مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مرحبا بكم في صالوني المغربي للتجميل تفضلوووووووووووا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الحسماء

السلام عليكم يا أحلى بلقيسيات

ان شاء الله تكونو بالف خير وتكون أموركم تمام التمام

جاتني فكرة اليوم وقلت ان شاء الله نطرحها في هذا المنتدى الزوين واتمنى تنال اعجابكم وتفاعلكم يالغاليآت

وهي أني حبيت نفتح موضوع نحاول نجمع فيه كل الوصفات المعروفة عندنا في المغرب الحبيب واللي تداوم المغربيات على استعمالها وكذا نحاول نحط لكم كل الأفكار الجماليه والنصائح اللي تخص التزيين

واتمنى كل اللي عندها أي طلب أو سؤال او استفسار عن وصفاتنا المغربية او مواد التجميل اللي عندنا تطرحها وان شاء الله نحاول تجيب لها الجواب ومارح ابخل عليــــــكم يا عسولات بكل اللي عندي وأتمنى انكم ماتبخلون علي كذلك بردودكم ودعواتكم

في انتظار اجمع بعض الوصفات القيمة تقبلو احترامي وتقديري وقبلااااااااااااااتي
شنو رأيكم؟؟؟؟؟؟افتتح الصالون؟ولا اقفله؟ههه
تسلمون حبووباتي

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الحسماء

ابتدأ باسم الله موضوعي بوصفات العناية بالوجه

أول وصفة منتشرة بين بنات المغرب ومستعملة بكثرة هي وصفة الغاسول الأبيض وهي تصلح لكل انواع البشرة للتنظيف والتقشير والترطيب وكذلك تنقية البشرة من الشوائب وعند المداومة تعطي نتائج مبهرة

والوصفه مكونة من
صابونة دوف
طين أبيض
وماء ورد

نبرش الصابونة ونضعها في كاسرونة'اناء' على نار مهيلة بزاف نضيفو لها ماء ورد ونحركو حتى يدوب الخليط نزلوه من على النار تم نضيفو الطين ونحركو لين تتمازج المكونات
منين يبرد الماسك ناخدو منه شوي ونطلي به الوجه اللي غسلناه قبلا ونشفناه ونخلي الماسك نصف ساعه ثم نغسلوه بماء فاتر ثم بارد بعد دلك نمرر قطعه ثلج على البشرة

ملحوضة
الباقي من الوصفه نضعه في علبة ونخليه في الثلاجة لين نحتاج نستعمله

جوجولانا

تسلمين حبيبتي على الملف الرائع بس سؤال ايش هو الطين الابيض وياليت صورته

الحسماء

شكرا حبيبتي على مرورك اللطيف
بالنسبة للطين الابيض هو نوع من الطين الطبيعي المنقى واللي يستعمل للبشرة ويوجد نوع اخر يسمى الطين الأخضر نستعمله للجسم والشعر في حمامنا المغربي

عندنا في المغرب موجود بكثرة عند العطارين والمعشبات وفمحلات بيع مواد التجميل لكن بالنسبة لكم مانعرفش واش عندكم ولالا المهم اللي نقدر نعمل هو نحط لك صورته وانتي اسألي فمحلاتكم اللي تبيع مواد الحمام المغربي ومواد التجميل المغربية

وهادي صورته اللي بعلبة زرقاء

مشكورة يالغالية وماننحرم منكم ومن مساعدتكم وربي يزيدك جمال على جمالك...
بس عندي طلب يازوينة؟؟؟
ممكن طريقة الحمام المغربي بالتفصيل الممل عشان الكل يستفيد؟؟
وشكرا ياعسل*_^

مملكة العز

الله يجزاك الجنة أختي الحسماء ويكتب أجرك ويرفع مقامك ويحقق لك مرادك ولا يجعل لك حاجة تمنيتيها إلا حققها لك عاجلا غير آجل .
جارتنا مغربية ونزلت الصيف هذا للمغرب وجابت لنا معها حاجة إسمها (((( سقله / وعشبة الداد )) وماء ورد للبشرة وماني عارفة كيف استخدمها ؟؟
إذا ممكن تساعدينا ...

ماندولين

حبيبتي حسماء الله يكثر من أمثالك أو د أن أسألك ماهو أفضل ماسك للقضاء على التجاعيد يشرط أن يكون مجرب منك أو من أحد معارفك فالتجاعيد هي أكثر مايرعب المرأة :tears:

الحسماء

فيونكة فوشي
مملكة العز
ماندولين

الله لايحرمني منكم ولامن دعواتكم الجميلة استنوني ان شاء الله انزل لكل وحدة فيكم طلبها
غوالي والطلبات رخيصة يا الغزالاااات

تشكرااااااااااااااات

الحسماء

أختي مايا2
اللهم آمين ويجزاك بالمثل يارب
مرورك اروع

فيونكي فوشي
سامحيني خليتك تنتظرين ههه لكن ان شاء الله أوفي بوعدي واجيب لك أحلى حمام مغربي وبالتفاصيل المملة

أنا الدلوعة
أكيد حبيبتي انا مجهزة مجموعة لتبييض البشرة تابعيني وشكرا على مرورك

الراايقة
العفو حبوبة أنا اللي أشكرك على ردك

الحسماء

حبيبتي فيوونكى فوشي
هاذي خلطة لعيونك لأنك طلبتي حمام مغربي وهاذ الخلطة اكثر من روووعة اذا عملتيها قبل الحمام بيومين ثلاثة اذا قدرتي طبعا وللي ماقدرت تعملها فقط يوم الشاور قبل الحمام بربع ساعة

هي نتائجها تكون واضحة اكثر ومبهرة اذا استعملت أكثر من مرة قبل الحمام مثلا تعملينها لجسمك وتستني شوية عبال ما تنشف شوية وتلبسين ملابس ضيقة يعني كولون وبادي ضيقين وتخليها على جسمك لليل ثم زيليها بحركات دائرية يعني مساج حتى تزول كل الشوائب واليوم الثاني نفس الشئ والثالث نفس الشئ اذا أمكن
بعدها تقومين بالحمام المغربي واللي غادي نتكلم ليك عليه بعد شوية
المهم سامحيني طولت عليك هههه لكن بغيتك تفهميني اكثر ههه

الخلطة هي كالتالي

المقادير
أزير مطحون"اكليل جبل"+حناء طبيعيه+ورد مطحون+خزامى مطحونة+عرعار مطحون+شوية زعتر
+خرقوم بلدي"كركم بلدي"+طين أخضر

تخلطي الكل وتضيفين شوية ماء مغلي وشوية ماء ورد وتخلينها شوي بعدها تطلين الخلطة ل لحمك كل لجسمك الا الوجه

الحمام المغربي في طريقه اليكن استنوووووني

الحسماء

الحمام المغربي على طريقتييييييي

قبل ما تدخلي الحمام لازم اولا

1/عمل حمام زيت للشعر ساعات قبل دخول الحمام

2/ازاله الشعر الزائد في الجسم ياحدئ الطرق المعروفه واللي كتستعمليها كالحلاوه او الشفرة او اي طريقه اخرى لكن يستحسن استخدام الحلاوة لانها تعطي نتائج ايجابيه اكثر لانها تنقي الجلد وتخفف من نمو الشعر.

)بيني وبينكم نصيحة صغيرة
بعد ازاله شعر المناطق الحساسه استعملي مباشرة زيت زيتون وسكر وافركي بها المنطقه جيدا هي وصفه سهله لكن نتائجها زوييييييييينه بزاف تقلل من نمو الشعر وترطب اظافه الى انها تفتح اللون طبعا مع الاستعمال المتكرر.(

3/اغسلي وجهك بالماء والصابون تم اعملي حمام بخار بالخزامى/الزعتر/الورد او نعناع...لمدة 5 دقائق تقريبا تم امسحي وجهك بكيلنكس وستلاحظين الكم الهائل للاوساخ العالقه به.

بعد الانتهاء من المرحله الاولى

الان الى الحمام هيـــــــــــــــا "هههه"

1/طبعا بالنسبه للي متقدرش تمشي لحمام ممكن فقط تسخن الدوش وتملأ البانيو بماء ساخن وتدخله لمدة عشرة دقايق وتسترخـــــــي طبعا لازم اغلاق جميع منافذ الهواء حتى يعم البخار المكان

2/في اناء تخلط صابون المغربي"البلدي" واظن انه متوفر حاليا في اغلب البلدان العربيه وهو عبارة عن عجينه صابون بنيه اللون وناعمه"
نخلطه مع حناء وعصير نصف ليمونه والقليل من الماء حتى يصبح مزيج سائل تم ندهن به الجسم والوجه والرقبه...ونتركه مدة 10 دقائق على الجسد اما الوجه يغسل في الحال لكي لا يتأدى
هدا الخليط يخلص الجسم من الخلايا الميته وكل الاوساخ

3/بعد دلك يشطف الجسم بالماء الساخن ويفرك بالكيس"الليفه المغربيه"من الاسفل للاعلى باتجاه القلب كي تنشط الدورة الدمويه مع التركيز على المناطق الخشنه
وارجوكم يابنات لاتوصلون الليفة لوجوهكم لأنها خطيرة وانتم عارفين ان بشرة الوجه حساسة وتنظيفها مايحتاج قوة ولاخشونة الليفة لذاااا فقد اعذر من أنذر هههه المهم

4/بعد دلك اقوم بازاله الرؤوس السودا من الوجه حيث تكون البشرة في هاته الاتناء متفتحة المسام ويسهل ازالتها
اقوم بلف ورق كلينكس على سبابتي اليدين تم احاول تنظيف وازاله الرؤوس السودا برفق الى ان انظف كل المسام وتخرج كل الاوساخ

5/اضع الغاسول"الطين" مخلوط بماء ورد وماء ساخن على كامل الجسم وعلى الشعر"طبعا الشعر نخليه للآخر يعني مانستعمل الشامبو حتى نكمل كل المراحل" واتركه لغايه ما انتهي من المرحله المواليه واللي هي
6/فرك الاقدام بالحجر جيدا
7/اشطف بعدها كل الجسم من الطين واغسل الشعر بالشامبو المناسب واظع البلسم
8/اغسلي الجسم بصابون وحبدا صابون الطاووس الطبيعي أو اي صابون مناسب لبشرتك
9/اخيرا انشفي الجسم كلو والشعر ومرري قطعه قطن مبلله بماء ورد على الجسم للانتعاش

10/هادي مرحله اختياريه وهي خلط زيت جونسون مع عطرك المفضل أو مع مسك وتمريره على الجسم

11/بالنسبه للارجل ندهنهم بالفازلين ونلبسي جوارب

وطبعا ادهني جسمك اذا حبيتي باي كريم مرطب تستعملينه حتى تحافظي على الماء في البشرة تفاديا للجفاف
وللأبطين أنصحكم أو بالاحرى عندي سر خطير للي حابة تتخلص من رائحة العرق تشترون؟؟؟؟هههههههههههههههه امزح

السر الصغير هو بعدما تنظفين ابطيك جيدا وتنشفينها طبعا بعد ازالة الشعر وحبدا بالحلاوة اعملي الاتي وادعيلي

اول شئ مرري قطعة مبللة بماء ورد على المنطقة وانتظري شوية حتى تنشف ثم دلكيها بنصف ليمونة جيداااااا ومرة تانية استني شوية حتى يتشرب المكان عصير الحامض ثممممممم "السر الخطير"

امسحي ابطيك في المرحلة الاخيرة بعصير خيار واستني حتى تنشف عاد البسي ملابسك ادعووولي يابنات الله يحفظكم

وبالصحة والراحة

بعد كل هدا التعب ههههه اكيد ستنبهرين بالنتيجه اكيــــــــــــــــــــد لن تعرفي نفسك يا سلام احساس لا يوصف ههههه

(ولترطيب بشرة الوجه عملي القناع التالي على ضمانتي"ههه"
خيار + ياغورت طبيعي نخلطهم بالخلاط الكهربائي ووضعيهم على الوجه والرقبه مع عمل ظماضات بدوائر الخيارلعينيك يا سلامــــــــــــ)

بعد ماتنتهين من كل هاد التعب هههه لاتنسي تشربي كاس عصير او كاس اعشاب للانتعاش الله الله هههه وناميلك استريحي شي عشر دقايق وبعدها روحي لأقرب مراية وصدقيني مارح تعرفين نفسك هههه

بعد كل هادا ستحصلين على نتائج اكيد ممتاااااااااااااااااااااازة جدا جدا واي استفسار انا في الخدمه

اتمنى اكون افدتك غاليتي وكلكم حبيباتي

انا مميزة

نسولك بارك الله فيك يالحبيبة الصراحة قلبك ابيض وانا اول مرة نعرف بان ازير هو اكليل الجبل وبغيت واش ازير كايصلاح لشي حاجة اخرى كنت كنسمع امي هي وجاراتنا كيقولو ازير هوعلاج ديال شي حاجة؟ عرفتيني انا بنت بلادك وانتي فين ساكنة بالسعودية بالسلامة عليك وياليت عندك خلطة لفوق وتحت العينين مجربة لاني كل مااستخدمت كريم من الفرماسيان تنفخوا ليه العينين وجاب لي حساسية

الحسماء

اختي مملكة العز سألتيني عن السقلة والداد

السقلة اعمليها لكامل جسمك الا الوجه قبل الحمام وخليها تنشف ثم اعملي حمام مغربي او شاور عادي

والداد كذلك يستعمل لنفس الغرض لكن لاتنسي انها مادة سامة لا تكثرين منها او تقربينها لوجهك او عيناك اتفضلي هاذي خلطة روعة للجسم تعمليها قبل الحمام المغربي وتخليها على جسمك تقريبا عشر لخمس عشر دقيقة واغسليها

شوية داد+عصير حامض+صابون بلدي+عكر فاسي اذا توفر عندك"دم الغزال"+ قرنفل مطحون

خلطي كل هاذ المقادير واطليهم لجسمك مثل ماسبق وقلت وأعيدي نفس الطريقة مرة كل اسبوع حتى تحصلي على النتائج المرضية توحيد لون ونعومة وبياض

ان شاء الله اكون قدرت افيدك حبيبتي

دلع271

الصالون المغربي

يعطيك العافية يالغلا
سؤال وش الافضل اشيل حلاوة وبعدين اعمل حمام مغربي ولا العكس
وسؤال اخر انا اعمل الحمام لمغربي بعد البخار احط الخلطة المغربية وبعدين احط الحنا حقة الجسم واخليهم دقائق واشطفه هل الطريقة صحيحة
مزيان

الحسماء

أختي ماندولين
سألتيني على أفضل ماسك للتجاعيد وطلبتي يكون مجرب مني او من احد معارفي اووووكي

في سر صغييييييييير جداااا موجووود بكل البيووووت ومتوفر بكثرة ومن شجرة مباركة والرسول الكريم عليه افضل الصلوات وصانا باكله والدهن به عرفتييييه أكيد؟؟؟؟

هو زيت الزيتون حبيبتي
كل ليلة ادهني وجهك بزيت زيتون طبيعي وحركيه بحركات دائرية حتى تتشربه بشرتك ونامي والصباح اغسلي وجهك بالصابون ولاتنسي تضعي كريم واقي الشمس عند خروجك لأن الزيت يمتص اشعة الشمس ويؤدي لسواد البشرة

حاولي تداومين على هاذ الوصفة اربعين ليلة وشوفي وجهك كيف راح يصير اولا بيااااض وستختفي الشوائب وكذلك التجاعيد ستنقص

هاذي من تجربتي حبيبتي تانيا لاتخافي اي شي لانه طبيعي ومذكور في السنة وفوائده عظيمة وان شاء الله ينفعك لاتنسي تدعيلي في ظهر الغيب الله يناولك اللي فبالك ان شاء المولى

دلع271

نسيت اسالك عن صابونة دم الغزال من وين اقذر احصل عليها وان بالرياض بالسعودية
معليش ياعيوني ثقلت عليك
وش عشبة الداد وش فوايدها وكيف طريقتها

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى