مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ما هو الحل المناسب؟؟

عيون السيح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...أردت مساعدة صديقتي في مشكلتها..ومن ترى أن لديها حلا مناسبا فلا تبخل عليها بالحل..وجزاكم الله كل خير..
تقول صديقتي:
قصتي يا أختي ني رى الطلاق حلا لأرتاح من هذه الحاله...لقد تزوجت منذ فترة قريبة وكانت أول شهور الزواج عسل وبعد ذلك حدث سوء فهم بيني وبين أمه وأخواته،،،ولم أدافع عن حقي بل نسيت الموضوع وتركت الأمر لله،واحتراما لزوجي ولكنهم لم يقدروا ذلك، ولكني انصدمت عندما إكتشفت بأن زوجي يخبر أمه عن كل شيء بيننا منذ زواجنا، حاولت التفاهم معه في الموضوع ولكن تبين لي أن تأثير أمه عليه ودايما ينكر بأنه يخبر أمه بأمورنا ويصر على أنه لا يخبرها شيء وكأنني لا أعلم شيء،،صبرت على هذه النقطة ولكن بدأت أرى أشياء أخرى في شخصيته لا أحبها فمثلا إذا أخطأ في حقي لا يعتذر وإذا زعلت لا يكلمني ويرفض الإعتراف بأي خطأ في حقي، حتى إذا أخطأو أهله في حقي ينكر ذلك، وإذا زعلت يطول زعله ولا نتحدث إلا إذا بادرت أن في ذلك، حاولت التفاهم معه ولكن لا مجال للمناقشة،وفي الفترة الأخيرة كنت كل ليلة أبكي إلى الصباح أو إلى أن يغلبني النوم لأرتاح من معاناتي، هل تصدقين بأنه يراني أبكي ولا يسألنى عما يبكيني أو على الأقل يحاول مواساتي..لدرجة أنها قد تمر أيام طويلة وهو لا يتكلم معي إلا إذا بادرت أنا في ذلك، مع العلم أني أحبه، وفي المقابل يرفض الاعتراف لي بحبه على العكس في الشهور الأولى من الزواج،،ويعاملني بطريقة جافة..سألته إذا قصرت في حقه وللأسف يقول لي لا..شيء يقهر..وأخيرا أخبرته بأنني أريد الذهاب إلى بيت أهلي وأوصلني بعد محاولات مني، وبعد ذلك إتصل بي وخيرته بين أن يحاول إسعادى في حياتي معه أو أن نفترق فأخبرني أنه يريد وقت ليفكر في هذا الموضوع،،وطلب مني الجلوس في بيت أهلي إلى أن يقرر، هل يريد العيش معي وكل منا يسعد الآخر أو الطلاق..ولكنه تاخر ولم يرد ولم يسأل عني بالرغم من أنه يعلم بأنه ليس لدي ملابس ولا مال..

ما هو الحل المناسب؟؟؟

جروح ساخنه

ان ابغض الحلال عند الله الطلاق
أختي انت بعد حاولي تتفاهمي معي ع الطريقه الي هو يشوفها ولو كنت انت ما مقتنعه بالطريقه
وحاولي تشوفي أحد من أهلك عشان يتدخل ف الموضوع ولو كان رجال يكون أفضل
والله يعينك
والله يقدم الي فيه الخير الك

عيون السيح

جروح ساخنة شكرا عزيزتي وجزاكي الله عنها كل خير..

أين البقية؟؟؟؟ يؤسفني أن أرى بأن عدد المشاهدات كثيرة والمشاركات واحدة فقط...

أرجو من أخواتي تقديم النصيحة فصديقتي مصرة على الطلاق..

6flah

اصبري ياقلبي الحياه مو كلها سعاده

حاولي ومع الزمن بيرجع ويتمنى رضاك
الطلاق مو حل
الحل انك تتكيفين مع زوجك والصبر ثم الصبر ثم الصبر
والله زوجي ماكان يهتم فيني نهائي والحين الحمدلله
الرجال مثل الطفل بس اصبري وطنشي مو كل شي ادققين فيه وبتشوفين نتائج صبرك
واكسبي اهله حاولي مره ومرتين وثلاث واربع
انا اهل زوجي اول زواجنا حاولو يخربون علي ومالقو مني غير اني كسبتهم وسامحتهم وبادرت با الحسنه لو اشوف السيئه

ادري صعب ومؤلم بس كنت اخطط لبعيد والحمدلله ولو كان فيه تدخلات بسيطه بس احسن من قبل بكثيرررر

اصبري والله راح يحس فيك

بس نصيحه تقربي من الله اكثر واكثري من الاستغفار وقيام الليل واللدعاء

واذا على امه اتوقع كل الرجال كذا يسولف ومايقصد شي ولونه نذل كان قالك ايه اعلمها رضيتي ولا بطساس صح يالغاليه مو يحلف لك انه ماعلمها

صدقيني انه طيب بس انتي شوي تبغي تتحكمي فيه وهو عارف هالنقطه عشان كذا يعاملك بهالاسلوب

ارجعيله وسوي اللي تبغيه وطنشيه ولاتسالينه علمت ولاماعلمت ونصيحه اسرارك واسرار اهلك حتى لو كانت تااااافهه لاتخبرينه فيها خليك غاااااااااااااااامضه وراح تشوفين ان هو اللي راح ويسالك ويستدرجك بالكلام عشان تحاكيه وتعلمينه بكل شي

بالتوفيق ان شاء الله

عيون السيح

طفلة
همس الروووح

شــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكرا

عزيزاتي ع المجهود...الطيب وجزاكم الله كل خير...
أطمع في المزيد من الردود..فهل من مزيد؟

عزيزتي ..يبدو أن نفسيتك تعبانة من هالموضوع
أول شئ آمني بالقضاء والقدر فكل مايحصل للإنسان من خير أو شر فهو قدر
شغلي نفسك في طاعة الله إنسي أو تناسي الموضوع قليلاً وعيدي النظر في علاقتك مع ربك وشوفي جوانب النقص فيها واستكمليها ..
أنت الآن وضعت القرار بيد الزوج وتنتظرين لذلك صلي الإستخارة وتضرعي لربك أن يختار لك الخير أينما كان
فإذا أراد زوجك إرجاعك فأرجعي وحاولي انتهاج سياسة جديدة بأن لا تتحدثين معه إلا بشئ لا يضرك إن نقله إلى أمه
بمعنى أن لا تتكلمين إلا بالمفيد الموجز حتى يفهم زوجك أن التغيير هذا بسبب نقله للكلام وإخباره لأمه بكل شئ في حياتكم..
حاولي تشغلي وقتك بما يرضي الله ومارسي هواياتك وعاملي أهله بطيبة ولا تجعلي وقتك كله لزوجك ((وش سوى ,وش قال , وين راح ,........)) وبتلقين إنك أصبحت إنسانة ثانية مترفعة عن سفاسف الأمور
وفقك الله وسدد خطاك

شموخN

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العضيـــــــــــم

حاااولي تفكرين زين بالموضوووع عشااااااان ماتندمــــــي

وانا من وجهة نظري ان زوجك عنده عزت نفس طاااغيــــه على شخصيته وانتي عزيزتي حاااولي تصنعي من شمووووخـــــك زوجه عااااااااقله .. متحمله .... وبالذااات اذا كنتي تحبينه ....

الطلاق ماهو حل للمشكله ....

كونه يتكلم مع امه عن كل شي....على كلامك يمكن يكون مجرد عاده وانتي تقدرين بذكاء الانثى تغيرررين هااالعاده

** تقبــلي مروري**

اريومه

اختي/الرجل لايحب المرأة الضعيفه التي تنهار وتبكي لاي سبب كان
قوي شخصيتك وحاولي تطنشييييييييييييييييييييييين وتقهريهم بتطنيشك
وادا جرحوك بكلام ردي ادا كان هالشي ما يأثر على علاقتك بزوجك
ولاتستسلمين لهم او تسمحين لهم باهانتك000000000
وادا قال بننفصل(الله لايقدر)لاتنهارين امامه ادري هالشي مو سهل بس كابري وبيني انك مستغنيه وان عندك عزة نفس
وفق الله بينكما

أعلى