مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشكله في النطق ياريت الي تعرف تقولي

ام البطل

ولدي ما شاء الله عليه كمل قبل اسبوع 3سنوات وهو وحيدي ومدلل من الكل ونعامله احسن معامله ونهتم فيه انا وابوه ونراعي نفسيته ونشجعه ونمدحه دايما وهوما شاء الله طفل جميل وكل الناس يثنون عليه ويعاملونه بلطف.
وكان يتكلم بشكل حلو وكلامه مرتب بس من شهر تقريبا بديت الاحظ ان نطقه تغير يعني بداية بعض الجمل يجلس يكرر الحرف كثير وبعدين يكمل عادي مثلا:
اب اب اب اب اب اب............................ابا اروح.
وفي البدايه كان ينطق بهذي الصوره جمله او جملتين في اليوم وبقية اليوم كلامه عادي حتى انا ظنيته دلع.
بس في الفتره الاخيره حاسه ان الحال زاد يعني سار يكثر من تكراربداية الجمله
بشكل ملفت حتى الناس سارو يقولون اش فيه ما يتكلم كويس
انا ما اعرف كيف اطمن عليه وين اوديه طبيب نفسي ولا اخصائي نطق ولا كيف اتصرف بالضبط
الى الان انا ماكلمته ولاعلقت عليه ولا وجهته اسمع له عادي وكأنه طبيعي يعني ما حسسته ان عنده مشكله.
انتظر ردودكم واجركم على الله

ام البطل

اشكرك عزيزتي
بس اذا ممكن كيف اعالجه خاصة ان ولدي مدلل بس احيانا قليله جدا افقد اعصابي وارفع صوتي في وجهه او اضربه
وانا لاحظت امس بعد ما ضربته ان كلامه كله تأتاه الى اليوم الوضع مستمر بشكل ملفت بس اخلاقه مره سارت عاليه وسا ر مطيع
يعني في رأيك ما اعاقبه واتحمل حركاته الماسخه المشكله لمن اتركه يتمادى ويسوي حركات بايخه ممكن يضربني يقعد يصيح الين يحصل على الي يبغى.واذا ضربته بمعدل مره في الشهر يرجع ينعدل ويسير تمام بس كلامه تأثر كثير

طبعا الضرب يسئ الحالة , وانتي لا تعانديه لا ترفض كل شئ ولا تقبلي كل شئ خلي عندك توازن في تلبية طلباته , ولو رفضتي وجلس يصرخ لا تضربينه ولا تنظري اليه اتركيه يصرخ قليلا وتعملي بكاءه حتى يعلم ان البكاء لن يجدي نفعا

أعلى