مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مزايدة على ورقة الامتحان

دونات666

ملكة
إنضم
7 ديسمبر 2006
المشاركات
2,107
هل هذا الكلام صحيح ؟؟

في بداية موسم الاختبارات, نشدد التوصيات بأن تكون الأسئلة واضحة ..وقليلة لئلا تتعبنا في عملية التصحيح,فالقاعدة التي تؤمن بها تضرب في عرض الحائط مبادئ وضع أسئلة الامتحان,والكسلانه كسلانة سواء بتوفر أسئلة مثالية أو غير ذلك(مثاليه لنا : قصيره ودراجاتها ...بالكوم)

وتتميز في أيام الامتحانات الأخلاق الحسنة من عدمها,فهي اختبار للنفس الإنسانيه,ويظهر حرص بعض المدرسات على اختيار السؤال السهل التصحيح,وبعد مرحلة تصحيح الأوراق..

تقوم المسؤولة عن الكنترول بإرجاع الورق التي تحتاج إلى زيادة درجات:

ـ هذه الأوراق تحتاج لزيادة .

ـ كم ؟

ـ مكتوب عليها ,بعضها درجة,درجتين و ....ست درجات.

ـ هنا ممكن نعتبرها إجابه صحيحة..نزيدها درجة.

ـ بقيت درجة ..من تزود ..مسكينة علشان تنجح ..تخيلوها أختكم.

ـ بس ما فيه ريحة إجابة.

ـ كيف ؟

ـ هنا .. المكان مناسب لوضع درجة.

ـ يا لله ...زيادة

ـ خمس درجات تكفي ...والسادسة من المديرة.

وتتوالى السنين على نفس الوضع ونحن ظلمنا الطالبة وأنفسنا
...فهل نتفاجأ إذا كانت طالبة الأمس معلمة أبنتي اليوم ...أختنا.

ونسينا أن الدائرة مغلفة وسترجع لنا طالباتنا مربيات أجيال هن ...بناتنا ,فكأننا نحصد ما زرعناه.


فما رأيكن؟؟
 

مكان القمر

~◦ღ( قاصة بلقيسية مميزة,, ومميزة قسم الزوج والزواج
إنضم
28 ديسمبر 2008
المشاركات
5,540
لن أكون مثالية وأقول
هذا خطأ
لأنني كنت يوما ما طالبه واحتجت للدرجة الواحدة في مادة الأنجليزي
ولولا النظام التراكمي لما نجحت

المسأله انهن مربيات اجيال
لو كن يقمن بتدريس المادة التي حصلن عليها بالمزايدة
هنا الظلم بعينه لمن تحتهن من طالبات
وإن لم يكن في تلك المادة فلا ارى فيها نظر

قد تكون موفقة في مواد وبدرجة الإمتياز ومواد اخرى تكون بها فاشلة
فلايجب ان نحرمها من حقها في التدريس

وجهه نظر

وابارك لكِ جهودكِ فأراكِ نشيطة وفقكِ الله
 

غيمةوله

New member
إنضم
2 ديسمبر 2008
المشاركات
270
عزيزتي دونات
يعطيك ألف عافيه علىجهودك
وعلى موضوعك الذي بالفعل
يحتاج إلى وقفه
غاليتي أنا وأعوذبالله من كلمة أنا
أشوف من وجهة نظري أن الطالبه
عندماتحتاج إلى زيادة درجات على ورقة
الإمتحان فلابدأن يكون هناك شروط
كيف يعني شروط إذاكان هذي الطالبه
من أولئك الطالبات المجتهدات طوال العام
وجاءالإمتحان وإحتاجت إلى كم درجه
على الورقه فتعطى من غيرترددلأن مستواها
طوال العام يعطيها الأحقيه بمساعدتها
لكن الطالبه المنخفض مستواهاطوال العام الدراسي
ولماتجي الإمتحانات وتنقص درجات على الورقه
من وجهة نظري مايحق لأي معلمه زيادتها
لأن هذي الطالبه بتظلم في مستقبلهاالتعليمي
الأفضل توضع لهانفس الدرجه الي أخذتها
وإذانقصت درجاتهامومشكله تعيدأهم شي تنجح
وهيه تستاهل هذا النجاح لأجل تجني ثماره
في مستقبلها كونهاستصبح بيوم من الأيام مربية أجيال
هذارأيي وأتمنى للجميع التوفيق و النجاح
مشكوره حبيبتي على موضوعك المفيد
كل التقديرلك.....
 

السادمة

New member
إنضم
25 نوفمبر 2008
المشاركات
460
سلمت يمينك عزيزتي دونات :c014:
فاين الحق بزيادة طالبة درجة او اثنتين ؟
فانا ارى انة ليس لها الحق في ذلك، فعند زيادتها لابد من زيادة جميع الطالبات فتتحول الطالبة من جيد الى جيد جدا او من جيد جدا الى الامتياز
وقد يكون هذا ماتتعمدة الطالبة فهي تجتاج مثلا الى 10 درجات لتنجح
فتحل من الاسئلة ما تحصل منة على الدرجات المطلوبة فقط وتترك الباقي!!
ولكنها لم تحل بالشكل المطلوب وحصلت على 8 درجات فعلى المعلمة تكمل الناقص من الدرجات وذلك لتنجح الطالبة فحرام ان ترسب بسبب درجتين .فاين العدل ؟؟
( وهذا ماحصل مع احدى المعلمات واخبرتها الطالبة بذلك )
 
أعلى