مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مبذرة جداااااا لدرجة إني أوصل لـــــ

نفيلة

ملكة متوجة
عزيزتي بعلق على نقطة المشتريات
اذا فعلا حابة تكوني منظمة و لست مبذرة
اولا اعرفي عاقبة المبذرين و اعلمي ان ما يرزقك الله انما هو من مال الله وضعه في يديك و اسن لك القوانين لانفاقه فانظري الى نفسك هل اديتي حق الله في امواله
هي ليست للصدقة فقط هي للزكاة و لطلب العلم و لتفريج الكرب
و انظري في اي نقمة انت بسبب اسرافك

ثانيا احرصي دائما عندما تكتشفين انه ينقصك شيء معين ان تدوينه في ورقة و في نهاية الشهر اطلعي على ورقتك هل انت فعلا محتاجة لهذه الاشياء ام انها ليست ضرورية و عليه حددي ما اذا كنت ستذهبين الى السوق ام لا

ثالثا قبل النزول من السوق خصصي مبلغ للتصدق به في الصناديق المنتشرة في المولات و صلي ركعتين لله و ادعي ان يحميك من التبذير و ان لا يجعلك من اخوان الشياطين

رابعا خذي فقط المبلغ الذي يكفي لشراء ما انت ذاهبة لشرائه و اتركي بطاقة الصراف في المنزل و المال ايضا فقط ما يكفي حاجتك

خامسا احرصي ان تتسوقي يوميا من دولابك او من دولاب اخواتك كيف ؟
مثلا تشعرين انك بحاجة الى قميص جديد ابحثي في دولابك عن قميص بامكانك اعادة تزينه ليبدوا جديدا او مثلا دمج قطعتين معا او حتى عند اخواتك و احرصي اذا وجدت طلبك ان تضعي مبلغ معين تحددينه من المال في صندوق خاص للتبضع من دولابك
كذالك بالنسبة للعطور اذا كانت عربية جربي مزجها قليلا في يديك فان اعجبتك الرائحة اشتريها من نفسك
و هنا احب ان اذكرك بحرمة ان تخرج المرأة متزينة و متعطرة من بيتها فيدرك ريحها لانها تعتبر زانية و ايضا لانها تدفع الرجال للزنى سواء بالنظر او زنى فعلي فازرعي تقوى الله و الخوف منه في قلبك

اخيرا انصحك ان تخصصي جزء من راتبك شهريا للجمعيات الخيرية او تكفلي طفل يتيم او حتى اسرة فهناك الكثير من الاسر الفقيرة التي لا تجد قوت يومها و لو بحثت لوجدتها فتخيلي نفسك تدخلين الفرحة كل شهر في قلب اسرة باخذك لصندوق به احتياجاتهم من الاكل
اما ملابسك التي لم تعدي ترغبين بهم اذا لم تستطيعي تغيرها و لبسها فاغسليها و اكويها و بخريها و تبرعي بها للفقراء المحتاجين و ادخلي الفرحة في قلوبهم

لا تنسي هي من مال الله وضعها في يديك ليرى اتشكرين ام تكفرين

solaf-mn

موضوع حلو وانشاالله انقلدكم وانصير مضبوطين ياررررررررب000

nada

اولا اعرفي عاقبة المبذرين و اعلمي ان ما يرزقك الله انما هو من مال الله وضعه في يديك و اسن لك القوانين لانفاقه فانظري الى نفسك هل اديتي حق الله في امواله

ثانيا احرصي دائما عندما تكتشفين انه ينقصك شيء معين ان تدوينه في ورقة و في نهاية الشهر اطلعي على ورقتك هل انت فعلا محتاجة لهذه الاشياء ام انها ليست ضرورية و عليه حددي ما اذا كنت ستذهبين الى السوق ام لا

ثالثا قبل النزول من السوق خصصي مبلغ للتصدق به في الصناديق المنتشرة في المولات و صلي ركعتين لله و ادعي ان يحميك من التبذير و ان لا يجعلك من اخوان الشياطين

رابعا خذي فقط المبلغ الذي يكفي لشراء ما انت ذاهبة لشرائه و اتركي بطاقة الصراف في المنزل و المال ايضا فقط ما يكفي حاجتك

مثلا تشعرين انك بحاجة الى قميص جديد ابحثي في دولابك عن قميص بامكانك اعادة تزينه ليبدوا جديدا او مثلا دمج قطعتين معا او حتى عند اخواتك و احرصي اذا وجدت طلبك ان تضعي مبلغ معين تحددينه من المال في صندوق خاص للتبضع من دولابك
كذالك بالنسبة للعطور اذا كانت عربية جربي مزجها قليلا في يديك فان اعجبتك الرائحة اشتريها من نفسك
و هنا احب ان اذكرك بحرمة ان تخرج المرأة متزينة و متعطرة من بيتها فيدرك ريحها لانها تعتبر زانية و ايضا لانها تدفع الرجال للزنى سواء بالنظر او زنى فعلي فازرعي تقوى الله و الخوف منه في قلبك

اخيرا انصحك ان تخصصي جزء من راتبك شهريا للجمعيات الخيرية او تكفلي طفل يتيم او حتى اسرة فهناك الكثير من الاسر الفقيرة التي لا تجد قوت يومها و لو بحثت لوجدتها فتخيلي نفسك تدخلين الفرحة كل شهر في قلب اسرة باخذك لصندوق به احتياجاتهم من الاكل
اما ملابسك التي لم تعدي ترغبين بهم اذا لم تستطيعي تغيرها و لبسها فاغسليها و اكويها و بخريها و تبرعي بها للفقراء المحتاجين و ادخلي الفرحة في قلوبهم

رد مميز ما شاء الله

بارك الله فيك يا نفيله

أم لطووف

مشكلتي باختصار اني ارلي شهرين اقرا بمواضيعكم واحاول ادّخر
لكن النتيجه
ما يوصل اليوم العاشر من المعاش ( والله العظيم ) الا وماعندي اكثر من 30 دينار
بنات ىنا من بديت اشتغل وآنا امنيتي اعني اقدر ادّخر
معروفه بالتبذير وجان زين على سنع او على شي يسوى
ايام الجامعه طاحت بإيدي 200 دينار .. ( مادري عاد 200 كويتي جم بالاماراتي )
تآمنون بالله ماذكر اني طلعت منها بشي غير بدي من مانجو مخطط ابيض واسود جني مسجونه @@
والله ماذكر وين راحو
وكل كورس الجامعه كانت تعطينا 800 دينار .. ونفس الطريقه بيومين تروح في المجهول
امي تقول الله مو مبارك لج بفلوسج .. لازم تسمين وتتصدقين
صرت اسمي واتصدق .. نفس الشي .. معناته الداء والبلا مني
الحين توظفت .. لازم اييب سيارة خلاص سيارة الجامعه بتموت
كانت سيارتي التيما .. والكل يقول لي يبي بي ام ولا مرسيدس
وكان خاطري بجاقوار ولا جيب لكزس
بس قلت لأ .. السيارة وسيلة وليست غايه ..
وآنا مشاويري وين يعني؟ من المدرسه لي البيت والعكس وكل نهاية اسبوع السوق ومطاعم
يعني ما تنهلك
فا يبت سيارة مجكنمه وقسطها 80
المعاش صار يصفالي منه 777 دينار
المعاش نزل يوم 24
الحين والله شاهد ماعندي الا 19 دينار
شنو الحل؟ والله احس كلش ماكو تدبير
هالشهر قولوا طلعت بشي
نظارتين ماركه طبية وشمسية وثلاث ساعات ماركه
بس الشهر الياي؟
ماني عارفه ادبر للأولويات
مع اني ودي اسوي مشروع
جربت اكسسوارات ونجح نبسبة 75 %
بس الحين وقفت علشان انشغلت بالتدريس
ساااااعدوووووووني الله يوفقكم ويسهل دروبكم يا غاليات

:tears: يا سبحان الله نفس حالتي بالضبط:tears:
والله ما عرف إفلوسي على شنو قاعده تروح أنه معاشي 675 دينار
وما يصفالي منه إلى 200دينار بعد الاقساط ونص الشهر زييييين إن بقالي فيه 10 دنانير مع إني حاطتلي حساب توفير من سنتين أقط فيه 100 كل شهر (وألله وكيلج) ما وفرة فيه حتن 100 فلس كل فلوسي طايره يا على مكياج أو بدل جواتي مكرمه وجناط أو حفلات (مجبر أخاك لا بطل ) أروح لها غير الهدايا للزواجات والحوامل
أفففففففففففففففف
والله إني زهقت وأخر الشهر أتسلف من زوجي وتعالي إخذي نصايح منه ومن أمي ((إنتي مبذر ما تمسكين إيدج شوي ......إلخ ))أنه بروحي عارفه إني غلطانه ومو ناقصه نصايح وعوار راس
والله إني مليت وحترت وحتار دليلي معايا<<<لوووول)
ماني عارفه أدبر أموري:dunno: وبليز إلي تقدر إتساعدني بدعيلها ليل ونهار إن ربي يوفجها...

مدام جاتوه

حبيباتى التوفير يبدأ بالاراده اولا ثم التصدق ولو بشق تمره ثم اتباع الاتى:
*فى حالة الحفلات ماعندك شى تلبسيه تسلفيه من اخواتك او صديقاتك عادى
*مشتريات السوبر ماركت باليوميه طرشى السايق عالغرض الناقص فى البيت
*ملابس العيال اكرفى اللى بالكبت لغايه ما يتقطعون وبعدين فكرى تشترين غيرهم مع العلم انك لازم يكون هناك بدله عالاقل متكامله للطلعات مع الاهل والاصدقاء لكن بالبيت ""اى شى الياهل يلبس اهم شى نظيف""
*المطاعم وما ادراكى ما مصروف المطاعم اقطعيهم شهر وصيرى امراه ذكيه واطبخى العشاء والغداء بالمنزل وشوفى الميزانيه ""والاهم ان الزوج يتعود على اكل البيت وما ياكل بره البيت لانه يعتبر مصروف""
*هاتى اظرف الرسائل وقسميها كالاتى:
-ظرف مصروف اليهال ويكون فكه يعنى ارباع او انصاف
-ظرف الاسبوع الاول
-ظرف الاسبوع الثانى
-ظرف الاسبوع الثالث
-ظرف الاسبوع الرابع
وكل ظرف ضعى فيه مبلغ 60 دينارا تصرف بالاسبوع على حسب الاحتياجات

لكن بشرط

ان يكون المبغ خرده يعنى انصاف وارباع

واتمنى انى افدتكم بالتوفير مجربه منى
ولكم ااااااالف تحيه وااااادعولى بالخيييير

فقاعة

اول شي .. احبك في الله .. فعلا يزاج الله خير

مانسيتي حتى النصح .. والحمد لله آنا قطعت هالعاده من زمان اني اطلع متعطرة .. فقط للمدرسه بالسيارة عند باب المدسه فقط علشان لمن ادخل الاداره يكون في ابلات وايد .. واتجنب مكان الحارس

ثانيا فعلا ... بكفالة الاسر واليتيم بركه .. من زمان افكر فيها بس ابليس ينسيني ..( بحطها في النوت الملاحظات

بس مافهمت نقطة التسوق من دولابي.. وعلى اي اساس احدد المبلغ؟؟ ووين احطه؟ ومتى استفيد منه؟ ولا قصدج ادخره؟

ياريت توضحيلي اخيتي الغالية :)

ومن زمان هم كنت افكر بمسألة الملابس اللي اتصدق فيها .. بعد ما سمعت ان امنا عائشة رضي الله عنها كانت تعطر الصدقة لأنها لله ... وهم شفت برنامج على قناة بحري .. جزيرة يجمعون الملابس ويغسلونها ويطيبونها ومسوين محل يعرضون فيه الملابس واييون الفقراء ويتسوقون منها ( طبعا علشان يحسسون الفقارى انهم نفسهم بإمكانهم يتسوقون ويعيشون هالشعور .. بس الفرق انه ببلاش ياخذون الملابس ويطلعون .. بحدود طبعا)

بارك الله فيج وجعل كل عمل طيب نصحتيني فيه وقمت فيه لج نصيب فيه .. :)

فقاعة

حبيباتى التوفير يبدأ بالاراده اولا ثم التصدق ولو بشق تمره ثم اتباع الاتى:
*فى حالة الحفلات ماعندك شى تلبسيه تسلفيه من اخواتك او صديقاتك عادى
*مشتريات السوبر ماركت باليوميه طرشى السايق عالغرض الناقص فى البيت
*ملابس العيال اكرفى اللى بالكبت لغايه ما يتقطعون وبعدين فكرى تشترين غيرهم مع العلم انك لازم يكون هناك بدله عالاقل متكامله للطلعات مع الاهل والاصدقاء لكن بالبيت ""اى شى الياهل يلبس اهم شى نظيف""
*المطاعم وما ادراكى ما مصروف المطاعم اقطعيهم شهر وصيرى امراه ذكيه واطبخى العشاء والغداء بالمنزل وشوفى الميزانيه ""والاهم ان الزوج يتعود على اكل البيت وما ياكل بره البيت لانه يعتبر مصروف""
*هاتى اظرف الرسائل وقسميها كالاتى:
-ظرف مصروف اليهال ويكون فكه يعنى ارباع او انصاف
-ظرف الاسبوع الاول
-ظرف الاسبوع الثانى
-ظرف الاسبوع الثالث
-ظرف الاسبوع الرابع
وكل ظرف ضعى فيه مبلغ 60 دينارا تصرف بالاسبوع على حسب الاحتياجات

لكن بشرط

ان يكون المبغ خرده يعنى انصاف وارباع

واتمنى انى افدتكم بالتوفير مجربه منى
ولكم ااااااالف تحيه وااااادعولى بالخيييير

عجبتني الفكره

اولا قاعده احاول اقطع المطاعم .. وبما اني بعدني مو متزوجه فا راح استفيد

مسألة الاظرف واااااااااااايد حلوه .. امي تسويها بس تلف الفلوس بكلينكس @@

بطبقها

يزاج الله خير حبيبتي افدتيني :)

نفيلة

ملكة متوجة
مسألة التسوق من دولابك هي بالضبط الي يسموها الغرب ريسايكل او اعادة تدوير او اعادة استخدام حطي الاسم الي يعجبك

الفكرة منها انك دائما تحطي في بالك انه اي لبسة ممكن تتغير شكلها بشوية افكار و تطلع جديدة كانك شريتهيا من جديد طبعا عند الغرب يعيديوا خياطة الملابس يدخلوا عليها حركات او يحذفوا منها اجزاء بس هذا الشيء للي عندها هواية الخياطة و عندها افكار ابتكارية اذا كنت تعاني من هل الشيء يكفي انك تدمجي القطع مع بعض مثلا عندك قميص رسمي ابيض عليه بقعة في نص الصدر اكيد اول شيء بيخطر على بالك ارمي او اعطيه لحد لا انا اقولك تقدري تلبسيه اذا اضفتي عليه قطعة فوقه مثلا توب حفر عليه او اذا كانت البقعة في مكان ممكن تبتكري بالقميص ممكن تلونيها بشكل دائري مثلا و تلوني باقي القميص باشكال دائرية و بدل ما ترميه بيكون عندك قميص جديد كان ممكن يكلفك 100 ريال فتاخذي ال100 تنحطيها في صندوق خاص لتسوقك من دولابك و في نهاية الشهر شوفي كم قطعة قدرتي تغيريها و تستفيدي منها و الفلوس بتكون الشاهد على المبلغ الي كان ممكن تصرفيه لقطع مشابه من السوق يعني كانك توعي نفسك للمبلغ و في نفس الوقت المبلغ بيظل عندك بتقدري تعملي فيه الي تريديه اتمنى تكوني فهمتي علي .

العطور العربية سهلة الخلط و خلق عطر جديد بدل ما تروحي تشتري حطي عطر في يدك مسحة من العطر و امسحي فوقه عطر ثاني و شميه اذا عجبتنك الريحة تكوني ابتكرتي عطر جديد من عطرين عندك فتقدري تخلطي شوية منهم مع الاحتفاظ بالاصل كذا بيزيد عدد الروائح عندك و ما بيكلفك الا زجاجة تحطي فيها .

الحذاء و انت بكرامة مرة حضرت حفلة وحدة حولت الشوز مالها من سيمبل الى شوز حلو عن طريق تلصيق ازرار على الحذاء تقدري تحولي الصنادل عن طريق اضافة ورد ولا شرائط ليها
طبعا طالما ان الصندل صالح للاستخدام

اما الشنط تقدري تعطيها لوك جديد عن طريق اضافة وشاح ليها او حتى اكسسوار او وردة

للعلم هذه الافكار لو طبقتيها فهي لللبس في الاماكن الخاصة بالنساء فقط لانها في الاماكن المختطلة تلفت الانتباه و تأثمي و أثم معاك
كل شيء ممكن يتبدل لاشياء ثانية

لحفانك القديمة بدل ما ترميه اعملي بيهم ربطات شعر توفر مبلغ الشراء و مش صعبة عملها
ممكن كمان تعملي ليك توكات شعر من شرائط و ما تكلفك شيء خصوصا اذا كانت عندك الخامات في البيت

علشان يكون عندك فكرة عن كلامي دخلي هل الجملة في اليوتيوب و شوفي الفيدوهات الي تحول التي شيرتات لاشياء حلوة :)
Learn how to make your oversized tee into a hip, fitted tee

فقاعة

الحين فهمت

مشكووووووووووووووورة حبيبتي كفيتي ووفيتي

الحين قاعده احاول ادخر

نزل المعاش

عطيت الماما 50 والماجله للبيت قطيت 50 والخدامه اليديده 50

ورحت السوق شريت ملابس صيفية
والجمعية اغراض النظافة والعناية كلفتني 30 تقريبا

وشريت وصلة للنت كلفتني 60 دينار
وكان بخاطري اييت دشداشة عنونه ليوسف ولد اختي ( اول دشداشه يلبسها لعمر 4 شهور ما كلفتني + شماغ لأخوي هديه = 15

الحين باجيلي بالبنك 400 وشي

حاسه ماني محتاجه اصرفهم

بس حايشتني كآبه يوم ميلادي كان امس ولا احد قال لي كلمة حلوه غير رفيجتي

وآنا احب الفرفشة

طول اليوم مكتئبة ونايمه

افكر باجر اروح اسوي رحله استجمام ماراح تكلف اكثر من 40 او 50 شرايكم؟

اي وعندي درس نموذجي اتوقع بيكلفني 40 دينار

واي شكثر ادخر؟ خلصت لفلوس

ياجماعة تطلعلي اشياء غريبة كل شهر

ها؟ بعدي مبذرة؟

سكااايب

السلام عليكم..أختي فقاعه..تابعت موضوعك وكل الردود عليه..وحبيت أنقل لك وكل الأخوات تجربتي المره (والسعيد من إتعظ بغيره)..شوفي عزيزتي أنا مدرسه من أكثر من عشر سنوات ومعاشي زين والحمدلله..لكن ماوفرت شي ...طار من قلة السنع...وعدم النظر لقدام..مشكلتنا نعيش لحظتنا بس..مافيه تخطيط...أولا راح على مصاريف العيال والزوج طبعا لقى مره مغفله وبيدها معاش زين..شال إيده من كل شي..غير الإستغلال..وزواجات الإخوان..وبعد متزوجوا كل واحد لاهي بزوجته وعياله..هذا إذا ماقلبت زوجته راسه ولفت عليه ونسته أمه وخواته وهذا اللي صاير...ومافقت إلا بعد مشاكل مع زوجي ورحت لبيت أهلي ...وطالعت يميني شمالي كل رفقاتي اللي تخرجوا معي ...عندهم بيوت وأراضي ومشاريع..وأنا .........؟؟؟؟؟؟ لكن الحمد لله على نعمة المال..وبالشكر تدوم النعم...
أختي أنتي اليوم شابه قويه..لكن ماتدرين بعدين وش بيصير..فنصيحة أخت أدخري مالك في شي ينفعك ...إشتري أراضي مثلا لوبتقسيط...سوي مشروع..إفتحي لك حساب توفير بدون بطاقة صراف.. المهم تكونين لك مال ينفعك في دينك ودنياك وآخرتك..أتمنى إني أفدتك....الله معاك

فقاعة

سكايب خرعتيني بس كلامج صحيح

لازم ادخر واييت شي للمستقبل

افكر اييب ارض بالتقسيط

مشكورة ويزاج الله خير حبوبه

اولا انا اعتقد ان بطاقه البنك هي السبب لانها تفقدنا احساسنا بقيمه النقود لا تاخذي بطاقه البنك معك الي السوق واذا قدرتي لاتضعي نقودك كلها في بطاقه بنك احده
ثانيا اذا رجعتي من السوق اعيدي حساب مشترياتك وما هي حاجتك اليها والي تندمتي عليها خذي الفاتوره والكيس المحل ورجعيها واخذي هالفوس وحطيها في الحصاله واذا كان شي ما يترجع ابحثي عمن تحتاج هذا الغرض وتشتريه ولو بنصف القيمه او قدميه هديه لاحدي اخوتك صديقاتك زوجات اخوانك وبكذا تاخذين اجر التقرب وتفريح مسلم
ثالثا قد يكون الادخار هي الف الغني ولكنه بلا قيمه اذا صرفتيه لغير ما خططتي له فاي مبلغ لكي تتدخرينه جيدا استثمريه اشتري اسهم صكوك ماليه اشتركي مع عدد من المعارف في مشروعهم او عقار
رابعا الجمعيه شي رائع وصوره من التوفير المقنع وبامكانك ان تشترين شقه ارض اسهم او تكوني شريك صغير لمشروع ثقه
خامسا تستطيعين بيع ما زاد او قدم من الساعات والنظارات الشمسيه والشنط والجزم الماركات ويوجد محلات له
سادسا ضعي نقود امانه لدي امك حتي لو كان صغيرا بس تكون امك قادره علي ضبطك اوانك تخجلين منها وانا اقوم بها
كل هذا النقاط اكون قد عملت بها ونفعت او تكون احدي قريباتي عملت بها ونفعت معها ونصحت بها بس انا ما جربتها مع بعض

فقاعة

وفرتي والا بعدج ؟؟

انا قريت الردود الجديدة لج هنا اتشجع بعدين انسى السالفة

وارد على الطير ياللي

بنستلم جمعية هالشهر مبلغ وقدره

ولكن ما تصدقين اذا اقول لج ما تكفي التزامتنا وخرابيطنا انا وريلي

الله يهدييييييييييييييييييييييييينا يارب

بشرينا عنج

فقاعة

صباح الخييييييير بنوتات

شلونكم؟

ابشركم .. خلصت التزاماتي وبقى امية دينار ما لمستها

و50 مصروفي الشخصي
20 بانزين ( اتوقع اقل لأن سيارتي عنونه ما تاخذ وايد)
ويبقى 30 دينار لأي طاريء

وناسه وناسه

ادعولي اقدر امسك عالأمية لي الشهر الياي

بحطها باجر بالبنك

ويل قلبي

انا عندي لك حل للتوفيرررررررررررررررررر رهيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييب
واتحداك اذا صرفتي ريال واحد منه تبين الطريقه ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولايهمك تفضلي :

بعطيك رقم حسابي وكل راس شهر حولي كل راتبك لي وانا اوعدك مايجيك منه ولا ريال طول عمرك ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ياحبي لك .... حبيت افرفش واضحك معاك شوي ... ولو توصلت لحل
لمعضلتي ساعدتك لاني اردى منك مليوووووون مره ..
تقبلي مروري ياعسوله .

شروق مبروك الاسم الجددييد

ومبروك التكنيك والاستراتيجية الجديدة

عقبالنا

ويل قلبي

موتيني ضحك .. عيل انا بعد باحول لج فلوسي خخخخخخخخ

فقاعة

هاهاهااااااااااااااااااااي

يا ويل قلبي .. نفس كلام رفيجتي بالضبط

يسلمو حبوبات عالمرور

ويسلمو دلوعة مملكتنا

إلى الآن متماسكة .. ما صرفت شي بعد