مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مشاكل بدايه الزواج

جمره الشوق

السلام عليكم يا اجمل بلقيسيات

احببت ان اطرح موضوع نستفيد منه جميعا سواء البنات المقبلات على الزواج او اللواتي في بدايه زواجهن
و هو ما هي الاخطاء التي وقعتي بها في بدايه زواجك و تتمني لو انك لم ترتكبيها و تتوقعي لو انك لم تفعليها كانت علاقتك بزوجك اخذت اتجاه آخر؟ و اتمنى ان تذكروا كم عام مضى على زواجكم و هل استفدتي من اخطائك

دعوني ابدأ بنفسي ، انا ارتكبت كثير من الاخطاء ، و كلها تدور حول نقطه واحده و هي الصراحة سواء مع زوجي او مع اهله. بدايه كنت ارد باول كلمه تخطر على بالي ، امه ازعجتني بكلمه ارد عليها مباشره مع ان ردي كان مهذب لكن طبعا انقلبت الدنيا علي كيف ارد على امه ، و للان بعد ثلاث سنوات زواج يذكرني بالموقف عند كل مشكله
ايضا حكيت له عن المشاكل ضمن عائلتي مع اعمامي و اخوالي
ايضا اظهرت له غيرتي عليه و اذا تصرفت اي واحده من طرفه تصرف مش راكز كنت اقول له مباشره و النتيجة انه صار يعبرني غيوره
اعتبرت اخت زوجي صديقه و مرت الايام و اذا بها تاخذ مني كلام و توصله لاصحابه بحيث وقعت بمشاكل كثير بلا داعي
الظاهر اخطائي كتير لي عوده بعد ان اقرأ ردودكم**

الله يسعدك ماعندي خلفيه لاني مقبله ع الزواج بس كيف كنتي تغارين من اهله او اقاربه
ومنك نستفيد لاني غيوره

جمره الشوق

الله يسعدك ماعندي خلفيه لاني مقبله ع الزواج بس كيف كنتي تغارين من اهله او اقاربه
ومنك نستفيد لاني غيوره
اختي انا بالاساس مش غيوره ، فما عندي مشكله من اهله او اخواته او حتى قريباته ، الا بعضهم الذين كان الكل يعرف انهم كانو يرغبون فيه ، لكن مشكلتي الاساسيه كانت مع زميلاته بالعمل ، هن بالثلاثينات و مش متزوجات فطبيعي انهم غاروا جدا من زواجنا و خاصة انه كان يتكلم عني كثير و يمدح ، فكل ما التقي بيهم كانو يساوون في مواقف عاطله و انا من قله عقلي كنت ارد، و ارجع اتكلم له و كل ما فتحنا اي موضوع اجيب سيرتهم لحد ما صار هو يقول اني انا اللي اغار ، لانهم طبعا هم يظهروا له الوجه اللطيف و لا يتكلمون عني امامه بينما انا اذاعه ، فصار معهم الحق بنظره ، لحد ما انا حطيت حد لكل الموضوع و بطلت اجيب سيرتهم ، اذا التقينا اكون لطيفه جدا ، يسالني احد زعجك ، اقله لا كلهم يحبوني. انا هيك اشوف ، فاذا صار و احد جاء و تكلم عني امامه انه ما يحبني ، اقله شو الاخت بوجهيين ليه امامي تظهر انها كتير تحبني ، و الله انا احبها و ما ابدرها الا بالطيب، و انصحك اتبعي هذا الاسلوب مع اهله ، اياكي تقولي له احسهم ما يحبوني، و ان شاء الله بالتوفيق و شكرا لردك

والله الموضوع مفيد انا مش متزوجه بس محتاجيييييين لتوعيه اتمنى البلقيسيات المتزوجات يفيدونا
مشكــــــــــــــوره حبيبتي

ShGo0n

الله يهنيج ويسعدج ان شا الله

وانا مب متزوجه بس استفدت وايد

لاني غيــوره واذا حبيت شخص اغار عليه من نسمه الهــوا

فكــيف زوجي اللي بيكون كل دنيتي ^.^

lana.o.s

اه من جد كثيييييييير مشاكل لكن هذي طبيعة الحياة لانه كل واحد فيكم جاي من بيئة مختلفة وعادات وتقاليد مختلفة حتى اسس تربية مختلفة فشيء طبيعي انه تحصل مشاكل كثيرة في بداية الحياة الزوجية بسبب كثرة التناقضات بين الزوجين وبعد كذا كل واحد راح يعرف الاخر وتهدأ المشاكل...بإذن الله
اما عن طريقة التعامل مع اخت الزوج دائما حاولي تكسبيها لانك بكذا راح تكسبي زوجك وغيرتها منك شي طبيعي لانها بعد ماكان اخوها يعطيها الحب والحنان جات انسانه اخذت منها هذا الحب والاهتمام..وربي يسعدك

جمره الشوق

من الاخطاء اللي وقعت فيها و اعتبرها بالفعل غبيه ، و كما قلت سابقا ، اني تكلمت له عن المشاكل ضمن عائلتي و اتوقعته يصير واحد منا و يفهمني ، اتاري الاخ يسجلهم ليستخدمهم وقت الحاجة، عند اول موقف زعل مع اهله ، يقلي انتي ببيت اهلك متعودين على المشاكل لهذا السبب انتي تعملين مشاكل مع اهلي ، و ان امي متل ما تكلم اخواتها هي تريد انه يقطع علاقته باخواته ، و من هذا الكلام اللي ما اله اي اساس ، و طبعا هو يخبي عني مشاكل عيلته و انا اسمعها من الناس كاني غريبه ، مثلا اخته من ٨ سنين ما تكلم اخوها مع انهم ساكنين بنفس البيت هذا انا سمعته من سلفتي هو ما خبرني بعد ٣ سنين زواج ، فبصراحه ندمت جدا و لازم كنت بالبدايه فهمته ان عيلتي متماسكه جدا و اللي ما احبهم كان مش لازم اجيب سيرتهم ابدا ، هو وش عرفه فيهم اصلا .

أكثر المشاكل اللي تصير في الاول السبب انهم يكونون مو فاهمين بعض ولا احد يعرف كيف يفكر الثاني
ياني اكلت تبن بدايه زواجي لاني ساكنه عند اهله يعني اي شي يصير بينا البيت كله يدري عنه وينقلب البيت كله ضدي بس من تحت لتحت

تعبت نفسيا صراحه بدايه الزواج لان ماكاني عندي شخصيه ابدا ولاني تزوجت وانا صغيره يعني رحت فيها
بس الحين غيرررررررر مرررررره

جمره الشوق

أكثر المشاكل اللي تصير في الاول السبب انهم يكونون مو فاهمين بعض ولا احد يعرف كيف يفكر الثاني
ياني اكلت تبن بدايه زواجي لاني ساكنه عند اهله يعني اي شي يصير بينا البيت كله يدري عنه وينقلب البيت كله ضدي بس من تحت لتحت

تعبت نفسيا صراحه بدايه الزواج لان ماكاني عندي شخصيه ابدا ولاني تزوجت وانا صغيره يعني رحت فيها
بس الحين غيرررررررر مرررررره
حلو اختي ، ممكن تخبرينا عن اخطاء معينه ارتكبتيها و اليوم ماعدتي تعيديها و ندمتي عليها ، مثلا مره من المرات ام زوجك حبت تساوي حماه عليكي و تورجيكي العين الحمرا و انتي بدل ما تاخديها بالرواق و المحبه بالعكس رديتي عليها و طلعتي انتي الغلط ، صار او ما صار؟؟؟؟؟

اففففف على الجرح موضووعك
اخطاااااااااااااااااااااء كثيرة واكثر شيء قاهرني اني ماكنت رسمية مع اهل زوجي وماكان فيه حدود ابدا
غير الغيرة حدث ولا حرج..

جمره الشوق

معقوله بنات ، و لا وحده راجعت نفسها بعد سنوات الزواج و اكتشفت انها اخطاءت بمواقف معينه و كان لازم تتصرف بغير طريقه

أعلى