مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشكلة ولدي حيرتني

لحن الصمود

السلام عليكم ورحمة الله وبراكته
مشكلتي مع ابني الكبير كان في سابق يتحسس المناطق الحساسه ولكن بعد ذللك اصبح يتلمس حلمة صدره ويحرك شفايفه وكانه طفل صغير يرضع اقصد حركة فمه
بشكل دائم سواء اثناء النوم او اثناء مشاهدة التلفاز
وايضا يعاني من التبول اللارادي اثناء النوم وعمر ولدي خمس سنوات ونص
حاولت تشيعه انه اذا امتنع عن حركة تلمس صدره سانذهب الى الالعاب او سوف اشتري للك هديه وفعلا في بعض الاحيان اشتري له الهديه لي اثبت له اني جاده معه
وفعلا يتفق معي ولكن اثناء وجودي لايضع يده ولكن عند عدم وجودي في المكان يرجع مره اخرى
افيدوني بالحل كيف امنع ابني عن هذه العاده واما مشكلة التبول فقد وجدت حلها في المنتدى
وشكرا لكم على هذه الجهود المبذوله في المنتدى

لحن الصمود

ونسيت اقولك دكتوره نجوى اناابني الثاني الذي عمره سنتين يمص صبعه عالطول نايم جالس بس في الاكل وحاولت معه كثير لزقت صبعه ماهو فايد حطيت شطه بعد ماهو فايد وهو زاد من مص صبعه بذات بعد مافطمته من الرضاعه والله هو ويااخوه جننوني:mad:
مشكوره مقدما دكتوره نجوى على اهتمامك بالرد على الا ستشاره

طيب اختي فهميني الحركة بالضبط انا مش متخيلاها تماما عامة اي حركة او لازمة عند الطفل من الخطأ ان تنبهيه لها بشكل مباشر لا بعقاب ولا بهدايا ولا بأي شئ لانك طالما نبهتيه لها سيفعلها كثيرا , اذكر نفسي وانا صغيرة ( مثال عارض ) كنت احب النظر للضوء وتخيل الظلال وهكذا فلاحظت امي هذا الشئ ونبهتني الا افعله فاستمريت في فعله بدون ان تراني اما لو مانبهتني له لم اكن لاستمر في هذا الشئ وطبعا فترة قصيره ونسيته تماما لانه لا احد يذكرني او ينبهني له , ومشكلة الامهات الغير منتهيه هي الاستعجال الشديد يردن الطفل ان يتغير في يوم وليله والطفل يحتاج لمجهود وصبر وتغافل قليلا حتى يتوقف عما يفعله , تغافلي عنه واشغليه بأشياء اخرى اثناء جلوسه وايضا الطفل الاصغر هكذا وهو اسهل في ان ينسى مص اصابعه اعطيه بسكويت او قطعه فاكهه او خضروات وهكذا وهي فترة وتمر سريعا ان شاءالله بس الصبر اختي

أعلى