مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشكلتي مع زوجي مادية !

بالاحلام

السلام عليكم يابنات
الله يسعدكم واللي عندها خبرة وتكون ذكيية وعندها أسلوب تساعدني
يابنات أنا الحمدلله مشكلتي موخطيرة بسسس معورة رأسي مررة
زوجي الحمد لله أموره المادية كويسة
وأنا ولله الحمد والمنة موظفة بسس راتبي موعالي يعني هوه أكثر مني
بسسس في أيام أرتفاع الأسهم طلبني قرض من البنك عشان يشتغل فيها والصراحة أنا الأسهم مادخلت مزاجي ومحرمتها من نفسي لأنها بين محلل ومحرم المهم قلت له أنا ما أبيها قالي :انه راح يشتغل هوه فيها وراح يسدد القسط كل شهر عني وأول ما ينزل الراتب بيعطيني القسط لأنه البنك بيسحبووه تلقائي من راتبي واتفقنا الحمد لله وطلعت القرض
وبأول الشهور عطاني وكان يجيب لي القسط تقريبا شهرين أو ثلاثة بعدين بدأ يماطل فيني خاصة بعد ما خسرت الأسهم والقسط مو بسيط تقريبا 2500 ريال شهريا لمدة 10 سنوات !
والمهم صرت ما أخذه منه الا بالشحاذة والترجي >>>يالله هات حقي !أبي قسطي!
وبعد الترجي يجيبه
وبعد كمن شهر خلاص صااار ما يجيبه لو أترجااه ولو قلت شيء عصب مررة ويقول :ما بيننا شيء وحقك موضايع وانتي وش راح تسوين به ومن هالكلام
وبعد كم شهر طفشت صرت ما أطلب منه شيء سااكته لأني مليت
زوجي مو مقصر بالبيت بسس أستحي أطلب منه لأني موظفة بسس حاجات البيت مو مقصر فيها
المهم مليت من كثرة الطلب وأهلي مايدرون بالموضوع وأنا صراحة أبي فلوسي عشان أستفيد منهم أشتري فيهم أرض أو أستثمرهم بشيء ينفعني بعد التقاعد
واللي زاد الطين بلة أني موفرة مبلغ من جمعية مع زميلاتي وطلبني يااه عشان يقول يبي يستأجر ورشة ويبي يشتغل قلت ماعليه بسس تقاسدني يااه كل شهر 4000 وافق بعدين عطاني أول شهر والشهر الثاني 2000 بسسس مع أني مو راضية بعد كمن شهررر ما شفت شيء وباقي عنده حوالي ال50ألف ولا فتح ورشة ولاهم يحزنون !!
يعني ما نابني الا ضيعة قروشي مع العلم هو مرتاح ماديآ وما عليه قرووض
بنات ودي أسترد قروشي لأنه ماني مستفيده اللحين شيء
واللي خبيرة تقولي شنو تفسير تصرفاته هذي وليش سواها معاي
أحيانآ أقول يمكن ما يبيني أمتلك شيء مع العلم أنه بيتنا أنا اللي أشتريته بالكامل ورممته بسس هوه دفع الأثاث وكمان أزيدكم من الشعر بيت مو بأسمي و مأجرين الشقق اللي فوق وطبعآ متفقين الأيجار يكون لي والباقي نسدد فيه البنك العقاري بسسس بأول سنة عطاني وبعدين ما شفت شيء وأذا قلت شيء أوطالبت بحقي عصب لدرجة أبكي عنده أحيانآ أبيه يفهمني وما يضلمني
يابنات أنا مو أنانية ولاشيء بسسس الحق حق
يعني هاللي يأخذه مني مامتعنا فييه يعني سفر مثلآ <<<والله ما أقول شيء
ولا غيرنا فيه سيارة أو أثااث<<<<كان ما فتحت أفمي
ولا سوينا فييه مشرووع <<كان فرحانة وأقول ما يضيع لعيالي أن شاء الله
اللحين أبي فزعتكم يابنات عشاان أسترد فلوسي منه بدون ما يزعل وبدون ما يأثر هالشيء على حياتنا لأني مابيه يشيل بخاطره علي ولا أبي أكوون ساذجة واسكت عن حقي
وشلون يابنات ساعدوني بفكرة أو خطة أرجع فيها اللي خذاه مني
قصة صديقتي اللي مازالت تعاني وتبي منكم حل وتراني كتبت القصة قبل بأسمي ولا لقيت حل واللحين كتبت المشكلة كااملة

تفاؤل11

بصراحة هذا الرجال ما يحب انك تملكين فلوس ابد ويعرف ان الفلوس تعتبر نوع من الامان العاطفي للمراة عشان كذا يبغاك تاخذين الامان منه مو من الفلوس يعني بالصريح ما راح يرجع لك فلوسك ابد الا بالزن والهواش القوة اما هو من كيفة بيجلس ينزل لك كل شهر مبلغ ما اتوقع هذا راح يصير وكل مرة راح يقول وش تبين فيها وش ناقصك ليه مستعجلة عليها لين تملين وتنسينها المهم اطلبي من الله العوض واذا قدرتي تاخذينها منه بالقوة خذيها هذا حقك ولا تسكتين على تعبك وشقاك واذا تقدرين تدخلين احد من اهلك يكون عندة حكمة يكون افضل اهم شي خلية يوصل له انك ما راح تتنازيل عن حقك ولا عاد تصدقينه وتعطينه فلوس ابد ابد "" انا ما عندي خبرة كبيرة بس هذا من واقع تجربه صارت لي اخذ تعب اربع شهور وقال بسددها لي ولحد الحين ولا ريال شفت منه عشان كذا انا قررت لمى اتوظف اني ما اعطية اي شي ابد واذا اعطيتة عشان مشروع او بيت يكون كل شي مسجل باسمي ""
ادعي لي انه ربي يرزقني بالوظيفة عاجل غير اجل ويغنيني عن زوجي وعن اهلي وعن كل الناس بالحلال

shroofh

الله يفرج همها

والله ماعندي خبره لكن لها مني الدعااء

norahmed

الغلط منك او من صاحبتك بالأحرى المفروض ماقتول انه عندها فلوس او حتى داخلة جمعية واذاصار وقالت لازم على طول تقول بدخل جمعية مشان بسوي كذا وكذا او لأنه علي دين او اي شي المهم ماترويه انه الفلوس بإيدها لأن الرجل بكل الصور يحب ياخذ من زوجته ومايحب يشوف بإيدها فلوس وبيقول ايش بتسوي فيها...
لذلك الحين لازم تقول لها اهلي قالوا مثلا يبون مني كل شهر تقريبا كذا مبلغ دين لأن اخوي داخل على زواج مثلا او اي شي خليها تخربط من راسها وتقول طلبوا مني دين وانا قلت حاضر والحين مالي حل الا انك يازوجي ياحبيبي تحاول ترجع لي فلوسي لأني بحاجه لها وكذا يعنيو وربي يس*خرهم لبعض ويهديه

رنودة**

واضح ياعسل الرجال ما يبغاها تتملك اي شي باسمها

لازم ما تكون واضحة معاه من ناحية الفلوس لازم تجمع الفلوس من

وراه وممكن تجمع من مصروف البيت لو كان يعطيها المصروف

وتاخد حقها؟

اسيرة فكري

طلبي حقك وقولي ماحللك ولاحولي القرض عليه وقولي اخذ قرض وعطني حقي واذا قال مابيننا فلوس قولي اي مابننا فلوس بس الحق حق واذا ماعطاك قولي انا ماحللك وكيفه

الرجال مايحب تكون عند زوجته فلوس
وهو ماعنده

واذا عندها قام يتحااااااااايل عليها

الى ان تعطيه الفلوس
الله يكون بعونك وبعون صديقتك

لازم المره الجايه تنتبه كثييييير
وتحط لهاااا عيون ورى وقدام

انا حبيبتي اصرف علي زوجي اكل وشرب ولبس وساكن في بيتي واصرف علي ابني والشغاله وسددديون علي وعليه ومع ذلك مابين بعينه مادري وش اسوي معاه واحنا علي الحال لنا 12 سنه اريد حلا

ياقلبي انسي الفلووس بس خذي عبره من الموقف هذا واذا انتى ذكييييه حاولى تاخذي منه مصرووفك بطريقه ذكيييه
يعنى خليه يصرف علييك وراتبك قولى له امى تبيه او مشغلته بشي مايكفي اي عذر

وحاولى ماتعطيه ولا ريال خليه يعتمد على نفسه ولاتخبريه عنك وش عندك 000000000

زوجك انانى بالعربي يبي يذلك بفلوسك حسبي الله علييهم مايعرفون قيمة النعمه اللي بين ايديهم 0000

اعرف بنات صرفاتهم عند امهاتهم وزوجها لمزووم بالصررف عليها 0000000000

ووووين يوديها الله يكفينا الشر الخطة الاولى تهدى وتصير معاد تطلب فلوسها ثانيا تحاول تسلف منه مبلغ كبير وتقول انا محتاجة فلوس مزنوقة اواهلي عندهم ظرف طارىء وتقرا قصة ام بسمة قريبة منها

الى اين؟؟

اقولي لها تستخلف الله فيها

لانها لو تبي تتعلم تعلمت من اول مره

لكن في اشياء ما تنصلح

اهم شي تعتبر ولا تدمج فلوسها مع فلووسه ابدن

وتعتبر انها ماهي موظفه

رحمتها والله

هذولي حريم اول الله يخلفه عليها بس

صراحه المراءه لازم تضمن حقها باوراق رسميه قبل كل شي وخليها تزن لما تسترجع كل فلوسها ولاتقول تعبت وش يدريها انه ماتزوج بهن وحده ثانيه او يصرفهن على خرابيطه المفروض ان الذكيه ماتعلم زوجها بالفلوس الي عندها انا اعرف وحده ابوها نصحها انه ماتعلم زوجها عن فلوسها والمشاريع الي ابوها صلحها لها والى الان مايعرف شي عن فلوسها وهذا هو الصح كم وحده ساعدة زوجها من دون ما تضمن حقها وراح وتزوج عليها بفلوسها والله يعينا على هالرجال الي ما جانا من وراهم الا عوار الراس

vdhq

قسم بالله كأنك تتكلمين عني

بس انا الحين باجازة من غير راتب لابتعاثي

مالك الا تقولين له زي اللي اقوله لزوجي

قولي: اذا تحاسبنا يوم الدين والله ما أسامحك على قرش واحد اخذته وانا ماني راضية.. وترى يوم الدين كل وده يصير مظلوم حتى لو انك أبو عيالي

عني أنا كأني أكلم حجر

الوااااان*

ما تشوف منه شي من بدايتها وتعطيه

وان ما كانت ماذه عليه ورقه او شي يثبت حقها

اسمحيلي اقول (((الا الحماقه اعيت من يداويها)))

تتعوض خير

ام منااف

السلام عليكم
ياحبيبتي راح اعطيك حل

والامور هذي لازم العقل يسبق العاطفه

لاتقولي له ابغى فلوسي منك قوولي

انا وانت واحد عادي ولو تحتاج وان شالله ماتحتاج راح تلاقيني

في عونك

بس في حاجه ابغاها منك انه الدنيا حياة وممات ابغاك تكتب

شيك او رقه تبصم عليها انه عندك لي مبلغ

وقدرة يعني لك طالة عمر بس احتياط انا مالي غيرك ولو يصير لك شي مدري شصير لي بعدك

واذا تاكدتي وخذتي الورقه روحي لاحد اخوانك او ابوك وفهمية ع الموضوع كاااامل بس لايتدخلون

في البدايه اهم شي ماتكون الورقه او الشيك عندك بالبيت تالي كلميه وبجديه ومن غير ترجي انه حق وتبغينه

قولي هو حقي اصرفه اشتري ارض ارميه بالبحر حقي وتعبي ولازم يرجع لي في حال رفض

اتصلي ع اخوانك او ابوك ويتفاهمون معه قدامك . الرجال اذا شاف الزوجه اهلها معها يخاف ويهابها

وع العموم اذا ارتحتي لفكرتي نفذيها وان مارتحتي لاتنفذيها <<<< خايفه تدعين علي

بس والله هالكلام من تجربه

الله يوفقك

راح اقولك سالفة وحده معلمة اعرفها زين ...فتحت حساب حق ابوها وقالت لزوجها ابوي خسر في الاسهم الشي الفلاني ويبغى مساعدتي ولازم احول له شهريا اربعه الاف ريال عشان يعوض خسارته وبالفعل بدات تحول شهريا على ابوها واحيانا :31:تخلي زوجها يحول على ابوها من حسابها...طبعا الحركة هذي سوتها بالاتفاق مع ابوها وراح ابوها الله يطول بعمره واشترى لها عمارة ثلاث ادوار وعرضها للايجار وصار شهريا ياخذ الايجار حق العمارة ويودعه بالبنك عشان بنته ..لا وازيدك من الشعر بيت صار يبيع ويشتري بالسيارات وكله محفوظ حق بنته..الله يجزاه خير ..طبعا هي مو مقصره مع ابوها ...وعلى فكره تقول اذا طلبها زوجها فلوس تعطيه لكن مو اكثر من الف ريال وتعتبرها سلف ولازم يرجعها وتركض وراه لين يرجعها واحيانا تاخذ زيادة فوق الالف:31:..وتتعذر له ان عندها التزامات وجوال وسايق باص وطلبات المدرسة وووووووو ..لين صابه الملل وماعاد يطلبها ..ماشاء الله تبارك الله عليهاااااااااااااا..الله يرزقنا ويرزقها من واسع فضله..

يا بنات انا احس زوجي من نفس الطينة انا الان مو موظفة بس مقدمة على وظيفة وفية امل انها تجي
بس كنت اشتغل في شركة تجميل وكنت اتعب بها الشغلة بس ولله في النهاية ما استفيد ولا شي كلة ياخذة الا شي اخبية عنة هو ظروفة المادية صعبة علية ديون بسبب الاسهم بس ولله ما حب ولا يرتاح وانا معاية شي لازم يصرفة ما ادري كيف اتصرف معاة ولحين انا ما اتمنى الوظفة هذة تجي لاني ماراح ينوبني منها الا التعب والمشاكل انا الان افكر في مشروع تجارة بسطة وطموحي اني اصير سيدة اعمال بس هو دام يحطمني ورافض الفكرة ومتوقع الخسارة من قبل لا اجرب لاني بتجارة ممكن انة ما يعرف كم اكسب يعني ممكن اجمع من وراة ممكن اعطية منة عشان المشاكل لانة ممكن ما يساعدني في تجارتي اذا ما حصل شي والله المستعان على كل حال

كاتياباسل

أوففففففف أكره الرجال اللي يحطون عيونهم على رواتب زوجاتهم

بصراحة عاد،،،،،زوجي حبيبي،،،،وروحي ،،،وأموووووووت عليه

وهو نفس الشي

بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس

لو بشارك معاه بشي،،،،،لازم ورقه وأثبات لحقي

والله الدنيا مو مضمونه،،،،واللي يحبني الحين

ومايشوف غيري

يمكن بكرا يتبدل الحال،،،،،لاسمح الله
ولاأطول لا حق ولا باطل

أنتي عاد ياقلبي ،،،،أخذتي له قرض وصار اللي صار
بس حاولي تستعيدي حقك منه،،،،،وفكري بطريقه حلوة ،،،،،يعني مو تطلبي منه كذا حاف