مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ماذا تفعلين عندما تقابلين شخص دمر جزء كبير من حياتك

للأسف ,نحن لسنا ملائكة, ولسنا نعيش في الجنة , ولذلك فقط يوجد في حياة بعض منا أعداء ويوجد الحقود ويوجد الحسود , وكما قال الدكتور عايض القرني في كتابه لا تحزن (يوجد اشخاص هدفهمـْ الوحيد هو تدمير أهداف الآخرين )
للأسف أحيانًا يكون من الأقارب قد يكون أخ أو أُخْت أو حتَّى أبْ أو أُمـْ يتعمد تدمير حياتكَ أو إهانتكَ أو إذلالكَ حتَّى كما قال الله تعالى : ( يا أَيُّهَا الَّذِيْنَ آمَنُوْا إِنَّ مِنْ أَوْلاَدِكُمـْ و أَزْوَاجِكُمـْ وآبَائِكُمـْ عَدُوًّا لَكُمـْ فـ احْذَرُوهُمـْ )

فإذا كُنْتِ مِمَّنْ حالفهمـْ الحظ السيِّء وأُبتليتَ بعدوٍّ الذي قد يكون أحيانًا صاحب نفوذ ..فماذا تفعلين عندما تجمعكمـْ الدنيا في نفس الغرفة وتُضْطَرين أن تنظري إلى عينيه بل وتتكلمين معه أيضًا لانه بكل سعة وجه إبتسمـَ لك ؟؟

هل تلزمـْي الصَّمت وتتظاهري باللامبالاه فبالتاكيد إظهارك لكرهك سيكون دليل نصرة ؟
أمـْ
تظهري له نظرات الحقد والكرة وتتلفظ بالفاظ سيئة في وجهة ؟
أمـْ
تتحاشي تماما النظر في وجهة ؟
أمـْ
تحتسبي الله على مافعله بكَ ؟
\
\

.....ليس العيب في أن تسقط من القمَّة الى الحضيض ولكن العيب هو
أن تذهلك السَّقطة فتبقى حيث أنت دون أن تحاول النهوض......
\
\
بـِ انتظارمشاركاتكم ..

دنيا كئيبه

والله عن نفسي مدري وش بسوي

اني اسكت ممكن
وبعد ممكن اصارخ بوجهها
انا اعرف ان انفعالاتي بركان ثائر

حلوة ماما

مشكورة عزيزتي على الطرح
الله يعطيك العافية ..
طرح في مكانه وخصوصاً في هذا الزمان .. أزدادت المشاكل مع الأسف أكثرها مع الأهل من أجل الميراث وقطع أرحام وووووو
الله يرحمنا برحمته .. ويهدي الجميع
هل تلزمـْي الصَّمت وتتظاهري باللامبالاه فبالتاكيد إظهارك لكرهك سيكون دليل نصرة ؟
تحتسبي الله على مافعله بكَ ؟

رمز العز

دائما اقول حسبي الله ونعم الوكيل

اذاكان قريب جدا واساءتة كبيرة لا استطيع النظر اليه ولكن احاول التعامل معة بحذر وعدم مرونة وخاصة اذا كان له

نفوذ على اما اذا كان بعيد فلا احاول الحديث معة واتجنب التحدث معة وابين له عدم ارتياحي ولكن حين يعتذر

أنسى كل ما مضي وخاصة ان كان محق في اعتذارة

كثير ما يسيئ اليك الغير ولكن تذكر ان الله يسمع ويرى سبحانة

RedRose

Active member
بصراحة انا ما اعرف اجااامل ابدا ابدااااااااااا

اذا كهرت شخص يبين علي اني مو طايقته حتى لو حاولت اجاامل

بس اذا احد ضرني ضرر كبير <<<<<<<< وهذا شي صار لي مع مديرتي السابقة حسبي الله عليها والله لا يوفقها في حياتها دنيا واخره <<<<<<<<< هذا اللي اسويه ,, كل ما اذكرها اتحسب عليها ... هي ووحدة ثانية كانت زميله لي في العمل <<<<<<< منافقة من قدامي شي ومن ورائي شي ثاني <<<< الله يجازيها باللي تستحقه هي بعد .

وبصراحه كنت اتعامل معاهم بجفاء وبروووود ورسمييييييية وما اضحك معاهم ولا انكت حتى لو حاولت هي انها تنكت وتضحكني ما اضحك في وجهاا ابدااا <<<< يقتلوا القتيل ويمشوا في جنازته ,,, كذا كانت المديرة ما كأنها سوت شي تضحك في وجهي بعد ,,, وقاااحة ,,,
اما اللي كانت زميلتي <<< المنافقة ,, ما صرت اكلمها وصار الشغل بيني وبينها بالايميل بسسسسسسسس ولا يخاطب لساني لسانها ,,, لانها كانت صديقة ,, تخيلوا !! كانت مسويه نفسها تموووت فيني وتحبني ,, كذاااااااااابة ,, منافقة ,,, وبعد فتررررررة اكتشفت انها تخرب بيني وبين البنات وتحاول تخلي البنات يكرهوني <<<< مريضة ,,,,, تروح عند وحدة من اعز زميلاتي وتقول لها اني تكلمت فيها وقلت عنها كلام شين !!!!! وتجي عندي تقول فلانه ما تحبك وتغار منك <<<<<<< سوسة ,,, بس اكتشفتها الحمد لله ومعد كلمتها ابدااااااااااااااا اللين بان الحق الحمد لله ,, وكلهم الثنتين المديرة وهذه الزميلة نقلوهم اقسام ثانية وأدبوهم <<< والله يوريهم اكثر واكثر

وبصراحة اللي ما يتحترمني ما احترمه واللي ما يستحي ما استحي منه ,,, هذا صار مبدأي من بعد ما تعاملت مع هذه الاشكال ,, لان الطيبة والتسامح ما ينفع ابدا مع هذول الناس

سورررررررررري تحمست ,, بس والله من كرهي لها ,, ما عمري كرهت انسان بحياتي غير هالانسانة

ودي اقول الله ياخذها <<<<< اكرههااااااااااااا

اعوذ بالله منها ومن شرها ,,, والله كأنها اخت ابليس

رمز العز
صادقه احسك قريبه من شخصيتي
اتمنى لك التوفيق حياتي ومشكوره على المرور العطر

RedRose
هلا فيك حياتي انا احب الشخص الصريح مع ان الصراحه احياناً تجرح بس على الأقل اعرف من اللي قبالي ويمر علينا مواقف كثيره تقهرنا بوقتها بس بعدين نتعلم منها وناخذ احسن دروس اعجبتيني بقولك :
[وبصراحة اللي ما يتحترمني ما احترمه واللي ما يستحي ما استحي منه ,,, هذا صار مبدأي من بعد ما تعاملت مع هذه الاشكال ,, لان الطيبة والتسامح ما ينفع ابدا مع هذول الناس ]
طبعاً انا بعد ماتعلمت من الناس صار هذا مبدأي في الحياة
مشكوره غاليتي نورتي الموضوع

سلمى العمر

وضعت يدك على الجرح ، انا اعاني كثيرا من مثل هؤلاء الاشخاص ، اكثر من اذاني زوجة عمي و بناتها ، اساؤوا لي كثيرا و حاولو التشهير في لكن الله يرى و يسمع و يعرف النوايا ، لم تجمعني بهم الايام بعد ما فعلوه لاني سافرت لكن كونهم اقارب لابد ان نلتقي يوما ، لا اعرف ما ستكون ردة فعلي ، لكن ارجح ان اتصرف بشكل طبيعي جدا لا حميمية و لا جفاء لان الناس لها عيون و تنتظر اي موقف لتنتقدك فيه و لا احب ان اترك اي مجال لاي شخص ليتكلم علي بالعاطل . و تجربة ثانية انا كنت مثل ريد روز صريحة و يبان عليي مباشرة ، لكن جاورتني هنا بالغربة امرأة من بلدي علمتني الكثير ، كما يقال هي من النوع الله يساعد اللي تحط عليه قادرة ، كانت ترمي السموم بوجه الناس امامي و استغرب من اين تاتي بهذا الحقد على البشرية ، حتى دارت الايام و انقلبت علي و رمتني امام الناس بكلام قاسي جدا على اي امرأة لم اعرف ان ارد لكن بعد شهور التقينا بالصدفة وكنت مع زوجي و هي مع زوجها ، عندما رآيتها تذكرت درسها انها تبتسم و لا تترك عليها اي مذلة فابتسمت تخيلت اني ارى احد اخر امامي و ابتسمت و سلمت بمودة ، اما هي لم تتمالك اعصابها و بان الحقد بوجهها ، بعدها زوجي الذي كان ينتقدني بالماضي على انني لا اعرف ان اخبي مشاعري و انني اصنع الاعداء لي بسبب ذلك ، قال لي انها كانت تقطر سم رغم انني كنت ودودة معها ، اما زوجها فعرفت انها تقاتلت معه من اجل طريقة سلامها علينا . رايتم بنات اوقات تكسبين الحرب بالحيلة ، المهم ان تكوني الرابحة بالنهاية ، اطلت لكن اتمنى ان يفيدكم كلامي و تجاربي

أعلى