مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ما ادري انا ولا هو يا دكتوره ناعمه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزاتي البلقيسيات جئتكن بعد الله سبحانه وتعالى وانا موكله امري الى الله يقينا ان ما اصابنا لم يكن ليخطئنا وما اخطئنا لم يكن ليصيبنا .... ونعم با الله

انا صار لي سنه ونص من تزوجت وعندي اول طفل عمره عشر شهور زوجي قبل الزواج كان يراعييني كثير كثير كان ذوق وطيب والى يومكم هذا احس بطيبته بس بعد الحمل من كثر حساسيتي الزايده وصياحي تأقلم علي وصار ما ياثر فيه اذا ابكي او زعلانه بس ما كان بيدي عدة فترة الحمل وربيت وحسيت كل شي تغير اعرف انه من الداخل انسان طيب لكن صار جدي بزياده واهتمامه بطفل كبيرلدرجة يدخل في خصوصياتي ويركز علي ويمسك اغلاط علي كثيره ويحسسني اني ما اعرف شي وانا ما انكر انا من النوع البارد في شغلي لكن اتقنه بتفوق وبضمير واخلاص لكن زوجي عجووووووووووووول جدا جدا لدرجة ما تتخيلونها عجلته سببت لي كثير من المشاكل البسيطه في امور تافهه معاه احس قبل كان رومنسي اكثر لكن الحين غير با الرغم اني امر بظروف دراسيه لكن ما اعرف كيف انظم اشياء كثيره كيف اخلي ريلي يرجع مثل قبل ولما نطلع مشوار مثلا يرهق الطفل لازم اخذ ولدي معاه با الرغم اني رح اتركه عند عمتي برضاها او امي وهم يقولون خليه تعب على الطفل بس هو ما عنده ابدا ابدا يهاوشني لما اقوله والشي الثاني لما اكون في المطبخ بسوي الغدا اعطيه الولد ما يتحمل يطول معاه يعطيني اياه في المطبخ واقوله مشغوله يقول لي يبكي يبي عندج واقوله بعطيه الخدامه وانا عنده اشوفها ما يرضى يعصب يقول لو مسكته يا ويلج ..

ابا اعرف كيف اتعامل مع شخصيته

اولا في اقناعه ان الشغاله بس تساعدني ما فيها شي

ان بعض الطلعات من حقنا ما فيها شي لو ما اخذنا الطفل انا امه وقلبي عليه اكثر

كيف اكون سريعه في عملي واعرف اتصرف
كيف اخلي زوجي ما يدقق على شغلي وعنايتي بطفلي لدرجة يسئلني عن مقادير الحليب ولا تزوديني او تنقصين

كيف اهتم بريلي اكثر حتى يكون مثل قبل واحسن
كيف اطلع عاطفته واجذب اهتمامه مع انه تعجبه انا قتي واهتمامي في نفسي لكن يطابني با السرعه والتركيز وعدم النسيان
كيف انعش حياتنا

انا لما اقوله تغيرت انت يقول انتي السبب اول كنت اوكي بس انتي ما اقدرتي بس الحين لما عرفت اشياء وايد تعدلت وايد بس يقابلني بها الحجه والحين عرفت وحاولت اعدل بس كل يوم يطلع بشي لان زوجي دقيق جدا
فوق هذا انا من النوع اتنرفز وابرر موقفي وهو يعتبره اني ارد وهو مب رد وحط في باله ان لساني طويل شو الحل مع انه مب اقصد اطول لساني بس ابرر با الرغم من ان علاقتنا طيبه لكن هذا اللي يأثر فيها وانا ماريد لانا بداية حياتنا وريلي من النوع الحساس ويتأثر بس الحين يكتم ها الاشياء ويظهرها وما يبين لي انه حساس

مشكله اخير ريلي من النوع ما يوفر ابد يعني راتبه زين بس من النوع اللي يستهلك راتبه كله قبل نص الشهر واحس هذا ياثر بعد في نفسيته ساعدوني وياريت ناعمه الهاشمي تعطيني حل بكون شاكره لها اريد اعرف الخل انا ولا هو وانا حساسه بشكل فظيع ازعلمن اي كلمه

ساعدوني وبإذن الله كل شي بيكون احسن بفضل الله وبفضل نصحكم لي وارشادي طلبتكم وابي الفزعهمنكن اخواتيفي الله

أول شي حبيبتي شوفي شخصيته من الأنماط ضروري عشان تعرفي كيف تتصرفي معاه وكيف تتجنبي إنتقاداته

بلنسبة لموضوع الشغالة أشوف لو تعلميها على الشغل وإنتي تشيلي ولدك يكون أحسن من ناحيتي ما أحبهم يلمسوا حتى عيالي

أما بالنسبة للطلعات رتبي نوم ولدك وخليه وقت الطلعة فيصير لما تخرجوا يكون نايم فقولي له حرام نأخده وهو نايم وحيصحى ويبكي لأنه ما شبع نوم أو وقت الخرجة خليه هو اللي شايله طول الوقت وقوليله أنا الساعتين دي من حقي أشوف نفسي وأرفه عنها عشان تتجد حيويتي وما أقدر أراعي الولد وقتها -يمكن يقتنع كدا-

بالنسبة كيف تكوني سريعة في عملك وعشان لا تنسي شي خلي معاك مفكرة حجم وسط أكتبي كل اللي تبغى تنجزيه وحددي وقت يعني مثالا
طبخ الغدا من 1-2,30
راحة 2,30-3
مذاكرة3-5
سوق 5-7
طبعا حسب أشغالك انا بالنسبة لي حتى وقت الصلاة أدخله وكل ما تنتهي ساعة أشطب عليها وعلى الأشغال اللي تمت
دي الطريقة مررة مريحتني والحمد الله بفضلها ما بأنسى شي
حتى وقت ما يكون عندي سفر أو خرجة أعمل ركن في الصفحة التابعة ليوم السفر وأكتب فيها الأشياء اللي ناوية أخدها معايا ولما يجي وقت السفر ألاقي نفسي ناسيتها والحمد الله كدا أفتكرها

بالنسبة لتدقيقه على الطفل فدا نابع من حبه مشي حالك مع الوضع وكل فترة والتانية أعطيه معلومة يكون جاهل عنها تتعلق بالأطفال كدا حيحس إنك مهتمة وقد المسؤلية

بالنسبة لموضوع كيف تتطلعي عاطفته دا تابع لنمط شخصيته بس نصيحتي الدعاء ما في زي الدعاء

موضوع التوفير مررة مهم لآنه معظم الرجال اللي اعرفهم لما تنقص الفلوس معاهم تصير نفسياتهم سيئة جدا
لو تقدري تقترحي عليه إنكم تعملوا بنود للصرف ويكون من ضمنها بند توفير يكون الوضع مريح اكتر او تقسموا الراتب على أسابيع الشهر -دي الفكرة من أختي -وتحاولوا ما تصرفوا غير اللي حددتوه واللي يزيد تشيلوه للطوارئ

والله يقدم اللي فيه الخير

حبيبتي حرصه الزايد من حبه لولده

وانتبهي لايلقاعليك شي

خليك حريصه زياة عن الزوم

شاكره لكم ردودكم بس ابي اعرفهل هذي تصرفات من الرجل طبيعيه ولا تكون مشاعر تغيرت تجاهي لان في البدايه ما كان يحاسبني وايد

أعلى