مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

محتاجه لرأي الخبيرات ضروري فليس لي بعد الله غيركن

بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكن ورحمة من الله وبركاته
في البدايه اود شكر كل القائمين على هذا المنتدى الرائع واللي افادني كثير
راح احاول اطرح مشكلتي باختصار قد ما اقدر,واتمنى من الله اني اجد الحل لديكن اخواتي.
انا متزوجه منذ 8 سنوات اثمر هذا الزواج بنتين الله يخليهم لي
طبعا كان الزواج تقليدي,بس مااخفي عليكن اني حبيته او بالاصح ارتحت له من اول مادخلت بيته وتكلمت معه,ومن وقتها وانا كل همي رضاه,اي انتقاد منه لشخصيتي او حتى اي ملاحظه بسيطه منه ما اناقشها معه بالعكس علطول اسعى للتغيير بدون اي تفكير بس كله لجل رضاه,بعد فتره من زواجنا وقبل لا أحمل ببنتي الاولى اصبت باكتئاب الله يبعده عن كل مسلم ومسلمه لأنه مرض والله ماتتصورون مدى المه,والله العالم وش كانت اسباب اصابتي به,الموهم اني ماتركت نفسي وطلبت اني اتعالج عند دكتور نفسي والحمدلله من هذي الناحيه كان زوجي متفهم كثير واحتواني بمرضي وتحملني وتحمل اهمالي وتقصيري وساعدني بالمواعيد والعلاج وكان قمه في التفهم والصبر علي ولا فكر حتى يشكي لأهلي مني ووقف معي لين من الله سبحانه وتعالى وخفيت ورجعت امارس حياتي بشكل طبيعي.
لكن ماكنت متصوره ان وقفته معي بتسبب له كل هالكبت والضغط,وكان الانفجار العظيم,صورة الانسانه المريضه النكديه المكتئبه اللي مو قادره تدير حياتها وبيتها ثبتت في باله ولا قدر يغيرها برغم تغيري,لدرجة اني شكيت بنفسي وقلت يمكن اني اتوهم العافيه لكن كلام الدكتور لي غير بالعكس يمدح في التقدم اللي احرزته مع العلاج,
بعد كل هالاحداث تغير زوجي 180درجه,الشخص اللي اعتبرته صديق وحبيب وشريك صار مختلف تماما وبعيد عني,اهملني واهمل نفسه واهمل حياتنا كلهاوصار بس يوفر لنا الضروريات وماعنده استعداد يعطينا من وقته,ولما اعاتبه يقول انتي السبب احس اني استنزفت ومو قادر اعطي لأني مهما اعطي ماراح القى نتيجه معك يعني بمعنى اخر يأس مني,ويوم عن يوم تزيد المشكله اكثر واكثر,تعبت وانا ادعوه يعيش معنا ويعطينا من وقته صايره حياته كلها شغله وبس حتى الويك اند صار يقضيه نوم او قدام التلفزيون,اتبعت نصائح البلقيسيات وانتبهت لأنوثتي وحياتي كامرأه وهيأت له البيت عشان يكون مريح وبرضه مالقيت فايده,
ما أخفي عليكم تعبت في النهايه وقلت يالله مدام ان بعده عنا يريحه خليه على راحته لين هو يجي من نفسه وعشت حياتي بالطول والعرض واهتمامي بنفسي زاد وصارت طلعاتي وروحاتي وجياتي مع اهلي واخواني,حتى اغراضي اللي احتاجها من السوق من كسوة صيف وشتاء واعياد اقضيها مع اهلي واخواني مع اني اتمنى انه هو اللي يقضيها لي لكن قلت يالله ماراح اضغط عليه مدام انه مو مقصر بالفلوس,
لكن مع الايام زادت المشكله اكثر واكثر وبعده زاد لدرجة اني احسه غريب عني,اهمل حتى الضروريات,مقاضي البيت مايقضيها لنا يعني المشكله تعدت الكماليات بكثير,ابسط واتفه الاشاء مثل كيس الخبز يسبب له أزمه,علطول مافيه حيل ولا له مزاج لأي شي,وقته اكل وشرب ونوم ودوام وتلفزيون,مانا موقع في حياته,أحس انه عاجز,وبما ان لي سوابق مع الاكتئاب وحاسه بوضعه هذا عرفت اللي يعاني منه,
المشكله اني ودي اقوله انت بحاجه لمساعدة مختص وعلاج عشان تمارس حياتك بشكل طبيعي لكن اكيد انتوا عارفين مدى صعوبة انك تواجهين رجل وتقولين له انت مريض ومحتاج لعلاج
حاولت اتجاهل وضعه واتصرف على اساس ان كل شي اوكي لكن مااافيه مجال,كون ان المرأه مو قادره تعتمد على رجلها اللي مالها غيره هذي مشكله,خصوصا عندنا في السعوديه مافيه مجال ابدا
والمشكله الاكبر والاخطر اني بديت أميل للاكتئاب لدرجة اني ماأقوى حتى على الابتسامه,حاسه باحباط طول الوقت,تتكرر في ذهني فكرة اني مو قادره اعتمد عليه او اثق فيه مثلا لما اقوله محتاجين خبز ولا حليب يقول طيب بدخل الغرفه اتمدد شوي بعديب راح اجيب وانا عارفه وتأكده انه مو قد الكلام هذا,يعني اذا دخل الغرفه ماراح يطلع الا بكره الصباح
الوضع صاير لايحتمل,صرت عصبيه وحزينه ومهمومه ودمعتي على خدي,مالي نفس اتكلم او اطلع,خايفه لا الوضع يتأزم معي اكثر.وبناتي كاسرين خاطري لأني مو لمهم ابد,
\فكرت اروح بيت اهلي لكن حسيت انها مو حلوه بحقي,يعني بعد وقفته معي تكون هذي اخرة المعروف؟؟
ضايقه فيني الدنيا ومو عارفه وش اسوي
ودي اوصل له فكرة انه بحاجه لمساعده بدون ما اجرحه او اهز ثقته بنفسه بس مدري كيف؟
خايفه من الكبت اللي اعيش فيه,احس اني باي لحظه ممكن انفجر فيه وانا بصراحه ماابي اخسره
ااااااااااااااااااااااسفه جدا لاني طولت عليكم
كل اللي اتمناه منكن تتفهمون وضعيوتساعدوني في كيفية التعامل معه وكيف اوضح له انه ممكن يكون بحاجة المساعده بس بدون جرح
انتظر ردودكن وتفاعلكن على احر من الجمر
املي فيكن يابلقيسيات

الله يفرج همك و يهون عليك أختي..

أهم شيء تنتبهين لنفسك وصحتك وخلي دوم تفكيريك إيجابي انتبهي يرجعلك الإكتئاب و يتمكن منك..

بس يا غاليه ما قلتي كيف علاقة زوجك بربه و الصلاه و كيف اصحابه طيبين والا شلة سوء...

أختـــي زوجك ما اتوقع انه مريض نفسي أكيد إن عنده مشكلــة و انتِ ما تعرفينهاا..

يمكن بعد ما الله كتب لك الشفاء توقع منك اهتمام زايد ولكن انتِ وجهتي اهتمامك لبناتك أكثر منه...

لازم تعرفين اختي ان الرجل غير عن المرأة الرجل ما يصبر كثييير الا ما يجي فترة ويتعب و إذا تعب بصعوبه تسترجعينه و ترجعين مشاعره مثل ما كانت..

أنا استغرب إنك ما استخدمتي الرقية الشرعية حتى لو كان مرضك نفسي الرقية طيبة و فيها الشفاء بإذن الله..

الجأي لله و شغلي سورة البقرة يوميا في البيت و الزمي الإستغفار والدعااء بإذن الله تتعدل الأحوال...

و معليش حبيبتــي كنتِ غلطانـــه لمن بعدتي عن زوجك و عشتي حياتك طبيعي لأنك كذا زدتي الفجوة بينك وبينه..

لا تروحين لأهلك حتى لاتعيدين غلطك..

زوجك محتاج اهتماام لأنه مثل ماقلتي عقله محتفظ بصورة الزوجة المريضة والمقصرة..

يحتاج وقت أكثر حتى ينسى هذه الصــورة و مع بعدك عنه الفترة الماضية صار محتااج وقت اكثر..

كان المفروض تنتبهين أكثر له لأنه لما كان يرفض طلباتك و رغباتك كان منهك من كثر ما يلبي لك و يتحمل عشانك

فهمتي يا غاليه.. لازم تزيدين اهتمامك بزوجك و علاقتك فيه و لو تقنعينه إنكم تسافرون كم يوم بدون البنات لو حتى للعمرة المهم تغيرون جو واستغلي الوقت و صلحي اللي انكسر بينكم

الله يسخره لكِ وينور بصيرتك حبيبتـــي و أرجع اقولك خلي تفكيرك إيجااابي و لاتفكررررين بالإكتااب و زوجك طيب مافيه الا العافيــه

موفقـــة ياغاليــــه

نــور عــيــونـــه

زوجك محتاجك هالايام ومحتاج اهتمامك
لا تياسي حاولي وبدل المرة الف حاولي
اذا انتي ملتي للاكتئاب وزوجك بعد من يهتم بالبنتين
خليك قوية واحتوي زوجك
وهالمرة انتي ساعدية واوقفي معاه مثل ماساعدك ووقف معاك

امنتك قلبي

اذاكانتي خيفه على مشاعر زوجك اكتبيله رساله وحطي له في ثيابه لما يكون طالع او مسافراكتبي له انك محتاجتله له انتي والبناتك كثثثيروانك تحبيه و البيت ما يسوى بدونه شي عبري على الي في صدرك طلعي كل الي في خاطرك وحطيه في ظرف حلووحطيه بين ثيابه وا شاء الله يحس فيكي ويكون اخر الاحزان ان شاء الله

سموالذوق

الله يفرج همك وعليك بالدعاء والاستغفار وربك بيسرها والله يسخر لك زوجك

نور عيونه
اسيرة الصمت
امنتك قلبي
سمو الذوق
يارب ارزقني طفل(اللهم اامين)
أسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يجعل لكن من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ويرزقكن من حيث لاتحتسبن
اسعدني وشرفني مروركن اخواتي الغاليات,نصائحكن ودعواتكن لامست شغاف قلبي المنهك
اختي نور عيونه لاحرمك الله الاجر والسعاده في الدارين كلامك فوقني وفتح عيوني على الواقع,اولا راح اجيب على تساؤلاتك من ناحية التزامه بالصلاة بصراحه مو كثير خصوصا اذا كان نايم والحمدلله من ناحية اصحاب السوء مافيه لأن اصلا ماله اصحاب خير شر
شغلت سورة البقره في بيتي وخليت الاجواء روحانيه ومطمئنه طول الوقت عشان اساعده يحس بالراحه,لكن مثل ماقلتي انا غلطت وبعدت عنه في وقت كان محتاج لأحد يكون جنبه,وللاسف الحين وصلت لمرحلة اليأس وماجا حل في بالي الا اني ابعد عنه,لكن بعد ماقريت كلامك انتي واخواتي الفاضلات حسيت اني راح ارتكب جريمه في حق نفسي وبيتي وبناتي لأني بهذا التصرف راح اخسره وهو بصراحه مايستاهل ابدا
فهمت كلامك زين وباذن الواحد الاحد اني راح اطبقه وارجع ايامنا الحلوه وأرد له لو جزء بسيط من جميله علي
الله لايحرمني منكن اخواتي عسى الله يجمعني بكن تحت ظله يوم لاظل الا ظله لأني (احبكن فيه)

ياربي انصرني

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
الله يسخر لك امين بامكانك استشارة اخصائيه نفسيه تساعدك على الخطوات اللي تساعدك في خروج زوجك من ازمته ---واستعيني بالله والله المستعااان

حسناX

الله يفرج همك يا اختي
والله ما عندي فكرة عن الحل

بس ما في مجال تطلبين استشارة من اخصائيات المركز؟
يتهيأ لي ناس دارسين بيساعدونك اكثر منا

يارب انصرني
حسنا
جزاكن الله خيرا على مروركن العطر
يعلم الله ان كل كلمة منكن تخفف عني الكثير
بالنسبه للخصائيه النفسيه مثل ماذكرت ماابي ارجع الصوره الماضيه للمراه المريضه المهمله وهي اصلا ماغابت عن باله
وبصراحه ماعندي فكره كيف استشير المختصات هنا بدون اشتراكات وغيره
جزاكن الله خير الجزاء

هيلينا

اصبري عليه واكثري من الاستغفار
والله مافي انسان في الدنيا الا وذاق من مر الدنيا
قال الله تعالى (وخلقنا الانسان في كبد) هذه هي حال الدنيا وياحظ من توكل وصبر
الله زيل همك وهمنا ان شاالله

جسدبلاروح

ربي يفرج همك ويفرح قلبك ويسخرلك زوجك
الدعاء والاستغفار وقيام الليل كفيله بحل جميع ماأنت فيه
ألجي للحي القيوم وهو كرييييييييييم مجييييييب الدعاء
واحتوي زوجك بكل حنان وحب
الهي اسال ان تسخر لها زوجها وتسعد قلبها
واجعلها اميرة قلبه يارب

هيلينا
جسد بلا روح
يعلم الله ان كلماتكن ودعواتكن الغاليه ادمعت عيني وقلبي
اسأل الله ان يجعل لكن منها نصيب وان تفتح لها ابواب السماء اللهم امين
فعلا اخواتي مااعظم الاستغفار ولله الحمد انا مستمره عليه خصوصا وقت السحر واعتقد في صميمي ان الفرج قريب وان الامور قد تكون اصعب من ذلك بكثير لولا رحمة ربي التي وسعت كل شيء
اسأل الله ان يجعل سعادتنا الدائمه في جنة الخلد التي هي مبتغانا وان يجمعني بكل من دعت لي من قلبها فيها ياااارب ياااكريم

أعلى