مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مامعني رسائله؟؟؟

الأفرااح

New member
إنضم
7 فبراير 2011
المشاركات
324
انا رافعه خلع وفي بيت اهلي من 6 شهور وباقي 4 ايام علي حكم الخلع

من 3 ايام اتصلت اخت زوجي علينا وماردينا عليها فجاءت الي البيت هي وبنتها واخت تانيه له

وزوجها ويقولوا لناانه ندم وهييجي يعتذر وينفذ كل طلباتنا وماكانوا راضيين يمشوا الا لما

ياخدوني معاهم امي اقسمت بالله اني ماني راجعه له ودخلتني لهم اقول بنفسي هذا الكلام

حتي لا يقولوا عنها انها المتدخله بقراري لانه كان طلقني مره وتعهد بتنفيذ طلباتي ورجعت له ومانفذ شئ يعني هو كداب

بعدها بيوم خالاتي الاتنين جم كانت واحده منهم

ترفض رجوعي والتانيه كانت تريدني ارجع ولكن وجدنا الاتنين يطلبوا مني الرجوع لان زوجي

قالهم انه هينفذ طلباتنا امي اتشاكلت معاهم ومشوا من البيت زعلانين منها وفيه واحده

منهم حلفت ماهي داخله البيت عندنا تاني وفي نفس اليوم اتصلت زوجه اخو زوجي تقول

مني غيرت رايها ولا لسه امي قالت لها هو الكلام مش مفهوم من اول مره هو لو عنده كرامه

كان طلقها بدل ماهي اللي تخلعه بعدها بنصف ساعه ارسل رساله لامي علي جوالها يقول

من يتصل بكم او جاء اليكم بدون علمي الموضوع انتهي برفع الخلع مبروووك

كمان تاني يوم ارسل رساله اخري يقول فيها انا اتغشيت في هذه الجوازه

قلب ضعيف وشعر خفيف ويقصد علي انا

يعني بيعيب في

اول مره اسمع منه انه يعيب في شعري وماقال لي هذا الكلام في الزواج هل هذا يعيبني ومتضايق منه لكي يقوله لي الان في رساله

كمان انا سليمه القلب وهو مطلع علي اني مريضه

علشان ايام الحمل ضربات قلبي كانت زياده شويه والدكتور قال ده طبيعي وهو سمع الكلام ده بنفسه

كمان طلع عندي ارتخاء في الصمام المترالي والدكتور قال ادامه ان معظم الناس يولدون به ويعيشوا حياتهم طبيعي وقال اني ماعندي شئ

ليه زوجي مصمم اني مريضه

كمان ايام مشاكله معاي كنت علشان يكف عن مناهدتي اقول له قلبي تعبني

اكيد ده تعبير عادي لاني لا اتحمل المشاكل


ايضا اخي خالد يقول اني مجنونه
ويقول اني تزوجته صفقه لاكسب من وراؤه لانه عارف اني راح اخد الشبكه والعفش

كل هذا في اخر رساله


مامعني رسائله؟؟؟
 
إنضم
3 أكتوبر 2009
المشاركات
426
معناها اهو مقهور وجالس يدورعيوب وشيكك بنفسك حبيبتي ادعي الله يكتب لك الخيرويوفقك واذاتركتيه قولي اللهم اجرني في مصيبتي وخلف لي خيرامنها
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
42
ياقلبي عليك ليه تقهري نفسك هوه يبغى يطلع عيوب فيك لانه فشل في انك ترجعين له
عشان كذا جالس يرسل لك يرد اعتباره
قولي لابوك او اخوانك انه مزعجكم بالرسائل اكيد هما راح يتصرفون معاه
والله يفرج همومك يارررب
 

الأفرااح

New member
إنضم
7 فبراير 2011
المشاركات
324
يعني هو لا يحبني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صح


اللي يجرح حد يبقي مش بيحبه


وعاوزني ارجع فقط علشان الفلوس مايخسرها صح؟؟
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
عزيزتي ممكن تقولي لي اسباب خلافك الحقيقة مع زوجك اللي خلاكي ترفعي قضية خلع على زوجك عادة الوحدة ما توصل لهذا الموصول الا لما تستحيل العيشة مع هذا الزوج هناك اسباب قوية جعلتك ترفعي خلع عليه ممكن تكتبي التفاصيل علشان نحكم ونساعدك
 

الأفرااح

New member
إنضم
7 فبراير 2011
المشاركات
324
اختي رازيا

الاسباب انه لسانه طويل ويهين في وفي اهلي ويضربني ولا يشتغل
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
عزيزتي كيف تزوجتي بدون ما تسئلوا عنه وعن اخلاقه وعن اهله وهل هو يحافظ على الصلاة وهل هو صاحب سوابق كيف ابوكي وامك وافقوا على زوجك من دون ما يسئلوا عنه الم تكن عندك فترة خطبة لكي تكتشفيه على حقيقته
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
كم سنة جلستي معاه وهل لديكي اطفال وكيف كان اول الزواج هل من اول الزواج يضربك ويهينك ام من جديد بعد ان استحالت الحياة معاه ام نتيجة تراكمات من قبل
 

ام لمويه

New member
إنضم
26 مارس 2011
المشاركات
156
اخت افراح انتي تبينه ولا لا
ليه كتبتي هنا هل انتي نادمه
من رايي الشخصي ما افضل الخلع عندي الطلاق اهون
عندي خالتي خلعت زوجها وهي متندمه وهو متندم وده يدفع ثمن عمره بس يرجعها ومو قادر طبعا مستحيل ولازم احد يحللها وهذا الشي حرام
اذا باقي له ذره في قلبك لاتخلعينه ازعلي بس لاتتطلقين ولا تخلعينه ترى بتموتين من القهر
ورسايله لانه حس بياس والمده قربت والان هو يصارع نفسه ويصارعك برسايله يبي يقهرك لانك قهرتيه
فكري قبل تندمين واللي تطلق الحين ينتهي امرها وتعرفين مجتمعنا
 
إنضم
1 أبريل 2008
المشاركات
57
هو يكتتب هذا الكلام لانه مقهور طنشيه وعيب عليه يتكلم فيج اذا بينفذ طلباتج رجع لبيتج واذا ماتتحملين الحياة معاه فالخيار بيدج

الله يسخر القلوب وبهدي النفوس
 

الأفرااح

New member
إنضم
7 فبراير 2011
المشاركات
324
اختي رازيا هذا نصيب اننا لا نسال عنه

وهو يصلي صلواته في البيت لا ينزل جامع
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
عزيزتي ذكرتِ بأنك تعيشين حياة صعبة مع زوجك فهو عصبي جداً هذا غير أن لديك ابن تتحملون مسئوليته حفظه الله لكما و انتِ الآن طلبتي الخلع من زوجك ..
بدايةً دعيني اقول لك بأن هنالك نساء سعين للطلاق من أزواجهن على افتراض بأن طلاقها منه و بقاءها ببيت أهلها أفضل لها بكثير
و لكن لاحقاً تتفاجاً بعكس ذلك أي أن بقاءها بمنزل زوجها أفضل لها ..
و أنا لا أريدك أن تصلي لتلك المرحلة أريد عندما تتوصلين لقرار ما تكونين قد استنفذت جميع الحلول التي لديك ويكون عن تفكير مسبق و ليس ناتجاً عن ضغط ..
لذلك فلنبدأ من زوجك هل لو تم علاجه و تخلص من عصبيته و توقف عن ضربه لك هل ستستمرين معه في تلك العلاقة ...
هل سبق و أن جربت الحديث معه عن حالة الغضب التي لديه و بأنه لا بد من علاجها ..؟

هل يوجد أحداً من عائلته يستطيع إقناعه بالعلاج فيما لو لم تستطعين إقناعه ؟
وإن حدث و أن حاول إرجاعك للمنزله اشترطي عليه أن يذهب لمختص لعلاج حالته ومن ثم تكون عودتك له لأنك تخشين على نفسك و ابنك من حالة الغضب التي لديه ..
ومن ثم قارني الحياة عند أهلك و عند زوجك أيهما تجدين فيه الفرصة المناسبة لتقومي بنفسك و إيجاد عمل لك .. ؟
هل يوجد أحد من معارفك يستطيع توفير فرصة عمل لك ..؟

أرجو أن تبدأي بالتفكير بتلك التساؤلات و حاولي إيجاد اجابات لها قبل إتخاذك إي قرار ..
: { وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} (21) سورة الروم
الزواج نعمة كبيرة وآية عظيمة من آيات الله ، وهو من آيات الله الدالة على عظمته وكمال قدرته حكمته العظيمة ، وعلمه المحيط ، فجعل لنا من أنفسنا من نأنس به ونسكن إليه ، كما قال تعالى : ( هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها )
فمعنى ( من أنفسكم ) يعني بذلك حواء . وهو معنى قول قتادة
وهناك قول بأن المعنى جعل لكم آدميات مثلكم ولم يجعلهن من غير جنسكم

وتأمل كيف لو أنه تعالى جعل بني آدم كلهم ذكورا وجعل إناثهم من جنس آخر من غيرهم إما من جان أو حيوان فهل يحصل الائتلاف بين الجنسين ؟
عزيزتي اذا استمر في ضربه فمن حقك الطلاق للضرر والخلع
كما أنه من حقك فتح بلاغ للأعتداء عليك وإحداث إصابتك طبقا لقانون العقوبات الذى جرم المساس بجسم الانسان او التعدى عليه .

يجب ان تطلبي الطلاق للضرر من القاضي وتستندين على تقرير المستشفى الذي يثبت إن زوجك ضربك وسبب لكي الاذي
وعليه يكون الدليل والحجة وسوف تحصلين على الطلاق 100%
اما بالنسبة للحقوق فأنا أهم حق هو حق النفقة وترفعين دعوى تطالبين بالنفقة لكي ولابنك مع توفير المسكن الملائم
واوجه كلامي الى زوجك واسئل الله ان يسخره ليقرئه
أخي الكريم
(1) اعلم أن الزواج نعمة عظيمة، ومنحة من الله جسيمة،وقد امتن الله بها على كثير من عباده، وذلك من أجل عمارة الأرض، ومن أجل راحة الزوجين في هذه الحياة، قال تعالى ممتناً على عباده: "ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون" [الروم: 21].
فمن أهداف الزواج وأغراضه النبيلة السكن بين الزوجين، والمودة والرحمة المتبادلة بينهما، أما إذا تحولت الحياة بين الزوجين إلى خصام وعتاب ونكد وإيذاء من كلا الطرفين فعندئذ يفقد الزواج الغرض الذي شرع من أجله، ومن ثم ينهدم بيت الزوجية، وتنتهي الحياة الأسرية، مما يكون لذلك الأثر السيئ على الفرد والمجتمع والأمة.
(2) الزواج رباط شرعي مقدس، قد سماه الله سبحانه وتعالى الميثاق الغليظ، ولذلك أحاطه الله سبحانه وتعالى بحصون منيعة كثيرة تمنعه من السقوط والاهتزاز، وأمرنا جميعاً أن نتعاون فيما بيننا، ونعمل على حماية هذا الصرح الشامخ من الانهيار، وذلك بكل الوسائل الممكنة والمتاحة لنا، وأن نتجاوز عن كثير من المشاكل والعقبات التي يمكن لنا غض الطرف عنها، والتي بدورها قد تؤدي إلى انهيار هذا البناء الأسري، ومن هذه الوسائل المعاشرة بالمعروف بين الزوجين، قال تعالى:"وعاشروهن بالمعروف"[النساء:19].
(3) لقد وضع الله ورسوله – صلى الله عليه وسلم- نظاماً للبيت المسلم، والذي به يضمن استمرارية الحياة الزوجية بين الطرفين، فقد جعل حقوقاً للزوجة على زوجها، وللزوج على زوجته، وأمر كلاً من الطرفين أن يعطي للآخر حقه ولا يقصر فيه، فمن حقوق الزوج على زوجته السمع والطاعة له ما لم يكن في معصية، وأن لا تعمل على إغضابه وإثارته، وأن تتجنب حدوث المشاكل التي تحدث بينهما قدر الإمكان، وإن حدثت بعض المشاكل فيجب أن تحل بأيسر الطرق وأحكمها.
وكذلك من حقوق الزوجة على زوجها، أن يحسن معاشرتها وأن يعاملها بالمعروف،وأن يتجاوز عن بعض الأخطاء ويعالجها بشكل شرعي، فمثلاً قضية ضرب الزوج لزوجته، وهي بيت القصيد فقد وضع الله علاجاً قرآنياً لهذه القضية والتي غفل عن هذا العلاج كثير من المسلمين اليوم إلا من رحم ربي، وإن شئت فقل كثير من المسلمين اليوم أخذ بنهاية العلاج وهو الضرب.
قال تعالى: "واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلاً إن الله كان علياً كبيراً" [النساء: 34]، فعلى الزوج العاقل أن يتبع هذا التوجيه الرباني إذا صدر من زوجته ما يدعو لتأديبها، فيبدأ بالوعظ، فإن لم يؤثر انتقل إلى الهجر ويكون في المضجع، فإن لم يؤثر انتقل إلى الضرب فما هو صفة الضرب إذاً، اقرأ هذا الحديث ليوضح لك صفة الضرب الذي تتخذه مع زوجتك، عن عمرو بن الأحوص– رضي الله عنه- أنه سمع النبي – صلى الله عليه وسلم- في حجة الوداع أن يقول بعد حمد الله تعالى، وأثنى عليه وذكّر ووعظ، ثم قال: "ألا واستوصوا بالنساء خيراً، فإنما هن عوان عندكم، ليس تملكون منهن شيئاً غير ذلك؛ إلا أن يأتين بفاحشة مبينة، فإن فعلن فاهجروهن في المضاجع، واضربوهن ضرباً غير مبرح، فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلاً، ألا إن لكم على نسائكم حقاً، ولنسائكم عليكم حقاً، فحقكم عليهن أن لا يوطئن فرشكم من تكرهون، ولا يأذن في بيوتكم لمن تكرهون، ألا وحقهن عليكم أن تحسنوا إليهن في كسوتهن وطعامهن" أخرجه الترمذي
فتأمل قوله – صلى الله عليه وسلم-: "واضربهون ضرباً غير مبرح" أي لا تكسر ضلعاً، ولا تسبب عاهة، ولا تترك أثراً. واقرأ هذا الحديث الآخر: عن معاوية بن صيدة – رضي الله عنه- قال: قلت: يا رسول الله ما حق زوجة أحدنا عليه؟ قال: "أن تطعمها إذا طعمت، وتكسوها إذا اكتسيت، ولا تضرب الوجه، ولا تقبح، ولا تهجر إلا في البيت" أخرجه أبو داود وغيرهما،وقال النووي: حديث حسن. وعلى ذلك فاقول لكما الاثنين
(1) على الزوجين الكريمين أن يراعى كل منهما حق الله في صاحبه.
(2) على الزوجة أن تبتعد عن كل ما يغضب الزوج ويثيره، حتى لا يؤدي ذلك إلى تصرف الزوج معها تصرفاً سيئاً كالضرب ونحوه.
(3) وعلى الزوج إذا فعلت زوجته أمر ما أغضبه أن يتبع التوجيه الرباني والهدى النبوي في التأديب على نحو ما قد بيناه آنفاً.
(4) على الطرفين أن يذكِّر كل منهما الآخر بالحقوق الشرعية التي فرضها الله ورسوله عليهما، وخصوصاً إذا ظهر من أحد الطرفين تقصير في حق الآخر.
(5) على الزوجة أن تعلم بأن الضرب ليس سبباً من أسباب طلب المرأة الطلاق، وعليها أن تعلم كذلك بأن زوجها يحبها حباً كثيراً، بدليل أنه يندم إذا ضربها، وكذلك كونه يضربها مرة أو مرتين في السنة لا يعد هذا ضرباً إذا قورن بحال الآخرين، فهناك من الرجال من يضرب زوجته في اليوم مرات عدة، نسأل الله العفو والعافية، فعلى الزوجة أن تحمد الله على أن رزقها زوجاً يحبها.
(6) على الأخ الزوج أن يملك نفسه عند الغضب، ويحاول أن يبتعد عن المكان الذي حدث فيه الغضب أو ينهي الموضوع الذي يسبب ذلك، أو أي طريقة أخرى المهم أنه يسيطر على نفسه عند الغضب، فلا يجعل للشيطان عليه سبيلا.
(7) على الزوج أن يقلع عن كل المخالفات الشرعية المتلبس بها ونحمد إليه الله على أنه مواظب ومحافظ على الصلاة، فهذا خير عظيم ودليل على صلاحه إن شاء الله.
(8) على الزوجين أن يلجآ إلى الله بالدعاء في كل وقت، وخصوصاً في وقت الأزمات والمشاكل، ويسألاه أن ينهي المشاكل التي تحدث بينهما على خير.
عزيزتي اخر كلامي لك

عليكي بالاستشارة
عليكي بالاستخارة
ارجعي لزوجك ولكن بشروط ان تشترطيها وان تشهدي كل العائلة عليه بان لا يضربك وخذي عهد منه امام الجميع
لديك طفل يستحق ان تعطي نفسك فرصة اخرى للتفكير ما ذنب هذا الطفل الذي سوف تسئلون يوم القيامة عنه
اعطي نفسك فرصة اخرى وارجعي بشروط ان يتعهد بعدم الضرب
وان يشتغل
وان يلتزم في الصلوات في المسجد ان امكن
 
إنضم
12 يونيو 2010
المشاركات
699
الله يهديك ويهدي امك بماانه ارسل واسطات لترجعي واعطاك فرصة اخيرة ووعدكم بأن يلبي مطالبكم وتنازل وانذل لكم ,, ليش معاندين انتي وامك ؟؟

وشو بدك يعمل بعدها يبوس ايديكم وارجلكم ؟؟..

طبيعي ينقهر ويرد كرامته الي اهنتوها ,,

يااختي المشاكل مالية البيوت ,, كويس انه زوجك يصلي في ازواج مابيصلوا وبيسكروا ويخونوا ,, احمدي ربك انه وقفت على انه مايشتغل هذه بسيطة بالاسلوب المناسب والحنية بتقنعيه وبتخليه يشتغل ,, ولسانه الطويل والضرب منكم لانكم بتستفزوه انتي وامك .. خذوه بالاحترام والاسلوب الحلو فالكلمة الطيبة بتغير النفوس ..(ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم }

لاتتخذي قرارك وتندمي ,,

صلي الاستخارة والزمي الدعاء والاستغفاار و اعلمي بأن( الصلح خير )..

يقول ابن عطية: ـ مؤكداً اطراد هذه القاعدة ـ: (وقوله تعالى: {والصلح خير} لفظٌ عام مطلق، يقتضي أن الصلح الحقيقي ـ الذي تسكن إليه النفوس ويزول به الخلاف ـ خيرٌ على الإطلاق، ويندرج تحت هذا العموم أن صلح الزوجين على ما ذكرنا خير من الفرقة)(1).

ومعنى الآية باختصار (2):
أن المرأة "إذا خافت المرأة نشوز زوجها أي: تَرّفَعه عنها، وعدمِ رغبتِه فيها وإعراضه عنها، فالأحسن ـ في هذه الحالة ـ أن يصلحا بينهما صلحا، بأن تسمح وتتنازل المرأة عن بعض حقوقها اللازمة لزوجها على وجه تبقى مع زوجها: إما أن ترضى بأقل من الواجب لها من النفقة أو الكسوة أو المسكن، أو القسم بأن تسقط حقها منه، أو تهب يومها وليلتها لزوجها أو لضرتها، فإذا اتفقا على هذه الحالة فلا جناح ولا بأس عليهما فيها، لا عليها ولا على الزوج، فيجوز حينئذ لزوجها البقاء معها على هذه الحال، وهي خير من الفرقة، ولهذا قال: {وَالصُّلْحُ خَيْرٌ}".


يقول العلامة السعدي:
"ويؤخذ من عموم هذا اللفظ والمعنى: أن الصلح بين من بينهما حقٌ أو منازعة ـ في جميع الأشياء ـ أنه خيرٌ من استقصاء كل منهما على كل حقه، لما فيها من الإصلاح وبقاء الألفة والاتصاف بصفة السماح.
وهو ـ أي الصلح ـ جائزٌ في جميع الأشياء إلا إذا أحل حراماً أو حرم حلالاً، فإنه لا يكون صلحاً، وإنما يكون جوراً.
واعلم أن كل حكم من الأحكام لا يتم ولا يكمل إلا بوجود مقتضيه وانتفاء موانعه، فمن ذلك هذا الحكم الكبير الذي هو الصلح، فذكر تعالى المقتضي لذلك ونبه على أنه خير، والخيرُ كلُّ عاقلٍ يطلبه ويرغب فيه، فإن كان -مع ذلك- قد أمر الله به وحث عليه ازداد المؤمن طلبا له ورغبة فيه.


وذكر المانع بقوله: {وأحضرت الأنفس الشح} أي: جبلت النفوس على الشح، وهو: عدم الرغبة في بذل ما على الإنسان، والحرص على الحق الذي له، فالنفوس مجبولة على ذلك طبعاً، أي: فينبغي لكم أن تحرصوا على قلع هذا الخلق الدنيء من نفوسكم، وتستبدلوا به ضده وهو السماحة، وهو بذل الحق الذي عليك؛ والاقتناع ببعض الحق الذي لك.

فمتى وفق الإنسان لهذا الخلق الحسن، سهل حينئذ عليه الصلح بينه وبين خصمه ومعامله، وتسهلت الطريق للوصول إلى المطلوب، بخلاف من لم يجتهد في إزالة الشح من نفسه، فإنه يعسر عليه الصلح والموافقة، لأنه لا يرضيه إلا جميع ماله، ولا يرضى أن يؤدي ما عليه، فإن كان خصمه مثله اشتد الأمر"(3) انتهى كلامه.



هو شاريك ويحبك والدليل بعد كل اهاناتكم بيجيك ويأمل برجوعك ,,

هذا زوجك ابو ابنك لاتهينيه وتحطيه بهالموقف ..

واخيرا انقل لك الاتي :

فقد ثبت في صحيح مسلم من حديث جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن إبليس يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه فأدناهم منه منـزلة أعظمهم فتنة ، يجيء أحدهم فيقول : فعلت كذا وكذا فيقول : ما صنعتَ شيئا ، قال : ثم يجيء أحدهم فيقول : ما تركته حتى فرّقت بينه وبين امرأته ، قال : فيدنيه منه ، ويقول : نِعْمَ أنت . قال الأعمش : أراه قال : فيلتزمه .
فالواجب الإصلاح ومحاولة لمّ الشمل لا تفريق الأسر وتفريح الشيطان بذلك .
والله عز وجل أمر بالصلح حال خوف الشقاق بين الزوجين فقال سبحانه : ( وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِن بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلاَ جُنَاْحَ عَلَيْهِمَا أَن يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ )
وقد جعل الله العلاج الناجع والدواء النافع خشية وقوع الطلاق وتشتت الأسر


وأعرف امرأة سألت أحد المشايخ عن وضع زوجها الذي أخذ في عنادها حتى إذا نُودي للصلاة دخل البيت وجلس عناداً لها ، فسألت ، فقيل لها : اصبري وعليك بالدعاء .
فصبرت ودعت الله عز وجل فأصبح اليوم كما يُقال : حمامة مسجد .
بل ربما فاق أقرانه ومن سبقوه في التمسّك بدين الله عز وجل .

ولا يُشرع للزوجة أن تطلب الطلاق لمجرد وقوع زوجها في المعصية ومن ثمّ تُسلمه للشيطان ولأصحاب الشر والفساد ، بل عليها الصبر والمناصحة لزوجها ، فلأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النّعم .
وثبت عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال : أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة . رواه الإمام أحمد وغيره ، وصححه الألباني .

نعم . لو كان الزوج لا يُصلّي وبعد النصح أصرّ على ترك الصلاة فإنه يجب عليها أن تُفارقه وتطلب الطلاق .
والله أعلم .

كتبه
عبد الرحمن بن عبد الله بن صالح السحيم
 

الاميــره

New member
إنضم
12 مارس 2011
المشاركات
896
الله يفرج همك ،، هذا يشككك بنفسك خليك واثقة ،،
ماقدر يرجعك صار يعيب ،،
استخيري الله في طلاقك والله يكتب لك الخير
 

موزتين

New member
إنضم
29 أبريل 2010
المشاركات
207
لا تتاثري بالكلام
يا جبل ما يهزك ريح
استخيري والي يناسبك وريحك سويه
وما عليج من كلامه يبي يقهرج لانج انتي خلعتيه مو هو الي طلق
 
أعلى