مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

معاناتي من ست سنوات مع زوجي الابن الوحيد المدلل العاطل عن العمل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

تفائول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا اول موضوع اكتبه في المنتدى الذي اتشرف اني اكون عضوه فيه واتمنى تقبلوني كاخت لكم ...راح ابدء قصتي من قبل الذي بدءت من قبل زواجي ب ستة اشهر ...فقد انخطبت وانا عمري 21 سنه من شاب وابن عائله معروفه وحيد بين اختين تم السؤال عنه ووعن اهله وتمت الموافقه عليه بكل ترحيب من اهلي وخلال شهر تم عقد القران المهم كان عريسي موظف في شركه قطاع خاص وكان راتبه بسيط ولم يكن يملك الشهادات فهو خريج ثانويه وانا ادرس حاسب الي عموما ماكان عندي اي مشكله فالرجل في نظري اهم شي يكون اخلاق ويشتغل بعد عقد ابلقران بستة اشهر حصل له خلاف في العمل مع مديره مما جعله يترك الوظيفه وجلس قرابة اربعه اشهر في البيت وانا ماخبرة اهلي لانو حماتي وصتني بان لا اخبرهم وان الزوجه العاقله تكتم اسرار زوجها وتستر عليه ....قبل الزواج جاتو وظييفه بعقد مؤقت لمدة 3 اشهر وفي تلك الفتره اتزوجنا وكان حفل مميز جدا .. بعد الزواج اتجدد معه العقد لمدة 3 اشهر اخرى .. واستمر في العمل وبعد انتهاء العقد جلس في البيت .. اربعه شهور بدون وظيفة كان يبحث وما بيحصل .. بعد اربع شهر لقي وظيفة في مجلة رياضية براتب جيد واتغل فيها لمدة ثلاث اشهر بعدها اخبروه بانهمم سيخفضون الراتب لان المجلة خسرانه ... رفض زوجي بحجة ان ضغط العمل كبير والراتب الجديد مايسوى ... بعدها جلست في البييت لمدة 5 سنوات ... انتظروني للحديث بقية

تفائول

هلا خواتي انبسطت كثير انكم قراتو موضوعي اشكركم للاهتمام...........................................الان مع التكملة .......................المهم خواتي له الان خمس سنوات جالس في البيت كان نادارا يروح يقدم على وظايف اذا احد من اهله اخبرو انو في وظيفه وطلب منه التقديم .. كنت احس كانه مغصوب .. واحيانا كنت احس انو يتحمس وانه كره جلسة البيت .. لكن في كل الاحوال ما كانت النتائج ايجابيه ابدا في كل مره يقدم ولكن ما تيجي وظيفه ...خلال هذه الفتره كلها كنت احاول اقنعه انه يدرس ويطور نفسه من خلال الدورات ..لكن كان يرفض بحجة انو لما يلقى الوظيفه حيعرف كل شي ...المهم وهكذا تمر الايام حملت اول مره ورزقت ببنت ...بعد ماصار عمر بنتي سنه تقريبا وجدت وظيفة في قطاع خاص لكن بدوامين لكني وافقت لاني مليت من جلسة البيت ومليت من قلة الفلوس بصراحه استمريت ما يقارب سنه في هذه الوظيفه لاكن تعبت من الدوامين خصوصا انو عندي طفله ما صرت اشوفها وكانت الوظيفه بدون عقد رسمي وكمان كانو يخصمو الراتب في الاجازات الرسميه يعني ماكنت اتهنى براتبي تركت الوظيفه لان مافيها اي مستقبل واملا في ان اجد الافضل بعدها جلست شهرين في البيت واتصلت على احد الجامعات طلبا في ان اقوم بالتدريب في دورات يومين في الاسبوع وكان الراتب المقابل مغري جدا .. فرحت كثيرا .. لاكن لما اخبرته انقلب وجه وبدا عليه الغضب لاكن ما اتكلم باي كلمه قلت له ايش رايك ..حلو صح ؟ نظر الي باحتقار وقال ليش تبغي تتوظفي ؟ايش تبغي بالوظيفه؟ انصدمت شويه وقلت : انته عارف ليش ابغا اتوظف مليت من جلسة البيت .. سكت وبعدها وقاطعني وصار ما يكلمني وجلسنا اسبوع وانا ما اهتميت برايه ورحت عملت المقابله الشخصيه وتم قبولي واخبروني انه عندما يكتمل العدد بالنسبه للطالبات الدوره سيتصلون بي .. في تلك الفتره كان جدي مريض جدا ودخل المستشفى وحدثت مشكله بيني وبين زوجي وكسر جوالي لانو هوا السبب في اني اتوظف وكسر الشريحه وما قدرت اطلع نفس الرقم .. وكانت وسيلة الاتصال الوحيده بيني وبين الوظيفه الجديده .. ذهبت لبيت اهلي لانو نفسيتي سيئه جدا وجدي كان مريض وهذا الزوج مايراعي .. المهم توفي جدي (الله يرحمه ويغفر له) وبعدها رجعت بيتي وكان شيئا لم يكن ...صار عمر بنتي 3 سنوات وانا رافضه احمل الين يشتغل .. لاكن كانت امه تقنعني اني اذا حملت فاكيد راح يشعر بالمسؤوليه .. المهم حملت مره ثانيه وجبت ولد .. في بداية حملي حس نوعا ما بالمسؤوليه وانه حيصير عنده طفلين .. لكن صحوة الضمير ما لبثت كم يوم وتلاشت ..كنت في بداية حملي تركت البيت لاني ضقت منه ومن كسله وعدم مسؤوليته ...(طبعا كان ابوه يصرف علينا ومصاريف ولادتي عليه)فكل ما احتاج شي او احتاج اروح مكان كان يتكاسل ويرفض او يقولي روحي مع اهلي او روحي مع اهلك .. كنت دائما حبيست البيت لانه ما يحب يتمشى لان الشوراع زحمه ولا يوجد اماكن تمشيه حلوه ويكره البحر (انا من جده) تخيلو جده مافيها تماشي ..................انتظروني للحديث بقية ............

تفائول

المهم حبايبي .. بعد ما جبت ولدي الاخير جاني اكتئاب نفاس واستمر معايا شهور كنت ابكي بسبب وبدون سبب حتى بعد فترة الاربعين كل يوم افكر اترك البيت واروح لاهلي لاكن اتراجع لاني خايفه من الاقدام على الخطوه هذي بعد ولادتي بستة اشهر تقريبا كانت هنا مناسبة خطوبة اخته طبعا كان الموضوع ما يخصه بتاتا كنت اروح للسوق مع اهله او مع اهلي كنا في تلك الفتره لنا ما يفارب الشهر مانتكلم مع بعض ابدا كل واحد منا في غرفه ومانشوف بعض غير بالصدفه .. المهم قبل خطوبة اخته بكم يوم كانت هناك اوراق رسميه عند اهلي تحتاج اجراءت .. ولازم افصل من بطاقة اهلي الى بطاقة زوجي .. تخيلو انا واولادي الى الان بدون بطاقة عائله وانا لسا مع ابويه .. اخبروني اهلي عن الامر حتى اخبره .. فقلت لهم خبروه انتم .. اتصل عليه اخي اكثر من مره لاكن كان يشوف الرقم ومايرد ... كلمني اخي على موبايلي فقلت له خلاص انا اكلمه ... رحت وكلمته وقلت له ان الاجراءات تحتاج لوجودك .. فرد عليا انا مالي دخل خلي اهلك يدبرو نفسهم ما حسوي اي شي وما حروح لاي مكان وقولي لاهلك لايتصلو عليا انا ماحرد لايتصلو .. طبعا انصدمت وحسيت بحرقه في صدري وسكت شويه وقلت له وانا ابكي : مافي شي يجبرك على تحمل مسئوليتي اذا انته متضايق من المسئوليه خلص نفسك وماحد حيعاتبك او يلومك كل واحد فينا يروح من طريق انا ما اتحمل اعيش بدون اي حقوق على ايش اتحمل مافي شي يجبرني اتحملك .. قال لي خلاص روحي لبيت اهلك وكل شي يوصلك .. قلت له : زي مادخلت بيتك بعقد زواج ما اخرج منه الا ومعايا صك الطلاق .. اروح عند اهلي عشان تسيبني معلقه لا والف لا.. قالي احمدي ربك اني معيشك في دا البيت .. قلته والله على ايش شبع بالبيت لوحدك وعيش فيه لوحدك .. المهم رحت غرفتي وصكيت على نفسي وصرت ابكي وماني عارفه اتصرف .. بعد ماهديت قمت ولميت شنطتي وقلت اروح بيت اهلي احسلي والي يصير يصير ماعاد يهمني شي طفششششششششششششششت مليييييييييييييييييييييييييييييييييت تعبتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت كرهت نفسي .. ابغا اروح ارتاح واعيد حساباتي واستعيد لياقتي انا حتى تفكير ما صررت اعرف افكر .. حاسه اني داخل صندوق صغير مقفول عليا الدنيا تتقدم وانا داخل هذا الصندوق المغلق احس بخنقه احس اني مسجونه وزوجي السجان .. جهزت الشنطه وكان الساعه السابعه صباحا وكنت هديت شويه .. اتصلت اخته لاننا اتفقنا ان نذهب الى السوق في الصباح قلت لها اني ما ابغا اروح مالي نفس ب شيء .. واني بروح لاهلي .. حاولت تفهم مني وقالتلي اتحملي يومين لحد ما تنتهي حفلة الخطوبة وبعدها حتخبر ابوها (ابو زوجي) لانه لازم يادبه فهو تجاوز حدوده كثيرا ..... قالت لي خروج الان راح يزعلهم كثير ونحنا على فرح عشان خاطرهم لاتروحي انتظري يومين بس .. بصراحه انا احب حمايا وحماتي فهم طيبين جدا وما يقدرو على انهم لانه عنيد جدا .. انتظرت يومين وجات ليلة الخطوبه فقلت له ياخد الاطفال لبيت اهلي طبعا كانه ما سمع شي .. اتصلت على اهلي واتو لياخذوهم وهوا امام التلفاز يقلب القنوات ..جا يوم حفلةالخطوبه ورحنا الى الصالون و واتصل على امه ليسالها اذا كنا انتهينا او لا فاخبرته باني انا انتهيت لاكن هي لسا ... جا اخذني على القاعه طبعا ما تحدثنا باي كلمه طوال الطريق .. كان عندي امل انو يطلب مني اننا نتصور مع بعض .. لاكن ما طلب ..وبعد ما رجعت البيت كنا انا وهوا لوحدنا فالاولاد بيت اهلي كان عندي امل انو يحاول اننا نصالح لاكن ولا طل في وجهي ورحت حطيت راسي ونمت ..ثاني يوم قلت له نروح نجيب الاولاد من بيت اهلي لاكن كاني ماتكلمت فهو لايرد باي كلمه . . ابني ماكمل سته شهور وانتو عارفين انو الطفل في هذه الفتره لا يستطيع البعد عن امه .. اتصلت امي واخبرتني بانه يبكي كثيرا .. قلت لها انا حجي اخدهم .. وكلمته مره ثانيه لاكن اكلم جدار .. طبعا انتظرت لليوم الثاني وطلبت من اخي بعد ما ينتهي من دوامه يجي ياخدني لبيت اهلي .. وارسلت لزوجي رساله بالجوال مع انه في الغرفه الثانيه .. قلت له انا رايحه عند اهلي مع اخويه .. طبعا مارد ولا انا انتظرت رده ... ورحت لبيت اهلي

تفائول

جلست عند اهلي تقريبا اسبوع وبعدها ارسل رساله انو حياتي لاخذ الاولاد .. وانا ما ردت عليه وبعدها ارسل مره اخرى ايش رايك لو نخرج مع بعض وخلي الاولاد بعدين ... مارديت .... ارسل بعدها اجهزي انا حجي عشان نخرج مع بعض... مارديت ... ارسل بعدها انا انتظر ردك ..... ارسلت له ان الاولاد جاهزين اذا حب ياخدهم .. وبالفعل جا واخدهم ووداهم بيت اهله .. طبعا الصغير رجع في نفس اليوم اما بنتي جلست يومين ..

تفائول

وهكذا حبيباتي انا ليا لان اكثر من ثلاثة اشهر بيت اهلي وياتي كل بعد فتره ثلاث اسابيع تقريبا ياخدهم ويجيبهم حصلت بينها مشاكل بيني وبينه واتفقنا انو ما ارجع الى ان يجد لنفسه وظيفه لانو على كلامه انو كل مشاكنا سببها جلسته في البيت وانو طفشان فيفتعل المشاكل .. حاول انو ارجع البيت لاكني رفضت وقلت له انا عند الاتفاق .. حاولت اكثر من مره اننا نجلس نتفاهم لاكن رفض (نتفاهم على وضع الاطفال) لانو يجي باي وقت لياخذهم ما يهتم لما يمرضو ما يجيبلهم اغراضهم الا نادر .. فقلت له ان هذه الاشياء تسبب توترات فعشان الفتره هذي تعدي على خير لينا نتفاهم ... قال انو ماينفع لانو المشكله الاساسيه ما انحلت فما ينفع اي تفاهم ..

تفائول

طبعا انا الان في بيت هلي وهوا لم يحرك ساكنا .. فهو من النوع الي ما يحب يتعب نفسه او يضغط على نفسه .... انا الان متخبطه لا اعرف ما هوا الاسلوب الافضل اتباعه معاه عشان يتحرك ويحس بالمسؤوليه .. زوجي فيه اشياء طيبه وانا ما ابغا اخسرهويقول انه يحبني وانه هوا الخسران اذا تركته لاني استاهل الافضل على قوله بس فعل ماشفت .... ايش تفسرو هذا الزوج وماهو الاسلوب الافضل للتعامل معه وهل الي انا سويته صح ولا غلط ؟؟

كان الله بعونج يالغاليه وواصلي لين ينفذ الاتفاق وان شاء الله نسمع عنج كل خير
تحيتي

سونيتا

فعلا زوجك غريب ومايبي يتحمل المسئوليه ....

عزيزتي ربما يعود الشي هذا للدلال عند اهله وعدم طلبهم له بالعمل وتحمل مسئوليه نفسه ....فلابد من وقفه جديه من ناحيه والديه وتكون هذه الوقفه بطلبهم من ابنهم ان يتحمل مسئوليه أسرته وانهم خلاص مايقدرون يتحملون أكثر من كذااا ويكون هذا أتفاق بينك وبينهم فربما يعتدل أمره ويبحث عن وظيفه .....ففعلا السبب الرئيسي لمشكلتك معه هي الوظيفه وهذا بدوره ترتب عليه عدم تحمله مسئوليه بيته لان هناك من يقوم بكل هذه الامور من ناحيه والديه فالحل يكون بالاتفاق مع والديه في قطع المصروف عنه وأنتظري النتيجه على وعسى يتحرك ويبحث عن وظيفه .....قلبي مع عزيزتي والله يكتبلك اللي فيه الخير...

تفائول

كان الله بعونج يالغاليه وواصلي لين ينفذ الاتفاق وان شاء الله نسمع عنج كل خير
تحيتي
تسلميييييييييييييييين يا وهج يجزاكي خير وفرحت كثير بردك.. انا لازلت مصره على كلامي مشكلتي اني احبه وفيه صفات احبها وطيبه .. الله يهديه

تفائول

فعلا زوجك غريب ومايبي يتحمل المسئوليه ....

عزيزتي ربما يعود الشي هذا للدلال عند اهله وعدم طلبهم له بالعمل وتحمل مسئوليه نفسه ....فلابد من وقفه جديه من ناحيه والديه وتكون هذه الوقفه بطلبهم من ابنهم ان يتحمل مسئوليه أسرته وانهم خلاص مايقدرون يتحملون أكثر من كذااا ويكون هذا أتفاق بينك وبينهم فربما يعتدل أمره ويبحث عن وظيفه .....ففعلا السبب الرئيسي لمشكلتك معه هي الوظيفه وهذا بدوره ترتب عليه عدم تحمله مسئوليه بيته لان هناك من يقوم بكل هذه الامور من ناحيه والديه فالحل يكون بالاتفاق مع والديه في قطع المصروف عنه وأنتظري النتيجه على وعسى يتحرك ويبحث عن وظيفه .....قلبي مع عزيزتي والله يكتبلك اللي فيه الخير...
تسلمي ياقلبي .. اسعدني ردك وهذا عشمي في البلقيسيات ... زوجي معترف بانه يعاملني بسوء لانه طفشان من جلسة البيت وانه لما يتوظف وينشغل كل شي راح يتغير .. اما والديه كلمتهم اكثر من مره لا كن ما يقدرو هذا ولدهم ويخافو عليه اذا ما عطوه مصروف انه ممكن يتهور (هذي وجهة نظرهم) . ..المشكله اني اشتقت له ولبيتي كثير كثير .. والله اني اكتب وانا ابكي .. (غبيه صح )دعواتكم له بالهدايه

تفائول

نسيت اقول ان زوجي جنوبي غربي .... وانا غربيه و فيني صفات شماليه وجنوبيه بس الجنوبيه اكثر شويه

الله يعينج حبوبة
ان شاء الله يحصل وظيفة وتتغير حياتة ويحس بالمسئولية
اتجاهك واتجاه العيال

rawah2008

حبيبتي اناحاسه أن مشكلتك حتنحل بأذن الله
يدل على هذا اسمك تفاؤل
:icon26:اصبري اخيه كوني حازمه في قراراتك والله معك:icon26:

تفائول

حبيبتي اناحاسه أن مشكلتك حتنحل بأذن الله
يدل على هذا اسمك تفاؤل
:icon26:اصبري اخيه كوني حازمه في قراراتك والله معك:icon26:
مشكوره على التشجيع .. بجد كنت محتاجه احد يحسسني اني الي بسويه صح او غلط ..احيانا احس اني حضعف وارجع لبيتي قبل لا يسوي الي ابغاه ... شكرااااااااااااا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى