مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشكلتي مع ولدي

عظيم الشوق

ارجو منكم سعة الصدر والتفاعل-انا ام لاربعة اطفال الله يحفظهم اكبرهم ولد عمره 11سنه ربيته عالى انه يكون هادي ومؤدب والحمد لله هو كذلك بس انه خجول جدا لدرجه تعصبني احيانا وهو قليل الاختلاط ماله اصحاب الابالمدرسه-واما عن المحيطين فينا من العائله فهم بنات -واختلاطه فيهم بسيط ومايطلع مع ابوه لانه ابوه دايما مع اصحابه ومايصير ياخده معاه-وانا مااعرف كيف اشغل وقته بالشي المفيد ارجو تفيدوني

تشكرات

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
حبيبتي احمدي الله ان ولدك خجول ويستحي ..هذا من فضل الله عليكي ...بس اذا تبغيه يتلحلح ههههههههه حلوه يتلحلح .....سجليه بنادي رياضي ..بس انتبهي النادي لازم يكون محترم وفيه ناس محترمه وتخاف الله يعني تكون سمعة النادي معروفه ....وخلي ابوه يزوره بالنادي كل فتره وفتره عشان يتطمن عليه ...وترى النوادي مهمه للشباب من سباحه وكرة قدم وبلياردو وغيره وغيره ....منها يفرغ طاقته ومنها يختلط بالناس ...وربنا يحفظه لك ..

wa7da co0ol

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الغالية حاولي تتعرفي او تتقربي من النساء اللي عندهم اولاد مثل عمر ابنك عشان يقدر يكون علاقات معاهم او سجلي في تحفيظ او نادي مثل ماذكرت اخت تشكرات

تكلمي معاه اساليه اش سوى في المدرسة شوي شوي يجي هو يحكيك خلي ابوه ياخده مشاوير مقاضي البيت المسجد اذا بيزور احد زيارة خفيفة مو طلعة مع اصحابه

شوي شوي بيتجرا

الله يسعدك انت وابناءك

lmoo

احس انه موضوعك المفروض يكون في قسم الأمومه والتربية
في قصة ولد نفس ولدك مايحب الإجتماعات وماله اصحاب وعرض ابوه الموضوع على احد المشايخ فقاله خليه اول واحد يدخل المسجد يعي قبل أو مع الأذان عشان يشوف دخلت الناس وكيف يصفون وكيف يترتبون وايش يقولون
وبعدها بفتره(طبعا لازم الصبر) تغير الولد مره صار عكس اول
ان شاء الله افدتك

الصراحه موضوعك حلو يتناقشون معك البنات انا عن نفسي ماعندي فكره بس شاء البنات يفدونك يااارب

كالفورنيا

أكيد الخجل الزائد للولد يكون صفه سلبيه ولا يخدمه في حياته المستقبليه والعمليه فيما بعد.
العبء الأكبر يقع على كاهل أبوه كان من المفترض أن يأخذه معه في بعض الزيارات يصطحبه معه للمسجد ياخذه معه عند شراء لواوم المنزل واللوازم المدرسيه كي يرى طريقته في التعامل مع الآخرين.
كذلك ياخذه للملاهي للحدائق العامه كي يتعود على التخاطب والتعامل مع الآخرين.
قد يكون وجودكم معه يكسر حدة خجله فيكون سبباً لتعامله مع الآخرين بكل اريحية.
محاولة زرع الثقه في نفسه وتأتي عن طريق مدحه والثناء عليه بأستمرار وعدم توبيخه حتى لو صدر منه مالا يرضي خصوصاً أثناء الحديث.
حبذا لو يكون هناك إجتماع عائلي أسبوعي يتحدث كل فرد من العائله عن ما أنجزه خلال اسبوع كي يتعود عن الحديث عنه نفسه وتشجيعه خلال حديثه.
تكليفه ببعض الأعمال لينجزها وان كانت بسيطه وتناسبه كذكر.
مخاطبته والتعامل مع كرجل ناضج وليس كولد صغير قد يكون خجله مبني على عدم ثقته في نقسه.
أسأل الله له ولك التوفيق..

وهم79

اختي ولدك كبر ولدي
وابوه كذا كذا لاهي مع اصدقائه
وكان ولدي هادي ومنطوي و24ساعه على البلايستيشن ماله شخصيه نهائي
جيت وقلت لابوه ولدك بروح من يدك بكرا العيال يشوفونه كذا يسون فيه المنكر ويلغون شخصيته بسبب قال وش دخلني قلت لازم تاخذه معك تقرب منه تخليه يتعلم منك
بداء ياخذه لكن موب كثير لكن شي افضل من شي
بديت اخليه يدور الشعراء ويسمع لهم ويطالع السيارات ويدور صورهم ويطالعهم بالتلفزيون والمصارعه بس خليه يقوة شخصيته ثما اغيره شوي شوي
والحمد لله بداء يتغير وبديت امدح وارفع معنوياته والحمد لله تغير

أعلى