مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشكله صديقتي موقف صعب انصحوها

السلام عليكم ما استغني عن نصائحكم بس هالمره صديقتي رفيقتي المقربه طلبت مني انزل مشكلتها المهم اتمنى تتفهمون الموضوع معاي عشان نوصل لحل منطقي للبنت ..
صديقتي عايلتها 4 بنات هي وأختها اصغر منها بثلاث سنين و2 صغار صديقتي قربت ع 25 سنه وكان بيجيبها خطاب بس ترفض لان فيهم عيوب مافيه توافق بينهم اختها اللي اصغر منها اكتشفو أهلها ان لها علاقه بشباب وطلعات وصارت مشاكل بسببها بس محد عرف بالموضوع غير أهلها فقط طبعا انحبست ف البيت ومنعت من اي اجهزه تواصل صديقتي تقول ان اختها تابت وبدت تصوم وتحافظ ع قيام الليل بس مازالو أهلها ماخذين موقف منها لان اللي عملته فجعهم خصوصا م صدقو المهم المشكله ان صديقتي تقدم لها خاطب مواصفاته حلوه ومناسبه وأهلها قالو لصديقتي خليه وبنعطيه اختك الصغيره (لانها مسببه لهم هم بالبيت بعد صدمتهم فيها وأختها ع قولتها تابت ونفسها تتزوج وفتحت صفحه جديده )
صديقتي تشكي لي تقول انها تتمنى اختها تتزوج بس هي الكبيره وكمان نفسها تتزوج والخاطب جاء لها بس أهلها قالو بنعطيه اختك الصغيره وهي استحيت تقول لا ابيه (خجلانه تصارح ) والبنت تقول يوم جاني الكويس أعطيه اختي ليش ؟؟! بس أهلها قالو خليها تتزوج وتعف نفسها لانا نخاف عليها من الغلط مره ثانيه
مشكلتها تبي نصيحه ايش تسوي هي تبي كمان تتزوج بس م تجرات تقول لاهلها وهل أهلها ع صواب ؟!

ماجدة العلي

:: مراقبه :: , الزوج والزواج والاستشارات الزوجيه
اهلاً فيكي اختي الغالية
الله يتمم لهم الخير
بالنسبة لكلام الوالدة فهي على صواب لانهم خايفين انو بنتهم ترجع تغلط وتحكي مع الشباب لهيك رادو يجوزها بسرعة
ولان اخدين فكرة عن الاخت الكبيرة انها فاهمة وما تغلط لهذا السبب قررو انهم يجوزو اختها قبلها
انا اقول تصرف الاهل حكيم ومنطقي حفاظاً على البنت
لأن النفس إمارة بالسوء الا من رحم ربي
والخوف الاكبر انو البنت تحكي مع احد الشباب ويضحك عليها ويتسلى معها وهي صغيرة وما تعرف
فلهذا السبب اختارو الاخت الاصغر لكي يزوجوها
والأخت الاكبر فهي آجرها عند الله لانها رح تستر اختها وتبعدها عن الغلط
وحتى لوتابت حبيبتي فالأهل دائماً رح يشكون فيها من اي تصرف ورح تتعبهم لغاية ما تتزوج كرمال يرتاحون ويطمنو على بنتهم
وصدقيني ان الله رح يكون مع صديقتك الكبيرة ويرزقها على حسن نيتها

شووواقه .

مرحباا

انا من راي تدافع عن نفسها تتكلم بشكل صريح وتجول هذا نصيبي انا وطالبني انا وبعدين اذا هو شخص مو سلعه اعطيه ياه وله حريه الاختيار ما بيننا اذا اختارها الله يوفجهم اما ضعفه الشخصيه هذا ما راح ينفعها واحسن شئ تستخير ربها يمكن سعادتها عند غيره

د.حنان

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
اذا هالخآطب تقدم لآ صديقتك الاخت الكبيره بالعائله ..
والاهل قررو يعطونه البنت الاصغر اللي اخطائت وتابت الى الله ..
فهالشي لآيجوز وفيه غش ..فيه نقُطه مهمه ايضاً بالموضوع ..
الاخت الصغيره ان تزوجت ممكن تعكس صوره سيئه عن العائله ان عادت
لآ وضعها السابق وعلاقاتها السابقه فيسكشف زوجها خيانتها وقد يحدث مالآيحُمدعقباه ..

انصحك اختي تخلين صديقتك ذات عزيمه واراده وتجلس مع والدتها جنبا الى جنب ..
وتحدثها بان الخطيب تقدم لها وليس لآ اختها الصغيره فـ ان وافقت والدتها ..
ستؤثر بذالك على والدها وبكذا تكون انحلت الُمشكله ..

هذا وبالله التوفيق

كلامكم كثير منطقي وانا معاكم ف بعض النقاط ، الاهل قبل كانو رافضين ان الصغيرهه تتزوج نهائي لان اللي تبي االستر ما تبحث عن الحرام (بس الشيطان شاطر ومحد معصوم من الخطأ ) بس لان خطاها أخلاقي وبشرف العائلهه والمصيبه ان اختها كانت تعرف اكثر من شاب بنفس الوقت (هنا صدمه اخرى ) طيب بعد ماعاقبوها أهلها وأحرموها من الجولات والطلعات البنت استقامت واعترفت بخطاها وان الصديقات كان لهم دور وانها ندمانه كثير ولاحظه اختها ان تصوم النوافل وتقوم الليل حتى ساعات تدخل عليها الغرفه تلقاها تصلي وتبكي وأصبحت باره بوالديها ، فهننا الخوف هل ممكن اذا تزوجت تستمر ع استقامتها لان اكيد بعد الزواج بيكون لها الحريه بالاجهزه وهذا السبب اللي خلى أهلها يرفضون زواجها سابقا وهل استقامتها ربما تكون توبه صادقه ام لانها حرمت من كل شي ومجبوره .. بس حاليا فكرو بالموضوع وانها عقلت ولاحظو انها تبي تزوج مثل البنات وتستر ع حالها وان الماضي مستحيل يتكرر وانها كانت فتره طيش وان الله غفور رحيم ،
الموضوع كثير صعب ع صديقتي بين حبها لنفسها وانها تتمنى تتزوج وخصوصا بعد ماجاء شخص قريب لمواصفات فارس أحلامها وبين اختها اللي ترحم حالها ؟؟!
اترك لكم التعليقق !!

صديقتي تقول انها رحمتها لاختها لانها أصبحت مثل الهم والعقبة للعائله حتى ولو كانت صادقه ف توبتها سيضلون أهلها يشكون باي تصرف لان الصدمه كبيره عليهم ؟!

نور1406

عزيزتي موقف اهلها غلط لان اهم تقدموا لها فشنو السبب والتبرير انهم يعرضون بنتهم الصغيره لان المعروف بالمجتمعات ان لمن يتقدم احد للبنت الاصغر غالبا اهلها يقولون ما نزوج الصغيره قبل الكبيره لان تصرفهم سيثير استغراب الناس وخصوصا اهل الخطيب

هبهوبة دلوعة

مراقبه قسم الأستشارات والمهام الإداريه
اختي...
هل صديقتك..احست بميل لهذا الخاطب...
واختها هل تعلم بنية الاهل...وما رايها في دلك
والخاطب...هل يريد صديقتك.لانه اعجب بها..يعني تعرف اليها...او راها..او شيئ من هدا القبيل..
ام تقدم للعائلة فحسب...

الخاطب تقدم لعائلتها وطلب يدها لانها الكبيرهه ولكن لايعرفها لكن الاهل سيقولو انها رفضت واذا أراد الصغيره فإنها موافقه فالخاطب سيوافق لانه يريد من هذي العائله بشكل عام
اما عن نظر صديقتي تقول ان ظرف اختها غير عن بقيه العوائل وهي لاحظت انها أهلها يريدون زواج الصغيره لان لها ظروفها اللي مرت فيها ويمكن ان زواج يكون حل للفتاه واهلها اما عن رايها فهي تتمنى ان تتزوج قبل اختها الصغيرهه لانها كذالك تتمنى الزواج والاستقرار ولكن تشعر بالحرج لموقف اختها وأهلها وانها لاحظت ان اختها الصغيره فرحت تريد ان تعيش حياه مره اخرى بعد الظروف اللتي مرت فيها

موقف صديقتك غللللطط في غلللط وضعف الشخصيه
اكبر غلط ليش ماتدافع عن نفسها وتتكلم ف الموضوع بشكل حاازم بعيد عن العواطف
حتى هي بنت ولها احتياجاتها الخاصه وتبغى تستر على نفسها بالزوج الصالح ويوم تجيها الفرصه تقوم تضيعها عشان اخطاء غيرها لييش
قال تعالى " ولاتزر وازرة اخرى " ليش تتحمل نتائج اخطاء الغير وش الضمان ان بيجيها عريس بعد كذا مناسب او مو معدد !!؟؟
اوحتى كبير في السن
وبعدين لو اختها اخذت عريسها رااح تشتعل بينهم الغيره
والحقد وخاصه اذا رات اختها سعيده ومبسوطه
والاهل عليهم اكبر غلط بهذا التصرف لانهم يغشون الخاطب ويكذبون عليه.
واحتمال تنكشف اللعبه بعد الزواج وتتطلق اختها

الصراحه الموضوع عصبني

مستجدات صديقتي .. بعد نصايحكم ونصيحتي لها تكلمت مع اسرتها بقوه راي لحكمتها عن الموضوع بدون علم اختها طبعا وقالت ان هذا فيه غش للخاطب حتى لو تابت ايش يضمن انها م ترجع تكلم خصوصا ان مكالمات اختها لم تكن مندفعه مع شخص واحد بل عده أشخاص وان اختها مازالت صغيرهه لابد تبقى كم سنه تحت أشرافهم واذا فعلا اختها كانت صادقه سيرزقها الله بزوج صالح واقنعتهم انها تتكلم الان عن مصلحه العائله وأختها والخاطب وضعت ع جنب لان الرجل لو لاحظ اي تصرف من اختها سيحصل ما لأيحمد عقباه وانها تحب اختها ولكن مواضيع الزواج مسسووليه وعليهم عدم الاستعجال في هذي الأمور لكن كبر الغلطه تثير عده مخاوف وانها ابنتهم وهذا ابتلاء عليهم الصبر عليها فابن الناس غير مسسوول وأخبرت لو انها متاكده تمام الثقه ان اختها ستكون قد المسيووليه فهي ستوافق لكن هذا ف علم الغيب ولان الجرح لم يبرى الى الان
الأسره استوعبت كلامها كثير وايدتها لكن مازال هناك تردد نوعا ما

ةميعن

الزواج نصيب , مكتوب من عند الله , ورزق , فنحن نقول رزقها الله الزوج الصالح , فالافضل لهم ان يتركو كل شئ كما هو , ولا يتلاعبو كان ما كتبه الله غير عاجبهم ويريدون اصلحه فهم يلرون الاصلح والانسب , فهدا خطئ , لو زوجو الغرة وارتحت في حياتها اختها ستغار وتحقد علي والديه لانهم اخدو حقها ؟, وادا تزوجت هي من شخص ولم ترتاح معه او ادا لم تتزوج فمن ستلوم وتجمل الدنب وتصبح علاقتها باختها ووالديها سيئه . وادا..............؟ وادا.......؟ وادا ..............؟. فليدعو الامور كما هي وكل يرضي بنصيبه , بما كتب الله فهو ارحم بعباده

هذا ضلم بين ...حرام هو فيه ناس مازال بعقولها مثل هذا التفكير
ليش الصغيرة لها نفس والكبرى ما لها ،؟ صراحة انصدمت ولكن قولي لها تستخير وتدعي والخير فيما اختاره الله لها والله يصبرها على هكذا أنانية

هبهوبة دلوعة

مراقبه قسم الأستشارات والمهام الإداريه
السلام عليكم..اختي تصرفها الاخير هو عين العقل...اما بشان ترددها....فالاستخارة خير دال لها على الخير...ونسال الله ان يكتب لكليهما كل خير..
للاشارة ...صديقتك اخلاقها نبيلة....فلن يخيبها الله ابدا

تتمسك بحقها في الزواج وتخبر اهلها ان فرصتها في الزواج ستقل لان اختها الاصغر منها تزوجت قبلها ...طبعا هذا الكلام حسب منظورهم ...وداوني بالتي كانت هي الداء...
ثم ان اختها مازالت صغيرة وهي جميلة وستجد الافضل منه ....وربنا يوفقهم

حركة الأهل غير مقبولة إطلاقاً من جوانب متعددة ذكروها الأخوات لا داع لإعادتها و لكن لأضم صوتي لهم فقط ذكرت رأيي .

أعلى