مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشكلتي اهلي

الملائكة

اخواتي مشكلتي باختصار هي عدم محبة زوجي لاهلي ومعاملته السيئة لهم وهذا لم يكن من اول زواجنا ففي البداية كان يحبهم جدا اكثر من اهله ويمدحهم ويقدرهم لكن مع دخوله الى العائلة واكتشافه سلبيات امي وابي بدأ بلنفور والابتعاد انا لا انكر ان لاهلي سلبيات هي ان امي امرأة متصابية لاتقدر عمرها تقوم بافعال مراهقات محرجة وابي انسان ضعيف بخيل شديد الحرص على ممتلكاته لكنهم طيبين القلب انا لا اعرف كيف اتصرف حياتي صارت كلها نكد فانا احب زوجي وافضله على كل الدنيا ومطيعه له لكن ما يمكن ان اترك اهلي وهو مايحب رؤيتهم كيف ارضي اهلي و زوجي بنفس الوقت اتمنى لو كانو بعيدين وظلت فكرته عنهم مثل زمان كنت رافعة راسي لكن الان السلبيات انكشفت وهذا الامر محرجني جدا اعرف ان لكل انسان اخطاء واريد ان تكون علاقة زوجي معهم سطحية لكن طيبة لكن هو رافض كل العلاقة ولا يريد رؤيتهم ولا يريدني ان ازورهم الا ما ندر كيف اتصرف تعبت من الكلام والاقناع ساعدوني.:sad_1:

انا اعرف انه لا يجوز له ان يمنعك من زيارة الام والاب
ادعي له بالصالح وبيني له ان كل انسان في سلبيات وايجابيات واصابع ايدى مو وحده وفهميه ان هم اللي تعبوا عليج وربوج الى ان تم عقد قرانج من باب الواجب ان يحترمهم حتى لو كانوا على غلط

حبيبتى تقدري تمسكى الامور من الوسط قولى لزوجك صح اهلى فيهم غلط بس غصب عنى وعنك اهلى ولازم ابر فيهم
ونفس الوقت امدحيه وحاسسيه انه راعى واجب ولا يمكن انه يرضى بمعصية الله لان رضى الله من رضى الوالدين وانتبهي تذكري مشاكل اهلج قدامه وحطي جدول لزيارتهم يعنى في اخر الاسبوع اذا هم خريب مره او الاسبوعين مره ويكون عارف وقت زيارتك مو كل مره تتهاوشون عشان الزياره

*ام دودي*

نفس معاناتي مع امي وزوجي ونضرته لامي بس كلام ام عيال حلوين صح وهذا الي سويته ونفع معاه الكلام اي تعاليله من ناحيه الخوف من الله وانو عنده عيال وكما تدين تدان والله يهديه

الملائكة

نسيت اوضح نقطة مهمة هي من اهم اسباب عدم حبه لهم هو عدم تقديرهم له فانا قد تزوجته عن حب واهلي كانو رافضيه على اساس انه اقل مستوى اجتماعي من مستوانا مع اننا ناس بسطاء لكن كل انسان ونظرته لنفسه المهم الان زوجي تقدم وصار في مستوى اجتماعي جيد ولكنهم لا يزالون يحسسوه ويلمحون له بانك اقل مننا وما يقدرون اي من تطورات حياتنا ودائما يلمحون بان زواج قريباتي افضل مني مع ان زواجي من افضل الزواجات في العائلة وزوجي تحمل كثيرا حتى طفح الكيل وصارت الامور الى ما هي عليه الان لان انكشفت عيوبهم وصار يكول وين المستوى الراقي الي كانو يكولوا عليه مشكلتي ما استطيع اشرح لاهلي غلطهم مع زوجي واظل حابسة بقلبي فانا ضعيفة امامهم شكرا لردودكم بس حبيت افضفض اكثر لان ما عندي غيركم

coffee

اختي العزيزه حاولي بقدر الامكان ان تقربي بينهم ولامانع من ان تتحدثي مع امك على انفراد وتبيني لها راي زوجك بهم وان هذا يؤثر على علاقتك به وحاولي اقناعهم بدعوته على الغداء عندهم لتقترب وجهات النظر بينهم ثم استمري بذكر زوجك وحسناته امام اهلك واذكري له ان افضل من زوج فلانه وعلانه من العائله وانك تحبينه ...يعني وكذا الوضع مع زوجك اذكري اهلك امامه بشكل جيد وانهم يحبونه وغيره يا اختي الكذب لاصلاح ذات البين يجوز لذا حاولي التقريب بينهم........وادعي بالسحر وباوقات الاجابه والله يوفقك ويحبب بين اهلك وبين زوجك يارب.

....هلا....

اهم شيء انك عارفه وين الغلط لااااااااااااتخربي بيتك بيدك لاااااااااتقلبين الدنيا عليه عندما يرفض لازم رضاه بالروحه عند اهلك وباسلوبك تفاهمي معاه وبيني له انك معاه بس البر بالوالدين وان له الأجر وانهم كبار لايحاسبهم على كل صغيره وكبيره وهذا تعاملهم مع الكل مو بس معاه

اذا تبين نصحيتى فان الزم ما عليك

زوجك وبس دامه كويس معك خلاص واهلك زوريهم متى ما سمح لك
وحاولى تحسسينه انك تبين اجر صله الرحم والبر بهم
ومع الوقت بيتغير ان شاء الله بس حاولى تزورينهم بس خليه بعيد احسن للكل ولا تنسين الدعاء

miss-dora

ذكرتيني بابوي تهاوش مع ازواج خواتي وطرد واحد منهم وله سنتين الحين مادخل بيتنا بس ينزل اختي ويروح

بس مو مقصر يجيبها اوقات الاجازات والاعياد

ياخوفي الدور علي الله يستر

أعلى