مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشكله ام ...

ام مزن

New member
إنضم
21 أغسطس 2009
المشاركات
5
صارت مشاكل بيني وبين ريلي بسبب خيانته

ويوم كشفته سرت خبرت ابوه عشان يشوف لنا حل

قام عصب وطلع من البيت ورد عقب وبدون ما يتفاهمم وما يسمع مني قالي لي انتي طالق

وان اتصلت في اخوي الصغير ورحت البيت

وفي الطريج طرشلي مسج اونه لاتخبرين حد اني طلقتج

بالذمة هااااا كلام؟؟؟


والحين يبا يردني ...وانا بصراحه ابا ارد له عشان عيالي

وانا للحين ما خبرت اهلي لان ابوي مريض والظروف ما تسمح

منو فيكم تعرف لسوالف الطلاق ؟؟؟ تراها طلقة اولى

يعني كيف يردني الحين؟؟؟

لازم انسير المحكمه ؟؟

والا كيف؟؟؟ وهل ارد له عقب 3 شهور؟؟؟ والا كيف

فهموني بالتفصيل
 
إنضم
5 أغسطس 2009
المشاركات
22
هلا اختي ما اعرف بصراحه بسوالف الطلاق
بس اللي اعرفه انه الطلقه الاولى عادي ترجعين له
بعدين لاتصلحين غلط بغلط
ليش سرتي خبرتي ابوه
فضحتيه
هذا سترج وغطاج
مفروض ما تقولين لابوه ولا لغيره
 

ام يوــف

New member
إنضم
16 أغسطس 2009
المشاركات
260
والله مادري بس اعتقد طلقه انه عادي ترجعين بس خليه يسئل شيخ
وخليه درس لك لانك غلطتي مثل ماهو غلط
لما يغلط لاتصلحين الغلط بغلط واستري عليه دايم وخلي اي شئ بينك وبينه مايتعدي عتبة بابك
الله يسخر لك زوجك يارب ويهديه لك
 
إنضم
31 مايو 2008
المشاركات
1,359
تعريفه:
لغة هو
: التخلية والإرسال.
واصطلاحاً: حل عقد النكاح أو بعضه.
حكم الطلاق:
والطلاق جائز بالكتاب والسنة والإجماع عند الحاجة إليه.
فمن الكتاب قوله تعالى: {الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان } [البقرة: 229].
ومن السنة: (فقد طلق رسول الله صلى الله عليه وسلم حفصة ثم راجعها ) رواه بن ماجه، وصححه الإلباني.
وأما الإجماع: فقد اتفقت كلمة العلماء على مشرعيته من غير نكير.
يختلف حكمه من شخص لآخر:
1. فالأصل فيه الكراهية إلا عند الحاجة إليه، لأن أبغض الحلال عند الله الطلاق.
2. ويباح للحاجة كسوء خلق المرأة، وحصول الضرر بمعاشرتها.
3. ويستحب للضرر، كأن تتضرر المرأة باستدامة النكاح فيستحب لإزالة الضرر عنها.
4. ويجب للإيلاء.
5. ويحرم إذا كان طلاقاً بدعياً، كأن يطلقها في فترة الحيض فهو محرم.

حكمة مشروعية الطلاق:
شرع الطلاق في حالة مخصوصة للتخلص من المكاره الدينية والدنيوية، وذلك لأن الطلاق أبغض الحلال إلى الله تعالى. لم يشرع إلا في حالة الضرورة والعجز عن إقامة المصالح بينهما لتباين الأخلاق وتنافر الطباع، أو لضرر يترتب على استبقائها في عصمته، بأن علم أن المقام معها سبب فساد دينه ودنياه، فتكون المصلحة في الطلاق واستيفاء مقاصد النكاح من امرأة أخرى.
وكما يكون الطلاق للتخلص من المكاره يكون كذلك لمجرد تأديب الزوجة إذا استعصت على الزوج وأخلت بحقوق الزوجية، وتعين الطلاق علاجاً لها، فإذا أوقع عليها الطلاق الرجعي، وذاقت ألم الفرقة، فالظاهر أنها تتأدب وتتوب وتعود إلى الموافقة والصلاح.
مشروعية إيقاع الطلاق على مراحل :
الطلاق لا يصار إليه إلا إذا فات الإمساك بالمعروف وساءت العشرة بين الزوجين فيطلقها وفي غالب ظنه أنه المصلحة، لكنه قد يكون مخطئا في هذا الظن لكونه لم يتأمل حق التأمل، ولم ينظر في العاقبة حق النظر، كما إذا كان في حالة غضب وانفعال فإنها ليست حالة تأمل، فشرع إيقاعه على مراحل لإمكان التدارك ورفع الخطأ مع إعادة التأمل والنظر، فإذا تأمل ثانيا وظهر أن المصلحة في الطلاق أعاد الكرة ثانيا وهكذا ثالثا، وهو بين كل طلقة وأخرى يجرب هل يمكنه الصبر عنها إذا بتَّ طلاقها، وهل تتوب وتعود إلى الصلاح إذا ذاقت مرارة الفراق أم لا؟ أما إذا لم يشرع إلا مرة واحدة فقد يندم على فراقها ولا يمكنه التدارك، وقد لا يطيق فراقها والصبر عنها فيقع في السفاح.
وبالجملة فإن الطلاق لا يصار إليه إلا بعد إفراغ الجهد باستعمال جميع الوسائل الممكنة في رفع الشقاق وإزالة الموانع والأضرار، لأن النكاح نعمة جليلة ينبغي أن يُحَاَفَظ عليها ما أمكن.
حكمة النهي عن طلاق الحائض:
السنة عدم الطلاق في حال الحيض لأن فيه تطويل العدة على المرأة، حيث إن فترة الحيض لا تحسب من العدة، فتطول العدة عليها وفي ذلك إضرار بها، ولأن الطلاق للحاجة فيسن أن يكون الطلاق في زمان كمال الرغبة، أما زمان الحيض فيعتبر زمان النفرة، فيكون الاقدام عليه في وقت الحيض ليس دليلاً على الحاجة إلى الطلاق.
حكمة مشروعية الطلاق في الطهر الخالي من الوطء:
شرع الطلاق في الطهر لأنه وقت كمال الرغبة والميل إلى المرأة، فإيقاع الطلاق في ذلك الوقت لا يكون بتأثير العوامل النفسية، بل يغلب أن يكون الباعث عليه أمراً شرعياً ومصلحة حقيقة حملته على قطع الصلة وفك الارتباط، فيطلب كل منهما ما يصلح له ويلائمه في الأخلاق والطباع. وأما عدم الوطء فيه فلأن قضاء الشهوة مما ينقص الرغبة فيها، ولأن المرأة قد تحمل منه، فيقع في الندم لأنه لم يحسن الخلوص منها لما سبب له هذا الحمل من الآلام والمشاغل.
ألفاظ الطلاق:
وهي نوعان:
1. ألفاظ صريحة في الطلاق، يقع الطلاق بها مباشرة بدون الحاجة إلى نية.
مثل: أنت طالق، مطلقة، طلقتك ونحو ذلك.
2. ألفاظ كناية الطلاق:
وهي نوعان: كناية ظاهرة، وكناية خفية. ولكل منها شروط وأحكام، فمنها لو قال: اخرجي واذهبي لأهلك، وحللت للأزواج، وغطي شعرك، وتستري مني، ونحو ذلك لا بد فيها من نية الطلاق.
طلاق السنة :
والسنة في الطلاق أن يطلقها طلقة واحدة في طهر لم يجامعها فيه. لقوله تعالى: {فطلقوهن لعدتهن } [الطلاق:1].
طلاق البدعة:
وهو طلاق محرم ويقع على القول الراجح.بدليل قوله صلى الله عليه وسلم لعمر في شأن أبنه: (مُـرْه فليراجعها ) متفق عليه، فلو لم يقع لم يكن ثّمة حاجة للمراجعة.
وهو أنواع:
1. من طلاق البدعة أن يطلقها ثلاثاً وهذا محرم، والسنة أن يطلقها طلقة واحدة، لأن المقصود واحد، ولا يدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمراً.
2. من المحرم أن يطلقها في فترة الحيض.
3. ومن المحرم أن يطلقها في طهر جامعها فيه.
باب الرجعة
وهي إعادة الزوجة المطلقة إلى ما كانت عليه بغير عقد.
ولا تحتاج الرجعة إلى ولي ولا مهر ولا إشهاد، ولا رضى المرأة ولا علمها بالرجعة.
ويشترط لها:
1. أن يكون الطلاق غير بائن، فلا رجعة في الطلاق البائن.
2. أن تكون المرأة في زمن العدة فيحق له مراجعتها فيها، فإذا انقضت العدة فهي بائن بينونة صغرى، لا تحل له إلا بنكاح جديد. والمرأة المطلقة طلقة واحدة أو اثنتين لا تخرج من بيتها، وعليها أن تتزين لزوجها وتخرج أمامه لعله يراجعها.
ويجوز له النظر لها في فترة العدة.فإذا جامعها اعتبرت هذه المجامعة رجعة وإعادة للنكاح على حاله.
حكمة مشروعية الرجعة:
شرعت الرجعة تحقيقاً لمعنى التدارك ودفعاً لما يتوقع من البينونة التي تعقب العدة، لأن الإنسان قد يطلق امرأته لمجرد التأديب أو على ظن أنه المصلحة ثم يندم، وذلك ما أشار إليه قوله تعالى: {لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمراً } [الطلاق:1].
فيحتاج إلى التدارك، فلو لم تشرع الرجعة لا يمكنه التدارك لأنه قد لا توافقه على تجديد النكاح، ولا يمكنه الصبر عنها فيقع في الندم.
 

ام مزن

New member
إنضم
21 أغسطس 2009
المشاركات
5
انا من شهرين صابرة عليه وعطيته فرصة وما خبرت حد من اهلي ولا اهله

بس الموضوع كان يكبر ويكبر وهو ولا على البال....

فاضطريت اني اخبر ابوه ...والمشكلة ان يوم حس انه انحرج جدام ابوه وها اللي كنت اباه عشان يقوم من اللي هو فيه لانه ما كان جيه قبل

عقب طلع من البيت ورجع في الليل وطلقني

بالذمه لين متى استحمل ..لين ما اشوفه يايني بمرض الله لا قال لان اللي يعرفهم كلهم اجنبيات اعوذ بالله

لاني لو سكت لازم لازم بيتمادى ...بيقول هذه ساكته وما تخبر حد خلني اسوي اللي اباه

بنات صدقوني احس اني بنفجر داخلي بركان بركان

ابا حد يحس فيني
 

ام مزن

New member
إنضم
21 أغسطس 2009
المشاركات
5
اشكركم كل اللي رد على موضوعي وان شاء الله اوافيكم بكل التطورات

بس اتمنى من كل قلبي ان الله يهديه ويرد مثل قبل
 

نيازك

New member
إنضم
8 فبراير 2009
المشاركات
1,038
والله انك قطعتي قلبي وحاسه فيك والبنات بردودهم ماقصرو بس انتي اقرأي كل رد بتمعن وعليك بالدعاءان الله يقيضله صحبه صالحه وانتي مبتلاه بقدر ايمانك احتسبي واصبري ولاتنسي الاستغفاررررررررررر
 
أعلى