مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ماما ليش تضربيني؟

الحب موجع

اساتذتي الفضلاء انا مشكلتي قسوتي فأنا قاسية على ابنتي لدرجة انها تقول لي :ماما ليش انتي دائما تتضربي؟وانا اقر بذالك لاني لا اتحمل الاخطاء ابدا؟؟فقسوتي ابعدت عني ابنتي وانا اتندم اشد الندم اذا ضربتها لكنني اذا اشتد الموقف اكون شديدة العصبيه حاولت ترويض نفسي لكن عند الغضب الا استطيع؟وابنتي رعاها الله ملاك احبها كنفسي فاناشدكم يا اهالي الاختصاص اجيبوني بسرعه فانا حائره؟

ام الابطال

هلا اختي
انتابني شعور مؤلم لما قريت موضوعك وان ابنتك تقول ليش يا ماما تضربيني!!!!!!!!!!!

تذكرت قول الشاعر:
لولا بُنَيَّاتٌ كزُغْبِ القَطــا *** رددن مـن بعــض إلــى بعـضِ
لكانَ لي مُضْطَرَبٌ واسعٌ *** في الأرضِ ذاتِ الطُّولِ والعـَرْضِ
وإنَّمـا أولادُنــا بَيْنَـنا *** أكبـادُنـا تَمْشِـي علَـى الأرضِ
لوهبت الريحُ على بعضِهم *** لامتنعتْ عيني عـن الغمض

لكن الجيد انك مقرة بقسوتك وشدتك على ابنتك وانك تعترفي انها ملالالالالالالالاك فالحمدلله على ذلك لكن هذا لايكفي

جاهدي نفسك بقدر الامكان عند الغضب بامور وهي .........

**بادري بقول لاحول ولاقوة الابالله هنا تتذكير بان القوة والعظمة لله رب العالمين واننا عباد لله لانساوي شيء دون الاستناد اليه

**اكبحي جماح غضبك بان تتوضيء وتغيري من وضعك بان تجلس ان كنت قائمة وتقومي ان كنت جالسة وهذا من هدي الرسول صلى الله عليه وسلم

**تخيلي لاقدر الله انه مع الغضب ووبالضرب ممكن يؤدي بنتيجة عكسية على ابنتك ككسر اوعاهة لاقدر الله وانا متاكدة انك لايمكن تتصوري انك بضربك تسببي لابنتك ملاترضيه فهذه عاطفة الامومة

**تذكري ان اي شحنة غضب جامحة منك ستتلقاها ابنتك في طبعها هذا غير الالم الناتج عن ذلك فهلا تمالكتي نفسك عند الغضب فنحن الامهات قدوة لفلذات اكبادنا
كما قال الشاعر
يَا أيُّهَا الرَّجُلُ الْمُعَلِّمُ غَيْرَهُ *** هَلاَّ لِنَفْسِــكَ كَانَ ذَا التَّعْلِيمُ
ابْدَأْ بِنَفْسِكَ فَانْهَهَا عَنْ غَيِّهَا *** فَإِذَا انْتَهَتْ عَنْهُ فَأَنْتَ عَلِيمُ
لاَ تَنْهَ عَنْ خُلُقٍ وَتَأْتِي مِثْلَهُ *** عَارٌ عَلَيْكَ إذَا فَعَلْتَ عَظِيمُ

**دربي نفسك على الصبروكبح جماح الغضب الثائر بما هو اسمى منذ لك الا وهو الصبر وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم (انما العلم بالتعلم والحلم بالتحلم والصبر بالتصبر)

**اكثري من الاستغفار في وقت الغضب وغيره

**والاهم من ذلك طلبك العون من الله جل في علاه(الدعاء)فالدعاء مخ العبادة بان يقذف الرحمة في قلبك تجاه ابنتك وتحري اوقات الاجابة وتيقني تمام اليقين ان الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه

**اعلمي ان الغضب وتقلب المزاج سبب وراء اغلب الامراض العضوية فالراحة النفسية اهم ماتكون لنفسك اولا وابنتك ومن حولك ثانيا

**عند الغضب استخدمي اسلوب الحوارالناجح بدلا من الضرب والصياح وليكن بباشة وابتسامة لان الطفل مهما كان صغيرا فهو يحس بتعابيرنا واحاسيسنا اتجاه وليكن ذلك برفق ولين

**اياك واستخدام اسلوب الامر والنهي في جل الامور بل بادريها بقول شو رايك نعمل كذا .........اوالافضل نفعل كذا.....

**احتضني ابنتك وبكثرة وربتي على كتفيها
فهناك دراسة أمريكية تقول ان العناق يساعد على انتظام ضربات القلب، واعتدال ضغط الدم، وانخفاض نسبة الكولسترول.. بالإضافة إلى انه يقوي جهاز المناعة، ويخفف من الإحباط ويحث على الاسترخاء. والسبب يعود إلى إطلاق المخ هرمون أوكسيتوسين الذي يساهم في شعور المرء بالأمان.. ووجد العلماء السويسريون مؤخراً حسب صحيفة العرب اونلاين ان نفس هذا الهرمون يعزز مشاعر الثقة بالآخرين عند استنشاقه، لذا فقد يساعد في تطوير علاجات جديدة للاشخاص الذين يواجهون صعوبات ومشكلات في تكوين الصداقات والعلاقات الاجتماعية، خصوصاً المصابين بمرض التوحد النفسي.. وقد اكتشف بعض العلماء في السويد ان هناك شبكة من الأعصاب تحفز مشاعر السرور في الدماغ عند حدوث اللمس..

**استخدمي استراتيجيات الاسترخاء كالتنفس العميق الذي يهدا من حدة الغضب.........كأخذالنفس من الانف وطرده من الفم بطريقة هادئة ومسترخية وبتكرار ذلك

**تحدثي الى نفسك بعبارات تؤدي الى الهدوء مثل (الامر اسهل من لك ...........,استرخي ......وكرري ذلك اثناء اخذ النفس العميق)

**ايضا هناك دورات تطويرية تربوية واجتماعية تساعد في الحد من مشكلاتنا وباسعار رمزية

واخيرا تذكري ونحن جميعا اننا نربي ابناءنا لغد واعد وان كل مانفعله لهم نجرعهم اياه من حيث لاندري فهلا اتعظنا بل والامراشد من ذلك فابنائنا سيمرون بمرحلة مراهقة فهل نتوقع اننافي ذاك الوقت نستطيع ان نفرغ طاقات غضب اكبر ام نستلم فتجري الرياح بما لاتشتهي السفن

(سبحانك اللهم وبحمدك اشهدان لا اله الاانت استغفرك اللهم واتوب اليك)

دموع الصمت

اخيتي الحب موجع
في فكره بسيطه ممكن تفيدك بان تعلقي ورقه مكتوب فيها ((لا تغضب))
في غرفة المعيشه وغرفة ابناءك حتى ترينها وقت غضبك وتحاولي تمسكي نفسك
وبإذن الله تتعودي على مسك اعصابك

اخيتي ام الأبطال جزيتي خيرا على ما خطت يمناك
وان كلماتك غايه في الرووووعه والجمال
بارك الله في الجميع

والله اني اعاني نفس مشكلتك حتى انا لما اهدا ابكي كثيييييييييييير
على الضرب اللي اخده مني
بس والله هم يحوجونا لما اقول ليش والا خطا يقول
انا على كيفي اسوي اللي ابغاه
بس الله يجزاك خير ام الابطال على كلامك الاكثر من رائع
وربي يهديهم ويسخرهم لنا

ام رضا

أختي الكريمة

القضية تعتمد على ضبط النفس وملاحظة شعور الطفل دائما ضعي مصلحة طفلتك نصب عينيك وان ذلك لا يفيدها بشيء بل قد يتسبب في ضياعها أو تصدع العلاقة بينكما

كوني أكثر تصبرا وجلدا وتحملا للأمور من أجل ابنتك التي أنعم الله بها عليك

التعديل الأخير:
أعلى