مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ما أتخيل حياتي بدون مشاكل

أم نسايم

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا أول موضوع لي فالمنتدى
شكله وااايد حلو
وأنا شخصيا استفدت منه

اليوم بكتب عن المشاكل اللي تواجهني واللي تعودت عليها
وخاطري أقرى كتابات تفيدني

مشكلتي الأولى:
زوجي من أول شهر فحياتنا الزوجية وهوه يظريني بدون سبب
وأنا كله أضحك وأطنش عصبيتها وحركاته
ودوم أرمسه بهدوء وأفهمه إن هالشي حرام ومايصير بس هو ما يرتاح لو ماضرب حتى لو كنت لابسه أحلى لبس وكاشخه
ومن المواقف اللي صارت :
مرة فشهر العسل وفأول ثلاث أيام كنافمول نتمشا وقبل لانطلع من المول قلت:حبيبي بدج الحمام
قالي:الفندق قريب.
قلت:حياتي والله ماقدر يدج.
وإلا الحبيب رفع إيده وعطاني كف قوي.
ووقفه رجل أمن وقال شي مشكله بس أنا قلت :لا
وسرت السياره وأنا أبجي
ولما وصلت الفندق تأسف وقلت حرام احلف ماتعيدا وحلف
ونسيت كل شي وقمت مستانسه .

وموقف أذكره يوم يبت بنتي أول ما رجعت من المستشفى مارضى يوديني بيت أهلي ورجعت معه البيت وأنا فرحانه
بس أول ما دجينا الغرفه قالي اخوانه يايين يسلموا
وطلعت بالبنت انسلم وقامت بنتي تبجي
استأذن ودجيت غرفتي أرضعها ودج وراي معصب وعطاني كف قوي مستحيل أنساه
و بجيت وطلعوا اخوانه وعقب طلبت منه يوديني بيت هلي لأني كنت تعبانه ومسويه عمليه
بس عند وقفل علي
ومن باجر المغرب يت اختي وشافتني مريضة وقعدت تقول حرام من يهتم فيج وانتي بروحج
قال ريلي يالله هاذي مافيها شي
قالت والله محمومه تعال شوفها
وعقب ما روحت ياني وتأسف وعطاني الدوا وقالي اتعشي
المهم كانت أيام آخ

وموقف كان أخوي عازمنا فمطعم روعه ووقتها كان أخوي عزابي
والله بدون قصد من الوناسه كانت بنتي نايمه فالغربة وأنا طلبت من زوجي يسحب الكرسي عشان أقعد
وتوقعت إنه بيسحبه
بس هو طنش وسار قعد ولمن قعدت قام شل كوب الماي وصب فيه شويه ورشه عويهي مع انه شافني وأنا أحط المكياج
أخوي اتفاجأ واتضايق وقالي بدون ريلي ما يكون موجود تبيني ارمسه قلت لا خله الله يهديه بس أخوي طنشني ةسار ورى ريلي وقاله والله مب شي تعامل زوجتك بهالطريقه ..وطبعا أخوي عنده روح الفكاهه ...
وعقب رمسته فالموقف قالي بس ماعرف ليش
لت خلاص مابطلب منك شي اذا بتفشلني

والمواقف وااايد لين بذكر آخرها بس قبلها بقول شي
أنا أصبر لأني أقول هو إنسان ويحس وحرام أزعل منه ولا أحقره لأن بينا أطفال وعشره
وماايغي أظلمه
مع انه خاني واايد وأسامحه ويحلف مايعيدها بس يرجع لهالشي
والله احترق غيض بس أقول من بيعيني عالحياه لو فارقته
وعياله مابغيهم يتعقدون
مع اني احسهم موب مثل باجي اليهال
ومايحبون طاري ابوهم
لانه يطنشهم حيل
وكله طلعات وي ربعه
وأنا أعرف اني جميله بس مرات نفسيتني تنهار من اللي يصير معي

وآخر مرة ضربني مع اني كنت لابسه لانجري ومتجهزه وهو كان ياي من برع بس كان متضايق وقالي كيف لابسه جذي ماتستحي
مع اني دوووم ألبسله بس لانه معصب
المهم طنشت وتميت فغرفتي وطلع الصاله يرمس ربعه كل حين واااحد وشكلهم كانوا مشغولين ودخل علي وقام يضرب وانا اقوله خوز حرام شو فيك
وخليت اخوي ي وشلني وهو ماكلف خاطره يسال عني
ومن باجر الصبح امي دقت عليه وخلته وداني المستشفى وأجهضت للمرة الثانية منه هوو
وعقها رجعت عنده البيت لاني فبيت اهلي كل حد يعلق ولاني ثاني مرة اطلع
وهو من يومها نفس طباعه حواطه
وماتاسف ولاقعد يسال عن احوالي
وطل مايشوفني يسب فيني وفاخوي اللي شلني بيت اهلي
مع انه محد رمسه ولا تعرض حقه
وهوووه يكره يعتذر من سنين
لانه يعتذر ويرجع للغلط وانا كله اسامح
بس عشان اخاف
حسبي الله ونعم الوكيل
استغفر الله العظيم

انا ما راعية مشاكل
والله يعلم بحالي
حاليا ادرس واحاول اهتم ترجع صحتي وكل يوم اسير المستشفى والعيادة وي اخوي
وريلي مستانس فحياته ومتخبل ععضلاته
وانا صابرة مابغي أ؟تعرض لاهانات الناس أقول زوجي يسدني
محتارة..فأمري
وماعندي شجاعة أفكر فشي غير الصبر والصلاة وبيتي واطفالي ودراستي

لمن يجرؤ

صراحه هو شخصيته ضعيفه وماعنده ثقه فنفسه واكبر دليل حكاية الضرب

الله يعينه ويهديه

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
أن تحافظي على بيتك وأولادك شيئ وأن تكوني إنسانة سلبية مستسلمة شيئ ثااااني,,,سكتي إلا أن تمادى وسبب في إجهاضك وتعبك وخسرتي صحتك فأصبحت زائرة دائمة للمشافي والعيادات بالوقت الذي يختال فيه زوجك بعضلاته على حسب قولك!!!...لاتمشي في درب الهزيمة واليأس أكثر من ذلك ..الله خلقك وعزك لماذا ترضين على نفسك الاهانة والضرب.؟؟آن الاوان أن توقفيه عند حده لاتسمحي له أن يضربك ...خذي موقف صاااارم وحااازم وهدديه أنك ستتركين له البيت والاولاد ,,لاتخافي لن يطلقك فأين سيجد زوجة صبورة مسالمة مثلك,,فقط هدديه وليسمع منك الآن لهجة لم يسمعها من قبل ,,أنتي قوية بأولادك وأهلك اذا لاتفرطي بحقك..حافظي على صحتك الجسدية والنفسية ,,غدا إن بقيتي مريضة لاقدر الله لن يكافئك إلا بزوجة صحيحة الجسم ويقول هذا حقي فزوجتي مريضة ..انتبهي لحياتك وكوني قوية واعية واثقة من نفسك ...ربي يخترلك الخير.

الله يكون بعونك على كلامك باااااااااااااااااااااالك طووووووووووووووووووووووووووييييييييييييييييييييل ماشا الله ادعي انه يتغير وفكري بعقلانيه اكثر بوضعك لان مدة اليد مو سهله انتي مو بهيمه الله كرمك اكرمي نفسك ولاترضين بالهانه

ام ب د ر

الزوج اللي يرفع يده على زوجته مو رجال هذا ضعيف الشخصيه كيف تخلينه كل هالمده يمد يده عليك واهم شي كرامتك علمي اهلك واخوانك خليهم يكنون لك سند ويوقفونه عند حده بصراحه زوجك تمادى وتجاوز الحدود

القوية

الزوجة في الإسلام
حرص الإسلام على كرامة المرأة زوجةً كما حرص عليها بنتاً. لهذا شدد رسول الله صلى الله عليه وسلم على حماية الزوجة وحسن معاملتها في بيت زوجها ، وقد تجلى هذا التكريم في أمور عدة ، منها :
1- جعل الزوجة الصالحة من أسباب السعادة في الحياة الدنيا ، فقد ورد عن رسول الله عليه الصلاة والسلام قوله : " ثلاثة من السعادة ، وثلاثة من الشقاء ، فمن السعادة المرأة الصالحة تراها فتعجبك وتغيب عنها فتأمنها على نفسها ومالك".
2-
الحرص على ترك الحرية التامة للمرأة في اختيار الزوج التي تحب ويميل معه هواها ، ولم يرغمها أن تخضع للعيش مع من لا تحب وتهوى ، وهذا أمر شدد عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال : " لا تنكح الثيِّب حتى تستأمر ، ولا تنكح البكر حتى تستأذن ، وإذنها صماتها"
3-
الوصية بحسن معاملة الأزواج لزوجاتهم بحيث تكون العلاقة بينهم علاقة مودة ورحمة وليست علاقة استبداد وظلم ، قال عليه الصلاة والسلام مبيناً هذا المعنى: "خيركم خيركم لأهله وانا خيركم لأهلي " .
فمفهوم الطاعة التي فرضها الإسلام على الزوجة ليست " طاعة خنوع أو نزول عن مستوى الإنسانية كما يزعم بعض دعاة التحرر ، كما انها ليست بالنسبة للرجل قوامة استبداد وظلم وإنما هي علاقة تكامل يشوبها العطف والمودة تنفيذاً لقول الله تعالى : ( ومن آياته ان خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون ) الروم/21 .
كما أن هذه الطاعة محصورة بما يرضي الله ورسوله عملاً بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق " .
يتبين مما سبق مدى تكريم الإسلام للزوجة والمكانة التي اعطاها اياها ، فهو لم يكتف بالرفع من شأنها بل إنه نهى عن الإساءة إليها وإهانتها وسوء معاملتها. ومن الأحاديث التي جاءت بهذا النهي قول رسول عليه الصلاة والسلام: (ما أكرمهن إلا كريم وما اهانهن إلا لئيم). وقوله ايضا: ( لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد، ثم يجامعها في آخر اليوم) .
كل هذا التكريم الذي منحه الإسلام للمرأة تجاهله كثير من المسلمين الذين احتموا باباحة الإسلام للضرب الخفيف في الحالات القصوى,حتى يمارسوا عنفهم غير المشروع ضد زوجاتهم . من هنا تأتي أهمية دراسة الأسباب التي تدفع بالزوج إلى ضرب زوجته, وشرح العوامل التي تدفع ببعض الزوجات إلى الرضا بالعنف الموجه إليهن, مع قدرتهن في كثير من الأحيان على التخلص منه.

عزيزتي .........يجب ان تقفي بوجه زوجك وان تفهميه بان تصرفه غير مقبول .......وان تهدديه واذا لم ترتدع يجب ان تدخلي احد من اهلك او اهله ......لان ضربه لك سوف يترك شرخا في علاقتك مع زوجك .......وسوف تؤثر على نفسية أطفالك في المستقبل ..........من الانغلاق على النفس او عبر العدوانية وضعف في شخصيتهم .........
حبيبتي ............اطلبي له الهداية وتقربي من ربك لعل الله يهديه

هواجسهـ

انامااحسس. انك. زعلانهولا متضااايقه. من. وضعك

لانك. تكتبي. عيووبه. وتتعذرين. له

والمواقف وااايد لين بذكر آخرها بس قبلها بقول شي
أنا أصبر لأني أقول هو إنسان ويحس وحرام أزعل منه ولا أحقره لأن بينا أطفال وعشره
وماايغي أظلمه

ليه هوو مايقوول. عنك كذا. ولايحقرررك

اللي. حسيته. انو اخوانك. لوو يدروون عن سوالفه. ادبوووووه. تاديب

ورجع. يحترمك. علشانهم. ولا انتي خلااص. عرفك للاسف

ليه. خايفه. تواجهينه. وتزعلينه. وتعاقبينه. ترى كل العوائل يصير فيها شد وعتب. ومشاكل. وعاطي مو شرط طلاق

انتي. شخصيتك جدا جداجدا سلبيه. لانك راضيه بوضعك. ومتعلقه فيه. جدا. ليش ماادري

علشان عيالك. ؟؟

ترى. ماحد راح يهلك. بهالوقت. ومثل ما انتي. موضوع الطلاق. كبير عندك. فهو عند الرجل اكبررر لذا العصمه بيدهم مو لاي شيء يطلقوون

لاتخاافين. واذا طلق. بالطقاق. على قولتهم من باعنا برخيص. بتراب ينبااع. فيه محاكم. تسحب منه النفقه. و و و و

لذا هوو.

صدقيني

يفكرررر بكل هالاموور

لذا مااراح يطلقك. ويحط حرته. فيك.

للاسف. مااتمنيت. تكون فيه. انسانه. مع تطوور القراءه والنت. والمنتديات. تكون تفكيرهااا كذاا

سامحيني. ماعرفك ولاتعرفيني. ولولا رغبتي انو حالك ينصلح. وتصحصحين لوضعك صح.

ماكتبت كللل هذااا

وامعتصماه

تأكدي انه مو مريض نفسي أو يتعاطى مخدرات فتشي أغراضه ملابسه جيوبه لان صفاته تدل على أنه مو طبيعي وانتي اصبري عليه مو عشانه عشان عياله والله يهديه وادعيله في صلاتك بالهداية

الله يعينك كل هذا وصابره عليه لاياختي هذا مستحيل يكون انسان عاقل هو شايفك حيوان كل شوي ضرب ضرب لاتسكتين له هذا ظلم كرري هذا الدعاءاللهم يامسهل الشديد وياملين الحديد يامنجز الوعيد يامن هوكل يوم في امر جديد اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق بك ادفع ما لااطيق ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم والله يفرج همك ان شاء الله

أم نسايم

ردودكن حلوه وتسلمن ع مشاركتي مشاكلي
أناقبل لا أتزوج كنت فكلية الاتصال وعقب الزواج تركت بس دجيت كلية الشريعة
صحيح اني ماأقدر أسير أي مكان إلا بشورة و ع مزاجه
لانه من النوع اللي يحب يسيطر ع كل شي
من يدج البيت يفتش كل شي(التلفون -الثلاجة -الحمام وغيرها)ويسأل من ي عندكم أخبره مثلا خواتي
ويقعد يعلق خلصتوا العصير ولا كلتوا الجبن وغيرها من الأشيا البسيطة التافهه
بس أطنشة لاني عرفت انه طبع فيه من زمان يعلق ويمزح ع كل شي
هو واايد كريم معي وشكاك وغيور ومايتحمل مسؤولية شي فالبيت كل التصليحات علي
والضرب سهل عنده حتى ولده من يوم فالاربعين يضربه ودوم نفسيتي تنهار بس ما ابين حقه بس أكلمه وافهمه وكم مرة اطيع له عن التربية والأب الحنون وغيره بس ماشي فايده لين الحين ولده عمره سنتين وشي
بس ماأشوف ولدي متعلق فأبوه بس يوم يشوف خواله يفرح واايد
مرة أبوي رمسه من سنين بس تم يمكن اسبوعين ورجع
وأمه دوم ترمسه بس ماشي فايده

أعلى