مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشاكل ما اتخلص

سبات شتوي

السلام عليكم انا بصراحة اعاني من المشكلة هذي من عمر ولدي 3 سنوات مشكلته انه مشاغب ويضرب اليهال واانا وحدة ساكنة بعيدة عن اهلي وعلاقتي في اهل ريلي اكثر بحكم سكني معاهم وطبعا ظرب ولدي ايكون لعيال خوات زوجي مع انهم بعد مشاغبين بس دائما الغلط ايحطونه على ولدي وبسبب هذا الشى كنت دايما اعاقب ولدي بالضرب عشانهم بس شو استفدت غير تعقيد ولدي وانا اعترف بهالشي وياريت هالشي ايبين ما عندهم غير اني امدلعة ولدي وكل هالضرب ما ايشوفونه ويزعلون علي وبسبب هالشي يحاربوني ويحاربون اعيالي ولا حتى ايخلون اعيالهم يلعبون مع اعيالي لدرجة انها اتسبب ضيق لعيالي وهم منبوذين بسبب تافه ويصير عند كل حد وبعد ما ايخلون اعيالهم ايدشون بيتي او ايكلمون اعيالي ولدي له الحين 8 سنوات وحركاته قلت وصار اهدى بس صار اذا اضارب هو مع حد من اعيال عماته ايخاف من العواقب ومن معاملتهم انا في البداية كنت افكر مثله لتعلقي بالاهل زوجي لكن هذي السنوات خلتني اعرفهم عدل وانه مابضر اعيالي لناس عمرهم ما حسوا فيني وفي اعيالي ما ادري استاذة وين الغلط فيني الي كنت ا:sadwalk:حسب لمشاعر الغير على احساب اعيالي وكان قصدي الابتعاد عن المشاكل ولا في عقلهم واخلاقهم افيدينيييييييييييييييييييييي.

بصراحة أنا مافهمت المشكلة بشكل كامل ولكن مافهمته أنك كنتِ تضربين أطفالك بعد المشاجرات مع الاطفال الآخرين إرضاءا للآخرين وهذا طبعا خطأ فبكل بساطة عندما يتضارب الاولاد أخبريهم أنهم لن يلعبو مع بعضهم مرة أخرى أو تعزلي الطفل المخطئ عنهم وعن لعبهم فيعودو للتحايل عليكِ لتتركيه يلعب معهم مرة اخرى وهكذا , فالتعامل مع الاطفال يحتاج سياسة خاصة ومع أنهم يتضاربون ويتشاجرون لكنهم لا يقدرون على الإستغناء عن بعض وأول مانقوم بحرمانهم من طفل أو ننقص منهم أي طفل لا يهدأوا إلا بعودة هذا الطفل مرة أخرى ويحاولوا قدر المستطاع ألا يشعروا الأهل أن هناك شجار أو مشكلة بينهم , ولكن مهما فعلنا فالأطفال أطفال ولن يكفوا عن الشجار والمنازعات أبدا ولكن علينا أن نفض هذه المنازعات بحكمة وبساطة وهدوء وبدون ضرب أو ظلم لاي طفل من الأطفال ..

أعلى