكيته البارحة..
لا اعرف سبب واضح
هل بسبب احساسي بعدم الامان مع زوجي وانه ممكن ان يصبح لا سمح الله مثل كل الرجل في القصص..يحب وبعدها يخون...لااعرف ولاكن زوجي يخاف الله ويحبني..ولاكني قراءة بعض قصص الرجال (مطاوعة)ويخونون.ورجال تزوجوا زوجاتهم بعد قصة حب والان يخونون.
خوفي على امي من خيانة ابي او زواجة من غيرها بعد العشرة الطويلة..كما اقراء في كل القصص.
انشغالي باختي اذا هجرها زوجها من اجل امراة اخرى..................................................................

لااعرف شي عن ما يدور بداخلي
ولاكني مكتئبه
مهمومه
غير سعيدة
اشتاق لااهلي..ولاكني غيرر قادرة على ترك زوجي لرؤية اهلي.

هل من مساعدة لفهم نفسي

اخيتي غربة الايام .....هدئي من روعك وربي يبعد عنج الهم والكابه والتعاسه وتكونين دايما في فرح:bigsmile: ...انا وانتي خوات في الغربه فانا ايضا مغتربه وفي لحظه من اللحظات جاني نفس الشعور ولكن ليس بنفس الحده ولم ابكي بكاء هستيري .....وانا احس انه سبب هذا الشعور هو الصدمه القويه من القصص اللي قريناها ...يعني يمكن الوحده تكلم نفسها معقوله في الدنيا هالقصص ولا يمكن تستويلي في يوم من الايام ..ولكن اعوذ بالله من ابليس هو اللي يوسوس للانسان ويخليه يياس من الحياه ودايما مكتئب وهذا هو اللي يفرحه ... والله يااختي تراه الدنيا فيها الخير وفيها الشر والواحد بايده يقدر يكيف نفسه وما يخلي الوساوس تغلبه وطريق الخير معروف وطريق الشر معروف ... والحمدلله يا اختي انه قلبج طاهر ونقي ولم تتعرضي لهذه الاشياء ويمكن يكون تنبيه لنا من الله انه نكون حذرين اكثر ونكون اقوى من قبل ويكون سلاحنا في قوة ايمانا وصلاتنا وقراءة القران و الذكر والدعاء (ولا تقنطو من رحمة الله )... ونصيحتي لج اختي استغلي الغربه في التقرب من ريلج مب في زيادة المشاكل........ خلي لكم ذكريات حلوه حاولي تستغلين الفرص في سعادتكم وليس بالكابه...وترا هذا مصير بنات حواء مصيرهن لازواجهن ما بيتمن طول العمر عند اهلهن ....فرحي زوجج خففي عنه تعب الدراسه والهم اللي عنده وبعدين بيبادلج نفس الشعورالظاهر انج حساسه وايد وطيوبه خففي عنج الحساسيه الزايده ولو عندي دوا للحساسيه جان طرشته لج :bigsmile:لا تزعلين تراني امزح وياج :harhar1: يله عاد الحين فرفشي استانسي تراج بعدج شباب وصغيره و الدنيا ما تسوا ليش الواحد يضايق نفسه وعيشي يومج وان شاء الله ربي بيهون عليج وعلينا الغربه وخلينا نسمع عنج الاخبار الزينه اللي تفرح وترا سوالف الدنيا ما تخلص الا فلانه شو سوت والا فلانه شو سوا ريلها والا علانه ما ادري شوفيها وهلم جرا هالدنيا كل مره تسمعين سالفه بس الواحد يعمل لاخرته واحتسبي الاجر في كل شي والصبر الصبر ما شي احسن منه وهالله الله في بو الشباب وفي عمرج :icon30:اسمحيلي الغاليه طولت عليج واخيرا ادعو من الله العلي القدير ان يبعد عنج وعن كل مغترب الهم والحزن ويفرح قلوبنا دايما :bye1:

بدون مدح

حاولي تتاقلمي عالوضع وحاولي انك تقللي من تكرار مشكله الغربه على زوجك لانه محتاج لك والزوج مايحب دموع زوجته دايما علشان ماتقل اهميتها وكوني قويه لان الزوج مايحب المراه الضعيفه الكئيبه والي تبكي وحاولي التجديد في حياتكم مثلا حفله بسيطه اوهديه صغيره تسعده وتخفف من هالتوتر الي بينكم ولاتتاثري باي قصه لان مثل مايوجد رجال خونه في نساء خائنات ولاتنظري الا الجانب السيئ وتتركي الجوانب الايجابيه فهالحياه من كلامك اتضح لي ان زوجك يحبك ويحس فيك الله يسخره لك يارب

أم فهودي

أسأل العلي العظيم أن يهدي بالك ويريح خاطرك ويصلح شأنك
والله العظيم ياأختي إني صار فيني نفس الشيء من قراءة قصص الخيانة بصراحة صرت مدمنة قرائتها بس أحس إني فقدت الثقة في كل منهم حولي وبخاصة زوجي والشغالة مع االعلم إني والله يشهد عمري مالاحظت عليهم شيء بس خلاص أحس إن الرجل مهما أسعد زوجته فلابد من خيانته لها
بس فيني شعور دايم يأنبني وهو إن بعض الظن إثم
أختي أكثري من الإستغفار والدعاء وأستعيذي من الشيطان وعمله وكيده في كل الأوقات حتى قبل النوم وعند الإستيقاظ من النوم
ويااااااااااااارب يسعدك ويبعد عنك كيد الشيطان وعمله
أختي قلبي معاك الله يهون أمر الغربه عليك ياااااااااااارب

غاليتي ماتعانين منه بسبب الضغط النفسي وبعدك عن أهلك
تبحثين عن اي سبب حتى لو أنه تافه حتى تفرغين المكبوت من داخلك
والقصص الموضوعه هنا لاخذ العظه والعبرة مو لتدمير العلاقات
زوجك يحبك وحنون معاك لماذا تبثين الشكوك نحوه
أنت تخرجين من مشكلة لمشكلة
وباختصار شديد أنت الي يجب كل هذا لنفسك
اولا قوي ايمانك بالله وتعوذي من الشيطان إذا غضبتي
لا تدققي في كل صغيرة وكبيرة
أنت عنيدة وزوجك عنيد لماذا لا تصبحي افضل منه لاني اؤمن بأن المرأة بيدها كل شئ
هدي بالك وفكري بطريقه سليمة لحل ماشكلك
لا تكثري من البكاء زوجك أيضا يعاني مثلما تعانين
صدقيني أختي ناظري الحياة بنظرة تفاؤلية ولا تجعلي المشاكل تتفاقم فوق راسك
اذا ضاق صدرك اقرائي القران اولا ومارسي هوياتك وأجعلي زوجك يشاركك
دورك غاليتي أن تعيني زوجك مو تزيدي عليه همه
بارك الله فيك انتبهي لنفسك ولصحتك الدنيا ماتستاهل كل ماقلتيه
فرج الله همك وهداك وأصلح شأنك ياااااااارب
أنتظر ردك ببشارتنا بإستقرار وضعك

مشاكلك كلها بسبب الغربه ..!!

انتِ لم تتقبليها ...تفكيرك منحصر بأهلك ..

اثر على نفسيتك ..نظرتك للرجال والمجتمع ...على رغبتك الجنسيه ...

ان ظللت على هذه الحاله حتمآ ستدمرين حياتك ...

لن يساعدك احد الانفسك ...تقبلي حياتك بكل مافيها ..تعايشي معها ..احبيها ..

اشغلي نفسك ...الفراغ الذي نشأ في نفسك بسبب الغربه ..أملأيه ..

للأسف انتِ ملأتيه بالهموم والاكتئاب حتى اصبحت نظرتك سوداويه ..

وهل كل مملكة بلقيس قصص الخيانه ..!!!

الم تقرأي مقالات الاستاذه ناعمه ..كيف تساعدك على حفظ حقوقك ..الم تقرأي موضوعها مجرد رأي ..الم تقرأي في اي قسم آخر ..!!

ليس كل رجال العالم خونه ..ولكن هذه القصص جزء من واقعنا الذي نعيشه ...

طوري من نفسك ..ابحثي عن مايسعدك فقط ..

أقرأي فيما يساعدك على تغيير سلوكك مع زوجك ...انشغلي عن البكاء بأمر اكثر نفعآ ..

انخراطك في البكاء سيجعل زوجك يهرب منك ...

ولاتنسي الدعاء ..واطلبي من الله شرح الصدر وازالة الهم والغم ...

سهام الليل لاتخطي ولكن ..لها امد وللأمد انقضــــــــــاء ..

استفيدي من غربتك ...للغربه جانب ايجابي ..لاترينه الان ..ولكن ابحثي عنه ..

star بلقيس

حبيبتي كان الله في عونك
انت في غربه اوصيك دائما تشغلين صورة البقره في البيت حتى لو وانتوا نايمين والله تعطيك الأمان والراحه والسعاده مع زوجك
الشي الثاني الغربه تأثر من ناحية فرقا الأهل يااختي اذا انتي مشتاقه لهم فيه المسنجر كل يوم خشي معاهم وشوفيهم بالكاميرا والله تخفف عليك الغربه وحاولي تخلين ايامك حلوه موكلها زعل ونكد وبكاء راح يجي يوم تذكرينها خليها ذكرى حلوه لكم خصوصا انكم توكم في اول الطريق
وزوجك لا تهملينه اهتمي فيه اكثر واشبعي رغباته لآنه اكيد يشوف اشياء تثيره لا تخلينه يلجأ للحرام حاولي دائما تملين عينه وتشبعينه واعتقد فهمتي
اذا حسيتي نفسك ضايهق حاولي تبتعدين عن الحوار او فتح اي موضوع استخدمي اسلوب الصمت وابتعدي عنه شوي او اشغلي نفسك بشي بعيد عنه
وحاولي تتعرفي على مجموعه حلوه واهم شي يكونون ونسين ومتفائلين حتى تغيري جو معاهم
وبخصوص المنتدى والله كلنا من كثر ما نقرأ القصص صرت اشك في كل شي وصارت نفسيتي تعبانه فأحاول ما اقرأ اي قصه تضيق صدري ابحث عن المواضيع الأخرى أدخلي مثلا قسم التجميل و التغذيه وغيره
لأنك خلاص قريتي بما فيه الكفايه وبدت تأثر عليك أذا انت مو ملزمه تقرأين قصص الخيانه حبيبتي انت في غربه ابتعدي عن اي شي يضيق صدرك
وكان الله في عون كل مغترب

nonoura

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
ازا بقيتى على هزا الحال فتوقعى من زوجك الكثير اما از اصلحتى نفسك ونفسيتك مع زوجك وابتعدتى عن الحزن والكابة فيمكن ان تكسبيه والان زوجك هو اهلك واصدقائك واخوتك فحافظى عليه ولاتدعيه يطير من يدك

جاري البحث

الله يعطيكم الف عافيه ياغاليات ويجزام الف خير
ويزيح عنكم كل هم
يارب العالمين ...ٍ
سعيدة بتفاعلكم مع معاناتي

وباذن الله بحاول اغير كثير من نفسي

بدات من فترة الدراسة عشان اشغل نفسي عن التفكير باهلي وان شالله الشي هذا يساعدني

على فكرة زوجي شرقي جنوبي
وانا شمالية غربية

ضياء القمر

غاليتي الله ايفرج كربك ان شاء الله

لكنك اختي نسيتي ان لديك اعظم واغلى ما في الوجود

لديك ربك

ناجية

اقرئي كتابة وغذي روحك بتلاوتة

لا تبتعدي عن القران ولا عن ذكر رب العالمين

فبذكر الله تطمئن القلوب

لا تتقوقعي داخل نفسك الحزينة

انا اعذرك ان الغربة كربة

ولكن بذكائك وحكمتك تجعلين من الغربة متعة

ارى انك انسانة مثقفة

فمن خلال كتابتك لمست ذلك

اي انك تستطيعين الخروج من القوقعة السوداء الى عالم الرضا

عالم السعادة

عالم المرح

حبيبتي غربة الايام الحمدلله انج طمنتينا عليج والله اني فرحت من لج من قلبي والله يثبتج ان شاء الله ويزيدج ايمان وعزم وقوه :icon30: وبالنسبه اختي لموضوع الشخصيات انا ما عندي خبره بس في موضوع موجود للاخت زرقاء اليمامه موجود في اعلى صفحة الاستشارات الزوجيه العامه وعنوانه بالنسبه لموضوع الانماط (شمالي ،جنوبي ،شرقي ،غربي )..... اتصفحيه و ان شاء تحصلين اللي يفيدج ...

تعبنا

والله يا أختي في ناس وايد تتمنى الغربة! و السبب:
1.يبقى زوجك لصيق فيك ما عنده وايد مواجيب و التزامات.
2.يحس أنك أقرب الناس له لأنك بروحك ما حواليك أهله أو ربعه.
3.يقضي مشاويرك لأن في رجال يعتمدون على أهل المرأه بوايد أشياء
4.تكسرين خاطره و يحن عليك
5.أصلا بعدك عن أهلك يوفر عليك وقت المواجيب "العروس والعزايم...." فتبقى وناستك مع رجلك و بس
و أعرف ناس واجد استمتعوا بالغربه وتحسفوا على أيامها لما رجعوا استقروا..فصدقيني استمتعي وكل يوم سويلك جو جديد.

جاري البحث

اخت تعبنا
كلامك كله صح 100% وانا كنت اتمنى الغربة
ومبسوطة بغربتي وبالبلد والحياة البسيطه اللي مافيها تعقيد

بس عدم وجود اهلي ...هذا السبب الوحيد اللي منغص علي ايامي
انا مره متعلللللقه بامي وابوي واخواني بشكل خرافي
وموقادرة اتاقلم على بعدهم
وماراح يرجعني الا هم ..ولا لو علي استقر هنا على طول ...بس بشرط اهلي معي :)

والله يهدي سري وسركم امين يارب العالمين

مرمورة

ملكة متوجة
غاليتي أفهم شعورك بالغربة والشوق الكبير لأهلك فقد مررت مثلك بتجربة الغربة

والتفكير الكثير بالأهل والتخيل أن سوءا ما قد أصابهم لاقدر الله فالشيطان شاطر أخزاه الله

ولكنني تغلبت عليها والحمد لله وكانت هذه الفترة من أجمل فترات زواجي

أولا" غاليتي نحن متفقتان على أن المرأة حين تتزوج تلحق بزوجها,,, وشرعا طاعته مقدمة على طاعة أهلها

وعندما كنت في بيت أهلك وتحلمين بالزواج والفارس المغوار كنت تخططين لبناء بيت مستقل وإنجاب أطفال

تكوني أنت محور حياتهم ,,,,,بل ربما مثل الكثير منا كنت تتطلعين للخروج من قيود الأهل إلى مملكتك الخاصة التي تحكمينها بنفسك وتضعين قوانينها وتتشاركين بها مع أمير أحلامك

وهذه سنة الكون وطبيعة الأشياء وليست خيانة لأهلك ولاقلة محبة ,,,,بالعكس سيكون والديك أول من يسعد لسعادتك ويفخر لنجاحك في إنشاء أسرة متحابة سعيدة

وبالعكس فهما أول من سيتعس ويشعر بالمهانة لو عدت إليهما يصحبك الفشل فهل ترضين لهما الذل والتعاسة!!!!!!

وكيف نسيت بل تناسيت حلمك في أن تكوني ملكة مملكتك ؟؟؟ وحولتها من مملكة سعيدة إلى مكان تفرغين فيه عصبيتك وضغوطاتك غير المبررة فتعستي بها وأتعست أميرك!!!!

ثانيا" حبيبتي الرجل يتزوج أولا من أجل الجنس وهذه حقيقة وغريزة وفطرة جبله الله عليها وثانيا كي يأوي لزوجة يجد عندها السكينة والمودة ولبيت تظلله الرحمة ,,,,,,,,,,,,,,فهل يجد زوجك ذلك في بيته؟؟؟؟

أنت لاشك تعلمي أن عليك واجب إعفاف زوجك وضرورة التفنن له والتزين والتغنج والدلع فهذا مايراه حوله في الواقع

وفي التلفاز وهذا مايشتهيه ,,,فلم لاتحصنيه وتشبعيه قبل أن تخسريه وتدفعي به دفعا إلى الحرام أو الزواج من غيرك إن كان خوفه من الله كبيرا !!!!!

ثم تأتي بعد ذلك لتلطمي وتبكي وتتهمي الرجال جميعا بالغدر وقلة الوفاء و..............وتنسي أنك من دفعته دفعا لذلك

وقتلت حبك في قلبه عمدا برصاصات النكد والشكوى والتمنع

حبيبتي زوجك باعترافك طيب ويحبك فلم تخسريه بطيشك ونكدك

إن ماتعاني منه فعليا هو الفراغ الكثير الذي يترك الباب مشرعا للأفكار المريضة والوساوس الخبيثة

فابدأي غاليتي بمايشغل فراغك إشغلي وقتك بالعبادة أولا واجعلي لك وردا يوميا من تلاوة سورة البقرة ( فوالله إن داومت عليها سينقلب بيتك جنة من الهناء وهي مجربة ) والإستغفار

وبالدراسة ثانيا فإن كان زوجك قد تغرب للدراسة فما يمنعك أن تدرسي أيضا؟؟؟ وإن لم تسجلي في جامعة فلتكن دورات لغة وحاسوب

وبإذن الله ستشغلي قريبا بطفل لك يكمل لك جمال جنتك ويشغلك عن هذه الوساوس السوداء ولكن لاتسمحي له أن بشغلك عن أميرك ههههههه

وأما بالنسبة لكآبتك بعد قراءة القصص في المنتدى فهي طبيعية وناجمة أولا عن الوساوس التي تكلمنا عنها وستزول بإذن الله بعد اللجوء لله والقضاء على الفراغ

وثانيا هذه نتيجة طبيعية لإحساسك الداخلي بالتقصير تجاه زوجك لذلك عندما تقرأيها تخشين أن يخونك أو يتخلى عنك يوما

وسترين بعد أن تغيري حياتك الزوجية للأفضل بإذن الله كيف أن قراءة هذه القصص ستصبح مفيدة وممتعة

أتمنى لك حياة زوجية سعيدة وناجحة وفقك الله

الله يعنيك أختي والله يهديك ويفرج عنك

أنا جربت الغربة أربع سنين للدراسة بس ما كان الوضع معي مثلك

أنتي شكلك من النوع إلي يتأثر مرة بالي يقراه فحاولي الأبتعاد عن قراءة المواضيع

الكئيبة فأنت لست بحاجة لزيادة حزنك وتعوذي من الشيطان وأقرئي القران يوميا ما لا يقل عن مئة اية

ولزوجك ولأجل زوجك فقط حاولي أن تكوني متفائلة مرحة أعلم أن هذا الشيء ربما صعب عليك

ولكن حاولي حاولي وأستعيني بالله وعليك بالأستغفار والصدقة وقراءة سورة يس

ولا تزيدي على زوجك فهو يشعر بك وبما تمرين به وربما هذا الذي يضايقه أكثر

فحاولي التحمل والأبتعاد عن البكاء فأنه يضعف الجسم نفسيا وجسديا

والله يفرج عنك وعنا جميعا

أعلى