مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

لم اتصور يوما ان اكتب في قسم المشكلات الزوجية !!

LaSt ^ WoMeN

جئت اكتب و اشكي .. رغم انني عادة اشارك في حل المشكلات الزوجية .. و ابحث عن الحلول لها ..
ربما لأننا عندما نكون في رأس الدوامة .. لا نجد الحل !
لست ابحث عن الحل .. ابحث فقط عن الفضفضة و ان اجد اذنا تصغي و قلبا يشعر بي ..
لأن أقرب قلب إلي .. و الذي أبكي و تدمع مقلتاي و يعتصرني الألم اعتصارا حتى عندما يمرض بالأنفلونزا فقط ... لا يشعر بي ..!!
WHAT EVER

انا الآن في طريقي الى البرود .. برود المشاعر .. و برود ملامح الوجه .. أشعر بأنني أصبحت كالمومياء .. أتوجه إلى أن أكون .. زوجة بالإسم فقط .. أرضي رغباته إن أتى أهلا .. و إن لم يأت .. فذلك يعود له ..

لم أكن هكذا أبدا !!!

قبل الأمس كنت أرقص له .. رغم كوني حامل في أشهري الأخيرة .. لبست أجمل ثيابي و تزينت له .. و رقصت .. أريد أن أشبع عيناه و أن أمتعه .. و نعيش حياتا جميلة معا ..

بالأمس .. طلبت منه طلبا بسيطا .. لم أتصور منه أن يرد طلبي .. لا أعلم .. و لكن يبدو أنه يريد الاعتماد علي في مصروف البيت ..

تفاهمنا في بداية حياتنا حول مسئولياتنا .. كما أوجبها الشرع .. و لكن أراه اليوم يدفعني نحو مسئولياته على مضض و على استحياء ... قلت له بصراحة أكبر.. ان أردت أنا أداء بعض هذه المسئوليات فذلك من طيبي و لكن انت لا تلزمني بأدائها .. انزعج من صراحتي و لكنني وجدتها
الحل الأفضل .. فهو من عليه ان يخجل و ليس انا .. و لكنه رغم ذلك استمر بالمحاولة !!!

الأمر الذي كان له وقعا كبيرا على نفسي .. عندما مرضت .. و كنت بأمس الحاجة له ..
لكلماته .. للمساته الحانية .. لإحساسه بي على الأقل !! وجدته انسانا قاسيا و يقول !! انت لا تعانين من شيء !! و يريد مني القيام بمسئوليات البيت و تجهيز الغداء .. جهزت الغداء و انا أبكي !!
كم انت قاس !!! و انا التي ابكي عندما ترتفع درجة حرارتك و أجبرك على تناول الطعام و أخذ الدواء .. هكذا تعاملني !! يا شريك حياتي !!؟!

يتعبني كثيرا في نقاشاته على جميع الأمور .. حتى الأمور التافهة يريد ان يتناقش فيها .. و يغضب ان لم اتفاعل معه بالموضوع .. امور جدا تافهة !! استغرب وجود هذا الطبع في الرجال ..

عندما رفض طلبي بعد ان سمع حاجتي له .. برر لي بأسباب تافهة .. قلت له حسنا ليست هناك ضرورة له .. و ندمت في نفسي اشد الندم على طلبي منه .. و لن أقول لكم ماذا طلبت لأنكم ستضحكون !! ثم بدأ بالنقاش ... و قال انا لم ارفض الطلب .. بعد ان شعر بتفاهته .. قلت له .. حتى و لو لكنني الآن اقتنعت بكلامك ليست هناك حاجة له !! يريد ان يفتح الموضوع من جديد و النقاش ..
!!! على أمر تافه .. لو أشتراه لكان أوفر له من المكالمات التلفونية التي حدثت حول هذا الموضوع !!

تعبت من نقاشه .. تعبت جدا منه ..
الآن عندما يسألني عن أي أمر .. أقول له " كيفك " يجن جنونه !! و يريد ان يأخذ رأيي
الذي بمجرد ان اطرحه يبدأ هو بعمل المناقشات حوله ..

أصبحت أعامله بجفاء .. أنام قبل مجيئه ... أتعمد تدليل ابنتي أمامه .. بينما كلماتي معه محدودة و معدودة جدا .. حسب الضرورة القصوى ..

اشعر بالراحة ...

حتى غيرتي عليه .. سأقتلها .. عندما يشاهد عن عمد او غير عمد الأغاني و الراقصات أو أيا كان ..

أريد أن يشعر بأنه لا شيء .. بعد أن كان شيئا نفيسا جدا .. فمن لا يقدر كرامتي و لا يحترم مشاعري سيجد المثل .. و ربما أكثر .. ربما ليس من باب الانتقام .. ربما فقط لا أراه يستحق كل هذا التعب .. فبالنهاية .. سيناقشني و يصدع رأسي .. و يغير سعادتي الى تعاسة و نكد ...

كثيرا من الأحيان أقول كلمة أو أبدي رأيا أندم عليه أشد الندم .. كلام مكرر .. و مناقشات حادة .. أتمنى ان ارمي نفسي من نافذة السيارة .. أو أرميه هو !!!!! :surrender:

لا اخفيكم سرا بأنني أرسلت له رسالة تبين له بأنني تعبت و لا اعلم الطريقة التي ترضيه فإن أبديت رأيي عارضني بشة و إن أيدت رأيه يغضب لعدم مناقشتي له و لشعوره بأنني أريد ان اغلق الموضوع !! ماذا افعل ! اليس الهدف من النقاش ان تقنعني برأيك .. ؟ ألم أؤيدك ماذا تريد أكثر ؟!!!

ثم اتصل بي نادما .. يقول لي بأنني غالية جدا عليه .. قلت اسمع كلامك يعجبني .. و أكمل هو البقية .. فالطلب الذي طلبته منه و عمل منه قصة كبرى لا يبين مقدار هذا الغلا الذي تتحدث عنه .. هل اضحك ام ابكي ...؟؟؟ لا اعلم !!

سياسة " كيفك " هي التي اتبعها حاليا .. و حتى هذه السياسة لا تعجبه !!!!! :busted_red:
و لكنها تعجبني ..
اليوم .. اصبحت افكر الف مرة قبل ان اطلب منه شيئا !!!

اسأل الله ان يكون بعوني ..

umm yusuf

لاحول ولاقوة الا بالله
اختي راجعي نفسك هل الامر يستاهل انك تعملي فجوه وفراغ بعلاقتك مع زوجك؟؟
الفراغ هذا اللي انتي تعمليه بحياته بسياسة ( كيفك ) كما تفضلتي لن يستفيد منها سوى الشيطان وزوجك لو راح ودور على علاقة غير شرعيه او زيجة ثانيه لاتلومي الا نفسك
انا معك لازم تحطي النقاط على الحروف وتربيه لو غلط عليك او قلل من شأنك ولكن لايصل الامر الى الهجر والجفاء فأنتي الخسرانه بكل هذا في الاول والاخير ويكفي المشكلات اللتي نقراها هنا في هذا القسم لتكون لك عبرة واساس لمحاولة تحسين علاقتك بشريك حياتك ووالد بنتك
وفقك الله لكل خير

حبيبتى فى الله حاولى ان تقللى من اتساع الفجوة بينكما لا تستسلمى فالحياة الزوجية بطبعها كالبحر هادئة امواجه احيانا واحيانا عالية الامواج
الله يسعدك استعينى بالله وبالصبر والصلاة والدعاء
الله يهديه ويهدى كل ازواجنا

نورأسيا

تعوذي من الشيطان روقي وناقشي اذا هذا اللي يبي
بالتوفيق وتولدين بالسلامه

الله يكون في عونك
لاتخسرين حياتك عشان العناد
لابد من التضحية في الحياة الزوجية

بنت شبوة

اختي الغالية
لا تستمري باسلوبك هذا معاه لانه في النهاية راح يمل منك!!!
حاولي تتفاهمي معه بهدوء بدون عصبية
وان شاءالله تتوصلون لحل يرضيكم

توت وعسل

شوفــــــــي احسبي سنوات زواجك اذا كانت اقل من ثلاث سنوات

فكل شي صار لك ارميــــــــــــه في اكبر محيط

ممرنا كلنا بمعترك الحياة الزوجيــــــــــة وتخبطنا وبكينا دمــ وسهرنا الليل نوح وندب

يختلف طبعا باختلاف طبيعة الزوجه والزوجه

تقريبا انا كنت زيكــ اقوم واطيح فيه شالته من الارض شيل

بالرغم اني اعترف اني كنت ساذجه في حل مشكلااااااتي

لاني تزوجت صغيره ولم اعلم ان هناك اساليب جيده للحوار وتنمية الشخصيه

كنت اقول ليه مايسوي لي كذا؟؟؟ ليه مايعطيني ؟؟؟

اتعبت نفسيتي حتى بجاءت بالذبول وعدم الاهتمام

مع اني ادري انه يحبني بس كنت اقول وين الاهتمام

مرت السنوات وخلصت دراستي ...... وتفرغت لنفسي ولحياتي الزوجيه وتنميتها بديت اقراء تجارب الاخرين ؟؟؟ بديت اتابع الدورات ؟؟؟ وشوي شوي لقيت نفسي مع اروع انسان <<<< ماشاء الله

وحياتي مستقرة وهذا بفضل من الله

واوصيــــــــــــــــك /// بالدعاء الدعاء فقلب الرجل بيد الرحمن مدبر الاكوان خالق السموات والارض سبحانه عليه توكلنا
في كل سجده قولي اللهم ارضه عني وارضني عنــــــــــــه

وبتشوفين الرضا

نصيحتـــــــــــــــــــي/طنشي طنشي طنشي وقولي ازمـــه وتعدي

جمعي كل اياااام الزعل والنكـــــــــــد ورحي للمحيط الهندي مدري الاطلسي <<<<اهم شي تاكدي من الاكبر ههههههههههههههااااااااي

وارميها فيه واستانسي

ولاتشكين لاحد عن تصرفااااااااات زوجك عشان ماتعشش المشاااكل وتنفتح سيرتها اي وقت

دمتي بسعاده

LaSt ^ WoMeN

أِشكركن عزيزاتي على كل كلمة و حرف سطرتموها في الرد على مشكلتي !
أسال الله ان يجزيكن كل الجزاء و أن يجعل حياتكن مليئة بالأفراح و المفاجآت السعيدة :)

شعور رائع أن أجد من يقف بجانبي و يواسيني و يرشدني و ينصحني ..
و الأروع حينما يكون شخصا لا تعرفه .. قمة الانسانية و صفاء النفس ..

ليتني ارد عليكن جميعا .. و لكن قبل أن أخبركن بما استجد دعوني أخبركن ما الأمر الذي
دفعني لأن أفضفض إليكن هنا !

بالصدفة قرأت موضوع الأستاذة ناعمة الهاشمي .. " لحظة صفاء خطيرة " في القسم الخاص بمقالاتها ...
و رغم حلاوة الكلمات و روعة الأفكار المطروحة شعرت بأنها لا تناسبني ..
لا استطيع ان اجامل في مشاعري .. خصوصا بأنني ان فعلت ذلك و مررت المسائل العالقة
مرور الكرام رغم وقعها و المها على نفسي .. و اكمالي لحياتي على نحو اعتيادي !
و لكن كان حدوث اي مشكلة اخرى يوقظ البركان الهامد في داخلي و يجعله يثور
و استشيط غضبا و اعطي الموضوع الجديد اكبر من حجمه في بعض الاحيان !!!!

هذه تبعات عدم علاج المشاكل في وقتها و لكن كما اسلفت حب زوجي الشديد للنقاش
بصورة مبالغة يجعلني افضل الانسحاب و عدم اكماله ...

ثم قرأت موضوعا رائعا للأخت ستروبري في قسم الزوج و الزواج و هذا هو رابطه
http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=204554

و أيضا كان يدعو الى افكار رائعة و لكن لعدم مسامحتي لزوجي و و لأنني فكرت بأنه
لا يشعر بي مهما عملت كان يدعوني للحيرة فأنا لا استطيع ان أجامل على حساب كرامتي اكثر !

هنا شعرت فعلا بأنني أريد ان افضفض .. و اتكلم .. ففكرت بقسم الاستشارات الزوجية ... و كان لله الحمد تفكيري صائبا بتوفيق من الله ... شعرت بأن نصف المشكلة كان في حاجتي للحديث عنها ..
و النصف الآخر .. فقد اتصلت بزوجي و كلمته بهدوء بعد ان كان الجفاء ثالثنا .. و قد " ناقشني " فيه و رغم اننا لم نتوصل الى حل و رغم ان كلا منا مقتنع برأيه و عدم خطأه .. :nosweat::dunno:
إلا اننا تصالحنا في النهاية :)

و لله الحمد ..

اشكركن جميعا .. على تفاعلكن مع الموضوع ..
و على دعائكن لي .. رزقكن الله من واسع فضله
و أغدق عليكم من عظيم عفوه و رحمته...

شكرا للجميع :a200:

لهب

الله يكون في عونك ويساعدك .. حبيبتي .. اما عن موضوع المصروف فمسؤولية الرجل .. بروده وانتي تعبانه .. غلط لكن ما تلاحظين انج بالغتي بمعاقبته .. الله يهدي سركم ويبارك لكم في حياتكم ان شاء الله بس فعلا هل ها الطلب يستاهل انج تعاملينه بها الاسلوب .. نحن خواتج في ها المنتدى ونخاف على مصلحتج.. حاولي تحلين الموضوع .. هدي نفسج بالايات والذكر والاستغفار وبعدها تناقشي معاه .. وهو معصب استغفري في سرج واذكري ربج .. وان شاء الله تحلين الموضوع .. وفقكي الله ورعاكي

LaSt ^ WoMeN

حبيباتي ... المشكلة انتهت و لله الحمد ... اشكركن من كل قلبي ..

اختي الغالية لهب ... لا الطلب لا يستحق .. و لكن ارى انه لا يستحق الرفض ايضا ..
انا ارى من هذه الزاوية و هو يرى الموضوع من الزاوية الاخرى ..

الحمدلله سارت الأمور على خير .. صحيح لم نتفق .. و لكن " عدينا الأمور " €..

شكرا عزيزتي الغالية .. بارك الله فيك

اختي الغاليه فرج الله همك احيان من اليـئس لا ندرك مادا نفعل اختي بتصرفك هدا تبعدنه عنك والرجل عديم الصبر يرى انك نكديه سبحان الله اختي عليك بالاستغفار والدعاء وان شاء الله ربي يسخر لك زوجك

ام على +

لا حبيتى ............ ليش تكبرين المواضيع الجفاء يعنى تدقرين الرجال والرجاجيل ما يندقرون يبون المسايس والمساحل انتى فهمتى مشكلتج الفلوس اتولى تحت رجوله بس يدخل ويطلع اشتري سعادتى بفلوسي ............... يتناقش ما لازم انا كله صح يقول الى يببيه وبذكائي انفذ الى انا ابيه .......... ما يجاملنى بمرضي ادلعه بمرضه اخليه ملك بس جذى ...........
انا مره بعرس اخوى سار شرخ بريلى المهم ما اقدر اسوى اى شي يجى يزورنى مثل الغريب ولا اهتميت ليش اطلب شي اهو مو اهل له بس الزمان بيعلمه من الاكرم ........ الحياه تبيلها صبر مو الى انتى تبين تسوينه ........... وانصحج لا تتعلقين فيه كانه اهو والا الدنيا ما تسوى لا اهو والدنيا احبها واحبه والجافي الين قلبه

أعلى