مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ما ادري كيف اتعامل معه ؟ وهذي مشكتي معه

هيفـــا

السلام عليكم
كيف حالكم اخواني واخواتي الأعزاء
ارجو ان تساعدوني بخبراتكم يا اصحاب العقول النيره
هاذي مشكلتي
انا في حيرة من امري ما أعرف لماذا
ألاقي ألمعاملة هذي من زوجي وحبيبي الي هو كل حاجه في حياتي
أحبه ولطيفه معاه واحاول اسعده بما املك وهو لمن يزعل مني يصبح يكرهني ويصبح مثل الحجره مايرحم ويعاملني اقسى معامله ويحاول يهنيني
ويقول انا ما اجبرك تكوني زوجه لي موعاجبك روحي لهلك ومن هالكلام اللي ماله داعي
ويقول انتي ماتعامليني كويس وفيك وفيك وفيك ... الخ وحاط في باله ان هو اتعس الناس وانا الحياه ماتصير حلوه الا اذا خلت من المشاكل ’لابد من المشاكل في كل بيت بس هو حاط في باله فكره معينه عنده اعتقادات غريبه ودائما مكشر سواء راضي او زعلان .
واذا حاولت اعاتبه او الومه او اعرف منه ليش تسوي كذا وتعاملني بهذه الطريقه قال انتى السبب المهم انه مخليني الشماعه اللي يعلق عليها اخطأه
مع اني باقصى ما عندي احاول ارضيه واسعده واعمل المستحيل عشان يدري اني احبه من الكلام ومن حركاتي في بيتي وفي لبسي والبطاقات والمسجات والهدايا اللي بمناسبه وبغير مناسبه واذا قلتله ليش ماتعزمني مثلا او تسويلي سبرايز مثل ما اسويلك يقول انتي مراهقه مع
انه اذا سويته حفله او سبرايز يستانس مررره طيب ليش يحرمني حتى انا ابغى استانس مثلك والمشكله عمره 27 يعني مو كبير توه شباب بس افكاره افكار شايب يعني تقولين عمره 46
هو في الوقت لمن يكون مبسوط يعاملني كويس بس مايرد علي احيانا اذا حكيت له سالفه ويكره سوالفي معاه احس انو يتمنى يسكتني اذا تكلمت احيانا
ما ادري ليش؟
احسه يستثقل مني اي حاجه
سوالفي ومشاويري
غير كذأ هو يزعل مني لأتفه ألأسباب
ماتصدقوأ لو قلتلكم انو يزعل على حاجات بسيطه ماتزعل ولو زعلت منه على حاجه قلبها علي ومستحيل يعتذر مني لو كان ايش ماصار
اذا زعلت منو على اهانه وجها لي يزعل مني ويهجرني مايكلمني
ابغى احس انو مهتم فيني ويعتذر مستحيل يسويها
وارجع انا اعتذر منه واجي لعنده واراضيه بكل حنان واذا قلت انت اخطأت علي يعصب مني ويرجع يزعل
احس انه يحتقرني ومستخف بي
ويشوف انو اكبر من انوه يعتذر مني
مايحترمني حتى اذا طلبت منه مشوار يشوف ان طلباتي ماهي ضروريه وتافهه
مع العلم ان عندي من العمر 21 وحلوة واتجمل له كثير ومرحه معاه واضحك معه كثير وانصت لسوالفه ولا احب اضغط عليه بطلباتي ولا يعترف بالكلام المعسول ابدا ابدا وانا مغرقته
.ومايبغاني احمل وانا ما تزوجت الا عشان زينة الحياة الدنيا الاطفال .
على انه يصلي ويخاف ربه وحريص على اداء العبادات بس هذا مو كافي علشان تستمر الحياة الزوجيه
على فكره انا حملت مع انو مايبغاني احمل (بس ابغى اعرف ليش البني آدم مايقابل الاحسان بالإحسان).
ورجاء انا ابغى حل لاتقوللي اصبري واحمدي ربك (الحمد لله الف مره) احسن من غيره ومن هالحكي اللي مايقدم ولا يأخر انا عارفه اني بنعمه عظيمه لاكن ابغى حل ؟؟

Shmoo5

حبيبتي والله ماأدري وش أقول لك!!!!!!..حاولي إنك تثقلين شوي مع زوجك..وتعاملينه بنفس معاملته لك..ولا تعتذرين له إذا غلط عليك..وطبعا هو راح يستغرب أسلوبك الجديد معه..وإذا سألك ليش تعامليني هالمعامله؟؟؟؟...قوليله هاذي معاملتك لي طول فترة زواجنا!!!!...(بصراحه لو أني في محلك كان سويت كذا...)وأرجو أني أفدتك حبيبتي(والله يحنن قلب زوجك عليك)

هيفـــا

اذا عاملته بنفس معاملته يزيد وتكبر المشاكل وتكثر ومره وصلت للطلاق ’ وانا بيني وبينك ماني ناقصه مشاكل وعوار راس وحاليا انا حامل ومالي خلق وتعبانه وانواع الاهمال والتقصير منه ...

خففي من حرصك له اشغلي نفسك عنه اذا زعل وهو غلطان اتركيه لاتصالحيه شوي شوي يتعود ولا تتكلمين كثير حتى لا يمل من حديثك حبي نفسك اكثر وركزي على نفسك اهتمام وعنايه نظافه للبيت ولا تقصري بشئ

مامة نور

صحيح حبيبتى من الواضح من كلامك انك مهتمه فيه زيادة
ودكتورتنا الغاليه علمنتا اننا مانخليش الزوج محور اهتمامنا واننا نهتم بنفسنا اكتر وخصوصآ لو كان زى نوع زوجك
ولازم تعملى لنفسك اسلوب حياة وتخليه يحترمك مع الوقت هتلاقيه بقى احسن معاكى بس انتى ابدآى
ذكرتى مثلا انه مابيهتمش لو كنتى عايزة شىء من السوق لازم تخليه يهتم وتتكلمى وتطلبى وتفهميه انه حقك وطلباتك
مش بالخناق ولاحاجه بس بالكلام المقنع والله يوفقك

مستمعه

ياحبيبت قلبي انتي والله اني رحمتك هالرجال اهلكونا بمشااكلهم

فيه بعض الرجال كذا مايحب السوالف ولا شي اعرف وحده ذكرتيني فيها تقول اجي متحمسه وابي اسولف

وشفت كذا ومدري ايش تقول مادري الا هو قايم ورايح ومخليني ولا يطول التلفزيون يعني بالعربي انطمي

تتخيلين مسكينه

تقول صرت مااتكلم واجد ابد هي متعوده ع اخوانه وخواته يسمعون وينسجمون حتى العياال

تقول صرت اتكشخ واتلبس وقت مثلا اقهوته واقعد ساكته سالني جاوبته ماسال اسكت

تقول قعدنا فتررررررره طويله وحنا ع هالحال

تقول والله انه بالاخير صار اهو اللي يقرق علي واانا ساكته

هم احيانن يبون ثقل

الله يوفقك ويسهل امرك ويسخره لك ويحببه فيك ويجعله مايشوف غيرك ولا اتعمى عينه ان كان شاف غيرك خخخخخخخخخ امزح

تقبلي مروري غاليتي

كلي احلام

خففي من حرصك له اشغلي نفسك عنه اذا زعل وهو غلطان اتركيه لاتصالحيه شوي شوي يتعود ولا تتكلمين كثير حتى لا يمل من حديثك حبي نفسك اكثر وركزي على نفسك اهتمام وعنايه نظافه للبيت ولا تقصري بشئ
انا مع كلام الاخت حاولي تشغلين وقتك في شي حلو ومفيد ثلا اذا ضاق صدرك منه روحي اقري قران والله ينشرح صدرك وانتي نفسيتك تتغير الله يوفقك

سمراء وافتخر

عضوة مخالفه للقوانين المنتدى
السلام عليكم
الله يعينك ربي يفرج همك ويسخر زوجج لج انت الحين اهتمي بنفسك والبيبي اشغلي وقتك فيه والبت واحتاجات البيبي وهو سزي كل واجباته كل شي بس اشغلي عنه واذا قعدتم لا تتكلمين لين هو يتكلم زان شاء الله يحس فيك بس انت لا تخلينه محور حياتك اشغلي نفسك بالعمل والهوايات وصديقاتك بس بغيت اسال هو شنو هواياته اعرفي شنو هي علشان تكون قاسم مشترك بينكم والله المستعان واهم شي الدعاء وصلاه الحاجه وسوره البقره وطمنينا عليك

اتذكري كيف كانت شخصيتك قبل الزواج وعيشي فيها وخلي الك حياتك الخاصه وخليكي غامضة شوي
مثلا سالك كيف حالك؟
جاوبيه الحمدلله من غير لا زياده ولا نقصان وحاولي لا تحكي معه كثير يعني كبري عقلك وعامليه في رسميات ولا تهتمي فيه كثير زياده عن اللزوم
وديري بالك على صحتك ولا ترفعي صوتك عليه
وديري بالك ليحس انك زعلانة او مجروحه عشانه ويقوى شوكه عليكي خليكي راكزة وشامخه
واهم اشي غامضه لانهم الرجال يلي هيك بموتو على الوحده تكون غامضة
والله يوفقك

اهلين حبيبتي..
اسمحيلي اقولك ..زوجك مغرور جدا وشكله يوم كان صغير اهله مدلعينه مره ويمكن هو القعدة..؟؟

شوفي حبيبتي طنشيييييييييييييه وخليه في اخر القائمة,,,

لا تتكلمين كثيرر معاه خلك ثقيله ولا تقصرين معه بشي من حقوقه ووجبات البيت..

روحي زيارات واعزمي معارفك واذا ملييت منه ممكن تروحين عند اهلك فترة عشان يعرف انك انسانه موخدامه يأمر عليها وتنفذ..

وبعد السكوت اذا شفتي احد وهو موجود سولفي واضحكي وخليه يسم ويشوف الوناسه اللي تحسينها مع غيرة...

صدقيني الرجال يموت في اللي ماتبيه ولا تعطيه وجه..

ويقرف من اللي طول اليوم تلاحقه ومالها شغل الا هو..

صدقيني من تجربة...

ليل الهمس

وانا بعد رأيي من رأي الاخوات اشغلي نفسك عنه بالبيت وبأهلك وصديقاتك

اذا كنت تدرسي حاولي تنشغلي بدراستك واذا كنت ربة منزل شوفي لك اي شيء

تنشغلي فيه وبنفس الوقت لا تقصري في بيتك واهتمي بتجهيز مأكله وملبسه واعتبريها

من واجباتك اهم شيء لاتبيني له انك مهتمه فيه او انه هو اهم شيء عندك

الله يسعدك ويوفقك يارب

*روعة*

استغرب من الوحة اللي تقول لاتقولون لي اصبري وتبي حل
ياحبيبتي توقعين الحل بيجي بين يوم وليلة مستحيل
انا كنت مثلك اتعرض لمشاكل بحياتي واسمع كمة الحياة يبي لها صبر
ومااستوعبتها إلا بعد زواجي بفترة
مارح اقول اصبري عشان ماتزعلين
بس بقولك ان الحياة ماتجي إلابالصبر
يمكن تستغربين ليش تركت الموضوع وقاعدة اكلمك عن الصبر
لكن صدقيني حياتك مشابهة كثير لحياتي
ومااستوعبت واقتنعت اني لازم اصبر إلاالفترة الأخيرة وبفضل الله تغيرت اشياء كثيرة عندي
تدرين اكتبي معدل مشاكلكم بورقة
وشوفي الأشياء اللي تزعله وتخليه يتنكد تحاشيها بقدر الإمكان
وحاولي تتغاضين عن بعض الأشياء وتعدّين عشان ترتاحين
غير كذا شكلك انتي ببداية حياتك الزوجية
والسنوات الأولى لاتخو من المشاكل
وبعد الأطفال تبدأ تخف المشاكل بالتدريج
يكون كل واحد عرف شخصية الثاني وعرف شنو يحب وشنو يكره؟؟
حاولي تستقلين عنه في بعض الأمور
يعني مولازم طول ماهو موجود بالبيت قاعدة معاه
وانتي الأن حامل ونفسية الحامل معروفة
حاولي تريحين نفسك قد ماتقدرين وإذا حسيتس انك متضايقة
تجنّبيه بحيث مايخرب مزاجه ويضايقك بكلامه اكثر
شفتي شلون الحياة يبي لها صبر!!!
و

*روعة*

بعد التعديل:blush-anim-cl:
استغرب من الوحدة اللي تقول لاتقولون لي اصبري وتبي حل
ياحبيبتي توقعين الحل بيجي بين يوم وليلة مستحيل
انا كنت مثلك اتعرض لمشاكل بحياتي واسمع كجملة الحياة يبي لها صبر
ومااستوعبتها إلا بعد زواجي بفترة
مارح اقول اصبري عشان ماتزعلين
بس بقولك ان الحياة ماتجي إلابالصبر
يمكن تستغربين ليش تركت الموضوع وقاعدة اكلمك عن الصبر
لكن صدقيني حياتك مشابهة كثير لحياتي
ومااستوعبت واقتنعت اني لازم اصبر إلاالفترة الأخيرة وبفضل الله تغيرت اشياء كثيرة عندي
غير كذا شكلك انتي ببداية حياتك الزوجية
والسنوات الأولى لاتخلو من المشاكل
وبعد الأطفال تبدأ تخف المشاكل بالتدريج
يكون كل واحد عرف شخصية الثاني وعرف شنو يحب وشنو يكره؟؟
حاولي تستقلين عنه في بعض الأمور
يعني مولازم طول ماهو موجود بالبيت قاعدة معاه
وانتي الأن حامل ونفسية الحامل معروفة
حاولي تريحين نفسك قد ماتقدرين وإذا حسيتي انك متضايقة
تجنّبيه بحيث مايخرب مزاجه ويضايقك بكلامه اكثر
شفتي شلون الحياة يبي لها صبر!!!

ام العنود1

الرجل مايحب الحرمة الي تلزق فيه يعني تجملي والبسي واعطيه حقوقه لكن اثقلي معه يعني اقعدي يومين منشغله عنه يشئ بس خليك قدامة اي مو بعيده وبعدين لاتسولفين عليه كثير واذا كلمتي احد مثلا امك او اختك سولفي بسالفة تعجبه وحاولي متكملينها باي عذر علشان يتشوق لسوليفك واقعدي معه بعدها علشان يسالك عن السالفة اهتمي بالبس الي يعجبه حاولي تعرفين السوالف الي يحب يتكلم فيها وشوفي وش الثقافات الي يميل لها وحاولي تقرين فيها علشان تناقشينه فيها

om yasmeen

والله كانك تتكلمين عن زوجي انا عندي نفس المشكله وبرض

om yasmeen

والله كانك تتكلمين عن زوجي انا نفس المشكله وبرضو حملت وهو مو راضي والحين جبت البنوته اللي مالي غيرها بالدنيا وكم مرة افكر اتطلق بس كل ما اشوف بنتي اقعد ابكي ما ابيها تعيش في بيئه مفككه وتتعقد بس في نفس الوقت صرت اكرهه والله ما اطيق اطالع وجهه شسوي والله شوي واذبح نفسي

هيفـــا

حبيبتي كل شي في الحياة يزعله يعني وش اكتب وش اخلي ,, واذا حاولت اطنش واتغاضى تحسينه يختلق المشاكل من لاشي يدور شي يتخانق علشانه

غير كذا جميع طرق التعامل جربتها كل شي يخطر ببالك سويته و لا في اي فايده وما اتوقع انه اذا جاء البيبي بيتغير ابد بالعكس اللحين بيجي سبب رئيسي للمشاكل ليش نام وليش ما اكل وليش ولش وانتى مهمله ...الخ من الاساليب اللي طفش انا احاول القى حل قبل ما يجي البيبي ...

أعلى