مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشورتكم يالحكيمات مع اهل زوجي الجنوبي الغربي

الحلا مني

بسم الله الرحمن الرحيم
الي شجعني على كتابة هالمشكله او الالستشاره ردودكم الحكيمه واكيد انتو بتشوفون الموضوع من جانب محاد وبتحكمون احسن مني

السالفه يحلوات انا ساكنه فبيت اهل زوجي في ملحق منفصل بس المطبخ مشترك وخوات زوجي الثنتين متزوجين بس ساكنين معانا في البيت هم وازواجهم لانهم مايقدرون يطلعون بروحهم وهاي المشكله حاطين دور يوم انا اطبخ ويوم زوجة اخوه الثانيه يعني الي دورها تطبخ وتنظف المطبخ كامل لان حاليا ماعندنا خدامه وتنظيف البيت يوم انا ويوم هي ويوم وحده من خواته لان الثانيه موظفه فماتسوي شي الا يوم اجازتها اذا حبت يعني موجابرينها يعني تقول عمتي يدوبها تغسل ملابس عيالها ترتاح وللامانه هي احيانا تطبخ يوم اجازتها وتنظف المطبخ وتغسل الحمامات,الحين بتقولون وين المشكله ؟؟؟المشكله انا يوم يكون دوري المطبخ مااغسل صحونهم الي ياكلون فيها وكلمتهم من قبل قلت كل وحده تغسل صحونها بس ادخل المطبخ واحصل المغسله مليانه صحون اذا كانو كم صحن اغلهم بس لما تكون المغسله مليانه مااغسل وهالشي يزعل عمتي وكلمتني اكثر من مره وزعلت مع انها طيبه بس تحب البيت دايم نظيف فصرت الحين اغسلهم عشان عمتي بس وانا مو راضيه والمشكله الثانيه انا اسوي دوري في المطبخ وارجع الملحق ماادخل البيت عندهم الا نادرا يعني لا انا ولا عيالي نوسخه بس عمتي قالت لازم تنظفين البيت حالج حالهم يعني اليوم الي المطبخ مو دوري انظف البيت قلت بس انا وعيالي مانقعد فيه ولا نوسخ للعلم عيال بناتها هم الي يوسخون ويعفسون الدنيا لانهم ساكنين داخل البيت حتى يوم انظف ساعه الا والبيت منعفس كلمت زوجي وطبعا زوجي جنوبي غربي يقدس اهله قال ماعليه اسمعي كلام امي مع انه حتى هو متضايق من عيال اخته ,انا الوضع موعاجبني لاني احس نفسي خدامه بس في نفس الوقت ماابي ازعل ام زوجي لانها طيبه معاي ,يس والله تعبت من هالوضع انظف وساخة غير ي ولو قصرت بشي اصير غلطانه,انصحوني شسوي زوجي الحين مسافر وانا فبيت اهلي شسوي لماارجع اتم على نفس الحال ولا اتغير ساعدوني الله يجزاكم خير لان نفسيتي تعبانه ودوم اتزاعل مع زوجي بهالسبب

تشكرات

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
أختي لا تجهدي نفسك بزياده .....سوّي المهم فالمهم ....مو ضروري تنظفي تنظيف أكيد ....

يعني بيّني لأم زوجك أنك متعاونه ونشيطه وفي نفس الوقت نظفي اللازم فاللازم ....يعني بعدما تنتهي

من دورك في المطبخ >>>نظفي البيت بشكل سطحي وبدون تعمّق شديد ...حتى تعطي انطباع لام زوجك

انك نظيفه ومهتمه ....وحتى يرى زوجك أهتمامك بأهله ومساعدتهم .....هكذا ( ألعبي على الحبلين ) .....

ودوم الحال من المحال حبيبتي ....لعلّ وعسى أن يكون الفرج قريبآ ...أما بالسكن بمفردكم ...أو اي تغيير اخر يحدث ..

ربي يفرج همك وينصرك ....

مدمنة صبر

يالغلا ما شاء الله عليكم والصراحه عمتكم اعتبرها مديره ناجحه في البيت اللي قدرت تضبط زوجات عيالها الله يوفقها

انتي بس احتسبي ان النظافه من الايمان كذا بتحسين براحه واحتسبي اجرر طاعة الزوج

ليه ما تخلون الجدول 2 مع بعض انتي واخته اللي عندها دوام مثلا تطبخين الصبح وتغسلين الليل تساعدينها وهي تساعدك في الغسيل او الطبخ

يوم اجازتها هي تطبخ وتغسل اكثر منك وانتي تساعدينها ولا تسنين الاطباق البلاسيتك تريحك عند الغسيل

لايوسوس لك الشيطان ويخلق لك من الحبه قبه وتخسرين عمتك الطيبه وزوجك الغالي

سؤال هل الوضع جاري على الكل ولا بس انتي يعني هل الكل ينظف بيته وبيت ام الزوج ولا كيف وضعكم
المفروض الطبخ كل يوم على وحده بس كل وحده مسؤله عن شقتها بالكامل واذا المقصود
بيت الام السؤال هل الوضع يمشي على الكل بمعنى انه حتى هم يسوون مثل ماتسوين
اذا الاجابه نعم فمالك حق تعترضين لان حالك بحالهم واحمدي ربك ماحطو الحمل عليك بالكامل لان هذا تصرف البعض زوجة الولد خااااااااااااااااادمه

حبيبتى صدقينى طالمة ان يوم لك ويوم لاختة لاتحاسبيهم قومى بواجبك من اجل اولادك لكى تنعمى بحياة هادية ولاتخرجى سرهم اما عن اختهم الشغالة فكونى مثل ماتفعل اختها لكى لاتكونى انتى الغريبة بينهم صدقينى تزوجة وانا كنت بعد طالبة فى الثانوى وكنت اوفق بين دراستى ومنزلهم الكبير صدقينى كانت اخة زوجى حاقدة وكنت مسولة من عمتى وعمى والاخة وزوجها وعيالهاوزوجى كنت انا المدللا اخدمهم كخدامة لم يرحمنى منهم الاان اخزنى ابى للجامعة مع العلم ماكنت اخرج سرهم واعمتى رحمها الله كانت تقول للكل اننى احبها اكثر من ابنتى وصدقينى لوزكرتى شى لزوجك او لاحد ستضيعين تعب ايامك الماضية اسالينى انا وتحملى وادعى ربك

الحلا مني

مشكورين على الردود وانا الي مضايقني اني انا مااقعد في البيت يعني هم الي يوسخون البيت واانا انظف باخذ مشورتكم واتحمل وان شاء الله ربي يفرجها لان زوجي وعدني ننفصل بالمطبخ

اطيب الناس

الله يعينك ويفرج همك انا من وجهة نظري اقولك اصبري واحتسبي الاجر
وربك بيفرجها لاتخسرين عمتك وزوجك

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

wa7da co0ol

خلي اولادك دايم تحت ليه تنظفي تحت وفوق ولاتتعمقي مثل ماقالوا الاخوات يومك وبس ويم غيرك ولاتعملي شي ودوري على خدامه

أعلى