مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مــاديا ..

منعشة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أشكر الاستاذة ناعمة الهاشمي على اتاحة الفرصة للجميع لطرح مشاكلنا و همومنا .. أنتِ فعلا راائعة

لن أطيل في المقدمات .. و ذلك لضيق وقتي .. غدا بالتحديد لدي اختبار نهائي .. و مع ذلك لم استطع النوم لكثرة تفكيري و حيرتي

مشكلتي تبدأ مع بداية خطوبتي .. عندما تقدم لي ابن الحلال .. علمت بانه نوعا ما ميسور الحال .. ليس فاحش الثراء .. و لكنه ليس فقييرا

و لكن مستواه المادي أقل من مستوى عائلتي بكثييير .. و ليس هذا فحسب .. بل و حتى ان عائلتنا اعرق نسبا ..

الشيء الذي شفع له عندي .. سمعته النظيفه مثل الثلج .. و انه شاب عصامي و خلوق .. و معتمد على نفسه

بعد أن "ملكنا" بفترة قصيرة (اسبوع و طبعا احنا مخطوبين بس مملكين) أذكر ذلك اليوم و كأنه قد حصل بالأمس .. جلسنا معا و تحدثنا في أمور عديدة .. و منها المالية

أخبرني بأنه لم يرث من والده درهما واحدا و انه اعتمد على نفسه في تكوين نفسه .. و قد اعجبني

أخبرني ايضا بضيق ذات اليد .. و لكني طمأنته بأني لن أرهقه بطلباتي المبالغ فيها

و منذ تلك اللحظة أحسست بأنه أحبني .. أحسست بصدق نظرات الاعجاب و كلماته التي كنت قد سمعتها في البداية و كنت اعرف انها مجرد كلمات من وراء قلبه

و اليوم انا أحبه حبا عظيما و لكن المشكلة أننا

تقريبا مخطوبان لفترة 8 شهور .. و زواجنا سوف يكون بعد سنة تقريبا

لاحظت عليه بعض التصرفات التي ضايقتني .. مثلا: بأنه لم يعطيني مصروفا لمدة ما يقارب الـ5 شهور تقريبا .. و ربما 6 شهور

و المرات التي اعطاني فيها كانت بعد تلميحات و احيانا بطلب صريح

و كذا مرة طلبت منه أن يشتري لي بعض الاشياء التي احتاجها .. فاجئني برد .. "وليه ما قلتي للماما أو البابا يشترون لك ؟؟!!!"

طبعا بعد استهجان مني لرده علي و طبعا قلت له انك انت المسئول عني .. رد علي انه لا بأس و انتظري لأننا في نهاية الشهر فقلت له ان لا مشكلة و المي تكدب الغطاس

و الغريبه انو طلع المعاش الجديد .. ولا تكلم و قال لي يا فلانه خلينا نروح نشتري لك اللي تبين ....!!!!!

بالعادة انا أطلب منه أشياء بسيطة .. أقلام و دفاتر .. كتاب معين .. يجيب لي شيء من الصيدلية .. عشاء خفيف

لكني تفاجأت من ردة فعله الأخيرة هاليومين .. و طبعا أنا مقهورة فيه من البداية لانه ما يعطيني مصروف صار له 5 او 6 شهور

و اللي قهرني أكثر .. أنو لما يصادف تصير مناسبة .. يجيب لي أشياء بسيطة .. و ثمنها رخيص .. مع أنه يدري اني بنت عز و متعوده على هدايا الذهب و الساعات الفخمة و العطور الغالية

و في الجهه الأخرى يحسب ميزانية كبيرة نسبيا هدايا لأصحابة اذا احد فيهم تزوج .. و هذا الشيء مضايقني

أحسه مو مهتم فيني .. أو مو عامل لي حساب أبدا

تخيلي .. مرة كنا نتكلم عن أخوه (حماي) و قلت له خلينا نشتري لهم هديه سعرها معقول مو مره غالية ولا مرة رخيصة .. تخيلي انه رد علي أنو ... و تعتقدين بنت فلااااااان (زوجة حماي) يعجبها و لا راح يملي عينها ؟؟؟؟!!!!!!!

من كل قلبي خلاني أندم اني قلت له ما راح أضغط عليه و خلاني أندم اني تساهلت معاه

حسيته مهتم لها أكثر مني و يعمل حساب لها اكثر مني .. و أقسم اني حسيت بغصصصصصصة

غير كذا انه اعطى اخوه مبلغ محترم .. كان هو محوشه لزواجنا .. و قال لي اخوي محتاج و انا لازم افك ضيقته و انو عنده ديون .. و تفاجانا (أنا و خطيبي) أنو اخوه مسافر برى اسبوعين شهر عسسسسل .. و بسببهم أنا ما راح أسافر شهر عسل

مع انه يدري اني متعوده اسافر كل سنة !!!!

طبعا .. لمحت له ان اللي سواه انا مو راضيه عنه .. و حسيته تضايق

متضايقة من تصرفه بشكل كبير .. ابي افهم هو ليه يعاملني بهذي الطريقة ؟؟؟؟!!!!!

خلاني أندم اني حنيت عليه و ما ضيقت عليه .. خلاني احس انه طمعان في اني اصرف على بيته مستقبلا لما اتوظف .. خصوصا ان وظيفتي بعد ما اتخرج راتبها كبير

أنا قررت اني افتح الموضوع معاه و أطالبة بكل حقوقي و اتكلم معاه بصراحه اني ما بي زوجي يهملني أو اني الجأ لاهلي يصرفون علي

... لكن احس حالي مترددة .. لانه متغير علي هالفترة .. امزح معاه و ما يرد .. أحسه متغير .. في شيء شاغل باله .. مو عارفه له .. قلبي يحسسني انه مهمموم .. متغير علي كثيييير .. خصوصا لما لمحت له عن أخوه

بعد 8 شهور خطوبه .. احس حالي غبيه .. لأني للحين ما فهمت كيف هو يفكر .. و كيف اكسبه

أتمنى المشوره منك يا أستاذة ناعمه .. و لك جزيل الشكر

ملاحظة: كنت أتمنى ارسل لك رسالة خاصة احكي لك فيها عن بعض التفاصيل الخاصة .. لكني للأسف لم أستطع

قمر-15

والله مادري شو اقول بس بالصراحه ذكرتيني في واحده جارتنا مسكينه ريلها يحب المفاخره عادي ياخذ سلفيات لاخوانه واهي المسكينه يوم عرس اخوه ماحضرت لانه ما شرالها فستان تخيلي حتى بناتها ماحضروا عرس عمهم !...... وانا احس ان ريلج مايحب يرد حد يمكن اخوه كلف عليه وانحرج منه ... لاتفهمين انه بيغيظج يمكن يقول انج مو محتاجه كثر اخوه خصوصا انج ذكرتي ان حالة اهلج الماديه ارقى منه

قمر-15

والله مادري شو اقول بس بالصراحه ذكرتيني في واحده جارتنا مسكينه ريلها يحب المفاخره عادي ياخذ سلفيات لاخوانه واهي المسكينه يوم عرس اخوه ماحضرت لانه ما شرالها فستان تخيلي حتى بناتها ماحضروا عرس عمهم !...... وانا احس ان ريلج من النوع اللي مايحب يرد حد يمكن اخوه كلف عليه وانحرج منه ... لاتفهمين انه بيغيظج يمكن يقول انج مو محتاجه كثر اخوه خصوصا انج ذكرتي ان حالة اهلج الماديه اوكيه وهذا الشي اللي خلاه يطمئن انج مو محتاجه مصروف منه

أحبه ولكن

والله مادريبس الفلوس مو اهم شي ...ومبين من كلامك انو زوجك طيب وحبوب وسمعته زينه ,,,وقلتي انتي انه ابوه متوفي وحاله على قده ,,
الله يوفقك يارب ,,,

الحلووه

والله مستغربه منك الصراحه..:dunno:
انا تملكت ست شهوور ولا عمري مديت يدي لزوجي وطلبت منه مصروف
لاني توني بيت اهلي:shutup:
تقل ماصدقو اهلي اتملك؟؟؟
وخاصه ان اهلك ماعليهم ناقص ماشاء الله
والشي الثاني,,,
وضحي له من الان انه مايعجبك الرخيص ولاتقبلين فيه وتقدرين الغالي لان الغالي للغالي
والغالي لاجلك يرخص ومن هالكلام
واذا قالك انه مافي شهرعسل...
اشهقي قولي يوووه مافي سفر؟؟؟؟
معقوله وبيني انك مستغربه ومتعجبه وقولي لالا اكيد انك تمزح ولاتصدقينه ومشي المكالمه بانك ماصدقتي ولاراح تصدقين واذا شفتيه لزززم مرررره قولي خلاص بقول لبابا يعطينا سلف عشان نسافر...
وقولي والله بيضحكون علينا الناس وانك ماتبغين تصيرين اقل من غيرك
المهم لاتمشين هالايام وانك مقتنعه بانه مافي سفر ترا احلى سفر بحياتك واحلى ايام عمرك لاتروح كذا
انتبهي:busted_red: انتبهي:busted_red: انتبهي:busted_red: انتبهي:busted_red: انتبهي

ftoooon

حبيبتي الرجال ماينفع تتعاطفين معهم خوذي من الاساس حقك كامل لاتنزلين من نفسك علشان مايرخصك واذا اولها بخيل معك وبيني له العز الي انتي عايشته شريت الساعه بالسعر الفلاني وان اهلك ماقد قصرو بشي معك انتي الي نزلتي من نفسك لانك تعاطفتي معه واذا كان مو قادر يعيش في المستوى الي انتي عايشه فيه وفي ايام الخطوبه اجل متى وقبل لاتناضرين العز شوفي هو يقدرك او بمعنى اصح يحبك اولا لأن الراحه قبل كل شي واذا حب الرجل زوجته يعزها بكل ماعنده بحبه ودلاله وبماله

حبيبتي لاتستعجلي في اتخاذ قراراتك..
أنا عن نفسي احس انه يصرف عليك في فترة الملكة وانتي عند اهلك بدري شوي.. لأنه حتى شرعا انتي لازلتي في حكم والدك وهو ولي امرك أما زوجك فيكون ولي امرك عندما تنتقلين لمنزله.. هذا من ناحيه
من ناحية المصروف (بعدالزواج) لاتتساهلي فيه كمان لا تسرفي ..واحذري من انك تسوي شاطرة وتصرفي على بيتك..

ان شاء الله تلقي الاجابة الصحيحة الشافيه..
والله ييسر امورك..

دلع ملكة

حبيبتي الله يعينك
اول شي اعرفي نمط زوجك من خلال بوصلة الشخصيه
راح تساعدك تعرفي شخصيتو اكثر وكيف تتعاملي معاه

وغير كذا يالغلاااااا لاتتنازلي عن حقوقك ولاتعودي على انو اهلك اللي يصرفو عليكي
بس حاليا انتي مازلتي في بيت اهلك اذن اهلك يصرفوكي وهو عودي يعطيكي مصروف شهري
اتكلمي معاه بهدؤ وقليلو انو من الشهر الجاي يعمل حسابو على المصروف واطلبي على حسب
ميزانيته انتي ادرى كم يستلم
وخليكي ياعسل قوية الشخصيه مااقصد متسلطه انها ماتتنازل عن حقها وفي نفس الوقت رومنسيه
ولا تهمي نفسك من البدايه الحوار هو الحل بس اول شي اتعرفي على شخصيتو قبل كل شي
والله يوفقك في اختبارك ويسعدك

حاولي انك تدري تصرفاته اكثر وترجعي شريط ذكرياتك معه لانه واضح انه بخيل

لو على الماده مو مشكله انتي بكره تشتغلين وتصرفين على نفسك لكن البخل يجر صفات سيئة كثيره والعياذ بالله

الفقير الله يغنيه اليوم ولا بكره لكن صدقيني البخل ماله علاج انتبهي والله يسعدك واعرفي انك لسه على البر وباقي قدامك فرصه تفكري وتحطيه باختبار عشان تعرفي اذا كان يتصف بهذي الصفه او لا ,,

الله يوفقك

احس انه مو بخيل بس يمكن هو يفكر ليه اصرف عليك وانتي في بيت اهلك ويمكن هو يتبع سياسه معك علشان تتعودين على ظروفه 0الله يألف بين قلوبكم0وترى الرجال الصالح هالايام صعب تلاقينه 0دوري على نمط زوجك في المنتدى وحاولي تعرفبن تتعاملين معه0الله يوفقك

dnia

اسفه حبيبتي على كلامي بس انتي سالتي وانا بجاوب
بصراحه مااذكر سمعت انو احد يعطي زوجته مصروف الا لما تسكن معاه وهذا اذا تكرم وعطى مصروف هذي اولا ثانيا هو من البدايه قايلك انو ميقدر وانو على قد حاله يعني شلون تطلبين منه هدايا غاليه
انتي رضيتي فيه من البدايه خلاص تحملي عيوبه اذا انتي تشوفي ان قلة الماده عيب
وانتبهي لنفسك لاتبدين حياتك بالتفاهات ترى الناس هذا الزمن يقولون لرجال طيب السمعه تعال تزوج بنتنا وحنا نصرف عليك
وانتي حررررررررررررره

دلوعة سيمو

حبيبتي عمره الزوج مايعطي مصروف لزوجته وهي مملكه اولا ثانيا انت ادرى بظروفه ليش تطلبي اشياء غاليه وعندك اهلك ماشاء يقدروا يجبولك كل اللي تبي يعني انت اخذته عشان اخلاقه مو عشان الماده ولا اتوظفتي اشتري لنفسك كل الأشياء الغاليه انتبهي لايحسب انك مغروره وانك محتقرته عشانه اقل منكم ولاتتكلمي قدامه على الأشياء الغاليه الل تبيها او اللي اشتريتها او تطلبي كثير انت قلتيله في البدايه ماراح ارهقك بالطلبات صح.. يعني دحين لما تطلبي راح يحس انك كذابه وممكن يفكر يتركك فانتبهي انتبهي لاتجيبي سيرة الفلوس ثاني عنده ترى بعدين يحس بالنقص..
الله يوفقك..

منعشة

العرف عندنا في بلدنا .. أنو الرجال يعطي مصروف في فترة الملكة ... يعني أنا ما أطالبه بشيء زيادة أو شيء جديد

ثانيا .. أنا ما طلبت منه هدايا غالية .. لكن في نفس الوقت مو يجيب لي أنا هدايا .. و أنا أقبلها ع اساس انه ما يقدر .. و أتفاجأ انو يجيب لغيري أحسن مني >>>>>>> ترى مره قوية

سؤال

وين موضوع بوصلة الشخصية هذا ؟

حبيبتي لا تتضايقين من كلام الاخوات بس هم استغربو موضوع المصروف لانه ماهو متعارف عليه 0على العموم موضوع البوصله تجدينه في قسم مقالات ناعمه الهاشمي0اسمعي حبيبتي لما انا قريت عن شخصيه الشمالي عرفت ليه زوجي يعطي اصدقاءه وما يعطيني 0واتضحت لي امور كثيره صدقيني راح تستفيدين وبقوووووووه0اتمنى لك السعاده0

مامت ريون

وليش تتساهلين في حقوقك انتي الي بديتي بالغلط واللحين لازم تصارحينة انك متضايقة وانو لازم يحط في بالة يسفرك بعد الزواج حالك حال غيرك

منعشة

عزيزتي .. أنا قلت له اني راح اتساهل معاه و ما راح أكلف عليه .. لكني ما قلت اني راح أتنازل عن حقوقي

منعشة

أمرة في بيتك .. كلامك يريح يا اختي

الله يوفقك و يسخر لك زوجك و ينولك اللي في بالك

منعشة

والله مادري شو اقول بس بالصراحه ذكرتيني في واحده جارتنا مسكينه ريلها يحب المفاخره عادي ياخذ سلفيات لاخوانه واهي المسكينه يوم عرس اخوه ماحضرت لانه ما شرالها فستان تخيلي حتى بناتها ماحضروا عرس عمهم !...... وانا احس ان ريلج مايحب يرد حد يمكن اخوه كلف عليه وانحرج منه ... لاتفهمين انه بيغيظج يمكن يقول انج مو محتاجه كثر اخوه خصوصا انج ذكرتي ان حالة اهلج الماديه ارقى منه
و الله صادقة .. أنا حسيت عليه يحب المفاخرة .. بس سلفيات ... ما اتوقع .. لأنه يكره الدين لحد العمى

بصراحه .. جالسة أحاول أفهم طبيعة زوجي .. هو ايش بالضبط .. جلست أقرأ بالمواضيع .. حسيت يبي له تركيز وفضاوة و انا في وقت امتحانات

أنا أحاول اني اطلب منه اشياء بسيطة (زي ما قلت قبل: دفتر و اقلام , كتاب , اقول له يطبع لي اوراق ... الخ

ابي احس انه يهتم فيني من هالناحية

و اتمنى ما احد يفهمني على اني طماعه و لا جشعه ماديا .. بس انا ابي احس باهتمامه فيني

منعشة

حبيبتي عمره الزوج مايعطي مصروف لزوجته وهي مملكه اولا ثانيا انت ادرى بظروفه ليش تطلبي اشياء غاليه وعندك اهلك ماشاء يقدروا يجبولك كل اللي تبي يعني انت اخذته عشان اخلاقه مو عشان الماده ولا اتوظفتي اشتري لنفسك كل الأشياء الغاليه انتبهي لايحسب انك مغروره وانك محتقرته عشانه اقل منكم ولاتتكلمي قدامه على الأشياء الغاليه الل تبيها او اللي اشتريتها او تطلبي كثير انت قلتيله في البدايه ماراح ارهقك بالطلبات صح.. يعني دحين لما تطلبي راح يحس انك كذابه وممكن يفكر يتركك فانتبهي انتبهي لاتجيبي سيرة الفلوس ثاني عنده ترى بعدين يحس بالنقص..
الله يوفقك..
أولا أنا ما طلبت منه اشياء غالية .. و انا قلت له ما راح ارهقه بالطلبات .. لكن ما قلت اني ما راح اطلب منه ابدا

ثانيا: مابي اعوده على اني اخذ من اهلي .. اخاف تستمر معاه السالفة لبعد الزواج .. و يظل يقول لي اطلبي من اهلك .. مهما كان الحق .. حق

ثانيا: احنا نحب بعض .. و مستحيل مشكلة زي هذي تأثر بيننا بهالشكل .. لاني ما راح اهاوشه .. راح اتكلم معاه باللين ..

مهما كان .. أنا أحبـــــــــه من كل قلبي .. بس كل انسان له عيوبه

أعلى