مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشاكل x مشاكل !!

نسيم الربيع

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزتي الأستاذة: نجوى ناجي

بصراحة شديدة ودي أن ألخص لك المشاكل يلي يمر فيها أطفالي كلهم
أنا عجزت من التعامل معهم وماني عارفه شلون هي الطريقة المثالية للتفاهم معهم !!
أنا عندي خمسة أطفال ماشاء الله
بنت وأربع أولاد

البنت وعمرها سبع سنوات ونصف وهذه هي الهم الأعظم !!
طبعا بحكم أنه أخوانها أولاد فحركاتها كلها صبيانيه !!
ولعبها كله بدفاشة!!
حتى لما تلعب مع البنات ماتحب تلعب لعب بنات !!
هي تحب العرايس بس تمل منهم بسرررررررعة !!
حركتها زياااااادة ماشاء الله ماتعرف تقعد أبدا لازم طول الوقت تتحرك !!
حتى مدرساتها كلهم يشتكون من حركتها الزايده وكلامها الكثير !!
مع أنها الأولى على الصف وهم يسامحوها عشان شطارتها بس !!
مثل مايقولون (( مطيوره )) ماعندها صبر أبدا !!
تكذب كثير وصارت تحلف كذب !!
ألف مرة أعيد عليها الكلام بس ماتسمع كلامي أبدااااااا !!
بالكلمة الطيبه جيتها بالضرب جيتها بالدموع جيتها بالتهديد جيتها أخوفها من أبوها ومافي فايدة يلي تريده تسويه لو على رقبتنا !!
تقول خلاص آخر مرة!!
ولو صار لها أي فرصة ثانيه ترجع وتكرر الغلط !!
ماتخاف مني !! إذا قدامها يمكن تعملي شويت حساب !!
بس من وراي ما يهما أبداااا !!
يأست معاها كم بكيت ليال عليها خايف أخسر بنتي الوحيده نفسي أحس إنها أنثى مثل أي بنت حولها !!
أهتم فيها كثييير حتى مدرساتها لاحظوا إهتمامي الزايد فيها وخوفي عليها حتى دفاترها أرسم لها عليها وأزينها لها وأخليها مميزه عن كل الصف !!
ودايما أقول لها إنت بنت لازم تكوني غير إخوانك !!
نفسي تكون هاااااديه نفسي تتصرف تصرفات بنات !!
أحب تجلس جلسات ناعمه أحبها دايما نظيفه ومرتبه ، أحب دايما شعرها يكون مرتب
بس هي الله يهديدها إذا حبت ترضيني تزعلني وتخبص بحالها وتبلل شعرها ماي عشان تسرحه وتقعد تلبس كل شي جديد عندها
يعني كل شي ممنوع مرغوب!!
ما تحافظ على أغراضها أبدا ومهمله وتضيع أغراض المدرسه !!
أنا كل هذا ما يهمنى كل يلي يهمني إنها تصير تسمع كلامي وتحترمني بوجودي وغيابي!!

الولد الثاني وعمره 6 سنوات وشهرين
يكذب كثير ومايحترمنييييييييييييييي أبدا أبدا بس لما أضربه يسمع الكلام ويخاف مني!!
بس مايعمل لي حساب أبدا إذا كنت مو موجوده!! من النادر جدا لما يعمل لي حساب !!
طبعا لما أقومه للمدرسه يبكي ومايبغي يروح المدرسه ويبدأ يتذمر ويفعل لي مشكله من على الصبح!!

الولد الثالث وعمره 5 سنوات إلا شهرين
هذا الولد مشكلته مشكله !!
هذا لما يغلط ونيجي نعاقبه بالضرب مثلا ما يخااااف ماشاء الله عليه !!
أحس أنه الضرب مايأثر فيه أبدا مع أنه مرااات كثيييييير لما ما أكون معصبه وأضربه ضربه خفيفه يبكي بحرقه !! بس لما أعصب وأوصل حدي ما يخاف أبدااا وحتى لو قلتله إفتح يدك عشان أضربك يفتحها وأضربه والله مايقول كلمة أخ أو حتى مايرجع يده من الخوف ويعطيني الثانيه بعد !!!!!هههههههه
مستغربه من شخصيته كثييير بعمري ماشفت مثله !! ههههههههه
يعني مرات قدامي يأذي أخوه الرضيع بعدين أضربه ضربه خفيفه عشان يبعد عن أخوه يجلس يبكي ويصارخ ويقول (( طيب ليييييش ضربتيني شو سويت ؟؟؟!!!!! ))
وهو يكون عارف غلطه بس يسأل عنه !!! ههههه
الله المستعان بس

طولت عليك أستاذتي معليش باقي واحد بس
مو معقول أكلمك عن الرضيع يلي عمره 5 شهور ههههههههه

الرابع وعمره 3 سنوات
صاير عنيييييييييد درجه أولى ويكذب أحيانا !!!
ويحب يمتلك كل شي !!

أعتذر على الإطاله بس أتمنى من الله العلي القدير إني ألاقي الحل عندك
وأتمنى من الله تعالى أنه يوفقني لهذا الحل وأستطيع التعامل مهعم بالطريقه الصحيحة....

نفــــــــــــــــــــــــــــــع الله بك

عزيزتي بصراحة الإستشارة كبيرة جدا جدا .. وتهت فيها بس بتكلم عن مشكلة البنت الأول وأحاول أكمل الباقي , تعلمين كم الإستشارات اليومي ..

المهم , البنت تتصرف بشكل طبيعي في وجود ذكور , وستستمر هكذا حتى بداية المراهقة , ففي المراهقة ستبدأ في الإنتباه لأنها فتاه وتستيقظ فيها غريزة الأمومة وشيئا فشيئا ستتصرف تصرفات الفتيات بمفردها , ولكن وأعذريني في كلمتي , ألاحظ أن طريقة تربيتكِ لها ولباقي أبنائكِ خاطئة , فالضرب والنهر والتخويف والإرهاب , كل هذا يجعل الأطفال يعاندون بالأكثر ويصرون على أخطائهم ولا يؤثر بهم أي شئ وفي الكبر يعاملونك بشكل غير مناسب فلا يتذكرون إلا القسوة والضرب والإرهاب ,

فيجب عليكِ أن تصادقيهم وتحتضنيهم وبالأخص الفتاه , عبري لها عن حبكِ واعتبريها صديقتكِ المقربة ولا تهدديها بوالدها أو الضرب , العبي معها وامرحي واضحكي وقربيها منكِ أكثر ونفس الحديث مع والدها يجب عليه أن يقرب منها ويمدحها ويشعرها أنها ملكة وسط الأولاد وهكذا .. صدقيني عندما تفعلين هذا الشئ تجدي أطفالك بدأو في التغيير فالحب يجذب الحب والحنان يجذب الطاعة والإهتمام والإحتضان يجذب الإحترام والثقة .. وهكذا

أعلى